الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الأوضاع المالية قبل السفر للبعثة

الأوضاع المالية قبل السفر للبعثة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4494 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الله يعين ويسهلها علينا ..

انا زميلتي في ايرلندا تقول اول ماوصلت هناك استأجرت فندق بمبلغ وقدره وبعد اسبوع لقت شقه واستأجرتها ب 4000 ريال ودفعت تأمين 4000 ريال كمان .. يعني الى الآن 8000 من غير حق الفندق واكل وشرب ومواصلات ومصاريف شهر ..

بصراحه اللي فهمته من تجربتها انه ما اسافر الا ومعي مبلغ لا يقل عن 20 الف ريال .. الله يعييييييييييييييييين
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماستررياضيات
    الله يعين ويسهلها علينا ..

انا زميلتي في ايرلندا تقول اول ماوصلت هناك استأجرت فندق بمبلغ وقدره وبعد اسبوع لقت شقه واستأجرتها ب 4000 ريال ودفعت تأمين 4000 ريال كمان .. يعني الى الآن 8000 من غير حق الفندق واكل وشرب ومواصلات ومصاريف شهر ..

بصراحه اللي فهمته من تجربتها انه ما اسافر الا ومعي مبلغ لا يقل عن 20 الف ريال .. الله يعييييييييييييييييين

بارك الله فيك على طرحك هذه التجربة ليستفيد منها المبتعثين الجديد ,

ويا اخوان والله شي بالعقل / الله ما شفناه بالعقل عرفناه

الاخوان اللي ابتعثو وجربو وعانو يقولو لاااااااااازم ناخذ معنا مبلغ
    20 الف ريال كحد ادني ،
    واللي هنا باقي ما راحو يقولو ياصاحب الموضوع ترا
    20 الف ريال واجدة ومبالغ فيها ,

بالعقل اخذ بكلام اللي عاش التجربه وإلا اللي ما راحو ..,

وأسال الله ان ييسر امور كل من يجد معاناة
    7 "
  3. يااخوان ع فكره لا احد يقرب من مناطق غاليه ويقول مقدور عليها ترا الغالي غالي مرررره زي المدن السياحيه وربي مررره غاليه طبعا اتكلم انا عشاني بسان فرانسيسكو ...

وغير كذا بعطيكم معلومه اذا جيتو تستأجرون شقه او تطلعون رقم جوال او عند اشتراك الكهرباء او اشتراك النت والتلفزيون او اي شي تسوونه يطلبون منكم السوشل نمبر << الي هو زي رقم السجل المدني حقنا ...

وللاسف انتم طلاب وماعندكم سوشل نمبر عندنا بس الجواز .. عشان هيك بيصيرون ياخذون عليكم بكل شي تأمين ...

بالنسبه لي بالجولات مشت اموري بدون تأمين رحت لم شركة AT@T وطلبو مني تأمين 500 لكل رقم يعني انا ابي رقمين لي وللمدام قالو عطنا 1000 دولار قلت اووك بطلع ادبر لكم المبلغ وارجع ... << وعطيتهم سيفون باليمووون

ورحت لشركة T-Mobile وطلعت خط ب 50 دولا الي هو اسمه Plan 50 وربي انه كويس مره وشغلته على ايفون امريكي مفتوح وشغال زي الحلاوه وبخمسين دولا بدون تأمين وبدو هالكلام ...

والكهرباء طلبو مني تأمين 60 دولار وقالو بيجيك التأمين على الفاتوره اذا نزلت لك اول فاتوره .. وقالو نرجعها لك بعد سنه بشيك بشرط اذا كنت منتظم بالسداد ...

والنت والتلفزيون طلبو مني تأمين 100 دولار دفعتها مقدما ... وقالو نرجعها لك بعد 6 شهر بشيك ...

والسكن طبعا اخذو مني تأمين 1000 دولار ...

للمعلوميه بعض المساكن تعطيك سعر ايجار رخيص لكن يرفعون التأمين زي انا حصلت سكن ب 2000 دولا لكن التأمين 4000 دولار
    والسكن الي انا فيه ب 2200 دولار والتأمين 1000 دولار ...

الله يوفق الجميع وماانصح ترا احد بولايه كالفورنيا كله موب عاد سان لانها مرررررره نار لكن الي مطنوخ حياه الله وربي بيستانس ع الاسواق وعلى شي ...

الله يوفق الجميع يارب

اخت صلوحه العتيبي افضل بنك هو بنك اوف امريكا بس علميهم انك طالبه عشان يفتحون لك حساب ولا يأخذون منك ضرائب ولا شي .. لكن البنوك الثانيه ماادري عنها ..

انا فتحت حساب في بنك اوف امريكا بأسم شخصين وبطاقتين صراف وحسابين اون لاين وكل شي لشخصين انا والمدام وقالو بعد بنعطيكم بطاقة فيزا مجانا لشخصين ... يعني بصراحه راقين جدا جدا جدا ...

وفوق كل هذا اول مارحت لهم قاعد اهرج انقلش مكسر جو ودقو لي على مترجمه وقامت تترجم لي ولهم ومشت الامور وربنا ولك الحمد ...

الله يوفق الجميع يارب ...

بس يااخوان لا احد يجي ومامعه شي ويسوي نفسه ويروح لولايه غاليه وبعدين يعض اصابع الندم ....
    لان بصراحه كل الي بولايه كالفورنيا ماتكفيهم المكافأه بحسبه بسيطه بالنسبه لتكاليفي الشهريه ..
    السكن 2200
    الكهرب المتوسط حسب كلام السكان 55
    الماء 10
    التلفزيون والنت 70
    الباص 70 لشخص واحد
    الجوال شهريا 50 دولار لشخصين 100 ..

المجموع هو : 2505 دولار

والمكافأه هي 2800 دولار بس يعني بقى بس 300 دولار تقريبا عشان الاكل اكييييد ماتكفي300 دولار لشخص واحد أكل كيف لشخصين ...

اتمنى اني مااضيق خلقكم لكني حبيت اعلمكم عشان مااحد ينصدم ويروح لولايه غاليه او لمنطقه سياحيه وياكلها ...

وللمعلوميه ترا السكن الي انا فيه كان ب 1700 ووصل الى 2200 بسبب تكدس السعوديين فيه <<< بالعربي كل الامريكيين يدرون ان السعوديه تكب كب على امريكا ويدرون ان الدوله تصرف علينا
    فمايقصرون هم ويرفعون الاسعار علينا ...

ولايه كالفورنيا من اجمل الولايات وفيها اغلى الاماكن وهي سان دييغو سان فرانسيسكو لوس انجلوس << كل مدينه تقول للثانيه انا اغلى ...

الله يعين ويوفق الجميع ...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    أحسبوها بالنفر أبسط!
    نفر واحد = 10 ألف ريال!!
    نفر + نفره = 20 ألف ريال!!!
    نصف نفر (طفل) = 5 ألف ريال!!!!
    المثل يقول أحفظ قرشك الأبيض ليومك الأسود!!!!!

طيب نفر ع الفحم كم ؟ ههههههههههههههههههههه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـقـلـب الـكـبـيـر
    والمكافأه هي 2800 دولار بس يعني بقى بس 300 دولار تقريبا عشان الاكل اكييييد ماتكفي300 دولار لشخص واحد أكل كيف لشخصين ...
    .
    ما ادري اخوي يا ليت تفيدني اذا 2800 للنفر الواحد ولا للي معه عائلة..

..

..
    7 "
  6. ايوه يا اخون جيتم على الجرح فعلاً ..ايش بنسوي فعلا ً .. عندي اقتراح .. اننا نتكاتف و نحط ايدينا مع بعض و نرسل للوزارة بطلب مساعده او انهم ينزلون لنا مكافئة اول دخولنا لكندا علي طول و يكون فتح حساب الملحقية قبل السفر مباشرة و بعد اصدار التذاكر .. بس احنا نوصل نروح نستلم المكافئة من الملحقية و إلا النوادي التابعة لها في المدن .. و اذا مانفع معاهم نرفع لأبو متعب عطاه ربي الصحة و العافية و كل خير ..احسن من اننا نروح نتبهذل هناك و نسبب لهم مشاكل التأخر في سداد المستحقات و الايجارات و خصوصا في البداية .. *
    7 "
9 من 13 صفحة 9 من 13 ... 48910 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.