الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

*&-:._ كــًََُـلمـًًَـة شـٌٌُـكـــًَــرً _.:-&*

*&-:._ كــًََُـلمـًًَـة شـٌٌُـكـــًَــرً _.:-&*

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4519 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية وليد الرشيدي
    وليد الرشيدي

مبتعث مميز Characteristical Member

وليد الرشيدي الولايات المتحدة الأمريكية

وليد الرشيدي , ذكر. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى TESOL , بجامعة Arkansas Tech University
    • Arkansas Tech University
    • TESOL
    • ذكر
    • Russelville, AR
    • السعودية
    • Nov 2011
    المزيدl

December 13th, 2011, 04:01 AM

اخوتي الكرام..يجب أن نحمد الله سبحانه وتعالى على نعمه الكثير التي لا تُحصى..

قال عز وجل: ( ولإن شكرتم لأزيدنكم..) الآية، فبالشكر تزيد وتزداد النعم..

ولا ننسى أن نشكر كل من ساعدنا في هذا المنتدى خاصة وفي جميع المنتديات ..

ولا ننسى أيضا القائمين والعاملين في الملتقيات..على مجهوداتهم الجبارة في توفير جميع ما نحتاجه..

إخوتي "حافز" أعلن انه يوجد لديه 700,000 طلب على البرنامج..

وإذا ما سوينا مقارنة بين عدد المبتعثين هالسنة اللي هم 8000 وفراطة ..خلونا نضيف اللي بالولايات المتحدة كمان وهم حوال 40,000 ...

يعني 48,000 مبتعثين.. و700,000 يدورون وظائف والعدد في ازدياد..

فلنحمد الله سبحانه وتعالى أن وفقنا ورزقنا هذه الفرصة..غيرنا يتعذب عشان يدبر رقم الآيبان عشان كمان يسجل في حافز..اللهم لك الحمد والشكر حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه..اللهم لك الحمد حمدا يليق بجلالك وعظيم سلطانك..

كان هذا الجزء الأول من الموضوع

أما الجزء الثاني : فهو حكاية طويلة مررررة :

انا خريج لغة إنجليزية في التربية من كلية معلمين ..

قدمت ع البرنامج وقبلوني علوم حاسب..

إلى الحين اوكيه..

سالت قبل الملتقى هل من الممكن أني اكمل (بعد اللغة) ماستر انقلش.. قالو لا لانك لازم تلتزم بالتخصصات المتاحة بالبرنامج..

انصدمت قليلا..بس ربط جأشي وقلت حاسب زين ما عليه...

لكن الصدمة المدوية أتتني اليوم(ليست صدمة معنوية ولا بالصدام) لكنني تفاجأت لما تكلم الدكتور القحطاني بتاع لجنة معادلة الشهادات..

وكان من ضمن كلامه ان اللجنة لها شروط يجب ع المبتعث اتباعها لكي يتم معادلة شهادتة بالمستقبل...

لنضرب مثالا بحالتي..ع كلام القحطاني لو انا رحت ودرست ماستر علوم حاسب وخلصتها وجيت اعادل الشهادة..فلن تتم معادلة شهادتي ( ليش ؟ ) لان من شروط المعادلة ان الدرجة المراد تعديلها يجب ان يسبقها درجة في نفس التخصص او تخصص قريب منه..

زميل لي اسمه عبد الله تعرفت عليه بالملتقى قلي اعرف واحد تخصصه انجليزي ويكمل ماستر تسويق وللآن وهو يحاول يعدل الماستر من تسويق إلى انلجيزي..

فما ادري هل هالشي ممكن ( الرجاء الإجابة ع هالسؤال لمن يعرف حالة بنفس الوضع ) ..

تحطمت داخليا صراحة اني تحطمت .. لكن ربي لطيف جتني رسالة من الخدمة المدنية تخبرني انه تم ترشيحي للوظائف التعليمية..اللهم لك الحمد..

وان شاء الله اني بروح للوظائف التعليمية واستنى وظائف اكاديمية او غيرها اقل شي على نفس تخصصي مو على تخصص ثاني ...

this is my story....and i'll be glad to hear some opinions about it..

god bless you all ..

with my best wishes /

WaLeEd

..
  2. لله يوفقك ياخوي للاسف انا نفس حالتك بالضبط وانصدمت نفسيا وطموحي تدمر

انا راح اترك البعثه وادرس المعيديه ابرك لي بلاش ذل لجنة الابتعاث

الغلط علي اني سحبت على الدكاترة الي يرسلون لجوالي قدم اوراقك والاعادة بجيبك (ولله بدون مبالغة)

اخلي قسمي يبتعثي واختار الدولة والجامعة والتخصص الي ابي معزز مكرم

وراتبي يمشي في المملكة ومكافئاتي شغاله في دولة الابتعاث

تحياااااااااااااتي لكم
    7 "
  3. نسيت اضيف شي لمسؤولي الابتعاث

اتمنى تبتعثون اهل التخصصات النادرة والمهمه جدا (طب-هندسة) وصلى لله وبارك

ومادام ابتعثتو اصحاب التخصصات النضرية والعلمية البسيطه ومنيتو على خلق لله بانكم اتحتو المجال لهم فخلوهم يكملون على نفس تخصصاتهم بلاش خربطه وتعقيد
    7 "
  4. الله يبارك فيكم..

اخواتي واخواني الكرام انا ما طرحت هالموضوع إلا لأذكركم بنعمة الله..

الله يمكن ما ينعم عليك بشي تحبه...يمكن ينعم عليك بدفع شي يضرك مو ضروري يضرك الحين..

لا يضرك بعدين...

قال سبحانه وتعالي ( إن مع العسر يسرا ) ...فلنحمد الله عز وجل..وعسى الله يوفق اخواننا جميعا في هالبعثة..وييسر لهم امورهم..

وشكرا ع مروركم العطر..

..
    7 "
  5. الله يوفققك أخوي .. ويككتب لك كل مآفيه خير في الدنيآ والآخرهـ

على حسب مآ تفضل به أظن والله أعلم د. الموسى / أن الانجلش هـو التخصص الوحيد الذي بإمكآن المبتعث درآسته من ضمن التخصصات المطروحه بـ البرنامج

وكآن جوآبه ردآ لـ طآلبة تخصصهآ أنجلش ايضاآ

هذآ الكلآم كآن يوم السبت آخر يوم لـ ملتقى دولة كندآ بجدهـ ..

حبيت أطرح هـ الكلام للإفادهـ

عمـومآ مووفق يآآربـ ^^
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.