الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار لكل من يرغب بـ أتقان اللغة الأنجليزية,,هنا الحل ..

حوار لكل من يرغب بـ أتقان اللغة الأنجليزية,,هنا الحل ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4496 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طالبة عفو الله
    طالبة عفو الله

متعاون سابق

طالبة عفو الله الولايات المتحدة الأمريكية

طالبة عفو الله , أنثى. متعاون سابق. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ماستر تسويق , بجامعة يارب تيسيرك
    • يارب تيسيرك
    • ماستر تسويق
    • أنثى
    • _____, _____
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

December 29th, 2011, 05:39 PM

مساءكم أنوار ...
    اتمنى للجميع التوفيق ..للي راحو ..
    والله ييسر أموركم وأمورنا ..للي باقي ما مشو..
    كثير منا مييح باللغة ..وبعضنا شايل همها ..وبعضنا بدأ يقرا ويتابع مواقع تعليم اللغة ..
    رغم اننا درسنا الاساسيات الا ان الاساسيات كانت مجرد نسخ ولصق ...؟؟
    هذا موضوع لقيته با احد المنتديات ..وقلت انقله لعل الله يفرجها علينا بخصوص الاساسيات ..
    الصورة التالية تبين لنا عدد الكلمات التي لابد ان نحفظها حتى نتقن اللغة والفهم بنسبة تصل الى 97%...!!!

على الجهة اليسرى عدد الكلمات التي تحفظها والنسبة المئوية لفهمك للكلام او الحديث باللغة الانجليزية.

الزبدة يبغالك 60 الف كلمة لتصل لنسبة فهم 97 % مع العلم ان كلمات اللغة الانجليزية اكثر من 200 الف كلمة.

كثير هي الكلمات والعبارات التي تضمها اللغة الانجليزية التي يتكلم بها باستمرار اهل اللغة .

احيانا بعض العبارات والكلمات تفيدك لفهم الاشياء الرئيسية اثناء الاستماع لمحادثة باللغة الانجيزية

لكن لتفهم كل المحادثة بشكل ممتاز تحتاج الى آلاف الكلمات التي يكون استخدامها بشكل اقل في

اللغة الانجليزية !

انصحكم بالاستفادة من هذا الموقع فيه الكثير من العبارات المستخدمة بشكل يومي مع شرح وامثلة

لها
    كود:
    http://www.phrasemix.com/
    مع العلم ان حفظ العبارات يجعل فهمك وتعلمك للغة اسرع

من حفظ الكلمات مفردة.

الموضوع منقول ...لعموم الفائدة ..نفع الله به الاسلام والمسلمين
    تمنياتي دوما للجميع بحياة ملؤها النجاح والتوفيق ....دعواتكم ,,,
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

الله يعطيك العافية اختي على هالموضوع..

اخوتي الكرام "وبعد اذن طالبة" انصحكم كخريج لغة انجليزية..انكم تركزو على حاجات من اهمها:

1- تفهموو القواعد زين وكل فترة تراجعونها وركزو اكثر على قواعد الأزمنة.

2- أهم شي تحلون التمارين اللي يعطونكم بالكلاس صدقوني لو تعودتو تحلو هالتمارين راح ترسخ القواعد في اذهانكم.

3- انتبهوو من هالنقطة "اللي انا جربتها شخصيا" ، لا يغركم اسلوب الدراسة بالمعهد ولا الصحبه اللي معك وترا شوف اول اسبوعين اول اربع اسابيع بالمعهد هي اهم الأسابيع في دراستك للمعهد صدقوني..لانك لو عودت نفسك على اسلوب معين خلاص تتعود عليه..يعني لو تعودت انك تحل الواجبات والتمارين وتراجع القواعد"بس قراءة بس مو حفظ" وربي حتلقى مستوى لغتك الانجليزية في تحسن مسسسستمر..فانصحك اخي المبتعث من اول بدايتك في المعهد تعود نفسك ع العادات الجيدة والممتازة التي تساعدك في تحسين مستواك اللغوي.

4- حاول تكون نسبة احتكاكك في العرب ككل قليلة قدر الإمكان لأن ذلك ما يساعدك ويضطرك انك تمارس اللغة الانجليزية في كل حالاتك.

5- من اكثر الامور التي تساعدك على اتقان اللغة..انك حط في بالك انك ما تقدر تاكل ولا تشرب ولا تروح ولا تجي إلا باستخدامك اللغة وعود نفسك على هالنقطة.

6- كل مبتعث مهما بلغ تخزينه وتحصيله اللغوي..في مرحلة ما كانت عنده زي العقده في حلقه "تعبير مجازي" فلما تحس ان هالحلقة خلاص انفكت..استغل هالفرصة ومارس اللغة باكبر قدر ممكن..لان متى ما انفكت هالعقدة ومتى ما كنت فاهم للقواعد..خلاص تصير تجمع مفردات وتعرف معانيها وتستخدم اللغة يعني تدخل المفردات مع اذنك وتطلع اللغة من فمك "مجازي آخر".

7- اهم نقطة على الإطلاق..انك لا تيأس..حتى لو كنت اول مرة تمارس فيها اللغة..لا تيأس وحط بالك "بالنسبة للمبتدئين" انك ما راح تتعلم اللغة إلا لما تخطي مرة وثنين والف والفين..ترا حتى الدكاترة يغلطون..لا تستغربوو وربي كان عندنا محاضر في الجامعة احنا نعدل له..يعني مو معناته ما يعرف بعض الحاجات خلاص ما يسوى يصير دكتور لا عنده ما يؤهله انه يصير دكتور..الشاهد يا اخواني احنا واحنا عرب نغلط باللغة العربية..

8- عليك بالاعتماد الكلي على الله سبحانه وتعالى..ابذل الاسباب واعمل بها ولكن لا تجعل توكلك إلى على الله..فوالله ثم والله من توكل على الله واعتمد عليه فهو حسبه..

أتمنى أني افدتكم اخوتي الكرام..

وعسى الله ييسر امورنا واموركم..

..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد الرشيدي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

الله يعطيك العافية اختي على هالموضوع..

اخوتي الكرام "وبعد اذن طالبة" انصحكم كخريج لغة انجليزية..انكم تركزو على حاجات من اهمها:

1- تفهموو القواعد زين وكل فترة تراجعونها وركزو اكثر على قواعد الأزمنة.

2- أهم شي تحلون التمارين اللي يعطونكم بالكلاس صدقوني لو تعودتو تحلو هالتمارين راح ترسخ القواعد في اذهانكم.

3- انتبهوو من هالنقطة "اللي انا جربتها شخصيا" ، لا يغركم اسلوب الدراسة بالمعهد ولا الصحبه اللي معك وترا شوف اول اسبوعين اول اربع اسابيع بالمعهد هي اهم الأسابيع في دراستك للمعهد صدقوني..لانك لو عودت نفسك على اسلوب معين خلاص تتعود عليه..يعني لو تعودت انك تحل الواجبات والتمارين وتراجع القواعد"بس قراءة بس مو حفظ" وربي حتلقى مستوى لغتك الانجليزية في تحسن مسسسستمر..فانصحك اخي المبتعث من اول بدايتك في المعهد تعود نفسك ع العادات الجيدة والممتازة التي تساعدك في تحسين مستواك اللغوي.

4- حاول تكون نسبة احتكاكك في العرب ككل قليلة قدر الإمكان لأن ذلك ما يساعدك ويضطرك انك تمارس اللغة الانجليزية في كل حالاتك.

5- من اكثر الامور التي تساعدك على اتقان اللغة..انك حط في بالك انك ما تقدر تاكل ولا تشرب ولا تروح ولا تجي إلا باستخدامك اللغة وعود نفسك على هالنقطة.

6- كل مبتعث مهما بلغ تخزينه وتحصيله اللغوي..في مرحلة ما كانت عنده زي العقده في حلقه "تعبير مجازي" فلما تحس ان هالحلقة خلاص انفكت..استغل هالفرصة ومارس اللغة باكبر قدر ممكن..لان متى ما انفكت هالعقدة ومتى ما كنت فاهم للقواعد..خلاص تصير تجمع مفردات وتعرف معانيها وتستخدم اللغة يعني تدخل المفردات مع اذنك وتطلع اللغة من فمك "مجازي آخر".

7- اهم نقطة على الإطلاق..انك لا تيأس..حتى لو كنت اول مرة تمارس فيها اللغة..لا تيأس وحط بالك "بالنسبة للمبتدئين" انك ما راح تتعلم اللغة إلا لما تخطي مرة وثنين والف والفين..ترا حتى الدكاترة يغلطون..لا تستغربوو وربي كان عندنا محاضر في الجامعة احنا نعدل له..يعني مو معناته ما يعرف بعض الحاجات خلاص ما يسوى يصير دكتور لا عنده ما يؤهله انه يصير دكتور..الشاهد يا اخواني احنا واحنا عرب نغلط باللغة العربية..

8- عليك بالاعتماد الكلي على الله سبحانه وتعالى..ابذل الاسباب واعمل بها ولكن لا تجعل توكلك إلى على الله..فوالله ثم والله من توكل على الله واعتمد عليه فهو حسبه..

أتمنى أني افدتكم اخوتي الكرام..

وعسى الله ييسر امورنا واموركم..

..
    كامل الأذن
    المهم ان الجميع ..يستفيد ..
    حياكم جميعا ويارب نستفيد...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.