الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محرمي :( يلعب باعصابي

محرمي :( يلعب باعصابي


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2196 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. آه وربي قلبي معك وحاسة فييييييييييك لان هم عندي اخ يارب ساعدني علية اذا تزاعلناااا قال خلص مافي بعثة ماني رايح بصراحه وقتها اسكت ووقت الصفا ارجع اقولة اووو شايلة هم الشنط كم وحدة أخذ يقول وحدة لي وحدة لك ههههههه استانس هو طيبين وش حليلهم بس إحنا احس أعقل منهم بتفكيررر أتكلم عن نفسي حبيبتي انا حاسة أنة بيرجع عن كلامة وانشالله بتسافرين اذا يقدر هو يكمل تعليمة ويستفيد ربي ييسر لك امورك
    7 "
  2. من تجربة شخصية لي انا من المرحلة السادسة
    يوم قدمت على البعثة كان زوجي موافق والكل راضي ويوم انقبلت قال هاه يمكن مانروح وكل يوم براي خصوصا اننا عائلة
    المهم دعيت ربي لو فيها خير ييسرها ولو فيها شر يعوضني خير
    وتخيلي قالي مافيه روحة لامريكا تحطمت خصوصا انه محرمي الوحيد وسكت وقلت( خيرة) وقدمت على ديوان الخدمة ابي وظيفة معلمة ويوم سمع بالتقديم قال قدمي على الفيزا انا فكرت وقررت فرحت وقمنا على الفيزا وطلعت باسبوع ويوم قال لاهله زعل ابوه وقال لا مافيه روحه وانسوا انكم تروحون لبلد الكفار ووووووووووو............... كلام مرة يالم لكن استخرت الله وقلت الحمد لله يمكن ( خيرة ) وبعدها بيومين وافق ابوه والان بامريكا وقاعدين ندرس وامورنا تمام
    تذكري استخيري ثم استخيري ثم استخيري وتوكلي على الله لو الله كاتبها لك بتروحين يعني بتروحين مهما صار ولو مو ربي كاتبه لك ثقي انها ماتحصلك فقط اعقلها واتكل
    والله ييسر امرك ويكتب لك الخير
    حبيت اعطيك خبرتي لاني بيوم مريت بتجربتك هذه وحاسه باحساسك
    الله يوفقك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تمنيتك
    من جد مافيه احد مرتاح ومدري وش قصه هالأخوان عادي بأخر لحظه يقول لا مايهمه مصلحتك او يدور بديل لك

    الله يسخرلك خلقه في ارضه وبخصوص الاستاذ ابراهيم يوم يقول فكري بمصلحت اخوك سؤال اخوي لو ماجته وظيفه ومانقبل وهي جاتها وظيفه او تزوجت وكنسلت البعثه او غيرتك كمحرم وش بيصير فيك
    بس سبحان الله هنا تنقلب الأيه ؟؟ بس هذا هم الرجال مالهم امان وعندهم قاعده انا ومن بعدي الطوفان
    الله يسخرلك يارب
    تمنيتك....والله العظيم اني اعرف وضعكم تمام...واكثر مايكره الواحد انو تقل الحيله بيده.....لكن لازم تفهمين انو اخوها مو قدم على ارامكو....هو قبل بالبرنامج والبرنامج هذا مضمونه وظيفته لكنها قد تكون مو بمستوى اخوها....علشان كذا لازم هي تشوف ليش رافض ...هل هو نجاسة او فعلا يطالع لمستقبله...

    بعدين ياعزيزتي..مافيه اخو بالعالم يبي يزعل لان اختوه تزوجة وكنسلت البعثه او شالته كمحرم....لانه بالضبط بيكون زي حالت اختنا هنا وردودكم......ولا اتوقع بيقولها اتركي وظفتك علشان نروح بعثة!!!!

    انا ماالوم كل حماس...لكن اطلب منها انها تفهم اخوها من نظرته هو مو من نظرتها هي....

    انا صراحة ضايقني ردت فعلك علينا يالرجال وانو مالنا امان....اتمنى انكم تحسنون الظن باخوانكم و لا تتوقعين ولا 1٪ لاي سبب من الاسباب انو الاخو يبي يسوي كذا من باب اللنجاسة او الحقد...صدقيني فيه سبب بس ماعرفتو توصلون له......

    اما بالنسبة لك ياكلي طموح.....

    اخوك انقبل في برنامج ال ITC هذا اللي يتخرج منه يكون معه شهادة اقل من البكالوريوس....اذا اخوك مستواه جيد وتتوقعين يقدر يمشي بالجامعه ... لازم يفهم منك مضبوط ايش الفرق بين البكالوريوس والدبلوم من الناحية الوظيفية والمعيشية....هذا من ناحية قبوله...

    الجانب الاخر واللي اتوقع يلعب دور كبير....اخوك خايف يفشل برا....وخايف من انو يتعايش مع مجتمع ثاني بلغة ثانية....وهذا دايم يخلي الناس تتراجع....خوفه انو مايقدر يمشي لانه مايعرف لغة مثلا...او لانه خايف يتحمل مسؤليتكم هناك قد تسبب عليه ضغط تخليه يغير فكره بشكل جذري....

    فنصيحتي لك...انك تفهمينه انو ماراح يكون مسؤل عنك هناك......وفهميه انو ثلاثة ارباع اللي رايحين يدرسون مايفرقون بين ال A و B......

    ويارب تضبط معاك..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة powlud
    كلام اخوي ابراهيم عين العقل يا اخت كلي حماس مع انك ماعبرتيني في اول رد بس مو مهم
    كتوضيح لكلام ابراهيم
    انا ما اعتقد انه مسجل CPC من الاخير لان ارامكو وبالذات في هالبرنامج تطلب درجات عاليه اذا البعثات ماقبلوه يعني CPC مافي امل
    بأختصار ياخي ارامكو وما ادراك ما ارامكو والله عمت قلوب المساكين
    تغريهم بالمكافئات في بداية الامر (اللي هو وقت الدراسه) ومكافأتهم اول سنه 3000 والسنه الثانيه 3500 ريال
    اول سنه ونص دراسه والنص سنه الباقيه تطبيق وبعد ماتخلص سنتين توقع على العقد ورواتبهم اساسي تبدأ علي ما اظن 5000 او عليها شوي غير البدلات
    ولو فكرت انك تطلع من ارامكوا خيس لأنهم مايعطوك شهاده او يعطوك شهادة متدرب (كأنك خافي منتف)
    مالكم بالطويله
    CPC يدرس سنه ودراستها صعبه ونفس المكافأة 3000 شهرياً ومالك بالغياب كل ماغبت من غير عذر هات ياخصم من الراتب لين توصل حد معين ويمسكونك الباب
    بعد ماتخلص السنه تروح تدرس بره وعلى حسب دوله الابتعاث، لما ترجع بالسلامة ومعاك شهادة الباكلريوس يمسكونك منصب على قريد 10 او 11 ماني متأكد وراتبك يصك اللي 12 الف بالراحه بس بعد ماتوقع عقد انك ماتطلع خمس سنوات. ومعاك كفيل. يعني ياذابح يامذبوح.
    عاد اخوك اذا اهو من النوع اللي يحب الفلوس وعنده ربع بارامكو في نفس البرنامج اكيد قنعوه بهالكلام وخصوصاً انه المكافأة والله مغريه وتعمي الواحد وخصوصاً انه الواحد طالع من الثانويه وزي مانقول حنا على طريف يشم الفلوس بالارقام.
    عمره 18 والدرب طويل قدامه
    بس اذا تبي تنصحيه . عطيه هالكلام وانا اخوك
    قولي له انت تبي تستلم 5000 بعد سنتين ولا تبي تستلم 12 الف بعد خمس سنوات
    اكيد بيتردد في البداية لكن بيقول 12 الف
    تبي تأخذ شهادة وانت تتنقل من شركه لشركه ولاتبي شركه تدرسك وتذلك علشان انها درستك وتلزمك بعقد كأنها ساجنتك
    خلي عنك ارامكو وانا (لا اقصد اني اذم في ارامكو او غيرها من الشركات لكن الحق يقال) ، من وجهة نظري يطلع معاك
    اعرف اكثر من 5 اشخاص في ارامكو خريجين ITC ياانهم والله ماكلين هوا وطايحين ذم وسب وكل يوم طالعين لنا بشغله جديده وكل هذا كوم والشفتات ووقت الشت دوون كوم ثاني.
    وسلامتك اختي ان شاء الله هالكلام يفيدك
    عذرا استاذ powlud لم انتبه لكلامك اعذرني .... ولكن معمي ع القلب الله المستعان ....
    والله امس حاولت معاه وتعبت وانا احاول مارضي ...
    وبالفعل له اصحاب بارامكوا وحاط ال 3000 براسه وانو لو خرج ما عاد يرجع ....
    وعندنا ناس في العيلة ما يقصرون في تعبية الراس ..للاسف

    معد عرفت ايش اسوي معاه ....
    الله لا يحط احد في الموقف اللي انا فيه ...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ibrahim.s.i.z
    ياجماعة خلكم عقلانيني ولا تكونون انانيين......مااشوفكم تكلمتو عن مصلحته هو.....كل نظرتكم انه يروح معاها محرم ولا لا...بغض النظر فشل برا او نجح.......

    اخوها ينظر لمصلحته ومستقبلة ...لان لو فشل هو ونجحت هي...ماراح تصرف عليه كل عمره....وكل شخص وقدراته...ويمكن هو ماشي على المثل اللي يقول عصفور باليد ولا عشرة على الشجرة......حس انه مايقدر يكمل ...فاخذ قراره من البداية بالشغل،،،،ولا اعتقد انك تببن تمشين رغبتك ومصلحتك على حساب حياته.......هو غلط انو اعطاك وعد.....بس غلطين مايخلن الشي صح.....وحتى لو كان الشخص عمره 18 سنة فاعتقد يقدر يفهم وياخذ قرار...فمثل ماتشوفون انتم انو عمره 18 صغير.....انا اشوف ان عمر اخته 24 تعتبر صغير....بس ماعمر احد واولهم انا قلل من قدرتها على اتخاذ قراراتها....

    على العموم انا لي تعقيب على كلام الخ powlud يمكن يساعدك انك تشرحين له الوضع......وبالاخير القرار له....

    لي رجعة

    ابراهيم
    استاذ\ ابراهيم ...
    هو صح عمره 18 سنة ونص وانا عمري 23 سنة ....
    لكن انت ما شفت الوضع كيف انا في البداية كنت باسجل الوالد الله يحفظه لكن اخي المحترم سوى لي فيلم هندي عشان اسجله هو ... وع فكرة انا اللي سجلته في ارامكوا .....
    هو كان يبغى يدرس برا وسجل في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث وزي ماقلت لك سابقا ما قبل فحط امله في ...

    عموماً اخي لا يرى الا مصلحته الشخصية ... هو
    وع فكرة اهلي (ماما وبابا) حاولوا معاه حتى قبلوا راسه .... ولكن لا زال الرفض مستمر
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ibrahim.s.i.z
    تمنيتك....والله العظيم اني اعرف وضعكم تمام...واكثر مايكره الواحد انو تقل الحيله بيده.....لكن لازم تفهمين انو اخوها مو قدم على ارامكو....هو قبل بالبرنامج والبرنامج هذا مضمونه وظيفته لكنها قد تكون مو بمستوى اخوها....علشان كذا لازم هي تشوف ليش رافض ...هل هو نجاسة او فعلا يطالع لمستقبله...

    بعدين ياعزيزتي..مافيه اخو بالعالم يبي يزعل لان اختوه تزوجة وكنسلت البعثه او شالته كمحرم....لانه بالضبط بيكون زي حالت اختنا هنا وردودكم......ولا اتوقع بيقولها اتركي وظفتك علشان نروح بعثة!!!!

    انا ماالوم كل حماس...لكن اطلب منها انها تفهم اخوها من نظرته هو مو من نظرتها هي....

    انا صراحة ضايقني ردت فعلك علينا يالرجال وانو مالنا امان....اتمنى انكم تحسنون الظن باخوانكم و لا تتوقعين ولا 1٪ لاي سبب من الاسباب انو الاخو يبي يسوي كذا من باب اللنجاسة او الحقد...صدقيني فيه سبب بس ماعرفتو توصلون له......

    اما بالنسبة لك ياكلي طموح.....

    اخوك انقبل في برنامج ال ITC هذا اللي يتخرج منه يكون معه شهادة اقل من البكالوريوس....اذا اخوك مستواه جيد وتتوقعين يقدر يمشي بالجامعه ... لازم يفهم منك مضبوط ايش الفرق بين البكالوريوس والدبلوم من الناحية الوظيفية والمعيشية....هذا من ناحية قبوله...

    الجانب الاخر واللي اتوقع يلعب دور كبير....اخوك خايف يفشل برا....وخايف من انو يتعايش مع مجتمع ثاني بلغة ثانية....وهذا دايم يخلي الناس تتراجع....خوفه انو مايقدر يمشي لانه مايعرف لغة مثلا...او لانه خايف يتحمل مسؤليتكم هناك قد تسبب عليه ضغط تخليه يغير فكره بشكل جذري....

    فنصيحتي لك...انك تفهمينه انو ماراح يكون مسؤل عنك هناك......وفهميه انو ثلاثة ارباع اللي رايحين يدرسون مايفرقون بين ال A و B......

    ويارب تضبط معاك..
    استاذ\ ابراهيم ....
    انا فضلته هو واخبرته سابقا حتى لو تزوجت سيضل هو محرمي ... وله الاولوية ...لان مصلحته تهمني ...
    لس خوفا من اللغة فلغته ممتازة

    رفضه وللاسف نجاسة ..... عشان اصحابوا ....
    هل فعلا يهمك اصحابك اكثر مني ؟؟؟ اصحابك لو لقيوا زي دي الفرصة ما جلسوا بارامكوا ...

    وكلت امري للواحد الاحد بس
    7 "
6 من 16 صفحة 6 من 16 ... 56711 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.