الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مبتعث لكن ابي اخذ اخوي الصغير معي !!! نداء عاجل

مبتعث لكن ابي اخذ اخوي الصغير معي !!! نداء عاجل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4490 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    http://www.mbt3th.us/vb/forum129/thread331781.html

لبيت النداء هناك!
    وسأشاركم الموضوع هنا!!
    أخوي هل الوالد حيا يرزق؟
    على ضوء الإجابه سأسترسل بالإجابة!!!

!!!!!!!!
    آسف إذا كان سؤالي في غير محله! أو صيغته غير مناسبة!! أو سبب لك أي حرج!!! أو فهم على غير ما أقصد بطرحه هنا!!!!
    أيا كان السبب وفقك الله في مسعاك النبيل،، تحياتي وفائق تقديري.
    7 "
  2. أخي الكريم
    تستطيع أخذ أخيك الصغير بل حتى والدتك معك لبلد الإبتعاث ولكن بشرطين:
    1- لابد أن تكون أنت المبتعث
    2- لابد من توفر صك إعالة لك من المحكمة الشرعية بالسعودية على أخيك أو من ذكر بالصك أسمائهم

إذا توفر هاذان الشرطان فلا يحق لوزارة التعليم العالي من ان ترفض باصطحابهم معك كمرافقين بحكم هذا الصك الشرعي الصادر من المحكمة

ودمتم.....
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    !!!!!!!!
    آسف إذا كان سؤالي في غير محله! أو صيغته غير مناسبة!! أو سبب لك أي حرج!!! أو فهم على غير ما أقصد بطرحه هنا!!!!
    أيا كان السبب وفقك الله في مسعاك النبيل،، تحياتي وفائق تقديري.
    هلا اخي الكهل الطموح

والدي موجود والحمد بكامل صحته وعافيته
    ولا في اي مشكله عزيزي اسأل وانا بجاوبك وسؤالك معقول
    أتمنى اجابتك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيدروس السقاف
    أخي الكريم
    تستطيع أخذ أخيك الصغير بل حتى والدتك معك لبلد الإبتعاث ولكن بشرطين:
    1- لابد أن تكون أنت المبتعث
    2- لابد من توفر صك إعالة لك من المحكمة الشرعية بالسعودية على أخيك أو من ذكر بالصك أسمائهم

إذا توفر هاذان الشرطان فلا يحق لوزارة التعليم العالي من ان ترفض باصطحابهم معك كمرافقين بحكم هذا الصك الشرعي الصادر من المحكمة

ودمتم.....
    هلا اخي المهندس
    كلامك في مكانه الصحيح لكن انا حابب اخذ معي اخي الصغيري فقط واما من ناحيه الصرف عليه الحمد لله انا مو قاصر علي شي ولله الحمد والمنه وكمان الوالد بيساعدني
    انا اقصد انه ماحد بيسوي لي مشاكل في دائره الهجره بامريكا ولا ملاحقتي قانونياً لانه ممكن غير مسموح هذي هي الفكره
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة powlud
    هلا اخي الكهل الطموح

والدي موجود والحمد بكامل صحته وعافيته
    ولا في اي مشكله عزيزي اسأل وانا بجاوبك وسؤالك معقول
    أتمنى اجابتك

أولا الله يديم الصحة والعافية على الوالد ويحفظه ويطول بعمره،
    ثانيا أنا سبق وأجبتك على نفس الموضوع بقسم المرافقين!
    ثالثا شاركت برد هنا مع الآخرين تضمن سؤال موجه لك تم تجاهله قصدا أو سهوا منك!!
    ومما زاد الطين بله أنك ذكرت وأثنيت على من رد عليك بردك اعلاه وأستثنيت أسمي سهوا او قصدا وهذا ما أثار أستغرابي!!!
    ولكن أمنحك العذر فيما حصل وأن شاء الله إنه كان بغير قصد منك أو لم تنتبه الى ردي المتضمن سؤالي المذكور سابقا وشكرا على الإجابة لاحقا!!!!
    ======
    أخي العزيز كما ذكرت لك في ردي بقسم المرافقين تأكد من وضعك اولا بالنسبة لأمريكا سفارة وبلدا قبل القيام بأي خطوة داخلل المملكة وخارجها!!
    عموما سؤالي عن الوالد الله يحفظه كان القصد منه هو الحصول منه على وكالة ولاية أمر على أخوك الله يحفظه بالخارج لتكون ولي أمره بالخارج أمام السلطات الأمريكية والسفارة والملحقية السعودية هناك!!
    وبغض النظر عن حالتك المادية فمن حقك الحصول على كل مستحقات أخوك من الملحقية وغيرها وأي أمور تتعلق به كمواطن سعودي خارج الوطن والدولة تتكفل بذلك ولا لأحد منه عليك في ذلك أيا كان بالسفارة او الوزارة وملحقياتها !!! يأخوي حتى الدارسين على حسابهم الخاص يحصلون على مستحقات من الملحقية مثل تذاكر سفر ومكافأة تفوق ...الخ وينتهي بهم الأمر بالإلحاق كمبتعثين فل كامل!!!!!!!!! ههههههه
    المهم بعد الحصول على الوكالة قص جواز سفر مستقل لأخوك وكذلك عمل تصريح سفر له من الوالد من الجوازات مفتوح المدة ومتعدد السفرات ولا تنسى أخذ شهادة ميلاده وكرت التطاعيم وترجمة كافة الوثائق المتعلقة بأخوك أيا كانت عند الحاجة إليها بالخارج!!!!
    هذا بالإضافة الى عمل كافة الإجراءات المطلوبة له كمرافق معكم سواء كانت من الوزارة أو من السفارة الأمريكية... الخ ، وكل ذلك يهون من تعب واجراءات لأجل سعادة أخوك العزيز وسعادتكم بوجوده معكم!!!!!!!!
    وفقك الله الى مافيه الخير،، وعذرا على ما تقدم قوله والإطاله في الكلام،، والسلام ختام.
    7 "
  6. عذرا اخي الكهل الطموح
    لم اقصد ان لا اشكرك ولكن لسرعة اجابتي لم انتبه وانا افهم شعورك وحرصك فأرجوا المسامحه منك.
    الف الف شكر لك اخي العزيز كفيت ووفيت واجابتك شافيه ولله الحمد.
    ليس من عادتي اني اترك احد او انساه ولكن سهواً وليس عمداً.
    فالشكر لك ولجميع الاخوان والاخوات اللاتي اجبن على استفساراتي
    والتمس العذر ممن سقط سهواً.

ننتظر أصحاب الخبره والتجارب.
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.