الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الـــــــــــــظــــــــروف وختمها ... ومادا نضع فيها ؟؟ ((سوال لاهل الخبره فقط ))

الـــــــــــــظــــــــروف وختمها ... ومادا نضع فيها ؟؟ ((سوال لاهل الخبره فقط ))

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4490 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام رائدة
    انا مني فاهمة كيف التوصيات اخذ صورة طبق الأصل انا ماعندي الأ الأصل الي موقعين عليها الدكااااترة ومن فين اخذ الظروف من قبول وتسجيل اختمها ولا من الكلية ارررجو الرد

أم رائدة..

الأوراق الأصول تحتاجينهم هناك..

والأوراق طبق الأصول عبارة عن صورة عادية من أوراقك الأصلية..بس متى تصير طبق أصل؟؟؟ انا اقول لك..

تصير طبق أصل إذا أخذتي هالصورة ورحتي للقبول والتسجيل وقلتي لهم ختموا لي صورة الوثيقة هذي ولا السجل ولا غيره عشان تصير صورة طبق الأصل..

طيب يجي واحد يسأل يقول ليش ما احط الأصول بالظرف ؟ انا اقول لك..

في بلد الإبتعاث ما راح تقدم على جامعة وحده راح تقدم على أكثر من جامعة..

لذلك، اذا ما صورت وثائقك طبق أصل راح تجد نفسك انك مضطر انك ترسل اوراقك الاصلية للجامعة الأولى..وتستنى يبقلونك ولا لا..واذا ما قبلوك راح تستنى الوثائق تجي بعدين تبدأ تراسل الجامعة الثانية..وهكذا..

هنا يجي دور الصور طبق الأصل..فمثلا لو أخذت 7 او 5 ظروف وعبيتهم صور طبق الأصل..خلاص تصير تختار مثلا..7 جامعات وتراسلهم في نفس الوقت..

طيب وبعدين ؟ .. قول مثلا 3 جامعات ما قبلوك..واربعه قبلوك..تروح الحين تقارن بين الجامعات اللي قبلوك من النواحي المادية والأكاديمية والنواحي الخاصة فيك من رغباتك والاشياء اللي ترتاح فيها..

ملاحظة: كل ما كثرت الظروف كل ما زادت فرص قبولك.

كلامي لا ينطبق على اللي عندهم قبول مشروط إلا اذا لم يستوفوا متطلبات القبول .. وأتمنى أن يستوفوها.

ولا ينطبق أيضا على اللي تخصصاتهم دقيقة ونادرة.

في الختام أرجوا من العلي القدير العظيم الحليم الرحمن الرحيم أن يوفق اخوتنا المبتعثين من المسلمين ونحن معهم بعفوه وكرمه وجوده..

وعسى الله ييسر أمورنا أجمعين..

..
    7 "
  2. مشكور وماقصرت بس عندي استفسار التوصيات كيف اخليها طبق الاصل بنفس الطريقة حقت الوثيقة ولا عادي اصورها واحطها مو شرط طبق الاصل وتانين الظروف والتختيم من فين من نفس الكلية ولا اروح للقبول والتسجيل
    7 "
  3. ياجماعة نصيحتي لكم لاحد يسافر وهوا اوراقه مو كاملة وعلى عماه..على الاقل اقرأو في شروط الجامعات وشوفو ايش الاوراق اللي يطلبوها ...التوصيات مهم تكون عندكم صور طبق الاصل منها وهناك في امريكا الجامعات ماتقبل الا وثائق رسمية وكيف تكون رسمية؟؟ تكون رسمية لو كانت كلها صور طيق الاصل وجوا ظرف مقفل ومختوم عليه من الجامعة..ولا اي طريقة تانية مارح تنقبل..حطو في بالكم هدي الاشياء..
    اما بالنسبة للناس اللي في مجاالات طبية عندهم كتير تحضيرات واوراق لازم يسووها من دحين ..زي اللي يبغى ياخد رخصة امريكية في اي مجال صحي هدي يبغالها وقت واختبار..واوراق من هنا تتعمل من هيئة التخصصات..
    وكل واحد يشوف تخصصو ايش يحتاج اوراق وامور لازم يعملها للحصول على قبول جامعي برضو لازم يبحث ولا يروح على عماه ويقول بعدين اعرف..
    موفقين جميعا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام رائدة
    مشكور وماقصرت بس عندي استفسار التوصيات كيف اخليها طبق الاصل بنفس الطريقة حقت الوثيقة ولا عادي اصورها واحطها مو شرط طبق الاصل وتانين الظروف والتختيم من فين من نفس الكلية ولا اروح للقبول والتسجيل
    ايوه ايوه بنفس الطريقة..

مثلا عندي سجل بخليه طبق أصل..اروح اصوره تصوير عادي..

بعدين اخذ صورته واوديها للقبول والتسجيل وأقول أبي أختم هالصورة طبق أصل..ويختمونها لك..وخلاص صارت هالصورة طبق أصل..

وتسوين الإجراء السابق على كل من: الوثيقة، السجل الأكاديمي، التوصيات، حسن السيرة والسلوك(إن وجد).

طيب الآن نجي نعبي الظرف..

الظرف ظرف عادي البني اللي بريال او ريالين ..خذي لك درزن 25 حبة بـ 12 ريال...

في كل ظرف حطي صورة طبق أصل من الوثائق اللي فوق..ولا تقفلين الظرف .. لان القبول والتسجيل لما يختمون الظرف هم اللي يقفلونه ويختمون على لسان الظرف "الطرف اللي يتسكر منه الظرف"..

بس خذي بالك وراجعي اوراقك قبل ما تسكرين الظرف لان الظرف لو اتسكر وانفتح مرة ثانية بغرض اضافة اوراق راح يعرفوا انك فتحتي الظرف المختم وبالتالي ما راح يقبلوه منك..

خذي لك أقل شي 13 او 10 ظروف معك عشان لما يشوفوا العدد هذا يقولوا لك لا بنختم 7 ولا 8 بس..

واللي يبي يستفيد أكثر يراجع هالموضوع من أول الردود وراح يلقى ضالته ان شاء الله..

وعسى الله ييسر أمورنا أجمعين..

..
    7 "
  5. ياشباب لاحد يلخبط الناس خاصة اللي في جامعة الملك عبدالعزيز ... للعلم فقط كالتالي :

1 - وثيقة التخرج تصور منها كم نسخة وتختم الصور من عمادة القبول والتسجيل
    2- الترانسكريبت لايمكن أن يصور لانهم ماراح يختمونه لك في الجامعة, وانما هناك ترانسكريبت أصلي بـ10 ريال (عندهم دفع بالشبكة, والكاش سيحولك الى بنك سامبا)
    3- التوصيات تكلم الدكتور ويقولك روح لسكرتير القسم ويطبعلك توصيتي مذكور فيها اسم المادة والدرجة, بعد كذا تتوجه للدكتور عشان يوقعها ويتأكد منها , ترجع الى سكرتير القسم في الكلية عشان يختمها لك وبعدها تصورها كم صورة أيضا ويختملك على كل صورة سكرتير القسم عشان تكون طبق الاصل , من الممكن انك تصورها بعد توقيع الدكتور مباشرة عشان لا يصير هناك ختمين على صور التوصية واحد اسود مصور والاخر ازرق

الان نجي للمظاريف ,

1- الظرف الاول تاخذه من عمادة القبول والتسجيل 5-10 ظروف انت وحاجتك عليه شعارهم الاصلي(مجانا). تضع في كل ظرف صورة مختومة من الوثيقة مع ترانسكريبت وتتوجه لمكتب الاستقبال نفسه اللي اخذت منه الظروف عشان يختمها لك ولا يمكن أن يقولك مايقدر يختمها او يعترض على العدد, انا مختم 9 ظروف (طريقة الختم واحد في اعلى الظرف والثاني في اخره ,مكان لسان الظرف)

2- التوصيات, البعض يضع التوصيات مع الظرف الاول المتضمن الوثيقة والترانسكريبت ولكن الاضمن والشائع انك تضع التوصيات في ظرف آخر تاخذه من سكرتير القسم في الكلية بشعارهم(مجانا), بمعنى انك ستاخذ 3 توصيات من 3 دكاترة , وصورتها مثل ماقلنا اول وختمتها , وانت تحتاج على الاقل 7 صور لعدة اسباب ( لزيادة عدد الجامعات المتقدم لها او للاحتياط) اصبح لدينا 21 نسخة , سنضع صورة واحدة من ال3 التوصيات في كل ظرف , سيصبح لديك في النهاية 7 اظرف كل ظرف فيه 3 توصيات كل توصية من دكتور , والختم هنا من سكرتير القسم على الظرف ولا لعمادة القبول والتسجيل هنا أي دخل , ويفضل انك تحتفظ بالتوصيات الاصل خارج الاظرف

سيكون لديك الان 7 اظرف متضمنة الوثيقة والترانسكريبت فقط
    و7 اظرف اخرى متضمنة 3 توصيات من الدكاترة
    14 ظرف ستسافر بها ان شاء الله

للتنبيه عدد الاظرف انت من يقرره لو تبغى 5 او 7 انت بكيفك

ولاحد يقلق , لاسمح الله لو سافرت ولأي سبب ضاع او خلصت الظروف اللي عندك بامكانك ترسل أخوك او اي شخص يطبعلك اللي تبغاه من الجامعة

1- وثيقة التخرج الاصل(بدل فاقد او بدل تالف بـ50 ريال) من عمادة القبول والتسجيل
    2- الترانسكريبت بما انه ما يصور ومافيه الا أصلي كل ترانسكريبت بـ10 ريال من عمادة القبول والتسجيل
    3- التوصيات بما انك محتفظ بالاصل معاك بامكانك ارسالها هنا وتصويرها والتصديق عليها أيضا من سكرتير القسم عن طريق أخوك أو صديقك حتى
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة csi
    ياشباب لاحد يلخبط الناس خاصة اللي في جامعة الملك عبدالعزيز ... للعلم فقط كالتالي :

1 - وثيقة التخرج تصور منها كم نسخة وتختم الصور من عمادة القبول والتسجيل
    2- الترانسكريبت لايمكن أن يصور لانهم ماراح يختمونه لك في الجامعة, وانما هناك ترانسكريبت أصلي بـ10 ريال (عندهم دفع بالشبكة, والكاش سيحولك الى بنك سامبا)
    3- التوصيات تكلم الدكتور ويقولك روح لسكرتير القسم ويطبعلك توصيتي مذكور فيها اسم المادة والدرجة, بعد كذا تتوجه للدكتور عشان يوقعها ويتأكد منها , ترجع الى سكرتير القسم في الكلية عشان يختمها لك وبعدها تصورها كم صورة أيضا ويختملك على كل صورة سكرتير القسم عشان تكون طبق الاصل , من الممكن انك تصورها بعد توقيع الدكتور مباشرة عشان لا يصير هناك ختمين على صور التوصية واحد اسود مصور والاخر ازرق

الان نجي للمظاريف ,

1- الظرف الاول تاخذه من عمادة القبول والتسجيل 5-10 ظروف انت وحاجتك عليه شعارهم الاصلي(مجانا). تضع في كل ظرف صورة مختومة من الوثيقة مع ترانسكريبت وتتوجه لمكتب الاستقبال نفسه اللي اخذت منه الظروف عشان يختمها لك ولا يمكن أن يقولك مايقدر يختمها او يعترض على العدد, انا مختم 9 ظروف (طريقة الختم واحد في اعلى الظرف والثاني في اخره ,مكان لسان الظرف)

2- التوصيات, البعض يضع التوصيات مع الظرف الاول المتضمن الوثيقة والترانسكريبت ولكن الاضمن والشائع انك تضع التوصيات في ظرف آخر تاخذه من سكرتير القسم في الكلية بشعارهم(مجانا), بمعنى انك ستاخذ 3 توصيات من 3 دكاترة , وصورتها مثل ماقلنا اول وختمتها , وانت تحتاج على الاقل 7 صور لعدة اسباب ( لزيادة عدد الجامعات المتقدم لها او للاحتياط) اصبح لدينا 21 نسخة , سنضع صورة واحدة من ال3 التوصيات في كل ظرف , سيصبح لديك في النهاية 7 اظرف كل ظرف فيه 3 توصيات كل توصية من دكتور , والختم هنا من سكرتير القسم على الظرف ولا لعمادة القبول والتسجيل هنا أي دخل , ويفضل انك تحتفظ بالتوصيات الاصل خارج الاظرف

سيكون لديك الان 7 اظرف متضمنة الوثيقة والترانسكريبت فقط
    و7 اظرف اخرى متضمنة 3 توصيات من الدكاترة
    14 ظرف ستسافر بها ان شاء الله

للتنبيه عدد الاظرف انت من يقرره لو تبغى 5 او 7 انت بكيفك

ولاحد يقلق , لاسمح الله لو سافرت ولأي سبب ضاع او خلصت الظروف اللي عندك بامكانك ترسل أخوك او اي شخص يطبعلك اللي تبغاه من الجامعة

1- وثيقة التخرج الاصل(بدل فاقد او بدل تالف بـ50 ريال) من عمادة القبول والتسجيل
    2- الترانسكريبت بما انه ما يصور ومافيه الا أصلي كل ترانسكريبت بـ10 ريال من عمادة القبول والتسجيل
    3- التوصيات بما انك محتفظ بالاصل معاك بامكانك ارسالها هنا وتصويرها والتصديق عليها أيضا من سكرتير القسم عن طريق أخوك أو صديقك حتى
    جزاك الله خير على ما ذكرت..

وحاب أقول وربي ما ألوم الناس بجامعة الملك عبد العزيز..

انا الوثيقة والسجل العربي والانجليزي وحسن السيرة والسلوك عربي انجليزي والتوصيات كلهم وخذيت لي كمان 20 ظرف ما دفعت ولا ريال خير حق التصوير والظروف..

أما عشان اخذ سجل ادفع 10 حشى وربي..

عذرا اخواني الكرام اللي رديت عليهم في مواضيع سابقة وكانوا يقولوا ما تدري انت عن جامعة عبد العزيز..اي والله صحيح ما ادري..

ع العموم..عسى الله ييسر أمورنا أجمعين..

..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد الرشيدي
    جزاك الله خير على ما ذكرت..

وحاب أقول وربي ما ألوم الناس بجامعة الملك عبد العزيز..

انا الوثيقة والسجل العربي والانجليزي وحسن السيرة والسلوك عربي انجليزي والتوصيات كلهم وخذيت لي كمان 20 ظرف ما دفعت ولا ريال خير حق التصوير والظروف..

أما عشان اخذ سجل ادفع 10 حشى وربي..

عذرا اخواني الكرام اللي رديت عليهم في مواضيع سابقة وكانوا يقولوا ما تدري انت عن جامعة عبد العزيز..اي والله صحيح ما ادري..

ع العموم..عسى الله ييسر أمورنا أجمعين..

..
    حتى في الجامعة ترا أحيان شغلات تمشي وشغلات لأ, حسب الموظف اللي قدامك

لكن عموما الجامعة عارفة اجراءات الابتعاث وطلبات المبتعثين , حتى بامكانهم ارسال الاوراق نيابة عنك لكن ستاخذ وقت أطول,

أتمنى أن تكون جميع مؤسساتنا صفتها التيسير لا التعسير, صارلي موقف عند اخلاء طرف من الجامعة وتنقلت بين المباني بشكل عجيب اخذت لي ساعة وشي , لكن طلعت أسهل ممن هم في أم القرى ستجبر على التنقل بسيارتك من حي الى آخر في مكة عشان بعض الادارات تغيرت اماكنها واصبحت خارج نطاق الجامعة للتجديد

جزاك الله كل خير على ما قدمت وأفدت
    7 "
5 من 6 صفحة 5 من 6 ... 456
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.