الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لماذا يا وزارة التعليم العالي لا تضعون حالة استثنائية للمرافقين لمحارمهم ..

لماذا يا وزارة التعليم العالي لا تضعون حالة استثنائية للمرافقين لمحارمهم ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4492 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. ههههههههه وش يقول زوجي اجل وهو المرافق لي هو موظف بالخطوط السعوديه وقدم ع اجازه استثنائيه ورفضوووووووهاااا حسبي الله ع الظالم وقالوا له اذا تبي ترووح قدم استقاله وتوكل

ومحتااااااااااارين ومو عارفين وش نسووي..

ياليت يوافقون ع الاجازه الاستثنائيه ويقفوون كل شي عااااادي اهم شي يوافقون ع الاجازه الاستثنائيه ..

وانا اجراءاتي ماشيه فيها والملتقى السبت الجاي لأهل الشرقيه والله يسهل ان شاء الله دعواتكم..
    7 "
  2. السلام عليكم
    انصحك نصيحه لوجه الله تعالى الترقيه شي مهم فيها تحسين لوضعك المادي و المعيشي

خلي اي محرم اخر يرافق زوجتك حتى تنتهي من جميع اجراتك و من ثم سوي تغيير للمحرم اعرف انو شي مهم الشهاده ممكن تحسن من مستواك كثير بس الافضل تكون ماسك شي بيدك في حال تغير رائيك حول البعثه و ما انصحك تخلي زوجتك تفوتها البعثه لا تحرمها من حلمها انما زي ما قلت لك غير المحرم مؤقت لين ما تزبط امورك هذا شوري و انا اقول كل شي بالاستخاره باذن الله يكون في صالحك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alsayeed9090
    استخير ربك واستعن فيه
    واذا بغيت نصيحتي انت بوظيفة حكومية الكل يتمناها ويحسدك عليها واذا كان مركزك حلوو انسى البعثه وزوجتك مالها الا تحاول تكمل دراستها هنا الماستر
    لكن راح اقولك شي مهم

تتوقع لو سحبت عالترقيه ورجعت لهم بشهادة ماستر
    وين راح يكون موقعك في الوظيفة ؟
    احس اني توهت وانا مثلك احترت في امرك

لكن ارجع مره ثانيه استخيير ربك وتوكل على الله
    آآخ بس كأنك تفكر بمثل ما أفكر فيه .. أحد الموظفين في مجال عملي قدم على الماجستير ... ابتعاث داخلي ... وباقي على ترقيته للمرتبة السابعة ستة أشهر ورفع أوراق الترقية .. وبعدها بفترة جاه القبول في أحد الجامعات وعلى إثرها وقفوا خدمته وراتبه وأوراق الترقية للمرتبة السابعة .. وبعد ما خلص الماجستير ورجع لدوامه وباشر رفعوا أوراق الماجستير لتحسين الوضع وله الآن سنة تقريبا ما صار لها أي شي لا الترقية للمرتبة السابعة حصلت له ولا شهادة الماجستير اللي ما بعد نظروا فيها .. أنا بستحق المرتبة السابعة في 5/7/1433 هـ وعسى الله يسهل الأمر .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس الصاعدي
    السلام عليكم
    انصحك نصيحه لوجه الله تعالى الترقيه شي مهم فيها تحسين لوضعك المادي و المعيشي

خلي اي محرم اخر يرافق زوجتك حتى تنتهي من جميع اجراتك و من ثم سوي تغيير للمحرم اعرف انو شي مهم الشهاده ممكن تحسن من مستواك كثير بس الافضل تكون ماسك شي بيدك في حال تغير رائيك حول البعثه و ما انصحك تخلي زوجتك تفوتها البعثه لا تحرمها من حلمها انما زي ما قلت لك غير المحرم مؤقت لين ما تزبط امورك هذا شوري و انا اقول كل شي بالاستخاره باذن الله يكون في صالحك
    لو ما ودي تروح البعثة كان من أساسه ما خليتها تسجل أبدا .. بس اللي دمرني إجراءات المرافق حسبي الله عليهم
    7 "
  5. ^^^
    بعيدا عن التحطيم المالي! وأن الوضع بكندا غالي!!
    أقترح عليك التالي:
    1- تغيير البعثة من كندا الى أيرلندا أختصارا لمدة البعثة الى النصف تقريبا.
    2- تأخير الاجراءات والسفر الى أقصى حد ممكن الى ما بعد عيد الفطر مثلا.
    3- البحث عن محرم لزوجتك مؤقت من أحد محارمها بعد رمضان.
    4- الإستمرار بعملك حتى ضمان الترقية والحصول عليها مهما تأخرت ولو بصفر 34.
    وبعد تثبيت الترقية تبدأ بالاجراءات المتبعة لك لترافق زوجتك ببعثتها مع الحرص على الحصول فيزة مرافق دارس للإستفادة من فترة الابتعاث دراسيا لك شخصيا.
    مع ملاحظة أنه بأمكانك السفر لزيارة زوجتك بين وقت وآخر بفترة ابتعاثها بدونك وذلك بالسفر بفيزة سياحة وهي سهلة من السفارة والظاهر أنه صار مسموح للسعودي بأخذها من المطار بأيرلندا تشجيعا للسواح السعوديين!
    بلد مناسب لقرب المسافة وسهولة الإجراءات!! بهذا الأقتراح من وجهة نظري ستوازن بين مصلحتك ومصلحة زوجتك وقد يكون لك أو للبعض وجهات نظر مختلفة،، وفقكم الله لما فيه الخير،، تحياتي وتقديري.
    7 "
  6. شكرا للقراء اللي ردو ع الموضوع

فيه ردود كانت معي وفيه ردود كانت ضدي

زوجي العزيز

استخير الله تعالى وأنا رااضية بالمكتووب ومازال عندي أمل اني اسافر للبعثة وأكمل دراستي

وودي أقول لجميع الاعضاء كلمة

محد راح للبعثة وخذا الشهادة ورجع خسران !!

والشخص اذا حط بطموحه وخططه انه رح يرجع بـ:

1- مبلغ مالي جيد .
    2- شهادة .

رح يوصل لطموحه وينفذ خططه بعد التوكل على الله

وكفاية الغربة وتجاربها وخبرتهاا اللي تصقل من شخصية الواحد وتغير نظرته للحياة ..

شكرا للجميع ..
    7 "
  7. شوف اخوي حقيقة الموضوع انت مو متحمس للبعثه لانك لو متحمس كان حطيت الايجابيات من البعثه بكفة والسلبيات بكفة وراح تكتشف بنفسك ان ايجابيات الابتعاث اكثر من سلبياته لكن صدقني لو رحت بهالتفكيرر ماراح تقدر تطور من نفسك وبتعيش على الاطلال وعلى قهر الوظيفه الموقفه والخدمة والراتب الموقفين
    توكل على الله ومحد يرفض الابتعاث والتطوير العلمي ويقعد على وظيفته
    وسالفه انك تجمع لك مبلغ محترم يبرد خاطرك بتقدر تجمع وبتقدر ترجع وانت اساسا خاطرك راضي لكن هذا كله مابيصير وانت محطم نفسك ومش مقتنع بالفكره
    سلام
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورا22
    شوف اخوي حقيقة الموضوع انت مو متحمس للبعثه لانك لو متحمس كان حطيت الايجابيات من البعثه بكفة والسلبيات بكفة وراح تكتشف بنفسك ان ايجابيات الابتعاث اكثر من سلبياته لكن صدقني لو رحت بهالتفكيرر ماراح تقدر تطور من نفسك وبتعيش على الاطلال وعلى قهر الوظيفه الموقفه والخدمة والراتب الموقفين
    توكل على الله ومحد يرفض الابتعاث والتطوير العلمي ويقعد على وظيفته
    وسالفه انك تجمع لك مبلغ محترم يبرد خاطرك بتقدر تجمع وبتقدر ترجع وانت اساسا خاطرك راضي لكن هذا كله مابيصير وانت محطم نفسك ومش مقتنع بالفكره
    سلام
    مشكور على مداخلتك إخت نورا .. بالله أبسألك قد شفتي جهة حكومية تحمس الموظف على الدراسة لإكمال الماجستير سواء كانت بعثة داخلية أو خارجية .. بالله أتحمس على ايش ؟!! أنا لو وظعي الوظيفي سئ جدا .. كان ما حطيت نفسي بهالموقف كان بعتها زي أي واحد متوظف في شركة ممكن بكرة أو بعده تقولي تم فصلك مع مرتبة الشرف أو إنسان لم يكمل دراسته وتوظف بوظيفة لا ترقي بطموحاته فهذا الإنسان ما ينلام لو اتخذ قراره وفصل من وظيفته أو صار مرافق مع زوجته .. ومن قالك إني ما عندي حماس إني أكمل حاولت إني أكمل ماجستير بكلية الأمير نايف لكن لم تتوفر لي السيولة وفوق هذا كانت دراستها لا تتعارض مع وظيفتي .. وجامعة الإمام لكن لم يكن لي نصيب فيها .. الدعوة ما هو بالساهل زي ما تتصورين وأنا ما تكلمت من الجانب السلبي إلا لأنه فعلا جانب سلبي لي ولمستقبلي ولوظيفتي .. يعني ما قلت جانب سلبي ما يستاهل إني أتكلم فيه .. وزارة التربية والتعليم العالي ما وضعت شي لصالح المرافق .. وأغلب المبتعثين خريجين وش بيخسرون بالعكس راح يكسبون لغة وراح يكسبون شهادات بس المرافق وش وضعه .. اللي أشوفه إن الشخص اللي راح يواجه تحدي صعب المرافق لأنه إذا مشت أموره وقدر يواصل ويكمل راح يلقى مبتغاه ,, ولو ما مشت أموره راح يرجع خسران بوقف خدماته ..
    7 "
5 من 6 صفحة 5 من 6 ... 456
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.