الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موسوعه مصغره عن الاحياء (biology) وكل مايتعلق بفروعها واعتذر عن النقص

موسوعه مصغره عن الاحياء (biology) وكل مايتعلق بفروعها واعتذر عن النقص

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4485 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله وبرركااااته

أسعد الله أيااامكـ ومسائكم بكل الخير

أعتذر وأرجو قبولي عذرري عن التأخير بعدم الرد ع أي تعليقات والمشاركة معكم
    <<< عذري طلعت البر غصبن علي خوف ع حالة الولد لانه لحاله ومعه السكر ربي يشااافيه وهوا عنده قانون(أطنش أي شيء يتعبني لانه ماله أي قيمة عندي)
    وعنيد ومايعترف بشيء اسمه أنسولين وكرهت شي اسمه(البر) ومن اخر تاريخ موضوع ليا الين اليوم الصباح اشتقت لشيء اسمه نور شيء اسم لمبة بيت سرير ناس بشر ااااه هجولة المهم الحمدلله ع كل شيء
    <<قالك بر وربيع تووبة .. .

طيب نبدأ :.

1/ أختي فزه خفوق/ ماشاءالله عليك شرحك مرا مريح ويستوعب بكل ارياحيه والمطلوب للقبول والله شيء يسعد كل كل من يشوف ويقرأ الموضوع والتخصصات جدا مممتازة

أما جامعة UNIVERSITY OF WISCONSIN بحثت عنها من فترة اللي حصلت عليه من معلومات خاصة بالاحياء انها قوية بالتخصص مثل جامعات تكساس تكنولوجيا و جامعة ديفيز وجامعة مينيسوتا لكن(ويسكونسن تدقق حبتين ولا نبغى نعتدم ع هالكلام) هالاربع جامعات اللي دخلت زي مايقولوا مزاااجي متنوعة بالتخصصات ولا يستهان فيها وراح اكتب عنها بالقريب ان شاء الله .

اما بالنسبة لفقرة 3/ علم الاحياء وعلم الاحياء المجهرية

انا بقولك من اللي اعرفه
    <<علم الاحياء أو Biolgyيهتم بكل الاحياء شامل من كل بحر قطرة(كائنات دقيقة نبات حيوان إنسان) فيه كتاب اسمه biology concepts and connectionsالطبعة السادسة من كندا مفاهيم علم الاحياء وغلافه عليه صورة البومة لان الكتب لها طبعات وهذا شامل لكل شيء في الاحياء و38 شبتر و779 صفحة من غير الابندكس والمفرادت التعريفية (والشبتر الاخير عن الاتصالات مع الاحياء ودمجوا كلمة الاتصال مع العنوان الرئيسي للكتاب)

كان مقرر في السنة التحضيرية في جامعة الملك عبدالعزيز قبل سنتين اظن وموجود كمان بجرير مع سي دي سعره فوق 200 ريال أو نزل اللحين سعره مدري وصعب كان ع الطلاب والطالبات سبب لهم صدمة .

والقهر اللي يقهر ابو القهر
    (خلف الكتاب مكتوب Not For sale in the U.S.A Canada)) وكتاب مكلف مكلف بالمحتوى وفوق هذا كله هالعبااااااااااااارة ؟؟! لاتعليق

علم الاحياء المجهرية واضح ومعروف وطفشنا منو
    .

كل التوفيق لك والشكر ع هالجهد المفرح والله
    وإن شاء الله محد موووقف عن قول ونقل وتوضيح الفااائدة .

2/ أختي فراولة سم الله عدووووك كلنا بإنتظاااار المعلووماات اللي تبحثين عنها
    .

3 / أختي monka /

<<<MD
    <<<Master Degree درجة الماجستير بس مجرد اختصااار .

المواد التكميلية والتصنيف / والله ما لي علم فيها وتختلف من جامعة لجامعة لكن رسالي مكتب الشوؤن الاكاديمية
    Academic Affairs اشرحي لهم وضعك وانك تطمحي للتخصص اللي تبينه مع إرفاق الترانس والوثيقة ملف Pd f ويشوفون ايش المواد للازمة انك تأخذينها وتأهلك للتخصص أو من خلال المواد اللي درستيها يشوفون الناقص ويضيفوا لك وموقعهم ماشفت شي واضح غير الطلبات الاساسية للدراسة .<< والله أعلم .

المجالات / في المستشفيات ومراكز الابحاث اما الاكاديمي امكن لها تصنيف بس ما لي علم اسألي أحد من الدكاترة يفيدوك إن شاء الله .

اللي بهرني وتفأجات منو ماشاءالله مستشفى الملك فهد التخصصي متعاون معه يعني هالجامعة من الوزن الثقيل ماشاءالله ومكتوب بموقعهم وفيها معهد إيلي للابحاث بالسرطان والاحياء الدقيقة.

Microbiology Immunology and Cancer Biology التخصص ذا شفته لك في جامعة مينيسوتا دولوث وماستر كمان والدكتوراة كمان بس بفرع ثاني مستقل زي الكلام اللي قلته قبل .

هذه شروطهم /

ملخص البرنامج : ويرتبط هذا البرنامج مع برنامج الدراسات العليا في علم الاحياء المجهرية وتقدم الدورات التحضيرية في علم الوراثة الجزيئي و علم الجراثيم وعلم الفيروسات وعلم الفطريات وعلم المناعة .

شروط القبول/ يجب ع الطالب أن يكون ع درجة البكالوريس من الولات المتحدة او ع درجة مماثلة من كلية معتمدة اجنبية ومعروفة

ومع معدل تراكميGPA3.00 ويجوز قبول الطلاب ذوي الخلفية اللازمة لمجال عملهم الرئيسي المختار وبسجل ممتاز من كلية الطالب المعتمدة او الجامعة وموهلاتك تعرض ع لجنة أعضاء هيئة التدريس للدراسات العليا وموافقة العميد ومطلوب بالتوفل 80للطلاب الدوووليين .>> لما بتخلصين هالشروط تقولين صعب ولا تنسين انك تحبين وراغبة هالتخصص .

أيضا نفس التخصص موجود بجامعة فرجينا سكول أوف ميدسون في قسم العلوم الاساسية

اخيرا تنصحني فيه او لا ايش السلبيات والاجيبيات له ؟

أختي أخاف اقول شيء يكون سبب في عدم حصوله لك او اقول كلام مالي علم فيه ولاعرفته او سألت وسمعت عنه ولا ابغى أقول واكتب بحرف الا أعرفه أكثر ما أعرف نفسي وكأأأن هالشي لي انا ،،

1/ ما أحد أعرف بكيمة المعلومات اللي عندك ودرجة وسرعة استيعابك غير نفسك وقوة تحملك وصبرك .
    2/حطي في بالك هالتخصص ذا شامل يعني أحياء دقيقة مجهرية وعلم المناعة وانتيجناته المهمة يعني هالتخصصين بيوصلك كيف حدوث السرطان بالجسم يعني شيء مو سهل ومن غير الكلام اللي نقلته من شروط ودقة ولازم تعرفين مدة الدراسة يتوافق مع مدة البعثة ولا لا ومن ساعات المواد والبحث وعندك كمان معهد لغة مثل ما وضح أخوي سيف نقطة جدا مهمة مصيبة نسيانها ؟؟؟؟ .

3/تخصص قمة في الندرة ولدرجة مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام متعاون معهم لكن وربي لو حطيته بين عيونك راح تجبين عاليه قبل واطية بإذنه تعالى حماسك هوا اللي يوصلك .

حل آخر ولا تعتمدي علي لكن اسالي اللي تشوفين فيه المقدرة بالعلم اللي حاصل الآن
    انك تخصصي علم المناعة ماستر وتكتملي بعيدن دكتوراه بنفس التخصص بحكم الماستر واسالي الجامعة انا معي ماستر بالمناعة انقبل عندكم ولا لا؟؟ وكمان بيفيدك كثيررر بالترقية للتخصص بعدين إن شاء الله .

تذكري انك قلتي حبيتي هالتخصص وهوا بداية مشوارك وربي يوفقك ويشد من همتك واصرارك .

4 / أخوي سيف /
    ألففف الحمدلللله ع سلامتكـ ولك الاثنين من عندي ميكروب وقاتوة
    ما أردك أبداااً ماطلبت غاااالي
    وكل شيء ينكتب هنا وتفيد الناس به لك أجره بإذنه وانت اساس هالشيء من بعد ربي ولا ننحرم من تواجدك المفرح ومعلوماتك الشافية والمطمنه
    .

وصراحة نبهتني لشيء غفلت عنه ولا اجااا ببالي والله ومدة المواد التكميلية بتاخذ من ضمن البرنامج منجد تنحت والله ووقفت استوعب ماكانت ببالي ربي ينور طريقك يارب
    بس مراكز الابحاث حاجة ما هي سهلة بس طفرة فيها ابدا لا تصعب شيء انا كان فترة تدريبي بمركز الابجاث طلبته يعني الكلام اللي بقولة يحطم يعني ماشاءالله السيرة الذاتية تفاصيلها ابو مرتين و3 أمتار تسحب خلف أي باحث بس انت فاهم للي تشتغل فيه تعال كل شي موفر لك بس انتج لنا بتقارير يعني ما هي صعبة وع قولتك واحد عايش بالمختبر بس الوضع اللي بتجلس فيه 8 ساعات يوميا اكيد بتخليك تنحر
    ف وتبدع بشيء وتتأثر من الاشخاص اللي تشوفوهم وتطمح توصل لشيء اكثر منهم.

اما الكتب ولا يهمك بأي شيء بس اطلب ياسيدي ولك أنا بالخدمة الحمدلله فيه نسخ منها بالجهاز والروابط اللي ما اشتغلت انتهت صلاحيتها شيكت دوبني ولا قدرت ارفع الكتب الا في الموضوع الثاني بحسابي انا و راح اضيفك ولا يهمك اخوي بس مشاركتي قليلة يعني لو تكرمت ارسلي انت ايميلك ولا يرد الا لسانك السكر وحلات قلبك
    .

وبالنهاية كل شيء
    مسألة توفيق من ربنا الواحد الصمد ونسأله التوفيق في كل حياتنا وربي يجعل كل حرف كتبتوه فردا فردا في ميزان حسناتكم واعتذر عن عدم المشاركة معكم وسامحوني للاطالة عليكم ولعدم كثرة الصفحات الا بالفايدة .

إن شاء الله لي عوودة
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الخياري
    مجهود تشكر عليه ولك مني آحلى قاتوه بالعام الجديد وسنه حلوه لك بدايتها احلى من القاتوه
    انا غبت شوي عنكم وما شاء الله اشوف فيه نشاط واكيد انت اساس هذا الابداع ومقدر لك بحثك عن التخصصات انا عن نفسي تخصصات اول مره اسمع فيهم >>> قصده بالصفحه
    بس للمعلوميه اغلب التخصصات التي ذكرتها طبيه واكيد مافي اي اشكالية القبول فيها طبعا ً بعد المواد التكميليه بس لازم اي شخص يفكر يآخذ تخصص طبي ينتبه عدة امور
    1- مده الابتعاث للماستر يعني سنتين
    2- سنه لغه
    وهذ يعني اذ تخصصت طبي اكيد بتاخذ مواد تكميليه يعني احتمال ترم او سنه وهذ الشي يزيد من مده ابتعاثك فلازم تحسب هالمده لانو اذ انتهت مده الابتعاث وانت ماخلصت اعتقد 80% من الدراسه يلغون ابتعاثك النسبه اتوقع اذ ماهي 70 % او 80%
    هذ الكلام من شخص حصل له نفس المشكله والغو ابتعاثه بس طول بمده الدراسه وتلخبط بالقبول يعني غير التخصص وتاخر باللغه وضاع الوقت عليه وبالنهايه لما خلص 3 سنوات ما كمل 60% وطبعا قالو له باي
    فأرجو الانتباه من هذي النقطه ولو حصل لابد تستشير مشرفك واهم شي يكون فيه شي يثبت موافقته يعني ايميل يرسلك
    نرجع لموضوع مراكز الابحاث وخاصه الملك فيصل برئاسه د السديري وفقه الله هذا المركز طبي بحث يعني لا تقيس الشواغر بالتخصصات والتحاق الاجانب فيها بمركز الملك فيصل للابحاث ماهو قصور بالمبتعثين والمبتعثات حنا قول مجال تعليم قول صحه بس ابحاث وجهه نظري يبغى لها واحد عايش مع الميكروب من البكالوريوس وطبي خخخخخخخخ
    هذ مجرد للاحاطة
    تحياتي لك يابو القاتوات الحلوه
    ومبدع ربي يوفقك
    اخوك
    سيف
    مشكور اخوى سيف على هالتنبيه طيب اغلب التخصصات اللى شوفتها فيها مواد تكميليه
    مثلا زى التخصص اللى انا ابغاه كانسر بيولوجى حاطين انو لازم تكون عندى بعض المواد الاساسيه زى الكيمياء والفيزياء وحساب التفاضل والتكامل (انا هذا الماده مادرستها يعنى اكيد يطلبو منى انو ادرسها ) لكن ماتوقع انو توصل مدة دراسة المواد التكميليه الى سنه يمكن تكون ثلاث مواد اربع ان كثرت وهاذى تاخذه وانت تدرس مولازم سنه لحالها صح ولا لا ؟؟

مافهمت ايش هرجة مركز الابحاث ؟؟؟
    7 "

3. 3 / أختي monka /

<<<MD
    <<<Master Degree درجة الماجستير بس مجرد اختصااار .

المواد التكميلية والتصنيف / والله ما لي علم فيها وتختلف من جامعة لجامعة لكن رسالي مكتب الشوؤن الاكاديمية
    Academic Affairs اشرحي لهم وضعك وانك تطمحي للتخصص اللي تبينه مع إرفاق الترانس والوثيقة ملف Pd f ويشوفون ايش المواد للازمة انك تأخذينها وتأهلك للتخصص أو من خلال المواد اللي درستيها يشوفون الناقص ويضيفوا لك وموقعهم ماشفت شي واضح غير الطلبات الاساسية للدراسة .<< والله أعلم .
    راسلت للمسؤل عن البرنامج ومارد عليا بس طبعا بدون شهادات ولاشى بس سؤال بس براسلهم مره ثانيه زى ماقلت
    المجالات / في المستشفيات ومراكز الابحاث اما الاكاديمي امكن لها تصنيف بس ما لي علم اسألي أحد من الدكاترة يفيدوك إن شاء الله .

اللي بهرني وتفأجات منو ماشاءالله مستشفى الملك فهد التخصصي متعاون معه يعني هالجامعة من الوزن الثقيل ماشاءالله ومكتوب بموقعهم وفيها معهد إيلي للابحاث بالسرطان والاحياء الدقيقة.

Microbiology Immunology and Cancer Biology التخصص ذا شفته لك في جامعة مينيسوتا دولوث وماستر كمان والدكتوراة كمان بس بفرع ثاني مستقل زي الكلام اللي قلته قبل .
    دحين هذا التخصص فيه فرق بينه وبين الكانسر الى بجامعة نبراسكا ؟؟
    هذه شروطهم /

ملخص البرنامج : ويرتبط هذا البرنامج مع برنامج الدراسات العليا في علم الاحياء المجهرية وتقدم الدورات التحضيرية في علم الوراثة الجزيئي و علم الجراثيم وعلم الفيروسات وعلم الفطريات وعلم المناعة .

شروط القبول/ يجب ع الطالب أن يكون ع درجة البكالوريس من الولات المتحدة او ع درجة مماثلة من كلية معتمدة اجنبية ومعروفة

ومع معدل تراكميGPA3.00 ويجوز قبول الطلاب ذوي الخلفية اللازمة لمجال عملهم الرئيسي المختار وبسجل ممتاز من كلية الطالب المعتمدة او الجامعة وموهلاتك تعرض ع لجنة أعضاء هيئة التدريس للدراسات العليا وموافقة العميد ومطلوب بالتوفل 80للطلاب الدوووليين .>> لما بتخلصين هالشروط تقولين صعب ولا تنسين انك تحبين وراغبة هالتخصص .

أيضا نفس التخصص موجود بجامعة فرجينا سكول أوف ميدسون في قسم العلوم الاساسية

طيب انا لمن سويت بحث فى موقع الوزاره ماطلعت هذى الجامعه يمكن مو معتمده من الوزاره
    اخيرا تنصحني فيه او لا ايش السلبيات والاجيبيات له ؟

أختي أخاف اقول شيء يكون سبب في عدم حصوله لك او اقول كلام مالي علم فيه ولاعرفته او سألت وسمعت عنه ولا ابغى أقول واكتب بحرف الا أعرفه أكثر ما أعرف نفسي وكأأأن هالشي لي انا ،،

1/ ما أحد أعرف بكيمة المعلومات اللي عندك ودرجة وسرعة استيعابك غير نفسك وقوة تحملك وصبرك .
    2/حطي في بالك هالتخصص ذا شامل يعني أحياء دقيقة مجهرية وعلم المناعة وانتيجناته المهمة يعني هالتخصصين بيوصلك كيف حدوث السرطان بالجسم يعني شيء مو سهل ومن غير الكلام اللي نقلته من شروط ودقة ولازم تعرفين مدة الدراسة يتوافق مع مدة البعثة ولا لا ومن ساعات المواد والبحث وعندك كمان معهد لغة مثل ما وضح أخوي سيف نقطة جدا مهمة مصيبة نسيانها ؟؟؟؟ .

3/تخصص قمة في الندرة ولدرجة مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام متعاون معهم لكن وربي لو حطيته بين عيونك راح تجبين عاليه قبل واطية بإذنه تعالى حماسك هوا اللي يوصلك .
    لا اعادى بالعكس انت فتحت عيونى على اشياء جدا مهمه الله يسعدك يارب و انا عارفه انو تخصص صعب وخصوصا انو دراستنا بالجامعه ماكنت ذاك الزود ولا عندى خلفيه كبيره لاكن انا اتوقع انو يتعلق بالمناعه والمناعه انا مره احبها وشاطره فيها بس مادرى اذا كنت اقدر امشى بهذا التخصص او لا على العموم انا راح اسألهم وأسال الدكاتره فى الجامعه واستخير واشوف ايش الافضل
    حل آخر ولا تعتمدي علي لكن اسالي اللي تشوفين فيه المقدرة بالعلم اللي حاصل الآن
    انك تخصصي علم المناعة ماستر وتكتملي بعيدن دكتوراه بنفس التخصص بحكم الماستر واسالي الجامعة انا معي ماستر بالمناعة انقبل عندكم ولا لا؟؟ وكمان بيفيدك كثيررر بالترقية للتخصص بعدين إن شاء الله .

فكره حلوه بس مادرى هل انا اقدر اكمل الدكتوراه اولا لانى مادرى عن الظروف بس ربك يعين ان شاء الله

تذكري انك قلتي حبيتي هالتخصص وهوا بداية مشوارك وربي يوفقك ويشد من همتك واصرارك .

انا حبيته وراح اسوى كل جهدى عشان ادخل هذا التخصص
    مشكور اخوى جدا اضافتك فادتنى
    لاعدمنك يارب
    7 "
  4. [QUOTE=WaeL AL;1061703364]السلام عليكم ورحمة الله وبرركااااته

أسعد الله أيااامكـ ومسائكم بكل الخير

أعتذر وأرجو قبولي عذرري عن التأخير بعدم الرد ع أي تعليقات والمشاركة معكم
    <<< عذري طلعت البر غصبن علي خوف ع حالة الولد لانه لحاله ومعه السكر ربي يشااافيه وهوا عنده قانون(أطنش أي شيء يتعبني لانه ماله أي قيمة عندي)
    وعنيد ومايعترف بشيء اسمه أنسولين وكرهت شي اسمه(البر) ومن اخر تاريخ موضوع ليا الين اليوم الصباح اشتقت لشيء اسمه نور شيء اسم لمبة بيت سرير ناس بشر ااااه هجولة المهم الحمدلله ع كل شيء
    <<قالك بر وربيع تووبة .. .

طيب نبدأ :.

1/ أختي فزه خفوق/ ماشاءالله عليك شرحك مرا مريح ويستوعب بكل ارياحيه والمطلوب للقبول والله شيء يسعد كل كل من يشوف ويقرأ الموضوع والتخصصات جدا مممتازة

أما جامعة UNIVERSITY OF WISCONSIN بحثت عنها من فترة اللي حصلت عليه من معلومات خاصة بالاحياء انها قوية بالتخصص مثل جامعات تكساس تكنولوجيا و جامعة ديفيز وجامعة مينيسوتا لكن(ويسكونسن تدقق حبتين ولا نبغى نعتدم ع هالكلام) هالاربع جامعات اللي دخلت زي مايقولوا مزاااجي متنوعة بالتخصصات ولا يستهان فيها وراح اكتب عنها بالقريب ان شاء الله .

اما بالنسبة لفقرة 3/ علم الاحياء وعلم الاحياء المجهرية

انا بقولك من اللي اعرفه
    <<علم الاحياء أو Biolgyيهتم بكل الاحياء شامل من كل بحر قطرة(كائنات دقيقة نبات حيوان إنسان) فيه كتاب اسمه biology concepts and connectionsالطبعة السادسة من كندا مفاهيم علم الاحياء وغلافه عليه صورة البومة لان الكتب لها طبعات وهذا شامل لكل شيء في الاحياء و38 شبتر و779 صفحة من غير الابندكس والمفرادت التعريفية (والشبتر الاخير عن الاتصالات مع الاحياء ودمجوا كلمة الاتصال مع العنوان الرئيسي للكتاب)

كان مقرر في السنة التحضيرية في جامعة الملك عبدالعزيز قبل سنتين اظن وموجود كمان بجرير مع سي دي سعره فوق 200 ريال أو نزل اللحين سعره مدري وصعب كان ع الطلاب والطالبات سبب لهم صدمة .

والقهر اللي يقهر ابو القهر
    (خلف الكتاب مكتوب Not For sale in the U.S.A Canada)) وكتاب مكلف مكلف بالمحتوى وفوق هذا كله هالعبااااااااااااارة ؟؟! لاتعليق

علم الاحياء المجهرية واضح ومعروف وطفشنا منو
    .

كل التوفيق لك والشكر ع هالجهد المفرح والله
    وإن شاء الله محد موووقف عن قول ونقل وتوضيح الفااائدة .

اهلين بمطول الغيبات حمدلله ع السلامه والله يخليلك الوالد ويعطيه العافيه وطولة العمر يارب

مشكور ع الشرح بس كان اللبس عندي بين
    Clinical Microbiology وبين Microbiology

عموما احس فيه شغلات مبهمه كثير من ناحيت التخصصات مراح نفهمها الا من الجامعه

بس ايش قصدك ادقق حبتين (بالقبولات يعني ولا التدريس)
    خخخخ ماعديتها
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة monka

دحين هذا التخصص فيه فرق بينه وبين الكانسر الى بجامعة نبراسكا؟؟

والله ما أدري هل فيه فرق او لا من ناحية التخصص وما يتبعها والاسم واحد!! ما لك الا استفسار لكل جامعة وتقارني بين الرد ولا تنسين المواد التكلميلية . بس والله خايف يطلع لي تفاضل او كيمياء عضوية ااه والله هم وشي فوق طاقتي برغم يالله ويالله عديت فيها وبعد محاولات الشفااعه وخريج لاني اخرتها الين اخر ترم .

طيب انا لمن سويت بحث فى موقع الوزاره ماطلعت هذى الجامعه يمكن مو معتمده من الوزاره

وجامعة فرجينا ما طلع لك من ضمن الجامعات الموصى بها >>شي طبيعي اصرفي نظرك عنها ع طول وهذا اللي قاله لنا الدكتور القحطاني حق معادلة الشهادات بالملتقى وبالبلدي لاتخرجون خارج الجامعات الموصى بها .

انا حبيته وراح اسوى كل جهدى عشان ادخل هذا التخصص
    مشكور اخوى جدا اضافتك فادتنى
    لاعدمنك يارب
    وكلي أمركـ لله وبتوفيقه بكل شيء
    ولامنكـ ياااارب
    والحمدلله ع كل شيء .. .
    7 "
  6. [QUOTE=فزه خفووق;1061704616]
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة WaeL AL

اهلين بمطول الغيبات حمدلله ع السلامه والله يخليلك الوالد ويعطيه العافيه وطولة العمر يارب

مشكور ع الشرح بس كان اللبس عندي بين
    Clinical Microbiology وبين Microbiology

عموما احس فيه شغلات مبهمه كثير من ناحيت التخصصات مراح نفهمها الا من الجامعه

بس ايش قصدك ادقق حبتين (بالقبولات يعني ولا التدريس)
    خخخخ ماعديتها
    ربي يسلمك من كل بأأأس
    اللهم آآمين ومن عندكـ ياااارب
    والله ماعندي أي خلفية عنها وايش المقصود(بالسريرية؟؟ استفهااام كبيرراااا) وع قولتكـ مابنفهما الا من الجامعة ؟

كويس ولا تتركي أحد يتنفس ألا بسؤال >>>جامعة ويسكونسن ومن المواضيع اللي شفتها هنا معظم اللي قدموا او انقبلوا يقولون شروطهم قوية أظن من ناحية درجة اللغة اللي هي قبولك والله أعلم و بكل مكان الدراسة صعبة عندنا وعندهم .. .

الله يعين ويساعدنا ع كل شيء .
    7 "
13 من 20 صفحة 13 من 20 ... 812131418 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.