الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بالنسبة للأطفال؟؟ استفسار؟؟؟

بالنسبة للأطفال؟؟ استفسار؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4501 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. يا أخوي maxmem أهنيك بكل شدة على اتخاذك القرار وتفكيرك السليم للإبتعاث ولكن؟؟؟؟

أسمحلي أقدم لك بعض الأسباب اللي ممكن تغير رايك وتشيل معاك ولي عهدك الأمين (الله يحفظه لك) :
    1- حكاية أن الجو ثلوج وبرودة وتخاف على الرضيع فأطمنك من الناحية هذي لأني أنا بكندا والظاهر سمعت عن كندا وماأدراك عن كندا وقت الشتاء ما تقدر من قوة البررررررد تخرج راسك من الشباك بعض الأوقات ’ فإن كان على الطفل أنا والحمد لله عندي ولدين الله يحفظهم الأول من مواليد السعودية ومتعود على جوها من قبل ما أجي هذي البلد كندا والله يحفظه يمرض دائماً والثاني من مواليد كندا وممكن تقول متعود على جوها (الجسم على ما يتكيف عليه وولدك لسه حسب كلامك عمره شهور فلسا ما تكيف على أي جو) فإن كان تخاف فخاف على نفسك من المرض أكثر من ولدك (الله يحفظنا وإياكم من جميع الأمراض)

2-بالنسبة لفترة تحديد مصير عشان التوفل أو غيره فكلامك عين الصواب ولا أحد يقدر يخالفك فيه ، ولكن مو معناه اتخلى عن طفلي ولو يوم واحد بعيد عني عشان صراخه أو شيء من هذا القبيل كما ذكرت ، فهناك عدة طرق لسياسة الأطفال ممكن عشان تجربتكم الأولى وهذا حصل معاي ومع كل الناس.

3-مو شرط تطلعه من البيت والأصح أنه ماتطلعه فترة الشتاء ،في هناك حضانات كما ذكرت وأيضاً baby sitter بالساعة تقريباً 10 دولار أو أقل .

4- بالنسبة للمصاريف أنت لست أعلم وأكرم من ربك الذي رزقك طفلك، سبحانه مثل ما كتب لك السفر للإبتعاث بعد استخارته سبحانه وتعالى طبعاً فحيرزقك الكثير من المال من بعد ما تشيلوا معاك فهذي النقطة من حكاية مصاريف مررررررررررررررررررررررررررررررررة لاتشييييييييييييييل همها.

5- تقريباً مكافأتك 3100 دولار نجي نحسبها سوا:
    - 800 - 1000 دولار ايجار بيت محترم
    - 1000 دولار وبالمباااااالغة مصاريف معيشة(أكل وشرب وحليب وحفايظ طفلك وطلعات وتماشي وفواتير)
    - 800 دولار لو فرضنا قررت تحط ولدك بالحضانة
    - المجموع = 2800 دولار تقريباً - 3100 دولار = 300 دولار صافي بجيبك
    وكل رب أسرة هو وذكائه في توفير الفلوس
    (طبعاً الأيام الأولى أول ماتوصل تحتاج تشيل معاك فلوس حتى تنزل المكافأة)

خذ الكلام مني وانتبه تغلط وتخلي طفلك لأنك ممكن توصل هناك وتقرر ترجع مرة ثانية وتاخذه( طبعاً على فكرة حتحس بضيقة الأيام الأولى ممكن عشان الغربة والبعد والمسؤلية وشوية بكاء حريم فهذا جداً طبيعي فترة بسيطة وتزول بذكر الله والصلاة على حبيبه المصطفى

هذا رأي وآسف إن كان في تقصير بالكلام
    ودمتم في حفظه ورعايته
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ألماس24
    وجه نظر معقوله جدا
    واذا انتم مقررين هذا القرار فتوكلوا على الله

انا عندي طفله مضى من عمرها سنه وراح اخذها معنا لأني مؤمن بأنه لا يستحمل الابناء الا والديهم
    رغم ان جداتها مستعدين لها الا اني لا اريد ان اثقل عليهم
    ونسأل الله ان يوفقنا واياكم
    وهم شي النوايا الصادقه لفتح ابواب التوفيق من الله
    كلامك اخي الماس في محله .... ما احد يتحمل الاولاد الا والدينهم..
    شكرا على مرورك ورأيك...
    بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيدروس السقاف
    يا أخوي maxmem أهنيك بكل شدة على اتخاذك القرار وتفكيرك السليم للإبتعاث ولكن؟؟؟؟

أسمحلي أقدم لك بعض الأسباب اللي ممكن تغير رايك وتشيل معاك ولي عهدك الأمين (الله يحفظه لك) :
    1- حكاية أن الجو ثلوج وبرودة وتخاف على الرضيع فأطمنك من الناحية هذي لأني أنا بكندا والظاهر سمعت عن كندا وماأدراك عن كندا وقت الشتاء ما تقدر من قوة البررررررد تخرج راسك من الشباك بعض الأوقات ’ فإن كان على الطفل أنا والحمد لله عندي ولدين الله يحفظهم الأول من مواليد السعودية ومتعود على جوها من قبل ما أجي هذي البلد كندا والله يحفظه يمرض دائماً والثاني من مواليد كندا وممكن تقول متعود على جوها (الجسم على ما يتكيف عليه وولدك لسه حسب كلامك عمره شهور فلسا ما تكيف على أي جو) فإن كان تخاف فخاف على نفسك من المرض أكثر من ولدك (الله يحفظنا وإياكم من جميع الأمراض)

2-بالنسبة لفترة تحديد مصير عشان التوفل أو غيره فكلامك عين الصواب ولا أحد يقدر يخالفك فيه ، ولكن مو معناه اتخلى عن طفلي ولو يوم واحد بعيد عني عشان صراخه أو شيء من هذا القبيل كما ذكرت ، فهناك عدة طرق لسياسة الأطفال ممكن عشان تجربتكم الأولى وهذا حصل معاي ومع كل الناس.

3-مو شرط تطلعه من البيت والأصح أنه ماتطلعه فترة الشتاء ،في هناك حضانات كما ذكرت وأيضاً baby sitter بالساعة تقريباً 10 دولار أو أقل .

4- بالنسبة للمصاريف أنت لست أعلم وأكرم من ربك الذي رزقك طفلك، سبحانه مثل ما كتب لك السفر للإبتعاث بعد استخارته سبحانه وتعالى طبعاً فحيرزقك الكثير من المال من بعد ما تشيلوا معاك فهذي النقطة من حكاية مصاريف مررررررررررررررررررررررررررررررررة لاتشييييييييييييييل همها.

5- تقريباً مكافأتك 3100 دولار نجي نحسبها سوا:
    - 800 - 1000 دولار ايجار بيت محترم
    - 1000 دولار وبالمباااااالغة مصاريف معيشة(أكل وشرب وحليب وحفايظ طفلك وطلعات وتماشي وفواتير)
    - 800 دولار لو فرضنا قررت تحط ولدك بالحضانة
    - المجموع = 2800 دولار تقريباً - 3100 دولار = 300 دولار صافي بجيبك
    وكل رب أسرة هو وذكائه في توفير الفلوس
    (طبعاً الأيام الأولى أول ماتوصل تحتاج تشيل معاك فلوس حتى تنزل المكافأة)

خذ الكلام مني وانتبه تغلط وتخلي طفلك لأنك ممكن توصل هناك وتقرر ترجع مرة ثانية وتاخذه( طبعاً على فكرة حتحس بضيقة الأيام الأولى ممكن عشان الغربة والبعد والمسؤلية وشوية بكاء حريم فهذا جداً طبيعي فترة بسيطة وتزول بذكر الله والصلاة على حبيبه المصطفى

هذا رأي وآسف إن كان في تقصير بالكلام
    ودمتم في حفظه ورعايته
    أشكرك بحرارة يا باش مهندس..
    وكلامك وآرائك عين الصواب بل الصواب كله..

لكن احزنتني إن لم تكن جرحتني بكلمة ( تتخلى عن طفلك)... ما ادري حسيت اني عديم احساس...

صدقني إن فكرت بالعاطفة أقول لنفسي من المستحيل وحتى بالتفكير أن اترك طفلي ... ايعقل ان افقد تلك الابتسامة التي ترتسم على شفتاه اذا استيقظ من النوم وقلت له (( اغوووو))..
    لكن إن فكرت بالمنطق أجد ان تركه لعدة اشهر افضل لنا كلنا ..
    وايضا شجعوني اناس مبتعثون قبلي وقالوا إن كنتم تستطيعون تركه وتستحملون اتركوه الشهور الاولى أفضل ..
    وطريقة حسابك للمكافأة ممتازة لكن وانت اعلم هناك اشياء لا نحسب حسابها وتقع ( انا دائما اعتمد على مبدأ الاحتمالات لكي لا انصدم واتورط)
    شكراً اخي العزيز مرة أخرى على رأيك الذي نابع من شخص ذو حكمة ومعرفة ...
    7 "
  4. انا الى الان وانا مترددة اخذ طفلي ولا اخليه سبحان الله كلامك اخوي اللي قلته نفس كلام زوجي بالضبط ولكن تعرف قلب الام مادري عن زوجتك اذا تصبر على فراقه فتره معينه خلوه احسن لكم انا الان عايشه في دوامه ماني قادرة اتخذ قرار الله يعين بس
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LULU CATY24
    انا الى الان وانا مترددة اخذ طفلي ولا اخليه سبحان الله كلامك اخوي اللي قلته نفس كلام زوجي بالضبط ولكن تعرف قلب الام مادري عن زوجتك اذا تصبر على فراقه فتره معينه خلوه احسن لكم انا الان عايشه في دوامه ماني قادرة اتخذ قرار الله يعين بس
    زوجتي اقنعته.. لا خصوصاً انا قررنا لو بنتركه عند امها (((عمتي))) يعني بترتاح اكثر...

أبي أحد يقنعني !!!!!!! الي قررته صح او لا !!!!!!!!!!!!!!!!!
    7 "
  6. يا شبابـ ويا بناتـ

انا عندي ولد عمره سبعه اشهووور ....الله يحفظه يحفظ ابنائكم من كل شي ...

زوجتي مبتعثه ما جستير وانا مرافق ... المهم

بنرووح ولايه بارده الامهم الوالده طلقت 16 الف طلاق ما ناخذه .... وجا الوالد يروووس لها من جهه وجا طلق ما ناخذه معانا ...

طبعن امي عشان عاطفه ومتعلقه فيه ....

وابي قالي ياخي روح فترة اللغه شوف وضع الولايه انت فيها فيها حاضنات كويسات ... كيف بيكون وضعكم ... هل الاجواء بتناسبه وبتناسبكم .....

حرام تاخذونه صغير وعلى طول ف البرد وانتم ما تعرفون شي ف المدينه وبداية الامر ما عندنا سياره لا صار شي لا سمح الله ...وبعدين تتعودون تصرفون الميزانيه او الراتب بعقل وتقضون حواجكم الي في البدايه ...

هم اذا خلصتم فتره وحسيتم انه وضعه بيكون تمام معاكم تعالو خذووه ..

انا فكرة فيها بعقل لقيته تفكيره سليم ... ومنطقي

والله حرام يا شباب ناخذ اطفالنا في البدايه ونمرمطهم معانا في المطارات وف المشواير وف التعب الي بيكون هناكـ ....

بالنسبه لزوجتي باقي ما تدري عن الموضوع لاني قررت ما اخذه

اتمنى اني افدتكم بس نصيحتي فكرو بعقولكم لا بقلوبكم وعاطفتكم

تذكرو بتشتاقون لهم وبتفكرون فيهم وبتعانون في البدايه لكن لما تروحون هناك وتشوفون التعب ف البداايه بتقولون الحمد لله ما اخذناهم معانا وش ذنبهم مساكين ...

واسف على الاطاله
    7 "
  7. السلام عليكم ياجماعة الخير ,,,
    أنانفس الفكرة و معي بنتي عمرها 3.5 سنة الله يحفظها و يحفظ الجميع ,,,,
    علمن أنا المبتعثة و زوجي مرافق .... وأنا حامل باشهر السابع هل تنصحوني أذهب ألد في كندا ....

و بعدين ربك ييسر الامر .... أنا من رئيي أن الاطفال لابد أن يتبعو الام و الاب لانة في ذمتكم و الاب و الام بيكونو مشعول بالهم مع الطفل
    (( وكبدية و فلبية وووووووو ياربية وش صار على ولدي أو بنتي ))

و الله الموفق ,,,,
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.