الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

معلومات قيمة جداً لـ المبتعث و المرافق قبل السفر ، أدخل عاجلاً ....... ( كندا ) ~

معلومات قيمة جداً لـ المبتعث و المرافق قبل السفر ، أدخل عاجلاً ....... ( كندا ) ~

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4508 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مدام محمد
    مدام محمد

مبتعث مستجد Freshman Member

مدام محمد كندا

مدام محمد , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى English translation , بجامعة york
    • york
    • English translation
    • أنثى
    • تورنتو ~, أونتاريو ~
    • السعودية
    • Nov 2011
    المزيدl

December 17th, 2011, 05:44 AM

*** (
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ) ***

اليوم اول مره أقرأ كتاب (
    الأبتعاث للدراسة في كندا ) اللي وزعوه علينا في الملتقى ،
    صراحة ما كملت القراءة فيه لكن مرت علي به معلومات قيمة جداً جداً ، و الكثير منها نحتاج أننا ننجزها قبل السفر لكندا !

احدى المعلومات الجديده علي /

** أذا كنت بتسوق السياره في كندا يلزمكـ /
    1 / ترجمة ( رخصة القيادة ) حقتكـ في المرور ، و كذلكـ يلزمكـ تطلب ورقة توضح تاريخ أول رخصة قيادة [ عشان يعرفوا عدد سنوات خبرتكـ بالقيادة ] كلها لازم تكون رسمية من المرور .
    2 / أن تستخرج ( رخصة قيادة دولية ) و هذي تجيبها من مكاتب الخطوط السياحية .

و ثاني هذي المعلومات اللي ماكنت متأكدة منها /

** للتقديم على أغلب جامعات كندا يلزمكـ /
    عدة أوراق مهمه لكن اغربها هي ( أظرف مختومة من مكان الأغلاق ) و هذي الأظرف تجيبها و تختمها من الجامعة اللي درست فيها أخر مرحلة لكـ هنا
    يعني انا بكمل ماستر بكندا أوراقي حقت البكالريوس الوثيقة و السجل الأكاديمي و التوصيه أحط نسخة من كل ورقة في ظرف و أغلقة بختم من الجامعة خارج الظرف !!

و ثالث جديدها /

** عند الدخول لـ كندا لأول مرة يلزمكـ في مطارها /
    الحصول إذن الدراسة (STUDY PERMIT) ،
    من المكاتب الخلفية لـ الجوازت ضروري قبل الخروج من المطار ، و من أجل الحصول عليها لازم تحتفظون بـ الورقة المرفقة مع الفيزة من السفارة الكندية بالسعودية من خلالها تستخرجون ورقة إذن الدرسة .

هذي المعلومات الثلاث تقريباً الجديده علي لحد الآن ، و أحس بعضكم ما يعرفها ، فـ حبيت أفيدكم بها
    مع العلم أن الكتاب كله مهم و يغنيكم عن كل الأسئله اللي في بالكم و يغنيكم عن المنتدى هذا بكبره

اللي أبيه دعوه صادقة من قلوبكم لي بـ تيسير باقي أموري ، و الدعوة لي بـ النجاح المُممتاز في باقي مسيرتي الدراسية .

ودِي ~

,’,
    ,’,
    ’,’
    ’,’
  2. معلومات مهمه

وخاصه النقطه الثالثه

بالمطار

لازم يكون معك ورقة الضمان المالي

قبول المعهد او الجامعه

على شان يعطونك تصريح دراسه

حتى لو نسيت الضمان المالي وقبول لمعهد من يعطونك تصريح الدراسه لكن :

ممكن يكون الموظف عبيط ويكتب تحت التاشيره تاريخ المغادره من كندا ست شهور

حتى لو كان معك تاشيره سنه ....
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.