الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موسوعه مصغره عن الاحياء (biology) وكل مايتعلق بفروعها واعتذر عن النقص

موسوعه مصغره عن الاحياء (biology) وكل مايتعلق بفروعها واعتذر عن النقص

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4485 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. Microbiology Immunology and Cancer Biology/2

هذا التخصص بجامعة مينيسوتا. وأكبر مختبر أبحاث فيها والداعم للتخصص من قبل الحكومة مو الشركات بس للاسف مرحلة الدكتوراة (اللي يدخلها من النخبه فقط ولا هي بعيدة إن شاء الله عن أي أحد يطمح للأفضل بحياته )
    وعلم الاحياء السرطاني ماستر فيه طبعن و مو حاضرني بأي جامعة الآن وبالتخمين أظن يا تكساس تك او جامعة ميدسون .

بما انك تكلمت عن هذا التخصص الله يعينك على الاسئله
    انا عجبنى هذا التخصص مره وحابه اكمل فيه انا بكالوريويس احياء دقيقه
    واخترت جامعة نبراسكا المركز الطبي مكتوب الدرجه MD ايش يعنى مو ماستر ؟؟
    ايش هيا المواد التكمليه اللي تلزمنى ادرسها في هذا التخصص ؟؟ ايش مجالاته الوظيفيه واقدر اتوظف اكاديمي ؟؟ هو يندرج تحت اي قسم قسم المختبرات ولا العلوم الطبيه ؟؟
    التخصص هذا كدراسه صعب اوسهل ؟؟ اخيرا تنصحني فيه او لا ايش السلبيات والاجيبيات له ؟؟

7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فزه خفووق

وسام الامل انتي احياء عام نفسي يعني الخيرات مفتوحه لنا ان شالله لاننا دارسين كل هالافرع
    والاخ سيف هنا ماقصر نشكره ع اجتهاده الي راح يفيدنا في المستقبل
    لاعدمنا اجتهاده ومشورته
    ربي يوفقه

أحم ترى لاتنسوني
    مو لأني مارزيت الخشة من فترة سقطوتني سهوا من دماغكم

ترى بس حبيت اقلكم اني كمان احياء عام هههه
    7 "
  3. بسم الله ماشاء الله الكل شاد حيله
    والله ان الأحياء علم يعتبر قمممممة
    مدري ليش باقي التخصصات العلمية دايم يستهينون فينا >> تتذكر ايام الكلية اهي
    بس بصراحة في شيء لفت انتباهي نصكم متوجهين بعون ربي لأمريكا
    والنص الثاني بعون ربي لكندا
    جيت انا ونطيت لليابان انا ووجهي هههه

دايم العقبات التي تواجهني اخليها دافع لي
    يعني بإذن الله و بحول اللي ماتنام عينه اني ابددددع في هالعلم
    عشان بكرة اذا صار فيه ابتعاث واحد قال ود يبتعث ليكمل مسار تخصصه الأحياء
    مايفكر لا يروح يمين ولا شمال طوالي لليابان D

بس رح اكون متخوفة كوني انا الوحيدة اللي رح ادرس الأحياء في اليابان
    حتى اللي معاية رايحين اليابان تخصصاتهم مو من تخصصي

لكني ارى النور يأتي لي من بعيد
    فسأظل اسير حتى اصل اليه >> اموت ع الفصحى هههههههه
    7 "
  4. هههههههههههههههههههه هلا فيك الملكه الياباااانيه خخخ
    والله منوووره
    بس وش هالشطحه اليابان هههههه

والله وانا اختك الي رايح اليابان متخوف والي رايح امريكااا متخوف محد راضي >>> تكلمي عن نفسك

الود ودي اسعود العاااالم ههههههههه >>ياشيخه

طيب مدامك احياء وطموحه بعد( الله يزيدك )
    عطينا من اخبارك الاحيائيه >>اتعب ع الكلمه
    شنو ناويه تتخصصي ان شالله باليابان وحابه تلمعي فيه ياقمر

7 "
  5. يسعدلي صباحكم
    كل عام وانتم بألف خير وسعادة واتمنى سنه حلوه للجميع علمياً وعملياً

آسف ع التاآخير والانقطاع لظروف عملية <<<<< اجل مسوي
    وزير
    اعجبتني الردود والمشاركات والتفاعل الجيد والمفيد

لي عوده على المشاركات والرد عليها

تحياتي للجميع
    اخوكم
    سيف
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rery
    انا دايما ادخل واسوي up واخرج
    هذا اهم شي

احس ماعاد فيني هذاك الحماس انطفى مدري وشفيني
    اجل مع بدايه السنه جاك النوووم
    لا مو وقته إلا طفيتي دوري غيرها
    يلا شدي الهمه يبغى لك رياضه ياكسوووله
    مانبي نسمع كسل وطفيتي نبي حماسك الاول والنشاط المآهول منك
    انديانا بوليس تنتظركي
    >>>> رفع معنويات بس الظاهر ماينفع معها إلا البوكس
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة WaeL AL
    حباااااايبي

هذه القاتوهات اللي كتبتها : سال لعابه :واللي أشوفها من ((وجهة نظري)) انها تنفع يا في المجال الاكاديمي او مجال الصحة أو مجال مراكز البحث العلمية والاغلب متفرع فرع أساسي لتخصص الاحياء الدقيقة ولدخولها تشترط مواد تكميلية(التعليم عندنا عال العال) وبنفس مجالنا بعيد عن الهندسة والتقنية ومريحة لنا

وحتى لو مصنفه عندهم تحت قسم العلوم الطبية
    سألت انا بنفسي في الملتقى بجدة نقدر نحول التخصص لعلوم طبية او سريرية لقربها من الأحياء الدقيقة بس ماأصدقهم الين ما أشوف كتابة خطية وانتم أعرف بالتخبط بالوزارة والفتوى اللي حاصلة .

هالقاتوهات فيها طفرة تستوعب التقدم عليها
    وصح فيه سعوديين من كل الجنسين ولنا الفخر فيهم وعباقرة بس الغالبية العظمى أجانب بس من النوع الثقيل من ناحية العلم وابحاثهم زي الجن والعفاريت ماشاءالله عليهم ناس وااااصله وااااصله بمكانه علمية ومجالات فوق ما احد يتصور

المهم نبدأ :

1/علم الاحياء التنموي موجود بجامعة ديفيس/ تختص بالتحكم الجيني ونمو الخلايا والتمايز الجيني .
    وبروف واحد فقط في مركز الملك فهد المختص الوحيد وع ما اظن جنسيته هندي بس لما تشوفه تشوف مكتبة مركزية تمشي في الممراااات اللهم صلي ع النبي .
    والبروف الثاني أحمد الرباعي اللهم صلي ع النبي اسمه وصل أبعد مكان تتخيلوه << هذا حقنا احنا (سعودي).
    طبعن تخصصه بيولوجيا الخلية في الماستر

Microbiology Immunology and Cancer Biology/2

هذا التخصص بجامعة مينيسوتا. وأكبر مختبر أبحاث فيها والداعم للتخصص من قبل الحكومة مو الشركات بس للاسف مرحلة الدكتوراة (اللي يدخلها من النخبه فقط ولا هي بعيدة إن شاء الله عن أي أحد يطمح للأفضل بحياته )
    وعلم الاحياء السرطاني ماستر فيه طبعن و مو حاضرني بأي جامعة الآن وبالتخمين أظن يا تكساس تك او جامعة ميدسون .

3/ مايكروبيولوجيا الاغذية/ ممتع هالتخصص خلاصته تتركز<< البكتريا اللي تصيب الاغذية والسموم اللي تفرزها وآثار السموم وتضاعفها وسبب الموت منها والطفيليات (بيضوها فقط) والمواد المعلبة اللي تنتهي صلاحيتها او تكون معرضة للهواء(تخصص للي قلبه بارد ولا يشك بشيء مهم وحلو بنفس الوقت) وهيئة الغذاء والدواء برضوا لنا نصيب كبير فيها .

4/علم الأحياء الجزيئي(زي اللي درسناه البيولوجيا الجزيئية )/

وهوا مهم جدا جدا جدا جدا ومن اهتمامته الجبارة اللي شوفتها وخاصة خلال فترة تواجدي ف مركز الملك فهد للبحوث الطبية هذا العلم يفيدك كمثال بسيط>> في مشروع بحث وفهم الجزيئات التركبية الفيروسية او البكتيرية وكيف تعكس عملية العدوى وكيف تقضي عليها وايش الجين اللي يسبب كل هالمشاكل من تطورات واقضى عليه بالاستبداال ومعرفة الجراثيم المقاومة للأدوية والمثال الثاني علاجات(اللقاح) الانفلونزا الدجاج والخيول والخنازير اكرمكم الله من هالتخصص وتخصص المناعة والفيروسات .

5/ Immunology and Infectious Diseases
    المناعة والامراض المعدية
    6/ Molecular Pathobiology
    البيولوجيا الجزيئية المرضية
    7/ biology defense
    الدفاع البيولوجي ومفهومها بس نوعين هيا ع مستوى او مسار الجسم وفيه ع مستوى حماية الناس .

8/ علم المناعة والاحياء الدقيقة . أو علم المناعة فقط بس تخصص بحر طعمه حلو ولازم تركيز وفهم عمل الاجسام المضادة لانها اساس كل شيء.

9/ علم الدم. <<متعطشين للقسم ذا وكل الجهات تطلبه ومجالات بحثه جدااً كثيره .

10/ medical microbiology
    هالتخصص موجود ب9 او 8 جامعات معتمدة لدى الوزارة ماستر و دكتوراه (الجامعات الموصى بها) انا ان شاء الله في تكساس تك في مدينهLubbock غنية عن التعريف بقوتها ف تخصص الاحياء والعلوم الطبية والطب بكل فروعه وأيضأ موجودة بجامعة قوية هي ميدسون .

11/ الخلايا الجذعية الجنينة/ وعندنا طفرة كبيرة جداااً بهالتخصص سواء بمراكز أبحاث أو جامعة الملك عبدلله للعلوم بس بالنسبه لنا ممكن ندخله لان فيه مواد تكميلية طبية بحته وأغلب التخصصات لازم مواد تكميلية والله أعلم وربي الموفق فوق كل شيء .

12 / علم البكتيريا والفيروسات
    13/ فسيولوجيا الاحياء الدقيقة
    14/ التلوث البيئي
    15/ الجينوم وعلم الانسجة

بالنسبة للكتب والله مشاركاتي قليلة فمدري كيف ارفعها هنا؟ شورو عليا بالطريقة! وانا بالخدمة باللغة الانجليزية بس سهلة الترجمة بقوقل .

آسف ع الاطالة وان شاء الله أفدتكم وأتمنى الأخذ بالفائدة من هالكلام والتنوير وسؤال من هو أعرف منا <<الدكاترة اقرب شيء لنا وفهمهم للتغير اللي حاصل الآن.

لي عودة إن شاء الله بمشاركتكم .. .
    مجهود تشكر عليه ولك مني آحلى قاتوه بالعام الجديد وسنه حلوه لك بدايتها احلى من القاتوه
    انا غبت شوي عنكم وما شاء الله اشوف فيه نشاط واكيد انت اساس هذا الابداع ومقدر لك بحثك عن التخصصات انا عن نفسي تخصصات اول مره اسمع فيهم >>> قصده بالصفحه
    بس للمعلوميه اغلب التخصصات التي ذكرتها طبيه واكيد مافي اي اشكالية القبول فيها طبعا ً بعد المواد التكميليه بس لازم اي شخص يفكر يآخذ تخصص طبي ينتبه عدة امور
    1- مده الابتعاث للماستر يعني سنتين
    2- سنه لغه
    وهذ يعني اذ تخصصت طبي اكيد بتاخذ مواد تكميليه يعني احتمال ترم او سنه وهذ الشي يزيد من مده ابتعاثك فلازم تحسب هالمده لانو اذ انتهت مده الابتعاث وانت ماخلصت اعتقد 80% من الدراسه يلغون ابتعاثك النسبه اتوقع اذ ماهي 70 % او 80%
    هذ الكلام من شخص حصل له نفس المشكله والغو ابتعاثه بس طول بمده الدراسه وتلخبط بالقبول يعني غير التخصص وتاخر باللغه وضاع الوقت عليه وبالنهايه لما خلص 3 سنوات ما كمل 60% وطبعا قالو له باي
    فأرجو الانتباه من هذي النقطه ولو حصل لابد تستشير مشرفك واهم شي يكون فيه شي يثبت موافقته يعني ايميل يرسلك
    نرجع لموضوع مراكز الابحاث وخاصه الملك فيصل برئاسه د السديري وفقه الله هذا المركز طبي بحث يعني لا تقيس الشواغر بالتخصصات والتحاق الاجانب فيها بمركز الملك فيصل للابحاث ماهو قصور بالمبتعثين والمبتعثات حنا قول مجال تعليم قول صحه بس ابحاث وجهه نظري يبغى لها واحد عايش مع الميكروب من البكالوريوس وطبي خخخخخخخخ
    هذ مجرد للاحاطة
    تحياتي لك يابو القاتوات الحلوه
    ومبدع ربي يوفقك
    اخوك
    سيف
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة WaeL AL
    حباااايبي هذه الكتب اللي وعدتكم بها وإان شاء الله تفيدكم وتعجبكم

هذه الروابط تحميل ع طول وان شا الله تشتغل واذا لا اي واحد منكم مشاركته كثيرة احملها وارسلها ع إيميله للرفع

وهيا كتب بصيغة Pdf للأحياء الدقيقة وباللغة الانجليزية بس تقدرو تنسخوها وتترجم بالراااحة>> وفيها كتاب لـ DNA أمكن يفيدكـ أخوي سيف

تاب في المواد النووية Nuculear Materials ومقسم ع اربع ملفات وصفحاته 200 صفحة

المواد النووية.rar - 4shared.com - online file sharing and storage - download

كتاب موسوعة في علم الوراثة Encyclopedia of Genetics

Encyclopedia of Genetics, 2004.rar - 4shared.com - online file sharing and storage - download

كتاب في الكيمياء الحيوية وعلم والوراثة

كتاب في البيو تكنولجي الطبعة الرابعة في 2004

كتاب علم الوراثة والبيولوجيا الجزيئية سواء مع بعض

كتاب الكيمياء في الفطريات

كتاب في الجينات التكنولوجيا الحيوية

كتاب لبيولوجيا الجزيئية الحديثة وأبحاث السرطان 2010

علم الاحياء الجزيئي 2004 ( مثل اللي سبق وقلت انو قريب او اللي درسناه البيولوجيا الجزيئية)

كتاب خوقاااقي منجد علم الفيروسات2007 (المبادى والتطبيقات)

كتاب في علم الاحياء الدقيقة بس النسخة قريبة2010

كتاب في علم الدم والتشخيص2009

برضوا أمراض الدم القائمة بالادلة2008

كتاب في أمراض الدم في آبائنا والللي بتنقل لنا بالوراثه

أطلس في علم الدم وهالطبعة منقحه 2004

ميكروبيولوجيا الاغذية وبالذات الالبان2002
    Dairy Microbiology Handbook.rar - 4shared.com - online file sharing and storage - download
    إن شاء الله تفيدكم وتساعدكم بأي شكل من الاشكال . .. (وهيا منقولة من كذا موقع )

لي عودة إن شاء الله .. .

والله مدري شقول لك ودي ابوس راسك خخخخ <<<<< يدور من زمان ع كتب زين سهلت عليه السفر للمكتبات
    اشكرا اخوي من اعماق قلبي
    بس س سؤال ترى انا حملت بعض الكتب وعندي مشكله بالتحميل
    ودي بس لو تفيدني طبعا احم احم ابغى ايميلك مو هنا برايفت
    انتظرك
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرأإوله
    ^
    ـأولن يسعد ايااامكم ي رب ْ ثاانيآ جد الفرااوله اهم شئ في القااتوهاات > >الله يسهل علينآ ي رب و تكون احلللى دراااسه بااحلى طعم ٌ يم يم <<
    تسلم وجودكم الاروع عشآن المعلومه تكون منقوله صح و الشخخص اللي يحب تخصصه بيداافع عنه بقوةة و بينقله و هو حااابب هالشئ َ لان اذاا م حبيت الشئ اللي بيدك م تبدع فيه
    و احلى شئ للحين بالموضوع روحكم بنقل تخصصااتكم و تسهيلهاا ع العالم ,,

( الاخ سيف ) له احلى فرااوله مني بعد جد الله يحممميه ع هالاسلوب ,,
    اناا معكم دووم و ان شآء الله هالموضوع يثبت للي بععدناا و بيكون بااجتهآدنآ ي رب ْ ,,
    الله يوفق الجممممميـ ع ٌ و يجزيكم خير ٌ ~
    اوك ابي القاتوه بس بدون مايكروب
    <<<< يتخيل المايكروب مكان الفراوله <<< يقول مابي
    <<<< بس لو الفراوله بمكانها وخرو عنه بدى يسعبل هم هم يم يم
    تحياتي لكم
    7 "
11 من 20 صفحة 11 من 20 ... 610111216 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.