الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تم اصدار قرار الابتعاث وامر الاركاب والاجازه الاستثنائية ( اي سوال انا حاضر )

تم اصدار قرار الابتعاث وامر الاركاب والاجازه الاستثنائية ( اي سوال انا حاضر )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4495 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راكان الصالحي
    كيفك اخوي انشالله تمام ابشرك انا خلصت مقابلتي في سفارة الرياض والحمدلله كل الامور تمام التمام وبصراحة كانوا مرة متساهلين وكانت موظفة السفارة فله خلت المقابلة كلها سوالف وضحك وبعدين قالت روحوا ادفعوا رسوم الفيديكس وخلال اسبوع راح توصلكم الفيزا بعد كذا مايبقى الا القرار وامر الاركاب بس استفساري انا ناوي احجز على الخطوط السعودية بس هل احجز قبل مااخذ امر الاركاب او عادي قبل . وبالتوفيق للجميع
    تقدر تحجز بس تعرف يعطونك موعد لقص التذاكر اظن ما يتجاوز يومين او ثلاثه وبعدين تعرف الرحلات الدوليه درجات وانت ما تعرف الوزاره باي درجه راح تحطك بس ما يمنع من المحاوله لا تخاف مثل الوقت هذا الرحلات كثيره انا طلعت قبل الكرسمس بكم يوم ما بغيت اطلع من الزحمه كل الرحلات مقفله بس الحين اتوقع فاضيه احجز واركب على طول
    الله يوفقك وييسر امورك
    الله يوفق الجميع
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lecturer
    افهم من كلامك ان المرافق مايحق له يدرس الا اذا وافقت جهة عملة بعد انتهاء مرحلة اللغة
    شوف المرافق يحق له الدراسه اذا كان معه اجازه سواء دراسيه استثنائية او غيره بمده دراسة المبتعثه يعني لازم تكون مده الاجازه مثل مده الدراسه ويحق لك الدراسه كمرافق اذا قدمت الاجازه على الملحقية طبعا انت راح تاخذ اجازه استثنائية من جهة عملك بدون راتب وبدون سنوات خدمه
    بس فيه حركه تقدر تسويها تقلب الاجازه الاستثنائية الى اجازه دراسيه ويحسب لك راتب بالسعودية في بلد الابتعاث وتحسب لك سنوات الخدمه
    والطريقه هذا تكون بعد ما تنهي مرحلة اللغه وتقدم على جامعه وتختم القبول من الملحقية وترسله الى جهة عملك اول ما يوافقون على الطلب تصير مبتعث من جهة عملك ومرافق في نفس الوقت يعني راتب من هنا وراتب من هنا
    اتمنى اني افدتك ولو ما فهمت ارجع اشرح من جديد ولا يهمك بس انت امر
    الله يوفقك
    الله يوفق الجميع
    7 "
  3. اللـه يســعدك أخـوي ،،

بــشـرني أخـوي كيــف آخبـآرك هنـآإك ؟!!

وأي شــي تحتـآجـه من الريــآض آنـآ مـوجـود بمـآ آننآ من نفـس المهنــة ،،

بســآلك يالغــلآ عـن شيئيـن لآهــنت ،،

الشـي الآول بـآلنســبة لورقـة الاجـآزة الاستثنآئيـة لقـيتهم مكــتوب فــيهآ مآهـو سـبب سفـرك ؟

وش رآيــك آكـتب لـهم آني السـبب هـو مرآفقـتي لزوجـتي أو أكتـب أنـي رآح آكمـل درآســتي

وآيضـآ بنفــس الورقــة كم عـدد السـنوات اللي تــبي تآخذ فـيهآ آجـآزة آستثنآئــية ،، مآ آدري بســآلك آنـت كم سـنة حطيــت ؟ بـصرآحـة ودي آكــتب ســبع ســنين بس آخآف مآيوآفقـون علـيهآ ،،

الشـي الثـآني بالنسـبة للسفـآرة ،، طبـعآ آنـآ جـــبت لـي ضمـآن مـآلي من البـنك ،، ولو سـآلوني بالسفـآرة رآح تطلـع على حسـآبك وش آرد علـيهم ؟

يـعـني آقـول لـهم آيـه وهذه ورقـة الضمآن المآلـي وكشـف الحسـآب أو آقـول لـهم رآح تدفع الوزآرة مصآريفـي ،،

تذكـرت شي آخــير ،، هـل السفــآرة تطلــب ورقــة تعريــف بالعمــل آو لآ ؟

والله يســعدك ويوفقـك يـآرب ،،
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @@ الشمعة @@
    اللـه يســعدك أخـوي ،،

بــشـرني أخـوي كيــف آخبـآرك هنـآإك ؟!!

وأي شــي تحتـآجـه من الريــآض آنـآ مـوجـود بمـآ آننآ من نفـس المهنــة ،،

بســآلك يالغــلآ عـن شيئيـن لآهــنت ،،

الشـي الآول بـآلنســبة لورقـة الاجـآزة الاستثنآئيـة لقـيتهم مكــتوب فــيهآ مآهـو سـبب سفـرك ؟

وش رآيــك آكـتب لـهم آني السـبب هـو مرآفقـتي لزوجـتي أو أكتـب أنـي رآح آكمـل درآســتي

وآيضـآ بنفــس الورقــة كم عـدد السـنوات اللي تــبي تآخذ فـيهآ آجـآزة آستثنآئــية ،، مآ آدري بســآلك آنـت كم سـنة حطيــت ؟ بـصرآحـة ودي آكــتب ســبع ســنين بس آخآف مآيوآفقـون علـيهآ ،،

الشـي الثـآني بالنسـبة للسفـآرة ،، طبـعآ آنـآ جـــبت لـي ضمـآن مـآلي من البـنك ،، ولو سـآلوني بالسفـآرة رآح تطلـع على حسـآبك وش آرد علـيهم ؟

يـعـني آقـول لـهم آيـه وهذه ورقـة الضمآن المآلـي وكشـف الحسـآب أو آقـول لـهم رآح تدفع الوزآرة مصآريفـي ،،

تذكـرت شي آخــير ،، هـل السفــآرة تطلــب ورقــة تعريــف بالعمــل آو لآ ؟

والله يســعدك ويوفقـك يـآرب ،،
    الله يسعدك ويوفقك
    الله يسلمك ويخليك كل شي هنا متوفر لعبت على نفسي وشريت كل ملابسي من الرياض وتفاجات في ولايتي الملابس ارخص من الرياض ونفس الماركات هههههههه

بالنسبه لورقة الاجازه الاستثنائية لا تكتب فيها انك راح تكمل دراستك لانهم ما راح يعطونك اجازه اكتب اني مرافق مع زوجتي المبتعثه بس
    وبالنسبه لعدد السنوات انا حطيت ثلاث سنوات واحسبها بالميلادي لان الهجري يختلف هم راح يحسبونها لك لانك لازم تحط كم يوم
    ولا تخاف من ناحية الاجازه تقدر تمدد على راحتك وتقدر تقطعها وترجع تداوم يعني الامور كلها طيبه
    بالنسبه للسفاره عادي قلهم طالع على حسابي الخاص وانا راح اتكفل بمصاريف دراستي وعطهم كشف الحساب اصلا هم عارفين انك راح تقلب على ضمان الملحقية يعني وضع تسليك
    واخذ معك تعريف بالراتب ومترجم انجليزي تعرف هم يحبون الدراهم ههههههه
    الله يوفقك وييسر امورك اي شي تبيه انا حاضر باي وقت
    اسف على الكتابه العجله
    الله يوفق الجميع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجروح ويكابر
    انا صراحة ما فهمت السوال طال عمرك انت موضف الحين والا لا
    اذا مو موظف وتنطبق عليك الشروط اكيد وبمشيئة الله تبتعث
    اما اذا كنت موظف في حالة واحده تطلع مرافق مبتعثه اما غير كذا ما ادري بمعنى لو اخذت اجازه استنثائية بدون راتب وطلعت وطلبت الانظمام راح يحسون وراك الين يدرون انك موظف ويرفضون الطلب الا اذا كان هناك واسطه
    بس لو كنت مرافق مبتعثه قالامر بسيط جدا اجازه استثنائية بدون راتب وتاخذها وانت واقف
    بخصوص الاجازه الدراسيه اما تبتعث من جهة عملك او فيتامين واو او تخلص مرحلة اللغه وتختم قبول الجامعه من الملحقية وترسله لجهة عملك لتصبح مبتعث عن طريق جهة العمل وتتغير الاجازه الاستثنائية الى دراسيه .
    ياليت توضح سوالك اكثر عشان افيدك اكثر وضح هل انت عاطل او موظف واي مجال لان المجالات تختلف
    الله ييسر اموك ويوفقك
    الله يوفق الجميع

السلام عليكم

بالنسبة لتغيير الاجازة الاستثنائية الى دراسية فهذا لا يعني الابتعاث من جهة العمل بل من وزارة التعليم العالي وذلك يتم فقط بعد اثبات وجود الاجازة الدراسية ويعامل الموظف كطالب مبتعث فقط .. يحصل على بعض الامتيازات من جهة العمل ..سنوات الدراسة تحتسب في الخدمة وكذلك العلاوت في حالة اتم المرحلة الدراسية بنجاح ..

شكرا لكم ..

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BDS+DH
    السلام عليكم

بالنسبة لتغيير الاجازة الاستثنائية الى دراسية فهذا لا يعني الابتعاث من جهة العمل بل من وزارة التعليم العالي وذلك يتم فقط بعد اثبات وجود الاجازة الدراسية ويعامل الموظف كطالب مبتعث فقط .. يحصل على بعض الامتيازات من جهة العمل ..سنوات الدراسة تحتسب في الخدمة وكذلك العلاوت في حالة اتم المرحلة الدراسية بنجاح ..

شكرا لكم ..

وعليكم والسلام ورحمة الله وبركاته

اشكر لك التوضيح هذا ما اقصده تحويل الاجازه الاستثنائية الى دراسيه بعد اتمام مرحلة اللغه ودخولك النهائي للجامعة بعدها تقدم على وزارة التربية والتعليم وتحول اجازتك الاستثائية الى دراسيه لكي تحسب لك سنوات الخدمه ويمشي لك راتب من وزارة التربية والتعليم وراتب من وزارة التعليم العالي والا مافائدة الاجازه الدارسيه وايضا عند رجوعك بعد شهادة الماستر او الدكتوراه تقفز على المستوى السادس مباشره وتحسب سنوات الخدمه لديك وتعدل الراتب هذا ما اعنيه
    اشكر لك التوضيح .
    الله يوفقك وييسر امورك
    الله يوفق الجميع
    7 "
  7. اللـه يســعدك قلـــبك أبــوي ،،

زيــن آنك قــلت لي آني مآآشــتري شــي من هنــآ ،، أنـآ رآيح لولآيـة كآلفورنيـآ - سـآن دييـغو ،، مآدري وش رآيك آشــتري من هنـآك آحــسن من هنـآ يمكـن تكون آرخــص وآفضــل من اللي هنــآ ؟!!

بسـآلك ايضا يالغآلــي وسـآمحـني على كثـرة آســئلـتي بالنسـبة لطلبـآت السفـآرة آنآ سـآفـرت سآبقـآ إلى مآلـيزيـآ والامآرآت ،، آنآ سمـعت آنـه لآبـد تجــيب بــرنت عن سفريـآتك السآبقــة ،، هـل هذآ الشي صحيح ولآ مـوب لآزم ؟

وآذآ كـآن صحـيح من ويـن آجــيب بـرنت لسفريـآتي السآبقـة ؟

والله يوفقـــك يـآرب وجزآك الله كل خيــر
    7 "
  8. السلام عليكم
    عندي كم استفسار كتبتها بموضوع بس محد رد علي بإجابه واضحه مدري اذا صح اكتبها هنا او لا بس اتمنى القى الاجابه عندكم

انا جالسه اعبي نموذج الفيزا للوالد وواجهني كم سؤال ياليت تساعدوني

1- المنظمه المتكفلة بالسفر؟ >>> احط نفس اللي حطيته لي (برنامج الملك عبدالله للابتعاث ... وباقي التفاصيل) ؟؟؟

2- الوالد متقاعد وذكرت هذا الشي بس جاني اسئلة عن الوظيفة السابقة :
    اسم جهة العمل -مسمى الوظيفة - صف بإيجاز مهامك الوظيفية ؟؟

وش اكتب انا لقيت شهادة نهاية الخدمة حقّت ابوي بكتبلكم اللي فيها :
    شرطة العاصمة المقدسة , الرتبة جندي اول , بالنسبة للمهام الوظيفية مدري سألت ابوي يقول خفارة !!!!! مافهمت

وياليت تكتبونها لي بالانجليزي

وجزاكم الله خير
    7 "
  9. السلام عليكم

مبرووك يااخوي والله يوققك وييسر لك امرك وامورنا اجمعين

عندي كم استفسار ...
    1- خطوات اصدار الاجازة الاستثنائية لان انا وزوجي مو عارفين من وين نبدا

2- مذكور في متطلبات قرار الابتعاث تعهد من المحرم بمرافقة المبتعثة، والإقامة معها إقامة دائمة مدة الدراسة*

هل في نوذج معين للتعهد ولا تعهد خطي عادي من زوجي ؟؟؟

والف شكر لك مقدما
    7 "
20 من 21 صفحة 20 من 21 ... 15192021
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.