الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قررت الغاء بعثتي : شوري علي

قررت الغاء بعثتي : شوري علي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4529 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أول شي استخيري كتيـــــــــــــــــر

تاني شي :: لوكانت الفرصة (وظيفة) كنت قلتلك الوظيفة أحسن ،، لكن بما أنها دراسة ماجستير ترى بره أحسن لك

عن تجربة :: أعرف زميلاتي كتيــــــــــــر كملوا دراسات عليا في جامعاتنا السعودية والله تعب وإرهاق ولا مبالاة من المشرفين وحوســــــــــــــه عبال مايلاقوا مراجع ..... الخ ، وحده فيهم سنة عشان يوافقولها على موضوع الرسالة ، والتانية سنة عشان يححدوا موعد للمناقشة ،، كنت أشوفهم بعيني بحكم إني عملت فترة بمكتبة جامعية ،، ولما يسألوني ليش ما تكملي أقولهم :: لمن شفتكم كيف تكرفـــــــوا قلت يا أكمل بره يا بلااااااااااااااش

بينما عندي زميلة أخدت الماستر من بريطانيا في سنة وحدة ماشاء الله بحكم إنها متخرجة بكالوريوس انجليزي يعني ما احتاجت تدخل معهد ..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng nan
    شفتي .. في حساد و يبونك تكنسلين عشان تخففين عليهم من تكدس المعاهد
    ياماما ايش تستفيدين من شهادة جامعة سعودية غير معترف فيها حتى لو كانت ماستر !!!
    روحي كملي الماستر برا بكرا لو تبين تتوظفين وفي مفاضلة بيختارون جماعة امريكا

خلي عنك كلام النص كم اللي بنقرا و البلد افضلك
    البلد و الدولة لو هي ماتدري ان مستويات جامعاتنا تفشل و جامعة الصومال احسن مننا
    ما كان فتحت برنامج ابتعتث و ارسلت الالاف
    لكن ما حولك احد
    روحي و القلب داعيلك

(اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا )

اختي كاتبة الموضوع :

اذا رضا اهلك بالداخل صدقيني ربي بيفتحها بوجهك وراح يوفقك وبتكونين افضل من 1000 وحده طلعت برا

استخيري والله يوفقك ولا يهمك كلام الناس
    7 "
  3. اختى لانك ذكرتى والدك و عدم اقناعه بالبعثه
    الكل ركز عليها و ما اهتم برغبتك لانك بنت يمكن

و مستحيل والدك يوقف فى طريقك و يخليك تروحين و هو مو راضى
    و احنا نعرف بعض كسعوديين يعنى ما فى حاجه اسمها اروح بعثه غصب عن ابوى و اهلى

لكن انصحك بالتاجيل او التاخير قد ما تقدرى عن البعثه و لا تفكرى تعتذرين الا لما تفقدى الامل مره يمكن بعد 5 او 6 شهور
    و ما تتركين فرصه فى كلامك مع اهلك الا تجيبين طارى البعثه و فرصتك للافضل و تحاولى تقنعيهم واحد واحد وان شاء الله تتغير فكرتهم

و بعدين حسب تخصصك و هنا الماستر ما يحتاج شهاده بالسوء مهما قالو عنها
    انا قربيتى تكمل ماستر هنا لها اربع سنوات و لسا ما خلصت مره معامل و مره مشرف و مره مراجع غييييييير متوفره
    هذا غير التخصص الدقيق السئ المفروض عليها

و هى فرصه اتحدى احد يقدر ينكرها و عادى عنده ما يطلع بعد قبوله
    انا عن نفسى ما راح اقنع احد بشئ عكس قناعتى

و يارب يكتب لنا البعثه و ييسر امورنا
    و يعطى الكل على قد نيته
    7 "

4. اشكر كل من رد على موضوعي،وحاول ان يشاركني بعض ما اشعر به ..

/

أخت :
    Eng nan
    هل أنت متأكدة من أن القبول في الابتعاث بالسنوات القادمة يتطلب تجاوز اللغة الانجليزية هنا ؟؟

/
    الـــــــهي .. أجرني .. دلني الى الصــــــواب ..يكاد عقلي مني أن يضيع ...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روينة
    شكرا لكل من رد علي موضوعي
    وراح اقول لكم قصتي بالتفصيل

لان انا جاني قبول ماجستير هنا

واهلي تخلوا عني
    وش يقلون ؟؟
    دام انقبلتي هنا خلاص مالك حجة تروحين بعثة

خلاص تروحين بعثة دكتوراه
    وش اسوي؟؟

يمكن ينتهي برنامج الابتعاث قبل ما اخلص الماجستير
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ

مدري وش صار للاهل
    صاروا يتثاقلون من اولادهم ولا وش ؟
    طيب هذا حلمي
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ

ويقول لي ترى بعدين تندمين القبول في الدراسات العليا في السعودية مو سهل
    مو عارفة ايش اسوي
    واحيان اقول يمكن هذه حجة من ابوي عشان ما يبغاني اروح
    مدري بس احس انه راسي راح ينفجر
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ

شوري علي تكفون
    والله لو أنا كنت مكانك وطلع لي قبول هنا في الشي الي ابيه كان جلست هنا
    أستغرب والله من الناس الي حاصل لهم جنب الأهل والبيت ويختارو يروحو بعثة
    أدري حياة حلوة وسفر و أشياء جديدة
    لكن أنا عندي اختين متغربين وثنتينهم يقولو لو يعيدنا الزمن ويطلع لنا في السعودية قعدنا جنب أهلنا
    لأن الغربة مو سهلة، والوحدة مؤلمة، وهذاني رايحة كنت ابغا ويا خواتي لكن الوزارة ما رح تحولني
    مضطرة أسافر واكون في بلد لوحدي من غير أهل وهذا شي مو سهل أبد.... الله المعين
    استخيري الله، الخيرة في ما اختاره الله... لكن اعرفي ان التغرب مو سهل
    بالتوفيق
    7 "
  6. يا طمــوح مـــاستـــر

أتمنــى تزودينـا بالمصـــدر طالمـا إنك متأكــدة مليـون بالميـة << على الأقل تصريح من مصدر مجهـول من جريـدة إكترونيـة ومو لازم مرخصـة.؟

في الانتظـــار

أتمنى منك مشاهدة نتائج القبـول للدراسات العليا في بعض الجامعات السعودية اللي تشترط اجتياز التوفل بـ450 درجـة .. يتقدم على البرنامج الواحد مئـات وبالأخير تصفـى على اثنين أو ثلاثة.. والله العظيم قبل شهر تقريباً جلست مع أستاذ دراسات عليا بكلية التربية بأم القرى وقال لي بالحرف الواحد: احنـا الآن نشحـت طلاب عشان ينقبلوا عندنا في الماستر والدكتـوراه محنا لاقين؛ والسبب إننا اشترطنا اجتيـاز التوفل, والآن رفعنا خطاب لمعالي مدير الجامعة لإلغائه في أول جلسة لمجلس الجامعة.. انتهى كلامه

على كذا بتلاقين المرشحين للمرحلة الثامنة للابتعاث وما بعدها ما يتجاوزون أصابع اليد الواحدة, وتسعيـن بالمية منهم خريجين قسم اللغة الإنجليزية؛ لأن حتى أصحاب التخصصات العلمية كالهندسة والطب والرياضيات, يبغالهم شهـور طويلة يحضـروا لهذا الاختبـار حتى يجتازوه. إلا في حالة ترشحهم الوزارة للابتعاث ترشيح مشروط حتى يجتازوه.. وهذا إهدار للوقت وتعطيل لبرنامج الابتعاث وتراكم المرشحين فوق بعضهم من المراحل.. يعني صاحب المرحلة التاسعة حيسافر قبل الثامنة والعاشرة قبل الثامنة والتاسعة وهكذا.

فأنتِ تصوري هذا الشرط واشرحي الآلية لنا اللي ممكن يطبقونها, وبالتالي بتعرفين إنه مستحيل يطبقون شرط أخمع مثل هذا. فحدثي العاقل بما يعقل.

تحياتي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة roro93
    ^^^^^
    ايوة هادا شرط جديد انا متاكده
    حتى العيسى حق ملحقيه امريكا قال انهم احتمال يشترطو درجه 450 في التوفل عشان ينقبل في الابتعاث
    وأنتِ مثلها (يا miss هـادا),, لا تهرفيـن بما لا تعرفيـن .. أتمنـى تعطينا مصدر موثق؛ لأني أقدر أتبع نفس أسلوبك وأقول: أمس كان معنا د. خالد العنقري في الكازينو وقال: يا زقرت.. السنة الجاية بنـزل شرط مفاده: إن اللي صايـده (ساهر) ثلاث مرات خلال عام لن يتم ترشيحه للابتعـــاث<<<< يمديـكِ على الشرط.؟
    7 "
4 من 7 صفحة 4 من 7 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.