الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بجد الشغله نصب في نصب

بجد الشغله نصب في نصب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4503 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Secrets.99
    مسااء الخير
    انا الحين معصببببببببببببببببببببببببه من المكاتب الي تجيب قبول بصراحه نصاااابين كل واحد يطلب مبلغ
    تعبت مو لاقيه مكتب مجانااااااا المفروض هم متعاونين مع الوزارة يجيبوا قبولات للمبتعثاات والمرافقين مجااانااا ليش النصب بالف وفووق
    حرام ليش مايحسوووووحنا ياادوووب نبغى نجمع مصروووف السفر
    لاني ماهعرف ارااسل المعهد لاني مااعرف انقلش
    الله يفرج همكم دلوووني ع مكتب يجيب قبول لي وللمرافق مجانااا ؟؟؟؟؟
    لماذ نصّابـيـن ؟ يجـب على المسلم أن يكون مًـنـصـفاً حتى لو لم يتفق مع طريقة عمل هذه المكاتب أو أسعارها. هذه المكاتب حالها حال المطاعم والسوبرماركت والمغاسل و وغيرها .. ذات صفة تجارية وليست تطوعية خيرية ولا تقدم خدماتها " سـبـيـل ". عـمـلـهـا هو تقديم الإستشارات التعليمية , جلب القبولات لمعاهد اللغة والجامعات , إنهاء إجراءات التأشيرة , وغيرها من الخدمات الطلابية. أصحاب هذه المكاتب يستأجرون هذه المحلات بمبلغ وقدره , ويكونون مسئولين عن تكاليف الديكور , الكهرباء , رواتب العاملين , وغيرها. فبأي وجـه تـطلقين عليهم نصابين ؟ هذا والعياذ بالله من الـقـذف المـحـرّم.

بالمناسبة , أنا عن أتكلم عن " نشاط " تقديم الإستشارات التعليمية ولا أتحدث عن مكتب بعينه ولا أزكّي أيا منها , بل على العكس لا أنصح بالتوجه إليها إلا في أحلك الظروف , ولكن هذا لا يجعلني أطعن في ذممهم وأظلمهم.
    {{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى...}}
    7 "
  2. السلام عليكم /
    اختي انا حاس بالمعاناه اللي انتي فيها لأني مريت فيها بس بعطيك رقم مكتب السندباد 014940444 تحويله 110-104
    راح يعطيك قبول مجاني ، اتمنى اني افدتك بهالمكتب لاني انا اتعامل معه ولا طلب مني شي ,

وعندي توضيح للاخ المستشار عن هالمكاتب :
    المكتب ياخذ حقه من الوزارة وللمعلومية اغلب العاملين فيها يسألك هل ابتعاثك عن طريق الوزارة ام على حسابك
    اذا عرف انك على حساب الوزراة ماراح يطلب منك شي لاي سبب ، بس لو على حسابك راح ياخذ منك حقه لاي شي يسويه ،
    ان دل فانما يدل على انهم ياخذو حقهم كااااااااامل من الوزاره وانا شخصيآ سألت المكتب ووضح لي هالنقطة .

7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

من الجميل ان الانسان يحاول ان يتعلم ويعتمد على نفسه في تمكين اموره وفق مايراها صحيحه
    حتى لو لم يملك الخبره عليه ان يتعلم شيئآ فشيئآ حتى يتمكن في فهم الامر
    :
    هذه الامور لا تحتاج الى جهد جهيد في المعرفه اذا هذه اول الخطوات في الاتكال دون اظهار بعض التعب والتمحص
    ماذا لو وصلتم الى بلد الابتعاث هل سوف تبحثون عمن يساعدكم في كافة الامور
    مقصدي ليس في كل شي نطلب ونبحث عن المساعده دون فعل شيئا من انفسنا وفهمه
    بل علينا ان نغامر ونثق بانفسنا دون وضع انفسنا على بعض الاشخاص الذي نجد منهم النصب والاحتيال
    وطلب مبالغ خياليه والخدمه لاتكلفك شيئآ كثيرآ او بعض كلمات
    :
    الله يسلم البرامج وصفحات قوقل للترجمه هذا لايعني ان اي شخص لايملك اي وسيله تمكنه
    ولكن عيب الاكثر هو الاتكال وعدم ثقته بنفسه ومقدرته على حل اموره بنفسه او الوصول الى الهدف الذي يريده
    :
    انا حالي حال الاكثريه التي لم تتعلم اللغه الانجليزيه بشكل المطلوب بل تعلمنا من مدارسنا المتهالكه
    وعندما اردنا التسجيل بحثنا فقط عن النقاط الاساسيه التي نستطيع فعلها بانفسنا دون البحث ودفع مبالغ للحصول على قبول او غيره
    :
    الحمدلله المواقع الوزاريه او صفحات المنتديات التي تمتلى بكم هائل من المعلومات والمساعدات التي تخول كل شخص ان يثق بنفسه
    ويراسل اي جهه وان كانت لغته متهالكه طلما يعتمد على الترجمه المتكسره فاكثر المعاهد تعرف خصوصا
    ( أهل الخليج في الابتعاث وخصوصا السعوديه )
    :
    استغرب كثيرا عندما ارى الاخوه والاخوات يطلبون المساعده ودفع مبلغ وقدره على خدمه بسيطه فقط عليه ان يتعلم ويثق بنفسه
    لماذا نرى الثقه مهزوزه والاتكال على الاخرين وعدم الاعتماد على النفس مبدئيا كونك سوف تذهب الى بلاد الغربه
    ومطلب اساسي ان تتعلم كيف تخدم نفسك حيث ان الاخرين لن ولن ولن يتواجدوا معك طول الوقت في خدمتك
    :
    الله يوفقكم ويسهل عليكم وين ماترحون
    دمتم بؤد
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.