الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اللي بيدرس ماستر لهذا التخصص microbiology and immunology يدخل هنا

اللي بيدرس ماستر لهذا التخصص microbiology and immunology يدخل هنا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4517 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Rery
    Rery

مبتعث جديد New Member

Rery الولايات المتحدة الأمريكية

Rery , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Biology , بجامعة IUPUI
    • IUPUI
    • Biology
    • أنثى
    • INDIANAPOLIS, INDIANA
    • السعودية
    • Nov 2011
    المزيدl

December 7th, 2011, 12:20 PM

مرحبا
    ان فكرت انه ادرس هذا التخصص لانه موجود بالجامعه اللي انا اخترتها اللي عندي اي فكره عن هذا التخصص يديني
    تجربته مع هذا التخصص وهل له مستقبل لما نرجع السعوديه
    واي معلومات ياليت يطرحها هنا

او اي تخصص للاحياء يكون له مستقبل بالسعوديه
  2. مراحب اختي
    اي تخصص فرعي من الاحياء له مستقبل بغض النظر عن التخصص
    بس microbiology and immunology بصراحه تخصص نادر هنا بالسعوديه ومن ناحية انه له مستقبل بالسعوديه جميع تخصصات Biology الفرعيه مستقبلها كبير سواء كانت بقطاع التعليم او الصحه او الصناعه بس شوي يبغى له جهد انا مابغى احطمك بشكل عام Biology يبغى له جهد وتعطينه كثير من وقتك بغض النظر عن نوعه التخصص الفرعي انا تخصصي DNA ماستر ودكتوراه للحين ماقررت اكمل نفس المسار او اغير بس المتعب في Biology هو البحث والجزء العملي فيه . اي المختبر لانه اي خطاء يلزمك تعيد التجارب . وانتي اكيد عندك فكره عن المعامل وشغلتها بس هذ توضيح مني بسيط وترى كل شي سهل ولا تاخذين الامور بالصعوبه وللمعلومه مناهج الدراسه بامريكا اسهل من السعوديه وخاصه الدراسات العليا العلميه ومن التخصصات المطلوبه بكثره هي الاحياء الطبيه والتقنيات الحيويه والوراثه هذ اللي يحضرني الآن
    ولي عوده ع الموضوع

اتمنى ماتآخذين الرد بالتعقيد والتعجيز هذ مجرد اجتهاد للتحفيز
    تقبلي مروري
    7 "
  3. بالعكس مره حلو انه اديتيني فكررررره مبسطه
    الله يسهل انا معدلي 4.4 ان شاء الله اكون قادره ادرس ماستر في تخصصي بس من جد لحد الحين ماقررت التخصص الفرعي لانه محتاره
    المهم انا احتاج اتواصل معاك بحكم عندك خبره
    7 "
  4. هلااااااااااا اختي انا متردده في هذا التخصص
    سألت دكتورة من قسم الأحياء وقالت خريجين منه كثييييييييير وخلتني اشيل الفكرة بس كلام الأخ غيرني بس ماأدري
    وش رأيكم في تخصص علم الأمراض هل هو تابع للأحياااااااااء
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسام الأمل
    هلااااااااااا اختي انا متردده في هذا التخصص
    سألت دكتورة من قسم الأحياء وقالت خريجين منه كثييييييييير وخلتني اشيل الفكرة بس كلام الأخ غيرني بس ماأدري
    وش رأيكم في تخصص علم الأمراض هل هو تابع للأحياااااااااء
    حتى انا اتوقع انه مليان هنا هذا التخصص ومترددة فيه
    7 "
  6. آهلين بالجميع وآسف على التآخير بالرد
    اي استفسااار انا موجود
    وتعقيباً على وسام الامل بمايخص نسبه العدد الكثير بالتخرج من تخصص الاحياء هذ مايعني انه اكتفاء او مافي مستقبل الاحياء انا معك تقريبا يكون التخرج من هذ التخصص كتثير بس لاتنسين ان يكون التخرج بسمى احياء عام او احياء دقيقه يعني مافي تخصص دقيق للاحياء في مرحله البكالوريس هما فقط ياأحياء عام او دقيقه فقط يعني مسااارات الاحياء كثير واذ تخرج من القسم او الكليه نسبه كبيره فتاكدي انه بيكون في التخصص العام يعني الشامل فقط او الدقيق
    والاحياء الدقيقه او بمسى الاحياء الطبيه هذا مستقبلها كبير بشتى المجالات وخاصه المستشفيات اما الابتعاث لتخصص الاحياء قائم من غير وزارة التعليم العالي يعني بعض المؤؤسسات والجامعات طبعا تبعث رغم انها تابعة لوزارة االتعليم العالي يعني من غير برنامج خادم الحرمين الشرفين واما التخصصات الفرعيه في عديده وانا انصح من وجهه نظري بالتقنيات الحيويه او التكنولوجيا الحيويه وطبعا فيه الاحياء الجزيئيه و الجينات او الجينوم البشري او بما يسمى علم الاجنيه والفطريات والفيروسات هذ مايخص الانسان ولا ننسى النبات والحيوان يعني عد ولا تحصي و DNA وطبعا هذا تخصصي وهذ التخصص له مستقبل كبير جداا ومطلوب للمعلومه هذ التخصص مافي جامعات متخصصه بالشرق الاوسط تقريبا او الدول العربيه بالاخص تعطي برامج ماجستير او دكتوراه سواء جامعة نايف العربيه بالرياض وهذي الجامعة اول مره تتفتح هذ التخصص لبرنامج الماجستير وتقرريبا مافيه إلا 6 طلاب ذكو في اعداد مشروع البحث وطالبتين اناث في بدايه المشوار يعني مستقبله كبير سواء من الجامعات او القطاعات كوزارة الداخليه او وزراة الصحة
    اما بخصوص الفروع الاخرى للاحياء فعد ولا تحصى لمن ارد الابداع او يشوف نفسه بتخصص معين
    وهذ مالدي الان
    واي استفسار انا موجود ولي عوده
    آسف ع الاطاله
    تقبلو مروري وتعقيبي
    7 "
  7. مشكور أخ سيف طيب ممكن بعض التخصصات اللي تكون مطلوبه في السعوديه..
    وتقريبا عليها احتياج..انا في بالي كم تخصص وقلي رأيك
    علم الأورام
    علم الأمراض
    علم الأوبئه
    علم المناعه
    علم التكنولوجيه الحيويه
    كلها عاجبتني بس مدري اي الأحسن
    7 "
  8. السلام عليكم ..
    واخيرا احد نزل موضوع لفروع الاحياء يعطيكم الف الف عافية..
    انا باذن الل بكمل الماستر ومحتارة ومعلوماتي مرررة قليله ياليت نستفيد من بعض واللي عندة معلومه عن اي قسم يقولنا عنها..
    بسالكم عن تخصص المعلوماتية الحيويه؟؟
    صاحبتي قالتلي عنه بس مو مقتنعه فيه لانه اتوقع فية دراسة للحاسب والرياضيات.
    7 "
  9. اهلا بالجميع
    وآسف على التاخير بالرد
    اخت وسام الامل بخصوص ماكتبتي من تخصصات جميعها دقيق ومن ناحيه الاحتياج انا قمت شخصيا بالاتصال على بعض دكاتره العلم والاطباء في بعض المستشفيات والابحاث وبمعرفه مدى الجاحة لتلك التخصصات افاد بعضهم بان جميع فروع الاحياء لها احتياج كبير وبنسبه عاليه ولو اكتفت المؤسسات العلميه يبقى الاحتياج للقطاعات الاخرى من صحة ومراكز ابحاث وغيرها لا تنسي اختي ان معظم المتخصصين بهذه المجالات اغلبيتها او 99.99999 %هم من الاجانب وليس السعوديين بس تحتاج هذه التخصصات التفكير والقراءه قبل الدخول بها والقدره الذهنيه والبدينه >>> على باله حلبه مصارحه بس لتاكيد تحتاج القوى الكامله لما فيها من عمل دقيق وجهد كبير وللاحاطة التخصصات سهله سهله سهله فقط شوي تركيز من الجانب العملي وترى اشبهها بقياده السياره بدايه التعلم شوي صعب بس بالممارسه تسهل وهي لا تخلو من الاخطاء واتعذر عن هذا التشبيه >>> اجل مسوي قائد محترف
    ووبالنسبه
    لاختي العنود وبخصوص المعلوماتيه الحيويه هي التقنيات الحيويه او التكنولوجيا الحيويه او الحيه على حسب مسمى المؤسسه او الجهه التعليميه بكل صراحه تخصص مطلوب بالسعوديه وياليت تقولين اي جامعة صاحبتك لانو احتمال ادخله في برنامج الدكتوراه اذ ربي كتب
    هذ تخصص انا من وجهه نظري سهل انا بصراحه اخذت فيه ماده بالماستر رغم انو الدكتور باكستاني ومتخصص انا اشوفها تخصص ومن ناحيه ددخول الحاسب والرياضيات يعتبر اشياء سهله وللمعلومه الحاسب يدخل بجميع التخصصات في الوقت الراهن وكذالك الرياضيات ولا تاخذينه بالمعادلات والضرب والطرح لا هي مجرد جداول فقط الكترونيه يعني الجهاز يقوم بالحساب
    حياك
    اخوي العنزي وبالنسبه للفرق اذ انت دارس احياء مايحتاج شرح لانو مافي تخصص إلا اخذت منه منهج او اكثر من ذلك يعني عارف شنو محتويات التخصص ولو متطلب اكيد درستهوهذي بعض التخصصات التي تحضرني الان وبعض التخصصات كذالك الدقيقه والتي لا توجد لها دراسه في المملكه على حد علمي واذا اي احد عنده معلومات اضافيه لا يبخل علينا وهذه اجتهاد مني فقط
    التخصصات العامة
    microbiology and immunology هو علم الاحياء المجهرية والمناعه يعني اثنين في واحد
    microbiology هو علم الاحياء المجهريه او بالاصح الدقيقه يدرس في بعض الجامعات السعوديه
    Embryology علم الاجنه
    Genetics علم الوراثه يدرس في الجامعات السعوديه
    Pathology علم الامراض
    Virology علم الفيروسات
    Biotechnology التكنولوجيا الحيويه او التقنيات الحيويه
    Epidemiology علم الاوبئة
    Medical Biology الاحياء الطبية يدرس في بعض الجامعات السعوديه
    Medical Microbiology الاحياء الدقيقه الطبيه هذا التخصص يدرس في بعض الجامعات السعوديه
    Zoology علم الحيوان
    Plant Biology الاحياء النباتية او علم النبات يدرس في بعض الجامعات السعوديه
    Mycology
    علم الفطريات
    Phycology علم الطحالب
    Parasitology علم الطفيليات
    Bacteriology علم البكتيريا

ندخل بالتخصصات الدقيقه
    Molecular biology الاحياء الجزيئية
    Cell Biology
    علم الخليه ويعتبر هذ التخصص بحد ذاته احياء بما تحتويه الخليه
    DNA
    الحامض النووي اي استفسار عن هذ التخصص انا موجود لانه تخصصي
    Genetic cloning الاستنساخ الوراثي
    اكرر هذ اجتهاد مني و بما تجود به ذاكرتي ولي عوده على الموضوع واي معلومه عندي ماراح ابخل عليكم فيها وكذالك انتم نبي اقتراحاتكم ومشاركتكم حول هذ التخصصات والراي العام سواء من شخصك او بمن تثق فيه علميا ورايه بذلك
    اعتذر عن الاخطاء الاملائية اذ فيه اخطاء لانو اكتب بدون تدقيق وعدم مراجعة لما اكتبة
    اي شخص له قريب او صديق سواء من الاخوات او الاخوان يدرسون هذه التخصصات او اي تخصص للاحياء لم نتطرق له يفيدنا بالتخصص ومدى صعوبته واي جامعة يدرس بامريكا طبعا

تحياتي للجميع
    وآسف على الاطاله
    واتمنى لكم التوفيق
    اخوكم
    سيف
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.