الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الطلاب المسافرين على متن الخطوط السعودية الجوية ( مهم جدا )

الطلاب المسافرين على متن الخطوط السعودية الجوية ( مهم جدا )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4498 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية فيـــصـــل
    فيـــصـــل

مبتعث فعال Active Member

فيـــصـــل الولايات المتحدة الأمريكية

فيـــصـــل , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ؟؟؟؟ , بجامعة CSUSM
    • CSUSM
    • ؟؟؟؟
    • ذكر
    • SAN MARCOS, CALIFORNIA
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

January 3rd, 2012, 11:30 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ,,,

تنبيه مهم جدا لاخواني المسافرين على متن الخطوط السعودية فيما يتعلق بالعفش والامتعه

الخطوط السعودية تسمح بحمل لكل مسافر شنطتين وزن كل واحده 32 كيلو

لكن

نظام الطيران الداخلي الامريكي لا يسمح بحمل اي شنطة وزنها يتعدى 50 باوند اي 23 كيلو

اين تكمن المشكله بالضبط ؟

مثلا شخص ما سافر من الرياض الى واشنطن ومعاه شنطتين وزن كل واحده 30 كيلو ( مسموح على الخطوط السعودية ) وبعد السفر من من واشنطن الى اي مدينة داخليه

لا يسمح له بحمل هذه الشنط بل يجبرك على افراغ ما فيها حتى تكون وزن كل واحده 23 كيلو والباقي يضعه اما في كرتون او يشتري شنطة جديده بالاضافه تدفع رسوم شحن زائد

* تجربتي الشخصية

لكل راكب شنطتين وزن كل واحده 21 كيلو + شنطة يد في الطياره 10 كيلو ما واجهت اي مشاكل

وفي الطيران الداخلي قال لي الموظف كل شنطة 30 دولار ( مو رسوم وزن زائد هذا نظامهم كذا لو كانت الشنطه فاضيه ) وعندما اخبرته باني طالب وجاي من رحلة دوليه

واطلع على سير رحلتي ,,, ابتسامه عريضه ,,, ولم ياخذ مني ولا دولار رغم اني واجهت طلاب معي بنفس المعهد اخذو عليهم غرامه

قفلة : انصح وبشدة متناهية السفر عبر طيران الامارات ( جربت السعودية , الاتحاد , الخليج , اللوفتهانزا الالمانيه ) ما عدا القطريه ما جربتها وما يحتاج القطريه جدا ممتازه

بالتوفيق ورحلة سعيده

2. لا اول رحلة لي لامريكا وقفت في واشنطن عشان الملحقية وجلست في واشنطن 3 ايام

اذا النظام تغير هذه السنة والطالب ما يوقف بواشنطن عشان الملحقيه فهذا خبر جدا حلو ومريح لان الوقفه في واشنطن استنزاف جهد ووقت ومال على اوراق بالتقنيه الحديثة نستطيع تعبتها وارسالها الكترونيا

دون الحاجه للتوقف عند الملحقيه
    7 "
  3. صحيح مثل ما ذكرت الحمدلله السنة ما يحتاج نوقف في واشنطن ... مباشرة نتجه على مدينة الدراسة

وبالنسبة للعفش لو شحنته من هنا من السعودية بالانظمة اللي عندنا 32 كيلو للشنطة . مالهم كلام معايا حتى لو رحلتي كانت ترانزيت في واشنطن صحيح ولا انا غلطان ؟؟
    7 "
  4. اهاااا حلو
    يعني كل شخص شنطتين
    ٢شخص x ٢ شنطه = ٤شنطه كلو نفر ، صح؟
    واذا كانوا مع بعض يعطوهم بعد زياده حسب مااذكر اني مره كنت مسافر رحله دوليه كل شخص تقريبا ٢٥ كيلوا بس قلنا لهم اصحاب عطونا بمجموع ٧٠ او ٧٥ كيلوا انا وصاحبي

الله يعطيك الف عافيه.
    7 "
  5. تحية لك اخي فيصل ،،،

الظاهر انا وانت بيننا توارد خواطر ، في موضوعي كنت ابغى اذكر هاذه النقطة لكنك كفيت ووفيت مشاء الله عليك.

من تجربتي الشخصية ..

عندما سافرت داخليا على طيران اميركا اون لاين ، قمت بشحن 6 شنط.

اثنتان منها تعدت الوزن المطلوب ، كانت الموظفة لطيفة معنا طلبت منى تفريغ الوزن الزائد حتى اتجنب الغرامة.

استطعت تفريغ شنطة واحدة فقط ، ولم استطع للأخرى ، واضطررت ان ادفع غرامة وزن زائد 100 دولار

المعلومات التالية قمت بترجمتها من موقع اميركان ايرلاين ، في ما يختص بقوانين العفش..
    الوزن الزائد عن 23 كيلو الى 32 كيلو -- غرامة بقيمة 100 دولار
    الوزن الزائد عن 32 كيلو الى 45 كيلو -- غرامة بقيمة 200 دولار

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة makkawe2005
    صحيح مثل ما ذكرت الحمدلله السنة ما يحتاج نوقف في واشنطن ... مباشرة نتجه على مدينة الدراسة

وبالنسبة للعفش لو شحنته من هنا من السعودية بالانظمة اللي عندنا 32 كيلو للشنطة . مالهم كلام معايا حتى لو رحلتي كانت ترانزيت في واشنطن صحيح ولا انا غلطان ؟؟
    الحمد لله والله خبر مفرح

لكن مدام عفشك على طول يوصل لمدينة الدراسة فاتوقع فيعتمد على اول رحله فهم يخبروك بالوزن المسموح اسال الشركة الناقله ايا كانت

بالتوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Relax75
    تحية لك اخي فيصل ،،،

الظاهر انا وانت بيننا توارد خواطر ، في موضوعي كنت ابغى اذكر هاذه النقطة لكنك كفيت ووفيت مشاء الله عليك.

من تجربتي الشخصية ..

عندما سافرت داخليا على طيران اميركا اون لاين ، قمت بشحن 6 شنط.

اثنتان منها تعدت الوزن المطلوب ، كانت الموظفة لطيفة معنا طلبت منى تفريغ الوزن الزائد حتى اتجنب الغرامة.

استطعت تفريغ شنطة واحدة فقط ، ولم استطع للأخرى ، واضطررت ان ادفع غرامة وزن زائد 100 دولار

المعلومات التالية قمت بترجمتها من موقع اميركان ايرلاين ، في ما يختص بقوانين العفش..
    الوزن الزائد عن 23 كيلو الى 32 كيلو -- غرامة بقيمة 100 دولار
    الوزن الزائد عن 32 كيلو الى 45 كيلو -- غرامة بقيمة 200 دولار

اهلا اخي ,, ايوه انا في اجازه طال عمرك وكل ما خطر على بالي شي ذكرته

و هذا الخطاء شائع جدا عند المبتعثين رغم اني لم انتبه له انا اصلا يوم اسافر فجت معاي صدفه

لاني انا رحلتي على الخطوط الالمانيه وهمامن الاساس طلبوا من وزن كل شنطه لا يتعدى 23

لكن بعد وصولي لمقر الدراسه سمعت اغلب الطلاب يتحدثون عن هذه المشكله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.