الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للمبتعثات فقط .. اماكن شراء ملابسكم

للمبتعثات فقط .. اماكن شراء ملابسكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4510 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اذا تنقبتي فلك الاجر والثواب واذا لم تتنقبي فلا عليك شي هذا كلام الشيخ الدكتور ناصر الميمان حضر عندنا في ملتقى جده وسالته وحده من البنات
    ولكن احذري جدا من التبرج والعطور وبعض الالوان الصارخه في الحجاب ولفت النظر من الاكسسوار ولاتحطي مكياج ابد لانه يعتبر زينه ولازم العباية تكون كاملة وفضفاضة وساده الوان غامقه
    والله هذا كلام الشيخ

والاخ وليد الرشيدي وش قصدك بالكلام البايخ
    ها ايش يعني ماهو عاجبك كلام الشيوخ
    والله شعب غريب يحب يفتي ماقلنا تحروا قلنا
    انه مباح ماتتغطي
    خلاص وانت المهندس
    حسستوني اني ابغى الفجور والفساد وانى انصح البنات بهذا الشي
    اخوي هذا الدين وله شيوخ يفتون
    وليه يعني الشيخ يقول قدام الملاييين انه مباح يعني ماهو متحاسب
    الله يسامحك اتركوكم من سوء الظن
    اتقوا الله في انفسكم والله يشهد اني لا ابغى افسد ولا افسد احد وربي هو همي قبل الدراسة وكل شي
    حتى وانا اكتب مااخاف الا من الله
    واي وحده يابنات ودها تتنقب لها الحرية وستأجرباذن الله والله يوفقك كلكم محايدين ومؤييدين

واذا اي بنت ماتغطت ترى مويعني فاسده وماتبغى ترضي ربها لان الدين اباح هذا الشي
    ولكن بشروط كما قال الشيخ واي بنت ماتهتم بارتداء الطرحه وتخلي جزء من الشعر واضح غلط لازم تغطي كل الشعر ولا يبان شي
    ويالمهندس من قال اني متذمرة من كلامك
    شوف طريقة كلامك تقول لي ومالقيت الا الشيخ ناصر تاخذيين منه والله هو اللي جاء في الملتقى وفيه غيره كذا افتى
    الله يصلحك انتبه اسلوبك يستفز ني ............
    واخير عيب عليكم الرجل موقوام بالسب والعبط بل بالعقل الكبير والادب
    ولو سمحولي بعض البنات الى يقولون ان كلامك درر والله درر ومو لانه كلامك لان هذا الدين بس انت نسقته على هواها وهوى غيرها انه مافي الا النقاب ولا يجوز الا النقاب وياويل من فتحت وجهها الى النار النار وهم يجرون فينا
    هههههههههههههههههههههههه مضحكييين
    دعو الخلق للخالق وكفايه نفاقوتعليقات فاشلة وضعتنا في الحضيض ترى حتى احنا فاهمييييين وحتى احسن منكم
    7 "
  2. بنات هو انتم اللى تتحجبون و انتم من يحاسب
    و انتم ادرى بنفسك و طاقتك بعمل شئ
    و هذا امر يسر و ابحثى بنفسك و اللى تقتنعين فية
    و برضو الوحده لازم لما تلبس شئ تكون مقتنعة فية
    اللى تتحجب ما فيها شئ ولا حرام نهائيا
    و المتنقبة ايضا هى حرة ما دام هى قناعتها مو احد فرضة عليك و نفس الشئ المحجبة
    انتى و قناعتك ما تسألين احد ايش تلبسين

و كل واحد مسؤول عن نفسة بلاش ردود من اولاد ما ادرى ايش يبغون
    انتم تؤمرون من ربكم و مو من الذكر السعودى

و اقصد بالقناعة ايش اقرب فتوى لامرك و اللى مقتنعة فيها
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لولو99
    اذا تنقبتي فلك الاجر والثواب واذا لم تتنقبي فلا عليك شي هذا كلام الشيخ الدكتور ناصر الميمان حضر عندنا في ملتقى جده وسالته وحده من البنات
    ولكن احذري جدا من التبرج والعطور وبعض الالوان الصارخه في الحجاب ولفت النظر من الاكسسوار ولاتحطي مكياج ابد لانه يعتبر زينه ولازم العباية تكون كاملة وفضفاضة وساده الوان غامقه
    والله هذا كلام الشيخ

انه مباح ماتتغطي
    خلاص وانت المهندس
    اخوي هذا الدين وله شيوخ يفتون
    وليه يعني الشيخ يقول قدام الملاييين انه مباح يعني ماهو متحاسب
    اتقوا الله في انفسكم والله يشهد اني لا ابغى افسد ولا افسد احد وربي هو همي قبل الدراسة وكل شي
    حتى وانا اكتب مااخاف الا من الله
    واي وحده يابنات ودها تتنقب لها الحرية وستأجرباذن الله والله يوفقك كلكم محايدين ومؤييدين

ولكن بشروط كما قال الشيخ واي بنت ماتهتم بارتداء الطرحه وتخلي جزء من الشعر واضح غلط لازم تغطي كل الشعر ولا يبان شي
    ويالمهندس من قال اني متذمرة من كلامك
    شوف طريقة كلامك تقول لي ومالقيت الا الشيخ ناصر تاخذيين منه والله هو اللي جاء في الملتقى وفيه غيره كذا افتى
    الله يصلحك انتبه اسلوبك يستفز ني ............
    ولو سمحولي بعض البنات الى يقولون ان كلامك درر والله درر ومو لانه كلامك لان هذا الدين بس انت نسقته على هواها وهوى غيرها انه مافي الا النقاب ولا يجوز الا النقاب وياويل من فتحت وجهها الى النار النار وهم يجرون فينا
    هههههههههههههههههههههههه مضحكييين
    دعو الخلق للخالق وكفايه نفاقوتعليقات فاشلة وضعتنا في الحضيض ترى حتى احنا فاهمييييين وحتى احسن منكم

أولا ..الله يوفقك دنيا وآخرة ويستر عليك دنيا وآخرة ..

وثانيا.. مذهب الحنابلة اللي في السعودية وغيرها كما هو معروف عند الشيخ واللي مو شيخ يمنع المرأة من كشف وجهها..

إلا حالات نادرة مثل العجوز الهرمة اللي مافي كشف وجهها فتنة..أما اذا إنتي تاخذين كلام مذاهب ثانية هذا راجع لك..

وكل المذاهب فيها خير..لكن احنا في السعودية على مذهب الإمام الحنبلي..

ثانيا انتي تقولي
    انا ما سبيت ولا استعبطت بل ناقشت بكلام مو من عندي بل من القرآن والسنة..واذا هالمصدرين تعتبرينهم عبط وسب..لا حول ولا قوة إلا بالله.

ثالثا انتي قلتي :
    ولو سمحولي بعض البنات الى يقولون ان كلامك درر والله درر ومو لانه كلامك لان هذا الدين بس انت نسقته على هواها وهوى غيرها
    هم قالو كذا مو عشاني ..بالعكس..لكن عشان المقصود من الكلام اللي ذكرت..

وهذا دين يا اختي الكريمة ما ينفع انسق على هواي..وعيب على وحده مثلك تقول عني اني انسق الكلام الديني عشان ارضي فيه بنت معينة.

رابعا:

اذا كان كلامي وكلام الاخوان اللي وافقوني في اتجاهي نفاق وتعليقات فاشلة وضعتكم في الحضيض..

"وضعتكم في الحضيض" تكلمي عن نفسك..لانك منتي مكلوفة تدافعين او تحامين عن الناس الثانين وتقرري هل هم في الحضيض او لا..

"تعليقات فاشلة" اذا تعليقاتنا فاشلة ترا ما يرد على التعليقات الفاشلة غير الفاشل..فليش انتي تردين على تعليقاتنا الفاشلة ياللي منتي فاشلة ؟

"وكفاية نفاق" الله اعلم اذا كنا منافقين او لا..وما تقدرين تحكمين ميه بالميه ان كنا منافقين..وأحب اقول كلن يرى الناس بعين طبعه.

انتي قلتي :

في هالنقطة اعجبتيني..
    احنا يا اختي الكريمة ما نقول او نحدد او نعين على اي بنت انها فاسدة او مو فاسدة احنا نجيب ادلة وبراهين على المنهج اللي يجب على كل فتاة منكم ان تتبعه لان والله ثم والله اني اللي تتبع منهج الله ومنهج السنة وربي يا اختي الكريمة لتحصل خير الدنيا والآخرة..اما اللي تخالفه فما ادري ايش فايدتها من هالحياة..

انتي تقولي الدين اباح هالشي."واللي هو كشف الوجه" انا معك اباحه لكن ما اباحه في وجود الاجانب او في الاسواق او في مجتمع لا يصلح انك تكشفي وجهك فيه..
    او في الفصول او في الجامعات اللي فيهم الجنس الآخر..

انتي قلتي :

انه مافي الا النقاب ولا يجوز الا النقاب وياويل من فتحت وجهها الى النار النار

يا اختي لو ركزتي شوي كان لقيتي ان البنت سالت عن النقاب تحديدا..وانا قلت لها اتنقبي..

لو قالت مثلا برقع او غطوة او اي شي يستر الوجه..اتاكدي راح اقول لها تفطي او اتبرقعي او استري وجهك..

المسالة مو مسالة نقاب او غيره ..المسالة اني اجبتها على حسب سؤالها..

بالنسبة لـ :
    اذا تنقبتي فلك الاجر والثواب واذا لم تتنقبي فلا عليك شي هذا كلام الشيخ الدكتور ناصر الميمان
    اذا قال لك لا تتنقبي مو معناته انك تكشفي يا ليت تفهمين هالنقطة..

بعدين مع احترامي لك واحترامي للدكتور ناصر..هذا اول مرة اسمع فيه..

لانه مستحيل شيخ يقول لك ما عليك شي اذا كشفتي..مستحيل..

انتي قلتي :
    انه مباح ماتتغطي

اولا قصدي بالكلام البايخ..اللي ما منه فايده ويحرض الناس على الدخول في الشبهات وملاحقة الاقوال المتخالفة بين المذاهب..

بعدين انا ما قلت كلام بايخ بسبب انه كلام شيوخ او ان كلام الشيوخ ما يعجبني..بالعكس الشيخ اللي كلامه يطابق القرآن والسنة والإجماع وربي لا امشيه على نفسي ورجلي فوق راسي..

اما كلام الشيوخ اللي في لفة ودوران ولا يتبع او يعتمد في مصادره غير مصادر القرآن والسنة والاجماع..فيعتبر هذا الكلام كلام خاطئ ولا له اي اساس من الصحة .. وان اصر على اتباعه من يعمل به ولم يرض بالحجج التي تاتي من القرآن والسنة وكلام كبار العلماء فهو خاطئ بدوره ويجب عليه ان يتق الله في نفسه ولا يتبع خطوات الشيطان.

انتي تقولي اننا نفتي..اختي الكريمة احنا ما نفتي بل ننقل فتوى .. وفيه فرق شاسع بين الاثنين..

يعني اللي يفتي يشوف ايش الموضوع ويجيب ادلة القران والسنة والاجماع بعدين يصدر الفتوى..واللي يفتي ما يجيب فتاوى قديمة بل يفتي بفتاوى جديدة .. هذا هو معنى الافتاء..

اما ما نقول نحن فهو نقل للفتوى لا اقل ولا اكثر..

انتي قلتي :

والله يا اختي الكريمة ماهو سوء ظن..

والله لو كان سوء ظن ما كان ردنا او كلامنا بهالطريقة..

اختي احنا في زمان .. الفتن تتساقط فيه كقطع الليل المظلم..فوالله ان قسونا في الكلام او زعلنا بعضكم والله ما هو إلا من الحرص الزائد عليكم..

احد الاخوان السوريين قال لي مثل " لا تضحك للي يضحكك اضحك للي يبكيك " نستنتج من هالمثل..انه مو كل واحد قال لك كلام يزعلك او يوحي لك كلامه انه مسيء الظن فيك معناته انه يبي يضرك .. بالعكس..فياما والدينا عاقبونا وضربونا وسبونا..فهل هذا يعني انهم ضدنا..مستحيل..

اللهم اجعل كل اقوال واعمال اختنا الفاضلة صالحه ولوجهك ياربي خالصة ومن كل عيب خالية يا رب العالمين..

حاشاك يا اختي وبعيد عنك مثل هالكلام..

لكن صدقيني لو تعوذتي من الشيطان واستهديتي بالله وركزتي في كلامنا..راح تعرفين اننا ما نقصد هالشي اتجاهك..

اسال الله ان يجزيك كل الخير على هالنصائح ولا يحرمك اجرها يا رب..

في الختام ..

أرجو منك اختي الكريمة وكل من يفكر بطريقة تفكيرك..

ان يتيقن من اشياء عدة ومنها :

والله ما حنا ضدكم ولا نبي نحط من قدركم او نستهين بكم او نحاربكم..

لا والله ثم لا والله..

احنا مجرد همسات وتذكيرات نذكركم بها لا اكثر ولا اقل..والله سبحانه وتعالى يقول ((إن الذكرى تنفع المؤمنين))..
    حتى انتوو ذكرونا وانصحونا ترا احنا احيانا يخوننا الكلام و التعبير .

اسلوبك وردك كان مجحف صراحة وقاسي وتقولين منافقين وتعليقات فاشلة وما ادري ايش..

ليش احنا ايش سوينا عشان تقولي هالكلام...

هل انا او غيري قال عنك منافقة او تعليقك فاشل او من هالقبيل..

الرد او الاعتراض على القول يكون بطريقة عقلانية وذات دليل..

مو طريقة سب وسخرية..صرتي مثل اللي بياخذ الهرجة بالصوت العالي..

انتبهي اختي فاسلوبك في الرد هكذا ليس سليما بتاتا البتة..

ارجو من العلي العظيم الرحمن الرحيم الغفار الغفور الرزاق الكريم الذي لا يعجزه شي في الارض ولا في السماء..

ان يوفقك اختنا الكريمة ويوفقنا ويوفق جميع المسلمين والمسلمات لكل خير ويبعدهم عن كل شر..

أتمنى أني اوضحت مقصدي وكلامي..

ان اصبت فمن الله..

وان اخطات فمني ومن الشيطان..

وأرجو إن كان هناك رد على كلامي هذا..فارجو ممن يرد علي أن يرتقي في اسلوب الرد وان لا يطلق كلاماً سائبا ليس له هدف واضح..

فكلما ارتقى الحوار .. كلما استفاد القارئ..

وعسى الله ييسر امورنا اجمعين..

أخوكم /
    وليد.

..
    7 "
  4. احس الموضوع خرج عن المغزى الاساسي !!!

اسمو للمبتعثات فقط وكل وحده عقلها في راسها حتعرف خلاصها ومحد وصي على احد

والرسول صلى الله عليه وسلم قال : ( استفت قلبك ولو أفتاك الناس )

الموهم نرجع للموضوع الاساسي
    بنات فين اقدر الاقي طرح ملونه قماشها بارد في جده !!!!

7 "
  5. الصراحة احرجتني بردك
    وشكرا على حرصك على اخواتك المسلمات
    وجعله الله في موازييين حسناتك
    وانا اسفه اذا صدر منى كلام قاسي فانت اخي في الاسلام
    ارجوك تقبل اعتذاي
    واعتبره جهل منى
    صراحه احس عقلك كبير ماشاء الله الله يستر عليك ويثبتك على طاعة
    لكن ابسئلك هل هو حرام افتح وجهي ؟بس من جد احترت مع انه فيه علماء يأيدون

اسفة على كلمة رجل موقوام بالسب والعبط يمكن من الانفعال خرجت منى
    7 "
  6. مشاء الله عليك اخوي وليد الرشيدي
    فعلا نصائح ودرر وباسلوب رائع
    جزاااااااااااااااااااك الله خير انت والمهندس
    وانا والله اعلم مانصحتم الا خوفا على اخواتكم المسلماااااااااااااات
    فجزااااااااااااااااكم الله خيرا

فكل وحدة تهدى وتركز وتفكر ليه هم ينصحونا هل هو اخوك ابوك قريبك لالالالا
    ولكن خوفا وحرصا عليكي اختي المسلمة
    وش يستفيد لما ينصحك لا راح يحااااااااااسب عنك ولا راح يدخلك جنة اونار

ملاحظة : الكلاااااااااااااااااااام عاااااااااااااااااااااام ولا اقصد بة شخص بعينة

ربي قربني اليك فمااااااااااااااخااااااااااااااااااب من اختااااااااااااااااااااار قربك
    7 "
16 من 21 صفحة 16 من 21 ... 11151617 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.