الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقييم وضعك حتى تاريخ 17/12/2011 وهل انت في الوضع السليم ؟؟

تقييم وضعك حتى تاريخ 17/12/2011 وهل انت في الوضع السليم ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4486 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ا ل م ه ن د س
    ا ل م ه ن د س

مبتعث مجتهد Senior Member

ا ل م ه ن د س كندا

ا ل م ه ن د س , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Civil Engineer , بجامعة جامعة أوتاوا
    • جامعة أوتاوا
    • Civil Engineer
    • ذكر
    • أوتاوا, أوتاوا
    • السعودية
    • Nov 2011
    المزيدl

December 17th, 2011, 07:48 PM

ما لوحظ عن تقييم الحالة لبعض المبتعثين او المبتعثات من حيث عدم الحصول على ضمان مالي او قبول ، فأنا طرحت لكم رأي في وضع الحالة وليس هذا للتخويف

وإنما لإكمال اللازم والاستعجال في إنهاء إجراءات القبول واستلام الضمان .

الوضع السليم في تاريخ 17/12/2011 م هو الحصول على الضمان المالي و القبول في معهد اللغة ( على أقل تقدير).

التقييم ////

1/ اذا انت عزابي ( يعني انت المبتعث وتسافر لوحدك) رايج على أمريكا وما جاك لا ضمان مالي ولا قبول معهد ولا قدمت على الفيزا فوضعك جدا جدا خطر .

2/ إذا أنت عزابي رايح على كندا وما جاك ضمان مالي ولا قبول معهد فوضعك شبه خطر .

3/ اذا انت لست مبتعث( يعني مرافق ) ورايح على امريكا ولا سويت شي فوضعك شبه خطر .

4/ اذا انت لست مبتعث( يعني مرافق) ورايح على كندا فوضعك عادي .

على اي اساس هذا التقييم ....

1/ تكدس الجامعات في امريكا و كل يوم تحديث على المعاهد .

2/ المتزوج ممكن يعذروه وزارة التعليم العالي على التأخير خاصة اذا كان مرافق ( يقدر يقول عندي عمل او دورة ويثبت ذلك) ويحق له التأخير .

الواجب عليك //

مبتعث على أمريكا أو كندا أو اي دولة آخره.

1/ الحصول على القبول والضمان المالي بأسرع وقت .

وبالتوفيق لنا ولكم ولكن ،،،
  2. انا وضعي في السليم ان شالله الا اذا غيرت الوزارة كلامها في اي لحظة
    بفضل من الله انا جبت قبول مشروط ليا وللمرافق في مدينة تامبا ولاية فلوريدا على ضمان الوزارة واترفض بسبب التكدس
    وبعدها بكيت يوم واحد بس وفي ليلة دبرت لي ولاية اخرى فيها نفس المعهد وحولت لنفس المعهد بس من ولاية لاخرى عشان الفلوس متعوب عليها
    المرافق عمل مقابلة السفارة وانا والوالد على نهاية الشهر ان شاللة
    7 "
  3. انا مادري على اي اساس بتتكلم
    لو نفترض كلامك صحيح
    اول شي التاخير اللي حاصل وتكدس المعاهد السبب فيه الوزاره مو احنا انواع التخبطات وكل شوي لهم كلام
    ثاني شي في ناس ضروفها ماتسمح لها تسافر دحين فليش تسوي زحمه للناس اللي بتسافر دحين سؤاء بالمعاهد او مواعيد الفيزا
    7 "
  4. ترا الرجال ماغلظ بتاتا البتة
    هو اتكلم على اساس ان في الملتقيات قالوا لنا خلال الاربعة الشهور القادمة يكون السفر وحذرونا من التاخير
    وغير كدا ان امريكا عليها تكدس مو طبيعي ومعاهدا بتقفل بسرعه

الحل مو في يدكم ولا في يده ولا في يد الوزارة الموضوع من البداية خيرره وارادة الله
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rawaa felemban
    اخي انت بتتكلم زي كانه عندنا تحكم بالوضع

لو بيدنا كان اغلبنا كان دحين في دولة الابتعاث

لا يا اختي شوفي الاخت دودي 2010 وين وصلت ما شاء الله عليها ... يا اختي انا لماذا كتبت هذا الموضوع !!! في احد الاخوان المبتعثين حاط رجل على رجل وجالس ينتظر

قبول اللغة من الوزارة مفكر الاخ نفس ااجراءات المراحل السابقة القبول من الوزارة ..

او يجيك واحد يقول انا الحمد لله الضمان المالي معي .... وجالس ولا عمل حاجة ... هذا وضعه خطير جدا ...

انا اقول لا احد يجلس يا عمي خليك مثل النحلة ...

يعني لابد تعطي نفسك لو ساعة يوميا وتدخل هذا المنتدى المبارك؟

لازم تراجع الوزارة للحصول على الضمان المالي .

لازم اذا عندك مشكلة في القبول او الضمان ترجع الوزارة.

لازم تكتب جدول خلال هذه الثلاث الاشهر اش تعمل مثلاً

1/ احصل على الضمان المالي ، والقبول في معهد خلال الفترة من 17/12/2011 حتى تاريخ 7/1/2012 م. ( بعدها وضعي اذا ما حصلت فأنا في دائرة الخطر) .

2/ اقدم على الفيزا من 15/1/2012 م ( ك ابعد تقدير) بعدها وضعي خطير اذا ما قدمت .

3/ بعدها احجز للسفر مثلاً قبل موعد بداية السفر بمدة لا تقل عن شهر .

4/ اقوم بإنهاء إجراءات الاجازة للمرافق قبل السفر بشهر . ( انا اتكلم مثلاً)

5/ بعدها ابحث عن فندق للاقامة لمدة اسبوع في دولة الابتعاث ( قبل السفر بأسبوعين مثلاً)

6/ بعدها ارتب اوراق واجهز شنطة السفر وجهاز اللاب توب لابد يكون برامج اصلية / احمل جميع الوثائق على جهاز هاردسك خارجي او فلاش او على البريد الالكتروني.

7/ بعدها اذا عائلة وفي شقة آجار ابيع جميع الاثاث ابيع السيارة ( قبل السفر ب 15 يوم)

8/ اراجع الجامعة واحصل على التوصيات عدد 10 مختوم وتصورها وتوضع كل شهادة وكشف الدرجات والتوصيات ( صورة طبق الاصل) في ظرف مغلق ومختوم .، علماً ان بعض الجامعات تطلب منك الوثائق في ظرف مختوم ومغلق // وبعضها تطلب نموذج خاص بها في التوصيات لذا راجع موقع جامعتك.

وهكذا يا اختي راتب وضعك حسب جدول مرتب ومنظم وتحط تاريخ لكل فقرة ( تاريخ اذا ما سويت فوضعي خطر) .

مع الشكر للجميع ،،،
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة monka
    انا مادري على اي اساس بتتكلم
    لو نفترض كلامك صحيح
    اول شي التاخير اللي حاصل وتكدس المعاهد السبب فيه الوزاره مو احنا انواع التخبطات وكل شوي لهم كلام
    ثاني شي في ناس ضروفها ماتسمح لها تسافر دحين فليش تسوي زحمه للناس اللي بتسافر دحين سؤاء بالمعاهد او مواعيد الفيزا
    اختي هههههههههههه ليش طيب معصبه المشكلة انك من المدينة اللي كلها روحانية

اختي والله العظيم ما تكلمت الا من حرص

اختي في واحد طرح موضوع اسمه تقريبا خالد الرجال ينتظر قبول المعهد من الوزارة مفكر نفسه في المرحلة السادسة

عشان كذا حرام تروح عليه البعثة وهو ما يدري عن الانظمة ..

يا اختي اذا انتي فاهمة في ناس والله العظيم ما يدري وين امريكا اوكندا

ولا يدري وش هو f1 او f 2 في الفيزا الامريكية ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ا ل م ه ن د س
    لا يا اختي شوفي الاخت دودي 2010 وين وصلت ما شاء الله عليها ... يا اختي انا لماذا كتبت هذا الموضوع !!! في احد الاخوان المبتعثين حاط رجل على رجل وجالس ينتظر

قبول اللغة من الوزارة مفكر الاخ نفس ااجراءات المراحل السابقة القبول من الوزارة ..

او يجيك واحد يقول انا الحمد لله الضمان المالي معي .... وجالس ولا عمل حاجة ... هذا وضعه خطير جدا ...

انا اقول لا احد يجلس يا عمي خليك مثل النحلة ...

يعني لابد تعطي نفسك لو ساعة يوميا وتدخل هذا المنتدى المبارك؟

لازم تراجع الوزارة للحصول على الضمان المالي .

لازم اذا عندك مشكلة في القبول او الضمان ترجع الوزارة.

لازم تكتب جدول خلال هذه الثلاث الاشهر اش تعمل مثلاً

1/ احصل على الضمان المالي ، والقبول في معهد خلال الفترة من 17/12/2011 حتى تاريخ 7/1/2012 م. ( بعدها وضعي اذا ما حصلت فأنا في دائرة الخطر) .

2/ اقدم على الفيزا من 15/1/2012 م ( ك ابعد تقدير) بعدها وضعي خطير اذا ما قدمت .

3/ بعدها احجز للسفر مثلاً قبل موعد بداية السفر بمدة لا تقل عن شهر .

4/ اقوم بإنهاء إجراءات الاجازة للمرافق قبل السفر بشهر . ( انا اتكلم مثلاً)

5/ بعدها ابحث عن فندق للاقامة لمدة اسبوع في دولة الابتعاث ( قبل السفر بأسبوعين مثلاً)

6/ بعدها ارتب اوراق واجهز شنطة السفر وجهاز اللاب توب لابد يكون برامج اصلية / احمل جميع الوثائق على جهاز هاردسك خارجي او فلاش او على البريد الالكتروني.

7/ بعدها اذا عائلة وفي شقة آجار ابيع جميع الاثاث ابيع السيارة ( قبل السفر ب 15 يوم)

8/ اراجع الجامعة واحصل على التوصيات عدد 10 مختوم وتصورها وتوضع كل شهادة وكشف الدرجات والتوصيات ( صورة طبق الاصل) في ظرف مغلق ومختوم .، علماً ان بعض الجامعات تطلب منك الوثائق في ظرف مختوم ومغلق // وبعضها تطلب نموذج خاص بها في التوصيات لذا راجع موقع جامعتك.

وهكذا يا اختي راتب وضعك حسب جدول مرتب ومنظم وتحط تاريخ لكل فقرة ( تاريخ اذا ما سويت فوضعي خطر) .

مع الشكر للجميع ،،،
    اخي

اول شي انا مقدرة اهتمامك وماشي على جداولك

لكن لو تعرفني .. تعرف اني وحده منظمة

الجدول اللي انت عامله .. انا مشيت علييه من غيير ما احط توارييخ

انا عارفة متى وايش وفيين

واللي حاطط رجل على رجل

دا مو مهتم .. صدقني مو مهتم والبعثة ما كانت اول خياراته

اللي يبغى الشي يجري ورااه

انا امووري كانت تمااااااااااام والله تمام .. عارفة ومجدولة ومرتبة

ضحكني ماجد الحربي .. قلك ايه .. ترتيييب .. تنظيييم .. تخطيط

ما قدروا هما بنفسهم يعملوا الشي دا

انا رتبت .. انا نظمت انا خططت

لكن مشيئة ربي فووق كل دا

بعد مشيئة ربي .. الوزارة حسبي الله ونعم الوكيل فيها

هام اللي مأخريين الأوراق

هما اللي ضايعييين

هما اللي ما يعرفوا يسووا شغلهم

اغلبنا اللي فايقين ماشييين صح .. بس اللي بنسوويه اننا نستنى الوحي ينزل عليهمم ويمشولنا امورنا

اللي ما جاهم الضمان .. مو عشانهم نايمين

عشان اللي شغالين عالضمانات يا انهم مرررررره قلال .. يا انو الوزارة تنظيمها سئ

مثلا زي اهل الخبر

في ناس اليوم ملتقاهم .. ووصلهم الضمان قبل اهل جدة اللي قدموا اول يووم

عذرا .. التأخيير مو مننا

التأخيير منهم والذنب ذنبهم
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amani alj
    إيميل اقصد ايميلات وارسلنا. ورق وسلمنا واتصال واتصلنا وكلها لا مجيب ايش اعمل
    اقرب طيارة يا اختي لا تنتظر احد اقرب طيارة على الرياض وكالة البعثات منها انهي جميع االاجراءات وغير جوو اصلا ما شاء الله اجواء الرياض ولا باريس

قصدي لا تنتظري خلصي جميع موواضعيك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.