الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة في العجلة الندامة وفي التاني السلامة هذي قصتي

مساعدة في العجلة الندامة وفي التاني السلامة هذي قصتي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4497 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Radwan1986
    Radwan1986

مبتعث جديد New Member

Radwan1986 الولايات المتحدة الأمريكية

Radwan1986 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى علوم حاسب , بجامعة none
    • none
    • علوم حاسب
    • ذكر
    • none, none
    • السعودية
    • Sep 2011
    المزيدl

December 7th, 2011, 03:13 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعزائي الاعضاء وعضوات المنتدى اتمنى ان تكونوا سعداء وان يكتب الله لكم الخير والصلاح في كل اموركم

انا عضو جديد في هذا المنتدى الرائع وهذا اول موضوع كتبته ولكنني في الاصل اعتبر عضو قديم ولكنني لطالما كنت عضو من خلف الستار لطالما وجدت في هذا المنتدى ضالتي والاجابة لكل اسالتي التي لم اطرحها او التي طرحتها لمن لم يشفي قلبي بالاجابة ...

منذ ان قررت انا وزوجتي الالتحاق بالبعثة وانا من متابعي اخبار المنتدى فطالما وجدت معكم ما يفيدني وما يبكيني وما يثير ضحكتي ولكنني بقيت خلف الستار لانني لا ارى سببا لظهوري سوا ان افيد غيري بوجودي وكلامي او ان اطلب الافادة منكم ولطالما وجدت

لديكم اجابة اسالتي دون الحاجة لطرحها ولكنني اليوم اقف مكتوف الايدي ولم اجد شخصا يطرح اسالتي كالعادة او يعيش مثل موقفي لذلك قررت ان اتجرا واكتب لكم وضعي لانه لا يوجد افضل من ان اشكي حالي لمن هو يعيش معي في نفس الحال ..

حتى لا اطيل الكلام موضوعي هو ان زوجتي قدمت على الابتعاث في المرحلة السابعة وتم ترشيحها وانا باذن الله ساكون مرافقا لها ولقد سبق وقررنا باختيار مدينة سياتل وقمنا بختيار معهد من ضمن القائمة وقامت زوجتي بمراسلة الوزارة على الايميل المخصص

لطلب الضمان المالي ومثل حال كثير من المبتعثين طال الانتظار فقررنا في فترة الانتظار ان نقوم باحضار القبول من المعهد نفسه حتى نستبق نفسنا بخطوات ونستفيد من فترة الانتظار وفعلا قمنا بالتواصل معهم وارسلنا جميع الوثائق والاوراق بضمان شخصي

وشرحنا لهم انتظارنا للضمان من الوزارة واننا سوف نرفقه عند استلامه وتم وصول القبول من المعهد لنا ولكن تغافلت عني عبارة ((في التأني السلامة وفي العجلة الندامة)) وتفاجأنا برسالة الاعتذار من الوزارة وكانت هذه الصدمة الاولى وتداركا للموقف قررنا

بان ننتظر الملتقى ((يوم الاحد -جدة -فندق الهليتون -البرنامج السابع)) لكي نطلب الضمان المالي على ان نتفاجا بالصدة الثانية حيث انه تم حذف المعهد الذي اخترناه من الجدول بالكامل ولم يتم تحديده بالالوان وانما اختفى تماما ومن بعد فترة من الانتظار والتوتر

ومقاربتنا من الانتهاء من جميع الخطوات وانتظار السفر وجدنا نفسنا قد تراجعنا للبداية ((اللهم لا اعتراض)) ولعل ذلك خير لي ولاهلي

وبعد ما ازعجتكم بقصتي المأساوية خخخخخ

اريد ان اخبركم بانني قررت الذهاب لمدينة تكساس واتمنى انكم تساعدوني في اختيار المدينة لاني لا افقه شي في المدن وانا في قمة حيرتي لذلك اطلب مشورتكم ومشورة اصحاب الخبرة في اختار مدينة في تكساس تكون المعيشة فيها معقولة وجوها حلو اهلها

طيبين جامعتها ممتازة وفيها قبول مشروط للبكالوريوس والماجستير او احداهما وامنة ومناسبة للعوائل وتكون مدينة وليست ضاحيه اتمنى تفيدوني وانا عارف انكم ما راح تخيبو ظني وراح الاقي في اجاباتكم ما يشفي قلبي ويفيدني واهلي

ملاحظة : انا لا ارغب في العيش في مدينة هيوستن لان زميلي قد سبق واخبرني بانه درس فيها وانها تمتاز بالعنصرية وصححوني اذا كنت مخطئ

بدات اول موضوع لي لاستفيد عسى ان تكون باقي مواضيعي للافادة وعسى ربي يسهلكم اموركم ويحقق احلامكم زي ما اثبتوا فزعاتكم ومساعدتكم للبعض هذا وانتم في ارض الوطن فكيف سيكون حالكم في ارض الغربة (الحمد لله الذي اكرمني بوجود ناس طيبين

من اهل بلدي الله يكتب لنا الخير في ايامنا الجاية ويعوضنا عن ما خسرناه في ايامنا السابقة )

معلومة صغيرة احب اضيفها ليستفيد احد منها وربما لديكم علم بها وهي للمتقدمين للدراسة في سياتل معظم او ربما كل جامعات سياتل لا تعطي قبول مشروط وليست كل جامعاتها تقدم دراسة الماجستير لذلك اقراو جيدا عن الجامعة التي ترغبون بالالتحاق بها حتى لا يصعب عليكم التحويل والتغيير بعد ذلك
    وشكرا
  2. والله بالنسبة للقبول المشروط ما عندي علم صراحه....

بس بالنسبة لولاية تكساس أعرف دالاس مناسبة للعوائل أنا أخويا درس هناك وقال الصلاة ع النبي مليانه عوائل سعوديين ولا في عنصرية ولا شي وإيجاراتهم حلوه...

وبالنسبة لهيوستن الله العالم صراحه ما اعرف أحد فيها بس ما سمعت عنها إلاّ كل خير وفيها جامعات من أفضل جامعات العالم حسب تصنيف شنغهاي...

7 "
  3. اخي العزيز .. اتمنى لك التوفيق في الاختيار الاخر لكـــن تكساس بشكل عام ولايه كويسه ,, وايضآ ولاية اوهايو و انديانا و ميسوري ,, تعبتر من الولايات الجيده المستوى المعيشي فيها يعتبر رخيص جدا وتمتاز بالمناضر الطبيعيه ماعدا تكساس مناخها تقريبا مقارب للسعوديه حسب بحثي عنهاا .. والجامعات فيها جداا قويه ,, انا اعطيك رؤؤس اقلام وانت لازم تكمل باقي البحث .. لان حالتي نفس حالتك اعتمدت ع معهد معين وللاسف مالحقت عليه نضرا لتاخر الوزاره في احضار الضمان ... لكن عزيزي اذا كان تخصصك في الحاسب فأنا انصحك في احدى مدن ولاية ميزوري لان حسب بحثي لها الجامعات تشتهر بدراسة علوم الحاسب والشبكات والى ذلك ,,, وانت لاتاخذ الكلام لازم تكثف البحث ولازم تستعجل لان المعاهد كل مالها تتقفل ,,

ارجو اني اعطيتك نبذه بسيطه تقبل تجياتي ومروري
    مشاري
    7 "
  4. سبحان الله أنا صارلي العكس تماماً
    كنت مختار سياتل ولكن لمّا قريت عن جوها أن مطر عالطول غيرت إلى تكساس
    وأخترت هيوستن..
    هيوستن مدينة كبير ياعزيزي أنا لي قريب يدرس فيها وعايش هناك من حوالي5 سنوات

يمدحها جداً من ناحية السكن والجو وقوه المعاهد والجامعات
    وفيها خليط من جميع الدول والجنسيات
    وبالنسبة للعنصرية ابد ماسمعت أنه اشتكى منها بالعكس يمدح ناس وخصوصاً (أصحاب البشرة السمراء)

وكمان دالاس جميلة فيها عوائل سعودية ومناخها مناسب
    سان انطونيو وأوستن

كل مدن تكساس مناسبة هذا من وجهه نظري

وبالتوفيق
    7 "
  5. في الحقيقة لا املك معلومات عن تكساس الا انها من اكثر الولايات ممتلئه بالطلاب السعوديين !

ولكن استغرب من نقطة ان معاهد سياتل جميعا تقفلت خصوصاً وانه كثيرة في قائمة الوزارة الاخيره بتاريخ 5/12/2011 !!

اشكر لك طرحك (لقصتك) ونصيحتك كل التوفيق لك اخوي العزيز انت وعائلتك ..
    7 "
  6. الله يسهل لكم ولناا امورناا (( انت تريد وانا اريد والله يفعل ما يريد)) سبحان الله نختار اشياء لكن الله ما اختارها لناا والخيره فيما اختاره الله سبحانه وتعالى

اسأل الله تعالى انه يثبتك على مدينة تناسب وضعك وافضل مما تريد..

تشكرااااتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.