الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إلي معاه بكالوريوس تسويق وحاب يكمل ماستر فيه يدخل بلييييييييز

إلي معاه بكالوريوس تسويق وحاب يكمل ماستر فيه يدخل بلييييييييز

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4478 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أحبك يارب
    أحبك يارب

مبتعث مستجد Freshman Member

أحبك يارب الولايات المتحدة الأمريكية

أحبك يارب , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى تسويق , بجامعة ....
    • ....
    • تسويق
    • أنثى
    • مكة, ....
    • السعودية
    • Nov 2011
    المزيدl

December 26th, 2011, 02:12 AM

الموضوع باين من عنوانه مطلوبين يااهل البكالوريوس تشرحولي كيف التخصص وكيف دراسته هنا واش معلوماتكم عن دراسته بأمريكا وكيف مستقبله لاني حااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااابة التخصص بس اخاف يمقلبني نفس تخصصي بالبكالوريوس مكتبات ومعلومات من جد خيب ظني ...
    استنى ردودكم
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا معي بكالوريوس تسويق ، ومقبول في المرحلة السابعة للماجستير في نفس التخصص.
    من وجهة نظري الشخصية ، انا حاب التخصص لأنه ينفع على المستوى الشخصي " كأعمال حره " وعلى المستوى الوظيفي لأني ارى انه أوسع من التخصصات الأخرى.
    التسويق يُعنى بأكثر من حاجه ، المفهوم الدارج ان التسويق يعني البيع او الإعلان كخطوه من خطوات البيع ،بينما في الواقع هو أشمل في هذا :
    لا ارغب في الإطاله لكن في تعريف التسويق دائماً يُربط بأربع عناصر او ما يسمى بالانجليزي 4P :
    المنتج ، التوزيع ، الترويج ، السعر.
    وتحت كل عنصر تندرج الكثير من العناصر .
    بالنسبة لي فأرغب في الاكمال فيه لأنه تخصصي السابق وحنا الان في وقت التخصص ، وعلى حد معلوماتي انه يوجد كثير من الجامعات تعطي التخصص ولكن اذا كان تخصصك السابق غير ذلك تحتاجين تاخذين مواد تكمليلة تزاد على البرنامج الاساسي.
    و ما خاب من استخار ولا ندم من استشار
    بالتوفيق.
    7 "
  3. اخوي alotaimd ماقصر بالشرح واعطى صورة مختصرة

انا تخصصي تسويق في البكالوريوس وإن شاء الله راح اكمل على نفس التخصص ماستر

اوافق الأخ لما ذكر انه المفهوم الدارج للتسويق هو البيع و الإعلانات

دائما لما يسألون الناس عن تخصصي واقولهم تسويق يقولون لي يعني بياع كلام !!

طبعا كلامهم غلط في غلط والمشكلة يقولون لي طيب اثبت لنا ان الكلام غلط

كيف اثبت لكم واشرح لكم شي اخذ مني 4 سنوات عشان اتعلمه في جلسه وحده !!

عزيزتي . .

التسويق يبدأ قبل حتى تصنيع المنتج (دراسة جدوى) feasibility study
    التسويق له الدور الاكبر في اختيار الشكل واللون الحجم للمنتج packaging
    التسويق يعلمك من هم زبائنك بالدرجة الاولى (تحليل السوق) market segmentation & target market
    التسويق يساعدك على دراسة ومعرفة منافسينك الآخرين وكيفية التغلب عليهم من خلال ادوات تسويقية كثيرة من اشهرها واهمها competitors SWOT analysis
    التسويق يساعدك على بناء مستقبل مشرق بعمل خطط مستقبلية من خلال التخطيط الاستراتيجي forecasting
    التسويق هو المكان المناسب اذا كنت تبحث عن الابداع والتفكير خارج الصندوق creativity & thinking out of the box
    التسويق هو المكان المناسب اذا كنت ممن يريدون تحويل احلامهم إلى واقع
    التسويق بعكس التخصصات الادارية الاخرى كالمالية والمحاسبة (بدون اهانه) دائما متجدد بحيث هناك طرق جديدة للتفكير القابلة للتطبيق ويجب ان تكون على اتم الاستعداد للتعلم دائما وحتى انت على رأس العمل

والقائمة تطول ! هذي فقط بعض الادوات والعمليات التسويقية الغير ظاهره للكل ولا يعرفها إلا اللي درس التسويق او يعمل في مجال التسويق

طبعا بالاضافة للي يعرفونه الناس وهو البيع seals والاعلانات advertising

وهناك ايضا التسويق الخدمي (مثل البنوك والفنادق و و و) أي اللي لاتحتاج او لاتعتمد على منتج محسوس

انا الآن موظف . . وأؤكد لك ان كل يوم هو مغامرة جديدة ممتعة بالنسبة لي

العمل في مجال التسويق ممتع جدا . . واذا كنتي ممن يعشوق العمل الجماعي team work فالتسويق كثيرا ما يعتمد على ذلك

وأخيرا . . هل التسويق مطلوب عندنا في سوق العمل ؟ للإجابة على هذا السؤال فقط ألقي نظرة على السوق البريطاني "مثلا" والسوق السعودي، هل هناك فرق ؟ اقصد بالسوق هو تجارة التجزئة والخدمات للمستهلكين مثلي ومثلك

اذا نعم . . فالآن تعرفين مين اللي يحتاج التسويق هل نحن ام هم !!

و كـ بشارة . . انا تخرجت في شهر 6 ميلادي وجائتني 5 عروض رسمية و 4 شركات تواصلت معي لكني لم اكمل معهم التواصل لقناعات شخصية

كـ مجموع 9 شركات خاطبتني . . وانا الآن موظف من شهر رمضان ولازلت اتلقى ايميلات من بعض الشركات الاخرى وانا على رأس العمل من ضمنهم سابك وشركة اخرى في البحرين مع اني لم اقدم على اللي في البحرين ولا اعرف كيف وصلوا لي !!

اتمنى اني زودتك ببعض المعلومات عن التسويق من ناحية الدراسة وفرص العمل بعد الدراسة

اذا احتجتي اي معلومات او لديك اي اسئلة لا تترددي . . فأنا فالخدمة
    7 "
  4. مشكورين الله يريح بالكم ويطمن قلوبكم ومشكورين على اهتمامكم
    حمستوني بصراحة بعد الشتات الي كنت عايشته بين تخصصي مكتبات الي ماعاد له مجال وظيفي..وبين علوم حاسب الي الي ماحبيته ابد.. وبين تسويق الي اجهله تماما
    والي كمل الناقص التحطيم من الي حولي انه تسويق وانتي بنت و و و كلام يغث بصراحة
    بس خلاص بعد الي شفته منكم بتوكل وبقرر خلاص عالتسويق وبرتاح من التفكير الي تعبت منه
    بس في شغلتين مستقعدتلي
    اولا:موضوع الجيمات او الجي ار اي خصوصا انه عهدي بالرياضيات قبل 11 سنة
    ثانيا:موضوع الوقت لانه دراسة الماجستير سنتين غير اللغة صح؟فإذا بتروح سنة منه في المواد التكميلية كيف احشر دراسة الماجستير بسنة وحدة مايسير في هالحالة الملحقية راح تمدد لي وقت البعثة ولا مايسمحون لي واكمل على حسابي وقتها ولا يلغونها نهائي مو عارفة اش بيكون الوضع
    غير كذا اتمنى تساعدوني في اختيار التخصص الدقيق المناسب والمطلوب في مجال العمل امممممم مع مراعاة اني بنت
    وسلااااااااااااااامتكم
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fardee
    و ياليت لو تنورونا ينفع معي بكالوريوس علم نفس و بكمل ماستر تسويق ؟ و اذا مررة لا عشان اغير لعلوم صحية
    عزيزتي دام تخصصك مو من التخصصات المتاحة من الوزارة معناته مالك الا التسويق او لما تروحي هناك عندك خيارين لاثالث لهما اما انك تختاري تخصصك الي بالبكالوريوس بس وهم على كلامهم بالملتقى يرحبون بهالشي او التخصص الي ابتعثتي على اساسه الي هو تسويق لكن تشتطحي شطحات اخرى مااظن يوافقوا عليها
    انا اشوفك محظوظة ماشاءالله كلها تخصصين روووووووووووووووووووووووووووووعة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.