الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

البنات اللي اخوانهم مرافقين معاهم .. مساعدة لو سمحتوا

البنات اللي اخوانهم مرافقين معاهم .. مساعدة لو سمحتوا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4530 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية washim99
    washim99

مبتعث مستجد Freshman Member

washim99 الولايات المتحدة الأمريكية

washim99 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Language Institute , بجامعة solex college
    • solex college
    • Language Institute
    • ذكر
    • chicago, IL
    • السعودية
    • Nov 2011
    المزيدl

December 2nd, 2011, 11:31 AM

السلام عليكم

اخواتي انا مرافق مع اختي وموظف حكومي
    وابي اعرف وش الاجراءات اللي لازم اسويها عشان اطلع مع اختي واحصل على اجازة استثنائية من باب خبرتكم وتجربتكم

واش الاوراق المطلوبة : سمعت ان فيه وكالة شرعية وصكوك اعالة وولاية وماني فاهم شي
    ممكن توضحوا لي ؟
  2. لا انتبهو صك الولايه حاجه اكبر
    و ما تسوى الا للقاصر و المريض
    و هذا كلام واحد نعرفه فى المحكمه و صحيح فى ناس تتساهل فيها لكنها ورقه تلغى اهلية الاخت

المطلوب وكاله شرعيه محدده للابتعاث و البقاء معها يسويها والدك و يوقعها من المحكمه او العمده و الشرطه معا

و ورقه للعمل تطلبها المبتعثه من الملتقى توديها لعملك للاجازه و تشوف ايش يطلبون منك لان كل اداره تختلف
    7 "
  3. طيب خواتي لوتس وفيزيائية طيبه شكرا لكم على معلوماتكم

انا ماخذ اجازة هالاسبوع والوالد كمان بس ماني عارف اش اسوي الان صك ولاية اللي الاخت فيزيائية تقول لاتسويه والا وكالة شرعية
    اذا ممكن وحده منكم او اي احد من الاخوان يفيدني اش اللي اسويه بالضبط

كأنكم زدتوني حيره
    7 "
  4. اممممم... صك الولاية مطلوب يا اختي حتى لو كانت مش قاصر ... أنا أذكر أن اختي لما كانت بتدرس بعيد هنا طبعا ولازم تدخل سكن طالبات .. بابا عمل لاخويا صك ولاية في المحكمة عشان يقدر يروح ياخدها من السكن كل ما اردت تيجي
    مش عارفة يمكن القوانين تغيرت في ايام و ليالي قليلة .... طيب ممكن تسأل البرنامج عن ديه الحاجات اذا رحت الملتقى ..
    7 "
  5. شوف خيو انا اخوي رايح معاي ونفس حالتك موظف حكومي,,

اول شي والدك يعمل وكاله شرعيه لك بالمحكمه تفيد بان مرافق مع اختك في بلد الابتعاث ,,
    بعدين بالملتقى تاخذ اختك افاده وتعبيها ,,ولما تتوقع وجا قرار الابتعاث تقدمها ع جهه عملك ,,
    وحاول تاخذ اجازه دراسيه مو استثنائيه منشان يعطوك نص راتبك اثناء الاجازه,,
    ,,
    وع فكره صك الولايه فقط للي والدها متوفي ,,وولي امرها اخوها او عمها,,

,,

7 "
  6. ما ادرى عن النظام السابق
    لكن انا والدى متوفى ( الله يرحمه )
    و عمرهم ما طلبو منى صك ولايه حتى لما سويت تصريح السفر و استخراج الجواز اخوى سواها بدونها
    و فى بدايه التدقيق سألت عنها الوزاره و كمان المحكمه و قالو لى هذا الكلام
    المطلوب وكاله شرعيه و للى والدها متوفى اخوها الاكبر هو اللى يسويها

و الوكاله الشرعيه كذا نصها

نموذج للصيغة المطلوبة و ليس تعبأة النموذج
    أنا .................... رقم سجل مدني ..................... صادر بتاريخ ........
    أقر بأنني موافق على إبتعاث ابنتي الغير متزوجة ...................... .من قبل وزارة التعليم العالي إلى دولة ............ مرحلة ............ تخصص ............
    و إنني فوضت (صلة القرابة+ الاسم)..........................................
    رقم سجل مدني ....................... صادر بتاريخ ........................
    محرما مرافقا لها و البقاء معها طيلة مدة الدراسة و لن يتم تغيير المحرم.
    المقر بما فيه

الاسم :
    التوقيع
    7 "
  7. صك الولاية: هو صك لـ من ولي امرها ليس والدها ولا زوجها
    صك الوكالة: لـ من ولي أمرها والدها أو زوجها ولكن محرمها في الابتعاث يكون غيرهما

فـ اذا رحتوا المحكمة تطلبوا "صك وكالة"
    لاننا نحتاج صك يثبت ان ولي امرنا موافق اننا نسافر للخارج مع المحرم المذكور اياً كان -اخ او عم او خال- ،، اي انه يوكل امرنا لـ المحرم المسافر ..

بالنسبة للعمل :

س25 / إذا كان المرافق يشغل وظيفة حكومية، ما المطلوب منه تجاه ذلك؟
    ج/ بعد صدور قرار الطالبة يمكنها الحصول على إفادة من إدارة برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي تفيد بأنها مبتعثة، و أنه مرافقها، ويستطيع المرافق تقديم هذه الإفادة لمقر عمله.
    *من موقع الوزارة*

وان شاء الله اكون افدتكم .. =)
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.