الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار وظيفة أم بعثة ؟؟؟؟ ياريت تدخلوا !!!

حوار وظيفة أم بعثة ؟؟؟؟ ياريت تدخلوا !!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2203 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اخوي , احيانا اللي يكون خارج الصورة يراها بشكل اوضح لانه مو عايش دوامة الحيرة ولخبطة المشاعر والافكار اللي تصاحبها , انت تطلب شورنا بين خيارين:
    الاول : وظيفة حكومية دائمة براتب مناسب وبمجال تخصصك , هذي الوظيفة بيترافق معاها رضا اكبر لوالدينك - مع اني اعتقد انهم بيكونون راضين عليك بكل الاحوال - واستقرار نفسي ومادي , واتوقع هذي هي المميزات اللي نفسك فيها بالوظيفة لو تخرجت ورجعت بعد البعثة .
    الخيار الثاني : اكمال مشوار البعثة الملئ بالمخاطر من ناحية الحصول على قبول جامعي للماجستير و الحصول على الدرجات العالية بمتطلبات القبول ومن ناحية التخصص نفسة .. وبعدها يبدا مشوار البحث عن وظيفة , وبعد ٣ سنين من الان هل تتوقع ان حاملي الماجستير من الخارج بيكونون ندرة كما هو الحال الان ؟؟
    مع ان تجربة البعثة قد تكون مغرية بحد ذاتها ,, من ناحية الاطلاع على ثقافات مختلفة والحصول على دراسات عليا من دول متقدمة ,,لكنها ماتسوى التفريط بالفرصة اللي حاصلة لك الان
    وربي يكتب لك الخير وين ماكان
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ألماس24
    اخوي البعثه فرصه وما راح تتعوض ابدا

والوظيفه راح ترضي والديك رغم اني متيقن ان والديك راح يكونون راضيين عليك حتى لو اخترت البعثه

ولكن دام ان عندك تخصص واعتقد انه تمريض على حسب كلامك
    فاطلع البعثه بتخصصك والا لا تطلع

تخصصي ليس تمريض وإنما خدمة اجتماعية طبية وهذا التخصص ليس من ضمن التخصصات الموجودة او المطروحة من قبل الوزارة

ومثل ما اوضحت انا مرحلة الماستر المتقدم عليها بتكون على تخصص مختلف تماما عن تخصصي وهي ماستر المحاسبة

صحيح البعثة فرصة ما راح تتعوض

لكن الله يوجهني ويخترلي وما يخيرني يارب

شكرا حبيبي ألماس
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة benefactor
    بالنسبة لي اذا والدي موافقين بارضى بالبعثة ولن ارجع باقل من الدكتوراة ان شاء الله

الله يسدد لك خطاك وما يخيب ظنك ويجعلك دائم في القمم وتفيد أهلك وناسك ووطنك بعلمك

وترجع فخور ومعتز بنفسك وتفرح والدينك

شكرا يا عسل
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shmoo5 ontha
    دايم تجري الرياح بما لاتشتهي السفن وبعدين انت ليه بتسافر عشان ترجع وتتوظف وبهالوقت لاجاتك وظيفة حكومية امسك فيها بيدينك وسنوووونك

البعثة فرصه لكن نصيحتي الوظيفة ثم الوظيفة

صحيح الهدف من الإبتعاث إكمال الدراسة بمستوايتها ماستر ودكتوراه للحصول على وظيفة مرموقة بعد العودة إلى البلد الأم

على كلامك إن فرصة الوظيفة اختصرت كثير

كلامك أقنعني

شكرا أختي شموخ
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة p.t.
    اخوي , احيانا اللي يكون خارج الصورة يراها بشكل اوضح لانه مو عايش دوامة الحيرة ولخبطة المشاعر والافكار اللي تصاحبها , انت تطلب شورنا بين خيارين:
    الاول : وظيفة حكومية دائمة براتب مناسب وبمجال تخصصك , هذي الوظيفة بيترافق معاها رضا اكبر لوالدينك - مع اني اعتقد انهم بيكونون راضين عليك بكل الاحوال - واستقرار نفسي ومادي , واتوقع هذي هي المميزات اللي نفسك فيها بالوظيفة لو تخرجت ورجعت بعد البعثة .
    الخيار الثاني : اكمال مشوار البعثة الملئ بالمخاطر من ناحية الحصول على قبول جامعي للماجستير و الحصول على الدرجات العالية بمتطلبات القبول ومن ناحية التخصص نفسة .. وبعدها يبدا مشوار البحث عن وظيفة , وبعد ٣ سنين من الان هل تتوقع ان حاملي الماجستير من الخارج بيكونون ندرة كما هو الحال الان ؟؟
    مع ان تجربة البعثة قد تكون مغرية بحد ذاتها ,, من ناحية الاطلاع على ثقافات مختلفة والحصول على دراسات عليا من دول متقدمة ,,لكنها ماتسوى التفريط بالفرصة اللي حاصلة لك الان
    وربي يكتب لك الخير وين ماكان

جدا كلامك اطاح مابي من الحيرة الشي المعقول

وصحيح نحن بزمن مع أوضاعه التي نعيشها تجعلنا نتمسك بمصدر معيشي ثابت ومضمون واستقرار نفسي ومادي

والخوف بالمخاطرة وماذا سيكون بعد هذه المخاطرة هل وهل وسنبقى في حسرة أم فرحة؟

اللهم آمين ويكتب الخير للجميع أين ما كانو

شكرا ايتها الأخت الفاضلة p.t
    7 "
  6. والله شوف اخوي

انت لا تنظر الوظيفه انها مجرد وظيفه رسميه وفقط

اهم شيء مستقبل الوظيفه

هل الوظيفه تفتح لي مجال ترقيات مستقبلاً ولا بس مجرد اقعد على وظيفتي 10 سنين على نفس المرتبة

فأنا اشوف ان الإبتعاث يفتح لك مجالات أكثر

وهذا شيء راجعلك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعيد2011
    موضوعك محير وانت تقدر تحدد |رغباتك وحاجاتك| وحاول توزن بنينهم قدر المستطاع..ومن رأيي مخاطره تطلع على احتمال تدرس غير تخصصك وترجع تبحث عن وظيفة!!
    وهل جهة عملك تبتعث؟؟

لو ما كان محير ما نزلت موضوعي

هي المشكلة في المخاطرة البعثة مو بنفس التخصص مشكلة كبيرة

جهة العمل وزارة الشئون الصحية اللي اعرفه عنها هي المدن الطبية اللي فيها ابتعاث

ومن ناحية أخرى احتمال يكون عندي فرص اكمل دراسة ماستر ودكتوراه داخل المملكة ولو يكون على الحساب الخاص أو ابتعاث داخلي

شكرا أوخي سعيد
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمعة يتيم
    والله شوف اخوي

انت لا تنظر الوظيفه انها مجرد وظيفه رسميه وفقط

اهم شيء مستقبل الوظيفه

هل الوظيفه تفتح لي مجال ترقيات مستقبلاً ولا بس مجرد اقعد على وظيفتي 10 سنين على نفس المرتبة

فأنا اشوف ان الإبتعاث يفتح لك مجالات أكثر

وهذا شيء راجعلك

للأسف أخوي دمعة يتيم احنا بواقع ومجتمع نعيش فيه وفقر للوظائف الحكومية تخلينا نمسك الوظيفة بضروسنا ونعض عليها عض

واما بالنسبة للترقيات وهذا شي وارد واكيد ان الوظيفة حتدخل ضمن السلم الوظيفي للكوادر الطبية

وفيها ترقيات وعلاوات سنوية

الله يكتب لنا الخير جميعا

شكرا لك أخي الفاضل
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.