الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

امريكا التي رأيت ، صعوبات وحلول

امريكا التي رأيت ، صعوبات وحلول

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4470 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

أشكر الجميع على مشاعرهم الجميلة ، و ما كتبته ليس الا رد الجميل لهذا المنتدى ولكل منتدى او موقع او شخص استفدت منه في اثناء تحضيري للإبتعاث.

اتمنى التوفيق للجميع , ونصيحتي بدوام الدعاء بأن يسهل الله لكم الامور ويسخر لكم عباده.

فمهما فعلت من تحضيرات ، ربما قد تتفاجأ بأشياء قد لا تخطر على ببالك ،

ولن يسهل امورك الا الله سبحانه , فتوكل عليه اولا واخيرا ، هو حسبنا ونعم الوكيل.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aljoharah1990
    السلام عليكم ..

يعطيك العافيه اخوي ماقصرت ..
    ربي يوفقك

بس عندي كم سؤال لو سمحت .
    الحين اذا الشغله كلها سكانر خلاص ماراح انزل واشنطون ...

بس كيف راح استلم الضمان الاصلي ؟؟

والتأمينات الطبيه لي ولمرافقي ؟؟

وبخصوص التعويضات مثل رسول التسجيل بالمعهد ورسوم الفيزا والسيفيس ..!! هذي برضو اعمل سكانر للأيصالات وارفقها والا لها طريقة ثانيه ؟؟

وبخصوص اول مكافأه تنزل ... يعني تقريبا متى ؟؟ اذا قلنا ان موعد وصولي يوم 6 او 7 من الشهر .. هل انتظر الى اخر الشهر او بداية الشهر القادم حتى استلم اول مكافأه ؟؟

واي بنك تنصحني فيه افتح فيه حساب ؟؟ سمعت انا عن بنك اوف امريكا .. هل هو ممتاز ؟؟ وخلال كم يفتحون لي حساب ؟؟ وهل حساب واحد كافي لي انا ومرافقي للمكافأه والا لازم كل واحد حساب ؟؟

وشششكرا جزيلا ..
    الله يوفقك ويعطيك ع قد نيتك
    اختي الجوهرة ،

1- عند اكمال اوراقك وقبول ملفك في الملحقية ، سيتم تعيين مشرف دراسي لك , وسيتم ارسال الضمان المالي على بريدك الإلكتروني مباشرة.
    ( ما فيه شئ اسمه ضمان اصلي او تقليد ، الضمان المرسل على ايميلك هو المعتمد).

2- بالنسبة للتامين الطبي , لابد من التسجيل في موقع شركة التأمين الطبي Aetna وشغلات طويلة الى ان تستلمي بطاقات التامين الطبي على صندق بريدك في مقر سكنك.

(( لكن اسمعي مني هذه النصيحة ، اهم شئ تحصلين على رقمك الطبي في شركة التأمين ، وهم رقم واحد لك ولجميع المرافقين معك ))

بوجود هذا الرقم يستطيع موظف الاستقبال في اي مستشفى او عيادة برؤية وثيقة التأمين الخاصة بك, و تستطيع الحصول على العلاج اللازم في حالة لاسمح الله تاخرت البطاقات الطبية.

في هذا الرابط قامت احدى الاخوات مشكورة بكتابة طريقة التسجيل في شركة Aetna بالتفصيل وبالصور ، وهو جهد جبار تشكر عليه. خطوات التسجيل في شركة التأمين الصحي -Aetna- (لطلاب امريكا) - منتديات شبكة الاقلاع ®

3- بالنسبة للتعويض ، نعم عن طريق ملفك في الملحقة ستجدين طلب تعويض الفيزا ، اعمل سكانر لإصالات دفع الفيزا والسيفيس ، وعند قبول الموظف المالي لطلبك سيتم ايداع المبلغ في حسابك.

4- بالنسبة للمكافأة سوف تودع في الحساب في يوم 25 من الشهر الهجري ، يعني على نظام الرواتب بالسعودية , وسيتم حساب اول مكافأة لك من اول يوم دخولك الى امريكا ، يعني انت وصلت يوم 6 من الشهر الهجري

سيتم ايداع حق 24 يوم فقط ، وسيتم ايداعها في حسابك يوم 25 من نفس شهر الوصول.

5- على حسب علمي اكبر بنوك في امريكا هما Chase , Bank of America وانا شخصيا حسابي على بنك او اميركا ، وفروعه واجهزة الصرف الخاصة به تجدينها في كل مكان.

بالنسبة لفتح الحساب احضري جوازك الاصل ، وسيقوم الموظف مباشرة بفتح حساب لك و سيتم تسليمك بطاقة الصراف المؤقته (تعمل لمدة 30 يوم فقط ) و بعض الشيكات لحين ارسال البطاقة الاساسية على صندوق بريدك.
    وسيأتي مدير الفرع ويشكرك على فتح حساب لديهم و ثقتك في بنك اوف اميركا.

وبالنسبة للحساب الذي يتم ايداع المكافاة فيه ، ستودع الملحقية كامل مبلغ المكافأة لك ولمرافقيك في حساب المبتعث الرئيسي ، يعني مالهم علاقة بالمرافق.

ملاحظات مهمة:
    عند فتح الحساب ، سيطلب منك الموظف عنوان دائم لإرسال بطاقة الصراف عليه ، وارقام الهاتف الخاصة بك , وبما انك لم تستأجر شقة وربما لم تخرج شريحة اتصال.
    اطلب منه ان يدخل عنوان معهد اللغة او عنوان الفندق , وبعد ان تقوم بإستأجار المنزل ارجع الى البنك واطلب تعديل البيانات.

-- لماذا اضع عنوان عشوائي في حسابي ؟؟
    لان استلام الشيك وإرساله للملحقية شئ مهم جدا جدا ، ليتم ايداع المكافأة في حسابك ،
    حتى لو لم تصلك البطاقة الدائمة وارسلت الى العنوان العشوائي ، لا يهم ، فقد عملت الاهم .

ارجع الى البنك وإطلب اعادة اصدار البطاقة الدائمة مرة اخرى وسيتم خصم 20 دولار من حسابك ، وستعود المياه الى مجاريها.

بالتوفيق اختي.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن عدنان
    الله يبارك فيك ياخي ..
    موضوع تشكر عليه ..
    بس عندي سؤال .. سددت رسوم المعهد والسيفيس عن طريق بطاقة الفيزا كيف آخذ إيصال الدفع .. عن طريق موقع البنك ..؟
    اخوي بن عدنان

بالنسبة للسيفيس ، ادخل على موقع السفيس https://www.fmjfee.com/i901fee/
    و
    اضغط على زر Check Status

سوف يطلب منك ادخال رقم السيفيس ، والاسم الاول والاخير ، وتاريخ الميلاد
    تستطيع بعدها عرض ايصال الدفع و طباعته ، او إعمل له حفظ في مستنداتك لرفعه للملحقية.

بالنسبة لرسوم المعهد لم اقم بالمطالبة به بعد ، وقد سددت الرسوم مثلك بالفيزا ، وليس لدي ادنى فكره واتمنى من احد الاخوه ان يفيدنا.

شكرا لك.
    7 "
  4. >>

شكرا عن جد سهلت الموضوع

انا بس كنت ابا اسال ازا تعرف نوع الفيزا لمحرمي ( اخويا )

هوا ما يبا يدرس دحين لغه زيي ،، بس ممكن بعد كم شهر

يقدم انو يدرس مستويات ف معهد يعني دوام جزئي وممكن لا

لسا ما قرر :S ( يعني ممكن بس يكون مرافق )

فايش الفيزا الافضل f2 او b2 ؟

وهل لازم يعبي ابلكيشن 160 و يحضر معايا موعد المقابله ؟

شكرا

<<
    7 "
3 من 7 صفحة 3 من 7 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.