الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

احتاج للمساعدة ياجماعة حول (( اجراءات الفيزا)) الي طلع فيزا ياليت يساعدني

احتاج للمساعدة ياجماعة حول (( اجراءات الفيزا)) الي طلع فيزا ياليت يساعدني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4471 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية قاهر الازمان
    قاهر الازمان

مبتعث مجتهد Senior Member

قاهر الازمان الأرجنتين

قاهر الازمان , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الأرجنتين , تخصصى ? , بجامعة ?
    • ?
    • ?
    • ذكر
    • ?, ?
    • السعودية
    • Apr 2011
    المزيدl

January 1st, 2012, 07:04 AM

السلام عليكم

اسعد الله صباحكم ومسائكم

انا الى الان ماوصلني الضمان المالي وحاط يد على يد ورجل على رجل ومستكن مع نفسي

فقلت ياولد ليه تسوي كذا وليه ماتبدأ في اجراءات الفيزا لو بعض منها من الان وتشيل عنك فكرة انتظار الضمان المالي

يكون اذا وصلني الضمان اكون منتهي من امور تجهيزات الفيزا لو بعض منها

المهم انا ابيكم تساعدوني في امور اجراءات الفيزا وماراح انساكم ابد من الدعاء

اول شي اببتعث لوحدي يعني مامعاي مرافق وحاب اقول لكم الاشياء الي انا عارفها في التجهيزات وانتم قولو لي ايش الي ناقص
    طبعا ماخذها من كتاب((الابتعاث للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية )) صفحة 44

1-جواز السفر الأصلي وصورة منه
    2-تسديد مبلغ (498 ريال ) من احد فروع سامبا واخذ ايصال بذلك <<< ياليت تعلموني الحين لازم يكون لي حساب في بنك سامبا ولا لا ؟؟
    وياليت تقولون لي طريقة التسديد بالصرافة يعني هل هي من عمليات أخرى ؟؟؟

3-صورتين شخصيتين مقاس 5سم X 5سم خلفية بيضاء طبيعية .
    4-الضمان المالي.
    5-استمارة I-20 الاصلية وصورة منها
    6-صورة من المؤهلات الاكاديمية ((الوثيقة + كشف الدرجات ))
    7-تسديد رسوم ( SEVIS) في احد فروع بنك سامبا واخذ ايصال بذلك <<< ياليت برضع تعلموني كيف طريقتها
    وعندي سؤال عن السيفس هل طريقة التسديد من الفرع كافية ؟؟؟؟ ولا لازم ندخل موقع السيفس ونعبي استمارة لاني اذكر مرة في موضوع بالمنتدى
    بخصوص تعبئة استمارة السيفس؟؟؟

8-تعبئة استمارة رقم DS-156 <<<< هذي النقطة الاهم بالموضوع بالنسبة لي ياليت توضوحوها لي
    هل هذي الاستمارة هي الي بالموقع هذا

https://evisaforms.state.gov/ds156.asp
    واذا كانت هي احس البيانات مره كثير والخط صغير كيف ممكن نترجمها لان اللغة عندي صفر
    وبعد اكمال البيانات فيها هل اطبعها ولا ارسلها ؟؟ لان في نهاية الصفحة كأن في ارسال او شي زي كذا

9- الكتاب هنا بيقول تعبئة استمارة DS-157 لمن تتراوح اعمارهم مابين 16 و70 <<< من وين اجيب الاستمارة
    وكاتب تعبئة استمارة DS-158 لمن هدفه السفر من اجل الدراسة <<< برضه هذي من وين اجيبها

ياليت يااخوان تفيدوني وان شاء الموضوع يفيد غيري ويدعي لاصحاب المساعده على هذي الاستفسارات

قبل ماراوح عندي سؤالين

1- استمارة الفيزا اذا كانت pdf هل عادي تكتب بخط اليد ولا بالكمبيوتر

2- هل بطاقة الدخول للملتقى مطلوبة في اجراءات الفيزا ؟؟؟

بالنهاية اعتذر على الاطالة او على بعض الاسالة الغريبه بس حبيت امشي شويه من الاجراءات

بدل انتظار الضمان المالي

انتظر افادتكم
  2. انا كمان ماوصلني الضمان بس بديت في اجراءات الفيزا ...رسالة القنصليه افادتني
    جهزت الصور ودحين وصلت في استماره DS-160
    اعتقد لازم يكون عندنا بطاقه فيزا عشان نسدد ونحجز موعد بس ماابغا افتي كتير لانو برضو مو مره فاهمه
    خطوه بخطوه...ياريت احد يساعدك اكتر
    وعذرا ع الاطاله
    7 "
  3. 1-جواز السفر الأصلي وصورة منه
    (صحيح)

2-تسديد مبلغ (498 ريال ) من احد فروع سامبا واخذ ايصال بذلك <<< ياليت تعلموني الحين لازم يكون لي حساب في بنك سامبا ولا لا ؟؟

(المبلغ 532 ومش شرط يكون عندك حساب تروح الموظف تقول سداد الفيزا الامريكيه يعطيك فورم جاهز تحط اسمك وبينات جوازك خذ جوازك معك احتياط و تاشر على نوع الفيزا الي هي F1 )

(صحيح وبدون غتره او شماغ ) وخذ معك فلاش ميموري عشان تاخذ الصوره من المصور وقله يخليها مقاس 600X600 بيكسل عشان تقدر تنزلها في الابليكيشن

4-الضمان المالي.
    (يكتفون برقم الي بدايته KAS لان عندهم كشف بكل المبتعثين)

(صحيح) الصوره تكفي لكن احتياط جيب الاصل

(صحيح)

7-تسديد رسوم ( SEVIS) في احد فروع بنك سامبا واخذ ايصال بذلك <<< ياليت برضع تعلموني كيف طريقتها
    وعندي سؤال عن السيفس هل طريقة التسديد من الفرع كافية ؟؟؟؟ ولا لازم ندخل موقع السيفس ونعبي استمارة لاني اذكر مرة في موضوع بالمنتدى

(السيفيس بعد ماتستلم الايتوني تسدده بفيزا او ماستر كارد 200 دولار عن طريق موقع) عن طريق البنك ماعندي خلفيه

هنا نوقف

8-تعبئة استمارة رقم DS-156
    <<<< هذي النقطة الاهم بالموضوع بالنسبة لي ياليت توضوحوها لي

واذا كانت هي احس البيانات مره كثير والخط صغير كيف ممكن نترجمها لان اللغة عندي صفر
    وبعد اكمال البيانات فيها هل اطبعها ولا ارسلها ؟؟ لان في نهاية الصفحة كأن في ارسال او شي زي كذا

9- الكتاب هنا بيقول تعبئة استمارة DS-157 لمن تتراوح اعمارهم مابين 16 و70 <<< من وين اجيب الاستمارة
    وكاتب تعبئة استمارة DS-158 لمن هدفه السفر من اجل الدراسة <<< برضه هذي من وين اجيبها
    الكلام هذا كله تغيير وماعد فيه الا نموذج واحد اسمه DS-160 تعبيه وتطبع صفحه التاكيد فقط.

ابتداءا من 8 فبراير 2010، لن يسمح لمقدمي الطلبات الذين لم يحضروا طلب التأشيرة DS-160‏ بالدخول إلى السفارة /‏ القنصلية لإجراء المقابلة. يجب على كل متقدم بغض النظر عن السن اكمال طلب التأشيرة DS-160‏ الخاص فيه /‏ فيها و إحضار صفحة تأكيد طلب التأشيرة.

اقتباس من موضوع اخصائيه نفسيه المثبت في منتدى التاشيرات
    "اعتبارا من 8 فبراير 2010 ، سيكون طلب التأشيرة الالكتروني لغير المهاجرين DS-160‏ إلزامي لكل المتقدمين على تأشيرة غير المهاجرين. ان طلب التأشيرة DS-160‏ تحل محل جميع طلبات التأشيرة السابقة (DS-156, DS-156e, DS-157, and DS-158) ‏.
    كذلك, اعتبارا من 8 فبراير 2010 ، يجب على جميع الأشخاص الذين يرغبون بأخذ موعد من خلال نظام المواعيد الالكتروني أن يقوموا أولا بتعبئة طلب التأشيرة DS-160‏ حيث سيطلب من رقم تأكيد طلب التأشيرة DS-160‏ لكل مسافر عند أخذ الموعد"
    راجع الموضوع التالي
    http://www.mbt3th.us/vb/forum16/thread156518.html

و
    بالمناسبه لازم تحجز موعد عشان تقدم على الفيزا يكلفك 45 ريال

عن طريق الموقع

ksa.us-visaservices.com

من الافضل يكون عندك فيزا لسداد مستحقات السيفيس والحجز وانا اصحك بشده عن تجربه في فيزا تسوق من بنك الراجحي قيمتها 100 ريال وصراحه ريحتني كثير

بالتوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قاهر الازمان
    السلام عليكم

اسعد الله صباحكم ومسائكم

انا الى الان ماوصلني الضمان المالي وحاط يد على يد ورجل على رجل ومستكن مع نفسي

فقلت ياولد ليه تسوي كذا وليه ماتبدأ في اجراءات الفيزا لو بعض منها من الان وتشيل عنك فكرة انتظار الضمان المالي

يكون اذا وصلني الضمان اكون منتهي من امور تجهيزات الفيزا لو بعض منها

المهم انا ابيكم تساعدوني في امور اجراءات الفيزا وماراح انساكم ابد من الدعاء

اول شي اببتعث لوحدي يعني مامعاي مرافق وحاب اقول لكم الاشياء الي انا عارفها في التجهيزات وانتم قولو لي ايش الي ناقص
    طبعا ماخذها من كتاب((الابتعاث للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية )) صفحة 44

1-جواز السفر الأصلي وصورة منه
    لمبلغ صار 532 ريال , مو شرط يكون عندك حساب تروح البنك عند خدمات العملاء وتعطيهم الفلوس ويعطوك الايصال)
    (خلي الرجال ينزلها لك على الفلاش او cd عشان تقدر تحملها على الإستمارة بعدين)
    4-الضمان المالي.
    (وتنوب عنه بطاقة الملتقى الصغيرة بس عادي خذو معاك )
    (السيفيس التسديد مثل حجز الموعد ببطاقة الفيزا أو مستر الكارد راجع الموضيع في تسديدو كثيرة )

8-تعبئة استمارة رقم DS-156 <<<< هذي النقطة الاهم بالموضوع بالنسبة لي ياليت توضوحوها لي

(انت راح تعبي نموذجds-160 على هذا الرابط https://ceac.state.gov/genniv/)

وطبعا الاستمارة اون لاين وأنت في أول الصفحة اختار اللغة العربية وراح تترجم وقت تحط الماوس عليها والمواضيع كثيرة في ذلك وانصحك بموضوع الفيزا الأمريكية من الالف إلى الياء

ياليت يااخوان تفيدوني وان شاء الموضوع يفيد غيري ويدعي لاصحاب المساعده على هذي الاستفسارات

قبل ماراوح عندي سؤالين

1- استمارة الفيزا اذا كانت pdf هل عادي تكتب بخط اليد ولا بالكمبيوتر

كما قلنا سابقا اون لاين
    2- هل بطاقة الدخول للملتقى مطلوبة في اجراءات الفيزا ؟؟؟
    تطلب احيانا عند المقابلة الشخصية
    بالنهاية اعتذر على الاطالة او على بعض الاسالة الغريبه بس حبيت امشي شويه من الاجراءات

بدل انتظار الضمان المالي

انتظر افادتكم
    وفقنا الله واياكم لما يحبه ويرضاه
    7 "
  5. nona151 شكرا لك على المشاركة وبما انك مو فاهمه خطوة بخطوة اعتقد هذا الموضوع راح يكون مفيد لك ولي ايضا ان شاء الله

jeeqoub اخوي اشكرك والله يسعدك دنيا واخره وكثر الله من امثالك وبيض الله وجهك
    افدتني كثير كثير الله يحفظك ويحقق لك امنياتك

ايضا اشكرك اختي ايثار على الشرح مرة اخرى للاستفسارات
    الله يحفظك ويرحم والديك

مشكورين وماقصرتم .. الله يوفقكم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.