الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لماذا يا وزارة التعليم العالي لا تضعون حالة استثنائية للمرافقين لمحارمهم ..

لماذا يا وزارة التعليم العالي لا تضعون حالة استثنائية للمرافقين لمحارمهم ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4510 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Be_optimistic
    Be_optimistic

مبتعث جديد New Member

Be_optimistic كندا

Be_optimistic , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى دراسات اسلامية - فقه وأصوله , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • دراسات اسلامية - فقه وأصوله
    • ذكر
    • الخرج, بريتيش كولومبيا
    • السعودية
    • Dec 2011
    المزيدl

December 11th, 2011, 08:10 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أسأل الله التوفيق والسداد لكل مبتعث ومبتعثه في ما يرجون إليه .. هذا أول موضوع لي أكتبه في هذا القسم .. وأنا حقيقة عندي استفسار جزاكم الله خيرا وأتمنى إني ألقى عندكم إجابة للحيرة التي أواجهها .. فزوجتي الله يرضى عليها ويخليها لي ,, قبلت في المرحلة السابعة بدولة كندا وفرحت لها كثيرا بحكم إنها راح تكمل الماجستير .. بعد ذلك ذهبت لإدارة عملي للإستفسار عن إجراءات المرافق مع زوجتي .. فتفاجأت بالشروط التي كانت قاصمة لظهري وهي إيقاف خدمتي وأيضا إيقاف الراتب !!!! فقلت طيب أنا لازم أكون مرافق لزوجتي وهذا شرط من شروط التعليم العالي ؟.. فقالوا والله هذا النظام .. والمصيبة الكبرى إن بقى على ترقيتي ستة أشهر تقريبا .. يعني بتاريخ 5/7/1433 هـ راح أستحق الترقية وطبعا أبرفع أوراقي قبلها بثلاث شهور تقريبا ولا أعلم هل سأكون ضمن محضر شهر 8 من هذه السنة أو في محضر شهر 2 في السنة القادمة .. وأغلب زملائي اللي ترقوا جلسوا تقريبا من 8 شهور إلى سنة لين ما حصلوا على ترقيتهم .. فلماذا يضيقون على المرافقين بهذه الشروط علما إن مرتبتي جيده جدا ووضعي في مجال عملي ممتاز .. ولو رحت معها راح تروح علي ترقية يعني أبتغيب تقريبا 3 سنوات .. والمشكلة حتى لو فكرت إني أكمل ما جستير .. ما راح أكون نفسيتي مرتاحة لإني أعرف إني لو ما مشيت صح راح أرجع وأنا ما استفدت شي يعني ليت دوامي قالوا لي بنوقف راتبك بس خدمتك راح تمشي .. وزجتي تقولي راح نرجع ومعنا مبلغ كويس ما تحلم فيه بحكم إني أبستلم أنا راتب وهي راتب .. ولا أعلم هل فعلا راح أقدر أوفر مبلغ محترم لما أرجع على الأقل يبرد بخاطري شوي من الخدمة اللي توقفت علي .. والشي الثاني هل لو قدمت تأجيل لوزارة التعليم العالي بحكم إن المرافق لم يبقى عليه إلا ستة أشهر على ترقيته بحكم إنه إذا خلصت إجراءات المرافقة راح يتوقف كل شي حتى إجراءات الترقية تتوقف .. لأني يوم سألت قالوا لي من شروط الترقية أن يكون الموظف مباشر للعمل .. فوش رايكم يا إخوان والله إني في حيرة بين عدم الذهاب وبين الذهاب للبعثة وزوجتي متحمسة جدا للبعثة وأنا ما عاد صرت أجمع أبدا ولا جيت هنا إلا خلاص وقف مخي .. فأبي منكم مشكور يفيدني على استفساراتي وإيجاد حل لمثل هذا الوضع وشكرا
  2. عليكم السلام.
    اليوم الدكتور في ملتقى جدة قال نقطه عن المحرم لو كان بيأثر على عمله ويحتاج تأجيل ، يرفع خطاب للوزارة وتتم موافقته ان شاء الله .
    كلامه كان عام ولكن قال هالنقطه على وجه الخصوص.
    اتمنى لك التوفيق.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alotaimd
    عليكم السلام.
    اليوم الدكتور في ملتقى جدة قال نقطه عن المحرم لو كان بيأثر على عمله ويحتاج تأجيل ، يرفع خطاب للوزارة وتتم موافقته ان شاء الله .
    كلامه كان عام ولكن قال هالنقطه على وجه الخصوص.
    اتمنى لك التوفيق.
    يعطيك العافيه على مداخلتك .. حاجة حلوه إذا فيه مجال تأجيل .. بس تبقى المصيبة الكبرى ألا وهي إيقاف الخدمة والراتب .. طيب دامكم فتحتوا مجال للمبتعثات ليش ماييسروا أمور المرافق .. يعني دام إنكم ألزمتوا بمرافق مع المبتعثه سهلوا إجراءاته على الأقل يكون حاله استثنائية لأنه ملزم إنه يكون مرافق .. والله أمرهم عجيب .. والله وأنا أخوك صار هاجسي اليومي في الدوام وخارج الدوام .. على كثر ماني فرحان لزوجتي قبولها على كثر ماني محتار إني راح أكون المتضرر في الموضوع .. يعني حتى لو أجلت وانتظرت لين ما تجيني الترقية وترقيت وبعدها سافرت .. راح أقعد 3 سنوات تقريبا يعني راحت علي ترقية التي تليها .. وإذا رجعت أببدأ من الصفر .. أعرف واحد من الزملاء تخرج من الجامعه بنفس تخصصي وقدم ابتعاث أعتقد المرحلة الثانية .. وطلع اسمه في كندا واختار قسم القانون .. وللأسف لم يأتي بالمعدل المطلوب بالتوفل حق الإنجلش عشان يدخل أحد الجامعات اللي في كندا بحكم إن كندا يطلبون معدلات عالية عشان تدخل التخصص .. الرجال جلس سنتين عشان يوصل للمعدل لكن للأسف لم تقبله الجامعات .. وجاه قبول في أمريكا إنه يكمل هناك بس الظروف المادية ما خدمته فرجع بلغة فقط تمشي الحال وتوظف بأحد الشركات وللأسف الراتب ماكمل خمسة آلاف والله قهر .. اللي فهمته من كلام صاحبي إن الدراسة بكندا أصعب من أمريكا بكثير .. وهذا اللي خوفني أكثر .. زوجتي ما شاء الله عليها عندها لفة من قبل وعندها طموح عالي .. بس أنا بحكم إني مرتاح في وظيفتي من جميع النواحي وفوق هذا ما عطوني فرصة إني ممكن أكمل من دون توقف خدمة أو راتب .. ياليتهم بس يوقفون الراتب بس الخدمة لا .. آه بس والله شي يقهر .. لازم يشوفون حل لهالموضوع يعني بعض الطالبات يتمنون البعثة بس اللي يعوقهم المرافق بحكم مجال عملهم وبحكم إنهم بيتضررون من هذه الناحية .. ما أقول إلا حسبي الله عليهم ونعم الوكيل
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Director Khaled
    خذلك اجازة استيداع وشفلك واسطه قويه اذا انت عسكري ، تقدر تطلع اجازة استيداع ، وتأخذ نص الراتب والترقيه تمشي وسنوات الخدمه تمشي لك ومدتها 3 سنوات قابله للتجديد ، بس يبغاها قووووة واسطه .
    هلا بك يالغالي .. أنا مدني طال عمرك وياليت لو في مجال .. ظنك لو إني جبتها منا ولا منا ممكن بس يمشون خدمتي ويوقفون راتبي فقط ؟ الراتب ما أبيه بس لا يوقفون الخدمة
    7 "
  5. طيب يا إخوان مسألة الواحد مثلا ممكن يأمن له مبلغ طيب إذا رجع من كندا .. يعني بحكم استطلاعاتكم للي ابتعثوا ورجعوا هل فعلا قدروا يأمنون مبلغ محترم .. خصوصا إني حديث العهد بالزواج وليس عندي أطفال .. واللي استغربته إن مكافأت المبتعثين اللي بكندا أعلى من مكافآت المبتعثين اللي بأمريكا .. حتى إني سمعت اللي عنده أطفال ماراح يقدر يوفر ويمكن بعد يكون على الحديده خصوصا إن مستلزمات الحضانة ومستلزمات الطفل يبيلها ميزانية خاصة .. فهل هذا صحيح ؟ ليت أحد يوضحلي المعلومة .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Be_optimistic
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أسأل الله التوفيق والسداد لكل مبتعث ومبتعثه في ما يرجون إليه .. هذا أول موضوع لي أكتبه في هذا القسم .. وأنا حقيقة عندي استفسار جزاكم الله خيرا وأتمنى إني ألقى عندكم إجابة للحيرة التي أواجهها .. فزوجتي الله يرضى عليها ويخليها لي ,, قبلت في المرحلة السابعة بدولة كندا وفرحت لها كثيرا بحكم إنها راح تكمل الماجستير .. بعد ذلك ذهبت لإدارة عملي للإستفسار عن إجراءات المرافق مع زوجتي .. فتفاجأت بالشروط التي كانت قاصمة لظهري وهي إيقاف خدمتي وأيضا إيقاف الراتب !!!! فقلت طيب أنا لازم أكون مرافق لزوجتي وهذا شرط من شروط التعليم العالي ؟.. فقالوا والله هذا النظام .. والمصيبة الكبرى إن بقى على ترقيتي ستة أشهر تقريبا .. يعني بتاريخ 5/7/1433 هـ راح أستحق الترقية وطبعا أبرفع أوراقي قبلها بثلاث شهور تقريبا ولا أعلم هل سأكون ضمن محضر شهر 8 من هذه السنة أو في محضر شهر 2 في السنة القادمة .. وأغلب زملائي اللي ترقوا جلسوا تقريبا من 8 شهور إلى سنة لين ما حصلوا على ترقيتهم .. فلماذا يضيقون على المرافقين بهذه الشروط علما إن مرتبتي جيده جدا ووضعي في مجال عملي ممتاز .. ولو رحت معها راح تروح علي ترقية يعني أبتغيب تقريبا 3 سنوات .. والمشكلة حتى لو فكرت إني أكمل ما جستير .. ما راح أكون نفسيتي مرتاحة لإني أعرف إني لو ما مشيت صح راح أرجع وأنا ما استفدت شي يعني ليت دوامي قالوا لي بنوقف راتبك بس خدمتك راح تمشي .. وزجتي تقولي راح نرجع ومعنا مبلغ كويس ما تحلم فيه بحكم إني أبستلم أنا راتب وهي راتب .. ولا أعلم هل فعلا راح أقدر أوفر مبلغ محترم لما أرجع على الأقل يبرد بخاطري شوي من الخدمة اللي توقفت علي .. والشي الثاني هل لو قدمت تأجيل لوزارة التعليم العالي بحكم إن المرافق لم يبقى عليه إلا ستة أشهر على ترقيته بحكم إنه إذا خلصت إجراءات المرافقة راح يتوقف كل شي حتى إجراءات الترقية تتوقف .. لأني يوم سألت قالوا لي من شروط الترقية أن يكون الموظف مباشر للعمل .. فوش رايكم يا إخوان والله إني في حيرة بين عدم الذهاب وبين الذهاب للبعثة وزوجتي متحمسة جدا للبعثة وأنا ما عاد صرت أجمع أبدا ولا جيت هنا إلا خلاص وقف مخي .. فأبي منكم مشكور يفيدني على استفساراتي وإيجاد حل لمثل هذا الوضع وشكرا
    وعليكم الســلأام ورحمة الله وبركآإته ..~

ازيدك من الشعر بيت يا بعدي انا عسكري وبشهر 3 استحق ترقية ورفعت ارواقي واختبار الترقيه بشهر 5 وغير كذا دراسة زوجتي ودراستي تبدأ بشهر مآإرش ..~

وبالنسبة لدوامي يوم استفسرت عن وضع المرافق عطوني صورة من خطاب الرئاسة وفيه انوو ما تنحسب الخدمه ولا ينزل الراتب إلى ما ارجع ,, < هذي عندي خبر عنها من اول ..~

بس اللي صعقني بالخطاب انهم مرفقين معه نموذجين الآول اقرار انك فلان الفلاني وبكامل قواك العقليه ومش عارف شوو انك موافق ع توقيف خدمتك وعدم نزول راتبك مدة الإبتعاث , والنموذج الثاني ( تنازل ) انك فلان الفلاني ... الخ , متنازل عن تخصصك الحالي وانك موافق على نقلك لآي تخصص ثاني ولآي منطقه ثانيه = (

تخيـــــــــل بس = (

يعني بكرهـ لا رجعت ما راح ادري وين يودوني والا وش التخصص اللي بيحطوني عليه = (

بس قلت يا رجال هذي فررصه ولازم اغتنمهآإ بآي وسيلة باتسر برجع ان شاء الله ومعي شهادة حلووهـ تخليني اسسسحب ع العسكرررريه بكبرهآإ :@

والله يوفقنآإ ويآإك ..~
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.