الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عتاب على الاناني الذي تقدم خطوة ولم يفيد أحداً كالأرض الجدباء

عتاب على الاناني الذي تقدم خطوة ولم يفيد أحداً كالأرض الجدباء

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4470 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ا ل م ه ن د س
    ا ل م ه ن د س

مبتعث مجتهد Senior Member

ا ل م ه ن د س كندا

ا ل م ه ن د س , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Civil Engineer , بجامعة جامعة أوتاوا
    • جامعة أوتاوا
    • Civil Engineer
    • ذكر
    • أوتاوا, أوتاوا
    • السعودية
    • Nov 2011
    المزيدl

December 23rd, 2011, 08:30 PM

أستغرب من بعض المبتعثين والمبتعثات الذي تقدم خطوة من خطوات الاجراءات ... ولم يفيد او يكتب موضوع بهذه الخطوة التي قام بإنهائها .

غريب من هم من هذه الفئة المصيبة انهم من بلاد منبع الرسالة وبلاد التوحيد

وهو يعرف ان من أخلاق المسلم أو المسلمة أن يعيين أخاه المسلم

وأن يحب لاخيه المسلم ما يحبه لنفسه

أتوقع هناك فئة تم الانتهاء من جميع الاجراءات ومنتظر فقط موعد الاقلاع الى بلد الابتعاث

ويرى بأم عينه أخوان وأخوات له ضايعين ومخربطين وحايسين ...... وهو ولا همه ولا اهتز له طرفة عين

بعض المبتعثين والمبتعثات ضايع في الاساسيات ما يعرف اين تقع بلاد الابتعاث ولا يفقه كلمة واحده في الانكلش

وهو يقول خلاص انا خلصت ما علي منهم وبالعربي طزززز فيهم

لا لا لا لا لا لا يا أخوان واخوات هذه ليست اخلاقنا ........ لابد من التعاون والتشجيع

لكم اخوات واخوان في قرى وليس مدن لا يوجد لديهم في القرى لا مكتب يرسل له القبول ولا DHL ولا فيدكس يرسل اوراق الفيزا ولا مكاتب تحضر له الفيزا ولا شي وهو يطمح في إنهاء جميع الاجراءات عن طريق

هذا المنتدى المبارك...

يا أخوان ويا أخوات لا احد يكتب موضوع يقول انا خلاص طلعت الفيزا والحمد لله ... طيب يا اخي أو اختي وش يضرك

لو كتبت الطريقة التي حصلت عليها الفيزا بالتفصيل او الطريقة التي حصلت عليها القبول بالتقصيل........ نحن لسنا

في قاعة امتحان وممنوع التغشيش .. او بينا عداوة او بغضاء.

انا مثلاً ضايع وحايس وغيري كثير والحمد لله ولكن العتب على الاناني او الانانية الذي خلص جميع الاجراءات وهو لم يكتب الا 10 مواضيع وممكن تكون ردود ( بس يقول الحمد لله انا طلعت الفيزا الحمد لله وصلني الضمان او باركولي وصلني القبول) ولم يكتب اي شي عن تجربته وعنده تحفظ غريب على هذه الخلطة السرية والله شي يقهر..

ومن هذا المنطلق آمل واقترح على المراقبين والمشرفين على هذا المتدى المبارك بعمل نسبة وتناسب كم مضى على العضو المسجل في هذا المنتدى وكم نزل موضوع ؟

وليس رد بكلمة اوكلمتين او كلام ليس له فائدة

يعني مثلاً العضو المهندس له سنة في هذا المنتدى يعني 12 شهر كم نزل موضوع اذا ما في تناسب يشطب عضويته .....لان هذا العضو بالعامية مصلحة يهمه نفسه يعني اناني...

و أخيراً
    اقول لمن انهى جميع الاجراءات وينتظر موعد السفر وحرم هذا المنتدى من تجاربه في إنهاء جميع الاجراءات للابتعاث أقول له لقد حرمت نفسك من دعوة من يمر على موضوعك لو انك طرحته ... مسكين لقد حرمت نفسك من دعوة لا تلقي لها بال تكون لك رفعه في منزلتك في الدنيا والاخرة ... ما تدري لو ان هناك عضو او عضوه تستفيد من موضوعك وتمر عليه وتدعي لك دعوة تزيل بفضل الله وكرمه وجوده جميع العوائق والمصايب والمصاعب التي قد تواجهك بفضل الله ثم هذه الدعوة من مبتعث او مبتعثة لا تعرفه .
  2. الله يعينك يااخوي ويسهل لكــ اموركـ كلها يارب ...
    بس والله انا اللي اشوفه ماشاء الله بالعكس الكل يساعد الثاني حتى المواضيع مكرره مثل كيف اجراءات الفيزا الكنديه موجود بالصور كمان مايحتاج انزل موضوع ثاني ..
    انت عندك سؤال مالقيت له اجابه نزل موضوع قول كيف الطريقه والكل بيقول لكــ ..
    وبالنسبه للي ينزلوا موضوع باركولي خلصت اموري او طلعت فيزا لمن نسالهم كيف الطريقه ماشاء الله عليهم مايقصروا يعلمونا ..
    الامه بخير الحمد لله ..~
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لؤلؤة بااخلاقي
    الله يعينك يااخوي ويسهل لكــ اموركـ كلها يارب ...
    بس والله انا اللي اشوفه ماشاء الله بالعكس الكل يساعد الثاني حتى المواضيع مكرره مثل كيف اجراءات الفيزا الكنديه موجود بالصور كمان مايحتاج انزل موضوع ثاني ..
    انت عندك سؤال مالقيت له اجابه نزل موضوع قول كيف الطريقه والكل بيقول لكــ ..
    وبالنسبه للي ينزلوا موضوع باركولي خلصت اموري او طلعت فيزا لمن نسالهم كيف الطريقه ماشاء الله عليهم مايقصروا يعلمونا ..
    الامه بخير الحمد لله ..~
    يا أختي لا نضحك على بعض والله ان هناك مبتعثين وومبتعثات حايسين وضايعين

مثلاً أنا على سبيل المثال لا الحصر

قبول المرافق ......... المعهد طلب مني 500$ في الفصل الواحد والفيزا الدراسية حتى تحصل عليها لابد قبول لا يقل عن 6 أشهر

طيب 500$ في الفصل في السنة كم = 2000$ لازم ادفعها

طيب هناك مرافقين لم يدفع سوى رسوم الابلكيشن 100 او 150 $ وانا شخصياً اعرف واحد لي قريب من المرحلة السادسة مرافق ... قلت له كم دفعت للمعهد؟؟؟؟

قال انا وزوجتي فقط 200 $ كل واحد منا 100 $

طيب كيف انا يطلبوا مني 2000 $ كمرافق وهذا طلبوا منه 100 $

انا متأكد ان هناك مرافقين خلصوا اجراءات طيب ما شفنا ولا موضوع بهذا الخصوص!!! في احد المواضيع يقول مكتب التجسير طلب مني 2000$ تقريبا هل ادفع او لا!!!

هذا مثال!!

انا صراحة اقولها مواضيع امريكا ماشاء الله عليهم واضحه .... اما كندا في غموووووووووووض واضح .
    7 "
  4. تصدق يالمهندس حالتك مثل حالتي لمن قدمت على المعهد طلبوا مني مبلغ كبير انا ومرافقي
    قدمتك على معهد ثاني تجاري لان المعهد الاول والي عليه الضمان معهد جامعه مايقبلون ضمان الوزاره يبون ضمان من الملحقيه
    وفي واحد قالي ان معاهد كندا مايقبلون الضمانات ومادري ...
    المهم المعهد الثاني حذوا مني 240 دولار فقط انا ومرافقي ..
    والحمد لله وصلني القبول وقدمت على الفيزا وطبعا قبل كل شيئ لازم تغير الضمان حقكـ للمعهد الثاني عشان قرار الابتعاث ماراح يعطوك لو قدمت لمعهد ثاني من غير ماتقولهم ..
    والعام الوزاره كانت تعطي قبول للمبتعثين والمبتعثات ياليت كنا مثلهم والله كان ريحونا شوي من هذي الحوسه ..
    والله المستعان ..~
    7 "
  5. قال صلى الله عليه وسلم : ( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه )..

يا اخوان يا عالم يا هوو والله ثم والله ثم والله ان رزقك جايك جايك رضيت ما رضيت رزقك جايك غصبن عليك...سواءً افدت اخوانك ولا لا

فمن الافضل ان تفيد اخوانك...

اسال الله ان يوفقنا لكل خير ويبعدنا عن كل الشر...

والحسود بعينه عود

وعسى الله ييسر لنا امورنا اجمعين..

..
    7 "
  6. كل اللي بكندا متورطين يا المهندس

خذ فيزا من مععهد باوتاوا تجاري قريب من الجامعة
    مجانا يسووا لك
    وبعدها اذا وصلت الملحقية تفاهم معاهم هذا انا اللي بسويه ومحد يقدر يفيدك بهالمعلومات

لان الاصل تطلع شهادة بنكية وتعطيها للبعض المكاتب يسووها مجانا الرسوم ويمكن صديقك عنده شهادة بنكية وماقال

هذا انا اللي اعرفه واذا على المعلومات بكندا انا قلت قبل قديمة وكلها بيع وشراء هههه

والله يخلية الاخوان اللي تكلموا بالفيزا great hope
    وقوطي فاضي

والامل ماشاء الله عليها ماتقصر والناس فيها الخير

ولو خليـت لخربت

والمهندس كلامك فيه بعض من الصحة كندا فاضية من المعلومات ولو بطلع من 2008 وش اسوي فيها

والبعض 2010 وجديدة وكله اسئلة والاجوبه مرة شوي 4 ردود ان كثرت اوقات اقول وينهم الكنديين بس شرشف دخلوا المنتدى قالوا بيبعونه هههه
    7 "
  7. يا أختي لؤلؤة بأخلاقي

في تناقض غريب جدا انا زوجتي المبتعثة ما طلبوا ولا دولار واحد في معهد جامعة أوتاوا

اما انا قالوا حبيبي تبغى القبول ارسل 500 $ على كل فصل

المشكلة هناك خطأ كبيررررررررررر يقع فيه كثير من المبتعثين او المبتعثات يروح يسجل في الابكليشن في فصل واحد على سبيل المثال Fall 2011

طيب هو ح يدرس 3 اشهر فقط وخلاص

وكمان الفيزا الدراسية لابد ما تقل الدراسة عن 6 اشهر

انا صارت معي مشكلة ان الدراسة في المعهد تبدأ من FALL 2012 لظررررررررف زوجتي المبتعثة .

راسلت المعهد قلت يرحم امكم ابغى الدراسة سنة مو فصل قالوا لي يا عزيزي الضمان المالي حقك يبدأ في شهر 11/2011 وينتهي بعد سنة 11/2012

طيب مين يضمن حقوقنا في الفصول التي بعد Fall 2012

راسلت وكالة الابتعاث أ/ غادة السالم قالت ارسل لي خطاب التأجيل

قلت لها والله خطاب التأجيل جاني شفهي من الاستاذة وفاء آل تويم

قالت لي انا في مهمة عمل وارسلت معاملتك الى الاستاذة علياء تصريف على كيف كيفك هههههههههههه

انا خلاص كذا استسلمت ..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأحلام الذهبية
    كل اللي بكندا متورطين يا المهندس

خذ فيزا من مععهد باوتاوا تجاري قريب من الجامعة
    مجانا يسووا لك
    وبعدها اذا وصلت الملحقية تفاهم معاهم هذا انا اللي بسويه ومحد يقدر يفيدك بهالمعلومات

لان الاصل تطلع شهادة بنكية وتعطيها للبعض المكاتب يسووها مجانا الرسوم ويمكن صديقك عنده شهادة بنكية وماقال

هذا انا اللي اعرفه واذا على المعلومات بكندا انا قلت قبل قديمة وكلها بيع وشراء هههه

والله يخلية الاخوان اللي تكلموا بالفيزا great hope
    وقوطي فاضي

والامل ماشاء الله عليها ماتقصر والناس فيها الخير

ولو خليـت لخربت

والمهندس كلامك فيه بعض من الصحة كندا فاضية من المعلومات ولو بطلع من 2008 وش اسوي فيها

والبعض 2010 وجديدة وكله اسئلة والاجوبه مرة شوي 4 ردود ان كثرت اوقات اقول وينهم الكنديين بس شرشف دخلوا المنتدى قالوا بيبعونه هههه

والله يا اختي كلامك في الصميم

هذا اللي حاصل لا نضحك على بعض

انا عندي اقترح اذا الدعوة خربانه خربانه

نكون قرب لا يتجاوز على 10 اشخاص تحاور يومي وش سويت انت او انتي شبه يومي ....................................

نفيد بعض ونطلع على كل خطوة في السلم مع بعض لا احد يسبقنا ولا نسبق احد

وش رايكم ؟؟؟ الي موافق يرفع يده
    7 "
  9. ماشاء الله قبلوا زوجتكــ حلو ..
    الجامعه الي ابيها والله ماقبلوني حتى وانا مبتعثه مالت عليهم
    طيب شوف قدم انت على معهد تجاري جنب معهد الجامعه لمده شهر وبعدها حول معاها ..
    انا كذا بسوي بااحول لمعهد الجامعه بعد شهر لان دراستهم افضل ..
    اما الوزاره فقمه التطنيييش بس مو كلهم بالله هم ليش موظفين مو عشاننا عشان يخدمونا انا بروح افصلهم >> ارجوكـ اخر مره < امسكوني

اوووكـ انا موافقهـ

من يبي يروق
    7 "
  10. والله يا مبتعثين ويا مبتعثات ويا مرافقين ويا مرافقات خاصة حقين كندا

لو تعاونا مع بعض و كل واحد يسرد تجربته ان شاء الله تنحل كل المصاعب

ويا اختي الاحلام الذهبية ما في مشكلة الا ولها حل ..........

اولا لابد نكون القرب الخاص بنا نعمل مع بعض ونطرح كل التجارب وش صارمعك شبه يومياً .

وبكذا تنحل جميع المشاكل

اولا هناك شروط

1/ لابد ان ينحصر القرب على مبتعثين ومبتعثات كندا فقط . عشان ما يدخل احد ويسوي لبس او حوسه.

2/ نتلاقى هنا في هذا الموضوع يومياً. عشان نعرف كل شخص وش صارمعها .

3/ نعطي كل واحد رقم عشان نكون القرب المكون من 10 اشخاص.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.