الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أخيراً، هنا أمريكا..

أخيراً، هنا أمريكا..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4523 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دودي 2010
    اولا : انت قلت ما احتاج اروح لواشنطن رغم ان خطتي ان اروح على واشنطن وبعدين تامبا لمجموعة اسباب اولا افتح ملف ليا واطلب الضمان المالي للمرافق وعلى اساس ان اقعد ثلاث ايام هناك بس انت قلت البوابة الالكترونية متى استخدم البوابة الالكترونية من هنا ولا لمن اوصل بلد الابتعاث
    أصلا لو رحتوا واشنطن (حسب ما أعرف من كلام الشباب) ما راح يخلونكم تروحون للملحقية، راح يستقبونكم و يودونكم للفندق و فيه موظف بس يساعدكم في التسجيل في البوابة و إكمال الأوراق، و كل الأشياء اللي قلتيها تقدرين تسوينها عن طريق البواية الإلكترونية في نفس المدينة اللي تبون تسكنون فيها..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دودي 2010
    ثانيا: بالنسبة للمكافاءة متى تنزلي وايش الاوراق المطلوبة وكيف اطلب تعويض الوزارة عن الاشياء الي دفعتها ليا وللمرافق
    واشكرك جزيل الشكر
    زي ما قلت بعد ما تفتحين حساب بالبنك تدخلين على البوابة و ترفعين صورة الشيك الملغي (تستخدمه الملحقية للتأكد من معلومات حسابك فقط لا غير، لأن الحساب موجود فيه كامل معلومات الحساب اللي تحتاجها الملحقية)، بعدين الشهر اللي بعده راح ينزل لك مكافئة بعدد الأيام اللي وصلتي أمريكا فيها،، يعني لو وصلتي قبل موعد صرف المكافئة ب خمسة أيام راح تستلمين 5/30 من المكافئة يعني تقريباً 310 دولار،،

التعويضات الحين أنا جالس أحاول أرفعها و اللي أعرفه لازم ترفعين ثلاث مستندات.
    1- الفاتورة (من المعهد، السفارة، الجامعة، أو ETS بالنسبة لل TOEFL, GRE, GMAT)
    2- كشف حساب من البنك (مبين فيه المبلغ و الجهة)
    3- بالنسبة للفيزا، لازم صورة من الفيزا، بالنسبة لل TOEFL لازم صورة من نتيجة الإختبار، بالنسبة لقبول الجامعة (أعتقد) لازم صورة من خطاب القبول أو الرفض..

الملحقية تعوض عن كل شي تقريباً ، بداية من الفيزا، إلى التقديم على الجامعات و إختبارات اللغة..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @طعنتني بسهم حبك@
    طيب يا اخوي تنصحنا بإذن الله نسافر قبل موعد الدراسة بشهر او أقل
    نصيحتي الشخصية أسبوع إلى أسبوعين بالكثير، لأنك غريب و ما بعد تعرفت على أحد، و ما تعرف شي بالديرة و خايف تروح فلوسك.. نصيحتي أسبوع كافي جداً تخلص كل الأوراق الضرورية و تشوف المدينة و تفرها فر، بنهاية الأسبوع راح تحس بالطفش و الملل و الحنين لبلدك (و هذا شي علمي معروف و يسمونه Homesick)، أحسن حل أنك تشغل نفسك بأسرع وقت، بمجرد ما تبدأ في الدراسة بالمعهد راح تتعرف على ناس كثير و راح تخش بجو الدراسة.. دراسة اللغة سهلة جداً، و أفضل شي فيها هي أنك تتعلمها بالممارسة، يعني كل ما فليتها أكثر، كل متا تعلمت أكثر.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saudi_magic
    مشكور اخوي الرميح ع هالموضوع المميز انا عندي سؤالين.. الاول انت حجزت ع طيران الامارات هل كان معك امر اركاب او ع حسابك الشخصي؟؟؟ السؤال الثاني بالنسبه للشيك الملغي وش الفائدة منه؟؟؟؟
    يا هلا و غلا فيك أخوي..

أنا مبتعث في المرحلة السابعة لكن لأني خفت يفوت علي القبول بالجامعات اللي ببالي، طلعت على حسابي من بداية الشهر و دفعت قيمة التذاكر و رسوم المعهد وووو كل شي.. الوزارة رفضوا يطبعون لي قرار إبتعاث إلا قبل الملتقيات بشوي..

الشيك الملغي الهدف منه التأكد من دقة المعلومات، لأن فيه معلومات كثير عن حسابك ( Account No., Routing No. Bank Adress ) و لو غلطت في واحد منها ممكن تتأخر مكافئتك، فالملحقية تطلب منك صورة لأي شيك عندك لأنه يحتوي على كل معلومات حسابك، و يطلبون منك تكتب عليه ملغي لأنك راح تدخل بمشكلة لو أرسلته لهم و صرفته لمحل ثاني..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة centhatem
    بعد اذنك يا صاحب الموضوع

لما توصلي بلد الابتعاث لان في متطلبات لفتح الملف ما تحصلي عليها الا وانتي ببلد الابتعاث ...

ان شاء الله هالموضوع يساعدك ..
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread303854.html

ثانيا
    المكافئة تنزلك لما تفتحي الملف في بلد الابتعاث ما ادري كيف الائلية بالضبط بس اتوقع على موعد نزول المكافئات عامه ( ياليت يصحح لي صاحب الموضوع )

هذي طريقة طلب التعويض ايصال سامبا + السيفيس ...
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread169570.html

يعطيك ألف عافية أخوي،

بالنسبة للتعويض الطريقة هذي زي ما قلت هي الطريقة القديمة.. الوزارة أنشئت البوابة الإلكترونية قبل أشهر قليلة، و معظم الأشياء زي ما قلت تغيرت بعد البوابة الإلكترونية.. بإختصار: راح تقدر تسوي أي شي تقريباً من خلال البوابة، و أنا شخصياً ما أرسلت و لا إتصلت على الملحقية ولا مرة و خلصت كل أوراقي عن طريق البوابة الإلكترونية..

الآن الطريقة أسهل من أني أشرحها، تفتح البوابة و تروح للخدمات المالية و طلب تعويض: فيه نموذج إلكتروني تعبيه و يعطيك بالضبط الملفات المطلوب رفعها (طبعا يكون عندك سكان من الفواتير و كشوف الحسابات، ترفع الصور هذي على البوابة و يطلع عندك في الصفحة الرئيسية طلب و تقدر تشيك عليه و ين وصل و عند مين، و ممكن يقبلونه و يجيك رسالة على الإيميل طلب مقبول أو يرفضونه و يوضحون لك الأسباب (غالباً تكون ناقصة أوراق)، يطلبون منك تكمل الأوراق و يقبلون الطلب..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة centhatem
    امر الاركاب وانا اخوكك صار يروح لمكتب الطيار .. الي يتكفل بحجوزاتك ... طبعا بعد ما تصدر قرار الابتعاث
    تقدر تحجز على اي خطوط .. انا مثلا حجزت على خطوط الاتحاد .. الرياض - ابو ظبي - شيكاغو ... اريح لي بكثير من اني امر واشنطن

الشيك الملغي ... الهدف منه هو عشان الملحقية ترسل لك على هذا الحساب..والهدف من كتابة ملغي هو حتى لا تستطيع الملحقية أو أي أحد يقع في يده الشيك أن يكتب المبلغ الذي يريد ويصرفه من حسابك

كلامك صحيح 100%

شكراً..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a.alzahrani
    الله يعطيك العافيه ع الموضوع الرائع ..

استفسار بسيط
    هذي اول مره نروح امريكا وسمعت انه لازم نمر واشنطن !! مو شرط عشان الملحقيه زي ما قلت لانها اول مره نروح امريكا ..~
    فهل هالكلام صحيح ام لا ؟؟
    أنا نفس الحكاية أول مرة أجي أمريكا و ما مريت واشنطن،، ممكن فيه أشياء ما أعرف عنها، لكن اللي شفته أنه بالوضع الطبيعي أوراقك كلها تخلصها بدون ما تمر و لا تتصل و لا تراسل الملحقية..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة faraah
    يكون هذا الشي عادي لك بس بالنسبه للمحرم اعتقد فيها تعقيد شوي .صح ولا لا ؟
    اقصد بخصوص انك ماتمر واشنطن
    أنا ما أدري وش مشكلة المحرم بالضبط؟!! فيه 100 ألف مبتعث سعودي في الخارج و كثير منهم جايين مرافقين مع أخواتهم أو زوجاتهم أو جايبين زوجاتهم مرافقات لهم، و موضوع المرافق شي روتيني بالنسبة للملحقية و ما أعتقد أبداً يحتاج تروح لهم..
    7 "
4 من 6 صفحة 4 من 6 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.