الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

توصيات ،السجل الأكاديمي و الوثيقه

توصيات ،السجل الأكاديمي و الوثيقه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4501 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. تجيبين 3 توصيات من 3 دكتورات مختلفات ولازم تكون موقعه من الدكتوره ومختومه بختم الجامعه
    ثاني شي تحطين الثلاث توصيات بظرف صغير يعني زي حجم نص ورقة A4
    ثالث شي تاخذين من الجامعه اظرف كبيره ( انا اعطوني ظروف خاصه بالجامعه ) وتحطين الظرف الصغير الي فيه التوصيه داخل الظرف الكبير وتحطين معاه صوره موثقه من الشهاده ومن السجل الاكاديمي
    وبعدين تختمين الظرف الكبير ..
    يعني الزبده : ظرف كبير فيه ( وثيقه+سجل اكاديمي+ظرف صغير فيه التوصيات ) والظرف الكبير والصغير كلها تكون مختومه
    وتكررين نفس الحركه بالعدد الي تبغين فيه تقدمين على الجامعات , يعني 10 اظرف أو اقل او اكثر براحتك
    انا سويت 6 , ماأتوقع اقدم على أكثر من 6 جامعات هع
    بالنسبه لي انا من جامعة الملك عبدالعزيز وهذي الاجراءات الي سويتها
    والله يوفقكم يابنات ^^
    7 "
  2. زي ما قالت أختي مبتعث جديد وسارة

التوصيات تكون عند التقديم على الجامعة وتعتبر شرط أساسي للجامعات هناك

طبعاً التوصية ليست خيارات ويضع الدكتور أمام كل خيار علامة صح

بل يكتب فيه تزكية للطالب حوالي نصف صفحة أو ربع أو أي شيء ومن ثم يقوم الطالب بالذهاب إلى مكتب ترجمة ويقوم بترجمة هذا النص ويطبعه على ورق رسمي وجميع الجامعات تلديها ورق رسمي ويمكن طلبه بسهولة

وإذا طبعه على ورق رسمي تذهب للدكتور وتطلب منه التوقيع عليه وإذا وقع عليه تذهب بعد ذلك إلى تختيمه من عميد الكلية ثم تقوم بتصويره إلى عدة نسخ ويكون الأصل معك ولا تعطه أحداً

ومن ثم تقوم بختم الصور بأنها مطابقة للأصل وتضع كل توصية في ظرف وتختم على هذا الظرف

بحيث أنك مثلاً لو قدمت على خمس جامعات ولديك ثلاث توصيات فمعنى ذلك أنك تحتاج إلى 15 ظرفاً

طبعاً الأمر أسهل بكثييير مما تتصور بس حبيت أفصل شويه

وكذلك الأمر في شهادة التخرج والسجل الأكاديمي وأية شهادة آخرى دورة ــ عمل ــ ندوة ...الخ

تقوم بترجمتها و ختمها صورة طبق الأصل بالنسبة لشهادة التخرج والسجل الأكاديمي ووضعها في ظروف رسمية وختمها.

سابقاً جامعة الإمام معقدين جداً ومتخوفين ولم يستوعبوا هذه الطريقة ومع كثرة الطلبات اتضحت لهم الصورة وأصبح الأمر سهل

فقد يحصل لأحدكم ما حصل سابقاً فلا تجزع لا تطلع منهم إلا ومعك هذه لأنه حق من حقوقك وستحتاجه مستقبلاً

موفقين
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندى0
    طيب انا ختمتها من السكرتيره حقت تخصصى يعنى كمانه اصورها كم نسخه وفين راح اختمها كمانه عند السكرتيره لان موجود الختم لما صورتها
    يس يس تختمن النسخ بنفس المكان , عشان تصير صور مصدقه
    7 "
  4. انا باقول لكم على طريقتي رحت للجامعة ورحت على قسمي اللي انا درست فيه قلت لهم ابغى توصيات رئيسة القسم اعطتني 3 اوراق للتوصيات الخاصة بالجامعة وطلبت مني اني اروح لثلاثة دكتورات من اللي درسوني واطلب منهم يكتبو لي وفعلا رحت لهم وكتبولي جزاهم الله خير وبعد كده اتوجهت لمكتب معتمد للترجمة وترجم لي التوصيات الثلاثة ورجعت اليوم الثاني اخذتها من المكتب مترجمة ومختومة بختم المكتب ورحت للجامعة مرة ثانية واتأكدت دكتورة قسم اللغة الإنجليزية ان الترجمة صحيحة وبعد كذا اعطتني اياها ورحت صورت الورقة اللي مترجمة بالإنجليزي فقط ورجعت مرة ثانية للجامعة قسم شؤون الطالبات وختمو لي كل التوصيات صورة طبق الأصل (طبعا حتكون معاكم 30 ورقة ) كل توصية عشر صور طبق الأصل وبعد كذة جبت 10 اظرف وحطيت كل 3 توصيات مختلفة في ظرف واحد وقفلت عليها وكررت الطريقة بكده راح تكون معاكم 10 اظرف مغلقة وبعدها ختمولي على كل ظرف وقالولي اروح اصور كل من الشهادة الدراسية 10 صور والسجل الأكاديمي كل واحد 10 صور وشهادة حسن السيرة والسلوك 10 صور عملتها وجبتها لهم مع احضار 10 اظرف كبيرة حطيت كل صورة من اللي ذكرتها في ظرف بكذا تكون في كل ظرف كبير 6 صور ونضيف عليها الظرف الصغير حق التوصيات ونكررها 10 مرات بكذا بتكون معانا 10 اظرف كبيرة بداخلها 10 اظرف صغيرة وصور من الشهادات والسجل وحسن السيرة والسلوك ونختم الأظرف الكبيرة كمان
    والله يسهل لكم ولنا جميع امورنا يارب
    ملاحظة
    الأظرف الكبيرة لاتقفل تختم وهي مفتوحة لأنه من الممكن اننا نضيف عليها حاجات ثانية مثل السيرة وغيرها
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.