الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أليس الأفضل لي إلغاء البعثة والراحة منها؟ ماذا افعل شهر ونص ولا رد ولا شيء؟

أليس الأفضل لي إلغاء البعثة والراحة منها؟ ماذا افعل شهر ونص ولا رد ولا شيء؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4467 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. لا تستعجلي الاموررر ولو انك حاطه في بالك انه يمكن اجلس شهور في هذي الاجرائات كان ما استعجلتي على شي
    انا انصحك ايضا تاخذين ارقام الملحقيه والمعهد وتدقين عليهم وتتفاهمين معهم وانشبي للملحقيه عشان يخلصون امورك هذا واجبه والله يوفقك
    7 "
  2. أنا ما أشوف إن اللي صارلك خيرة عشان تكنسلي موضوع البعثة أنا أشوفها قل تدبير منك .. لأن فيه حلول اختاري منها اللي يناسبك !
    1. خلي الملحقية تجيبلك قبول ، إذا اخترتي معهد و قالوا لك متكدس اختاري غيره وين المشكلة ؟ .. أهم شي ما يكون في ولاية مو خاشة مزاجك و ما يحتاج تخبري الوزارة عن خيارك هذا خليه بينك و بين الملحقية و متى ما وصلك القبول و بغيتي هذا المعهد سوي زحمة للوزارة لين يوافقوا لك عليه تعللي بألف علة.
    2. إنك انتي بالضمان المالي اللي أعطتك إياه الوزارة تجيبي قبول لنفسك في كذا معهد و زي ما قلتلك فوق سويلهم زحمة عشان يوافقوا لك عليه بعد ما يجيك القبول

بالنسبة لمرافقك فيه حلين
    1. بشهادة بنكية ، استلفوا فلوس من أي أحد و اصدروا شهادة بنكية و رجعوا الفلوس على طول .. أهم شي المعهد يتطمن إن عندكم فلوس تدفعون بها أقساطهم اللي الملحقية بعدين رح تتكفل فيها
    2. يروح معك بفيزة سايح و بعدين يجيب له قبول و يغير فيزته

و بالنسبة لطول المدة إيه فيه معاهد تطول و فيه معاهد تقبلك على طول يعتمد على حسب سستم المعهد . إذا نويتي على معهد معين راسلليهم و قوليلهم أنا مبتعثة و عندي ضمان مالي و أبغا أبدا دراسة في الوقت الفلاني كم تاخذ الإجراءات عشان تكوني على دراية بالوضع مو إذا تأخروا وسوستي :P

محاكيتك للحين ما طلبت ضمان مالي من الوزارة ! و شغالة أجيب قبول بضمان بنكي شخصي و من معاهد برا لستة الوزارة .. خليك جزامة زيي :P
    7 "
  3. تحية طيبة لجميع الأخوان والأخوات ....

أنا بإذن الله طالع أدرس لغة على حسابي الخاص ومع زوجتي وطفلين
    جبت قبول من جامعة سنترال أوف فلوريدا بأورلاندو وسفرتي ب 11 فبرااير والكلاس يبدأ ب 16 فبراير
    معي فيزا على نفس المعهد
    وحجزت طيران وسكن وضبطت كل أموري هناك واخذت إجازه من الدوام
    دخلت موقع وزارة التعليم العالي وتفاجأت أن جميع معاهد وجامعات فلوريداً مغلقة للتكدس !!!!

سألت المكتب اللي جاب لي قبول بالرياض وش الحل ؟؟
    قال عندك حلين :

الأول / أنك تقدم فيزا من جديد !!!! وتدفع لي أجيب لك قبول جديد من معهد بغير ولاية فلوريدا .
    الثاني / أنك أجيب لك قبول معهد بولاية ثانية وتروح للمعهد وتقول لهم خاطبوا معهد جامعة سنترال اوف فلوريدا عشان يحولون
    فيزتك إلى معهدهم وكذا أمورك تمام !! (( هل صحيح كلامه وهل فيها مشاكل مع الهجرة الأمريكية أو أنها شغله نظامية ؟؟))

واليوم شفت أحد الزملاء ويدرس بأورلاندو وهو بالرياض الحين وسالته عن الموضوع
    قالي موضوع أنك تجي بفيزا على معهد وتروح معهد ثاني ترى ممنوع وممكن يمسكونك ويسفرونك !!!
    طيب قلت له وش أسوي قال أنا سبق ودرست بكالفيورنيا وبعد دراستي بفترة أوقفوا جميع جامعات ومعاهد كاليفورنيا للتكدس
    ولكن كان يجي طلاب أكثر من قبل !!
    وقال قرار وقف التكدس خاص بالطلاب اللي داخل أمريكا الملحقين بالبعثة الذين يرغبون بتغيير ولاياتهم وينتقلون إلى معاهد وجامعات فلوريدا
    والكلام ماينطبق عليك لإنك جاي على حسابك وبالتالي مالك علاقة بوزارة التعليم العالي

أتمنى ياشباب ويابنات اللي عنده خبر وعلم أكيد عن هالموضوع يرد علي
    والله إني في هم وغم مايعلمه إلا الله وتحطمت كثير ، شاكر ومقدر لكم إهتمامكم وخدمتكم للجميع .
    7 "
  4. اختي فيه مكتب لانجو قال لوحده من صحباتي بيجيبلها القبول في يوم كلميهم . وبعدين توكلي على الله ما بايدك الا الصبر ايش تبغي تسوي يعني اذا على قولتك حاسه نفسك سويتي كل اللي تقدري عليه خلاص اتوكلي على الله و ادعي و استغفري و ان شاء الله ربي بيفرجها عليكي.

طيب ايش رايك انو انا طلعتلي حتى الفيزا و دراستي المفروض الاتنين الجاي تعرفي ايش اللي عطلني ؟؟؟
    فيزة مرافقي
    ماطلعت؟؟ ليش ماطلعت؟؟
    لانو ربي ماااا ارراااااد انها تطلع فاضطريت اني ااجل الدراسه
    وحاقعد استنى فرج ربي عليا لانو احنا ما بنطلب من عباد احنا لازم نطلب من رب العباد
    صدقيني متى ما ربي ارادلك بتطلعي و بتروحي و بيجيكي القبول و بصير توترك حكايه تتذكريها
    7 "
  5. الله يصبرك مادام انك مقتنعه انه مافي حلول وكل شي متقفل بوجهك لا تروحيين البعثة
    ترى فيه غيرك يموووووت على البعثه عشان يروحها وانتى بكيفك هذا مستقبلك وانتي حرة الاختيار
    ولكن اخاف انك بعدين اذا هونتي تروح القلق والتعب النفسي وتندميين عليها
    وصراحه ابغى اسالك سوال ايش في السعودية تخافين يروح عليك ويضيع وقتك الا اذا كان زواج الله يوفقك اما شي ثاني
    وظايف انسي يوظفونك خليهم يوظفون اللسته الكثييييره من الشباب والبنات وبعدين بيجي دورنا اذا عجزنا اذا بتكملين في جامعات سعودية لاتنسين تجيبين واسطة قبل ماتدرسين توفل
    الصراحه استخيري ولا تستعجلي في
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Cherrymerry
    اخي الكريم اعتقد إنه كلامي واضح وقلت إني سويت أشياء كثيرة عشان اجيب قبول اولا وثانيا انا ما توكلت فقط على مكتب ولا على احد في البداية لكن من جد في البداية اعتمدت على نفسي ولا حس ولا خبر ولما اكلمت مكاتب القبول و غيرهم حكيت لكم القصة كاملة

انا فاهمك..

وانا راسلت مسؤول القبول في الملحقية..

وقلت له ابغى المعهد الفلاني في نورث كارولينا تشابل هل..

ويوم رد علي قال تشابل هل مابها معهد لكني ارسلت بياناتك على معهد في تشارلوت..

بعدين انا خشيت ع معاهد تشارلوت لقيت تجاري ومعهد جامعي..

رجعت ارسلت له قلت اذا تشابل هل مافيها معهد ارسل اوراقي إلى معهد الجامعة ولا ترسلها للتجاري..

رد علي قال ادري ادري انا مسجلك بمعهد قوي ما يحتاج..

اللي ابي اوصل له ان الملحقية تدور لك معاهد زينة..

..استطرادا : اذكر وكيل كليتنا قال لي يوم سالته عن المعيدين..قال شوف فيه 35 جامعة بالسعودية .. لا تحشر نفسك في جامعتنا يعني عندك خيارات كثير لا تعتمد فقط على جامعتك..

فمن هالمنطلق يا اختي..اقول لك لا تركزين على معهد معين..

المعاهد كثير...كثير.... واذكر الموسى قال اذا المعهد تبع جامعتك من التوب 100 مو التوب 10...اذا من التوب 100 ادخل ولا تتردد..

انتي راسلي الملحقية وابحثي في المعاهد وان شاء الله يييسر امرك يا رب...

أتمنى إني افدتك ولو بالقليل..

وعسى الله ييسر امورنا اجمعين..

..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مثقف سعودي
    تحية طيبة لجميع الأخوان والأخوات ....

أنا بإذن الله طالع أدرس لغة على حسابي الخاص ومع زوجتي وطفلين
    جبت قبول من جامعة سنترال أوف فلوريدا بأورلاندو وسفرتي ب 11 فبرااير والكلاس يبدأ ب 16 فبراير
    معي فيزا على نفس المعهد
    وحجزت طيران وسكن وضبطت كل أموري هناك واخذت إجازه من الدوام
    دخلت موقع وزارة التعليم العالي وتفاجأت أن جميع معاهد وجامعات فلوريداً مغلقة للتكدس !!!!
    .
    - عزيزي وضعك سليم كونك على حسابك وليس مبتعث فلازم تفرق بين وضعك انت على حسابك
    وبين مبتعث على حساب الوزارة
    - طلما سجلت اسمك في المعهد فانت حجزت كرسي دراسي وماعليك من التكدس او الاغلاق
    لان قائمة الاغلاق لمن يريد التسجيل من جديد
    :
    مثال : انت سجلت ورتبت امورك وصار في المعهد 20 شخص سعودي > صار متكدس مغلق
    اي واحد يريد التسجيل لا يستطيع لان العدد كافي بنسبه للوزارة
    :
    بنسبه لتجديد فيزتك او اظهار فيزا جديده على معهد اخر اصبح الامر لعبه وان كان فيه مجال قانونيا
    فانت الخسران خسرت فلوس على معهد قابلك وتروح تكنسله لانك فاهم الوضع بالوزارة غلط
    :
    عزيزي انت تدرس على حسابك مالك علاقه بالمبتعثين ابدا ووضعك سليم
    تؤكل على الله واقرا التعليمات وقانون البعثه وقانون الدارس على حسابه ما لـه وماعليه
    7 "
  8. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

خيتو : Cherrymerry
    :
    الله يسهل عليك ويوفقك
    شوفي عزيزتي كلام بعض الاخوه والاخوات جميل والاجمل يعتمد عليك في فهم قانون الابتعاث والمميزات المتاحه
    لكل مبتعث حاب يعتمد على الوزارة في جلب القبول او هو من يتكفل بمراسلة المعاهد والحصول على القبول
    ثم يطلب الضمان من الوزارة على المعهد الذي اختاره اذا كان هناك كراسي دراسيه سوف يقبلونه او يطلبون منه تغيير المعهد
    :
    بنسبه لوضعك متشابك ويحتاج الى ترتيب وهدوء في فهم وتحوير كل شي ضمن قواعده
    البعثه سهله عزيزتي بشكل ماتتصورينه ولكن الامر الذي انتي فيه هو عدم فهم ما انتي مقدمه عليه
    دائم نقول اقروا المعلومات عن الابتعاث واعرفوا المميزات الي تقدرون تستغلونها لوضعكم قبل وبعد
    :
    المعهد الذي اخترتيه كما قلتي انه غير متكدس من قبل الوزارة ولمن ارسلتي المعهد قالوا انهم لم يسمعوا بهذا النظام
    ربما الرساله التي ارسلتيها خطا واكثر المعاهد معترفه بهذا النظام ولكن ربما صيغة الكتابة خطا
    صيغة الخطاب لازم تكون بنظام (SACM) لان هذا رمز الضمان المعترف
    :
    القبول من المعهد ماياخذ شي اذا تم المراسله من قبلك وتوفير كل المتطلبات لانك في كلا الحالتين راح تدفعي رسوم القبول
    سوا انتظرتي القبول من الوزارة او ارسلتي بنفسك وماياخذ وقت الا عبر البريد اليدوي لتسليم الاوراق
    وبامكانك طلب القبول عبر البريد الالكتروني = الاي توني والطباعه عليك
    :
    المطلوب منك حاليا اختيار المعهد لمراسلته وطلب حجز كرسي كراسي لك وكتابة خطاب للمعهد وصيغة الخطاب كثيره
    اذا حابه تستفيدي علشان مايقولا لك اول مره نسمع فيه
    اصبري ولا تستعجلي على كل شي اذا حابه تدرسي بالوقت الحالي امامك عدة شهور لترتيب امورك بكل سهوله
    فقط اقري التعليمات في موقع الوزارة ومعرفة كافة القوانين

:
    بنسبه لمرافقك وهو زوجك حاب يدرس لازم تكون فيزته F1
    ووضعه راح يكون مثل الدارس على حسابه بشكل مؤقت مبدئيا علشان يحصل قبول من نفس معهدك + استخراج فيزا F1
    :
    كما قالوا لك الاخوان حاولي تجدي احد يساعدكم بالمبلغ علشان تطلعي فقط شهاده بنكيه مؤقته علشان تحصلي على الاثنين
    ودفع الرسوم عليك للتسجيل بالمعهد انتي وزوجك + استخراج الفيزا
    والمبلغ مبدئيا خليه لشهرين دراسي مبدئيا مثلا الدراسه للمستوى او اثنين يكلفكك 8 الف دولار
    اذا المعهد طالب بدفع مبلغ واكثر قولي لهم هذا الامر مبدئيا وسوف نغير الضمان المالي لزوجي عند الوصول
    فقط اطلبي القبول المبدئي والحجز
    :
    بعد وصولك بلد الابتعاث افتحي من ملفك ملف مرافق دارس وارفقي كل المتطلبات وراح يوصلك ضمان مالي باسم زوجك
    واطلبي من المعهد تغيير معلومات الضمان السابق
    وكذا راح الوزارة تتكفل بدفع رسوم دراسته اول سنه لغه واذا جاب قبول جامعه يقدر ينضم للبعثه
    ويكون مبتعث مثلك
    :
    الدفع حاليا فقط رسوم المعهد + رسوم الفيزا غيره مراح تدفعي اي شي او الحساب ينسحب منه شي
    كل هذه العمليه للمرافق تعتبر وهميه للحصول على القبول + فيزا F1
    :
    بنسبه للي قالوا يروح بفيزا سياحيه او فيزا F2 كونه زوج ويقدر فيما بعد يغيرها الى فيزا F1 من امريكا
    سوف يجد صعوبه كبيره وانتظار فتره عدة شهور ورسوم تغيير الفيزا من امريكا غاليه دبله واكثر من البلد
    :
    الخساره وحده عزيزتي والافضل يجلب له قبول بفيزا F1 حتى لو احوالك الماديه متوسطه تقدري تدبري كل شي
    فقط كما قلت لك رتبي امورك وكلام بعض الاخوه والاخوات في نصحك استخدميه بشكل الصحيح
    :
    الله يوفقك ويسهل عليك خيتو
    7 "
  9. قريت الموضوع كآمل ، لكن تدرين آيش ؟

مآ حصلت أية مشكله ! الحين عشآن هالأمور البيسطه .. لآ لآ "التآفهه" ! .. تبين تلغين بعثتك ! الحين بدل مآ هالسخط هذآ كله , لو تقولين حسبنآ الله سيؤتينآ الله من فضله إنآ إلى الله رآغبون , مو أحسن ؟

أسألك بالله وش بتستفيدين لو ألغيتيهآ ؟ كللهآ فتره يسيره وبتزآدين حسره على حسرتك !

إذآ تظنين كل شيء بيجيك على طبق من ذهب فأنتِ غلطآنه ! هي أرزآق .. نعم , لكن لآزم فعل الأسبآب والصبر . اِنت كل اللي صآر لك فترة إنتظآر ومحد سحب عليك .. كله فتره لين مآ يجيك القبول , ليه السخط هذآ كله !؟

لم قرأت الموضوع ظننت أن البعثه رآحت عليك وألآ صآرت لك مصيبه ؛ وآخرتهآ كيذآ ؟

إذآ المكتب قآل متكدس خلآص شوفي لك معهد آخر , مآ تدرين لعلهآ خيره لك ! فالخيره فيمآ أختآره الله <3

موفقه , وتفآئلي .. فالله يقول في الحديث القدسي : (( أنآ عند حسن ظن عبدي بي , فليظن بي مآ شآء ))
    7 "
3 من 5 صفحة 3 من 5 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.