الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أليس الأفضل لي إلغاء البعثة والراحة منها؟ ماذا افعل شهر ونص ولا رد ولا شيء؟

أليس الأفضل لي إلغاء البعثة والراحة منها؟ ماذا افعل شهر ونص ولا رد ولا شيء؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4494 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. [QUOTE=Wafii;1061694872]أنا ما أشوف إن اللي صارلك خيرة عشان تكنسلي موضوع البعثة أنا أشوفها قل تدبير منك .. لأن فيه حلول اختاري منها اللي يناسبك !
    1. خلي الملحقية تجيبلك قبول ، إذا اخترتي معهد و قالوا لك متكدس اختاري غيره وين المشكلة ؟ .. أهم شي ما يكون في ولاية مو خاشة مزاجك و ما يحتاج تخبري الوزارة عن خيارك هذا خليه بينك و بين الملحقية و متى ما وصلك القبول و بغيتي هذا المعهد سوي زحمة للوزارة لين يوافقوا لك عليه تعللي بألف علة.
    2. إنك انتي بالضمان المالي اللي أعطتك إياه الوزارة تجيبي قبول لنفسك في كذا معهد و زي ما قلتلك فوق سويلهم زحمة عشان يوافقوا لك عليه بعد ما يجيك القبول

بالنسبة لمرافقك فيه حلين
    1. بشهادة بنكية ، استلفوا فلوس من أي أحد و اصدروا شهادة بنكية و رجعوا الفلوس على طول .. أهم شي المعهد يتطمن إن عندكم فلوس تدفعون بها أقساطهم اللي الملحقية بعدين رح تتكفل فيها
    2. يروح معك بفيزة سايح و بعدين يجيب له قبول و يغير فيزته

و بالنسبة لطول المدة إيه فيه معاهد تطول و فيه معاهد تقبلك على طول يعتمد على حسب سستم المعهد . إذا نويتي على معهد معين راسلليهم و قوليلهم أنا مبتعثة و عندي ضمان مالي و أبغا أبدا دراسة في الوقت الفلاني كم تاخذ الإجراءات عشان تكوني على دراية بالوضع مو إذا تأخروا وسوستي :P

اولا مشكوووووورة اختي على المرور والمعلومات وجزاكي الله كل الخير ثانيا كل المعلومات إللي قلتيها عااااااااااااااااارفتها ثالثا والأهم انتي ما قرأتي موضوعي صح انا ما تكلمت عن اني اصبر ولا ما اصبر انا في النهاااااااية استفسرت عن تأخر القبول هل هو حالة طبيعية ام لا وبعدين لو قلة تدبير مني ما كان حاولت بنفسي اجيب القبول ثم عن طريق مكتب ثم عن طريق الملحقية ثم عن طريق احد الأعضاء هنا واعتقد انه انا كنت شاااااااااااااااااااااااارحة قصتي مع كل طريقة عملتها
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cheavo
    قريت الموضوع كآمل ، لكن تدرين آيش ؟

مآ حصلت أية مشكله ! الحين عشآن هالأمور البيسطه .. لآ لآ "التآفهه" ! .. تبين تلغين بعثتك ! الحين بدل مآ هالسخط هذآ كله , لو تقولين حسبنآ الله سيؤتينآ الله من فضله إنآ إلى الله رآغبون , مو أحسن ؟

أسألك بالله وش بتستفيدين لو ألغيتيهآ ؟ كللهآ فتره يسيره وبتزآدين حسره على حسرتك !

إذآ تظنين كل شيء بيجيك على طبق من ذهب فأنتِ غلطآنه ! هي أرزآق .. نعم , لكن لآزم فعل الأسبآب والصبر . اِنت كل اللي صآر لك فترة إنتظآر ومحد سحب عليك .. كله فتره لين مآ يجيك القبول , ليه السخط هذآ كله !؟

لم قرأت الموضوع ظننت أن البعثه رآحت عليك وألآ صآرت لك مصيبه ؛ وآخرتهآ كيذآ ؟

إذآ المكتب قآل متكدس خلآص شوفي لك معهد آخر , مآ تدرين لعلهآ خيره لك ! فالخيره فيمآ أختآره الله <3

موفقه , وتفآئلي .. فالله يقول في الحديث القدسي : (( أنآ عند حسن ظن عبدي بي , فليظن بي مآ شآء ))
    اتمنننى من كل من يقرأ الموضوع يففففففففففففففففهم ولا ينتقد واحيانا يغلط اقرأوا الموضوع كلمة كلمة وافهموا المقصد والقصة كاملة بعدين احكموا إذا انا مستعجلة وغير صبورة انا قلت انه هل التأخير طبيعي ام لا؟ وسبق ان تحدثت عن إعتمادي على نفسي وعلى المكتب وعلى احد الأعضاء و على الملحقية فيا أخواني واخواتي إللي عنده كلمة طيبة مثل إللي قالوها البعض جزاه الله خير وإللي عنده الفاظ غير لائقة الأفضل يحتفظ فيها لنفسه وشكرا على المرور و بعدين يا اخي الكريم انا مستحيل اقدر اغير المعهد على كيفي الا إذا الوزارة الموقرة ردت عليا بالإعتماد انا ما احب اعمل شيء من راسي احب اتبع القوانين وبعدين انا راسلت الورزاة على تغيير المعهد ولم يردوا ابدا فكيف اجلب قبول من معهد غير معتمد لي من الوزارة؟ وبعدين احد الأخوات قالت لي لا تأخذي قبول من أي معهد على مزاجك إلا إذا اعتمدته لكي الوزارة و للمرة الأخيرة انا ما سخطت ولا غلطت على اي شخص واعتقد انه قصتي وكلامي اووووووووضح من الشمس و شكرا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a7sas-man
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

خيتو : Cherrymerry
    :
    الله يسهل عليك ويوفقك
    شوفي عزيزتي كلام بعض الاخوه والاخوات جميل والاجمل يعتمد عليك في فهم قانون الابتعاث والمميزات المتاحه
    لكل مبتعث حاب يعتمد على الوزارة في جلب القبول او هو من يتكفل بمراسلة المعاهد والحصول على القبول
    ثم يطلب الضمان من الوزارة على المعهد الذي اختاره اذا كان هناك كراسي دراسيه سوف يقبلونه او يطلبون منه تغيير المعهد
    :
    بنسبه لوضعك متشابك ويحتاج الى ترتيب وهدوء في فهم وتحوير كل شي ضمن قواعده
    البعثه سهله عزيزتي بشكل ماتتصورينه ولكن الامر الذي انتي فيه هو عدم فهم ما انتي مقدمه عليه
    دائم نقول اقروا المعلومات عن الابتعاث واعرفوا المميزات الي تقدرون تستغلونها لوضعكم قبل وبعد
    :
    المعهد الذي اخترتيه كما قلتي انه غير متكدس من قبل الوزارة ولمن ارسلتي المعهد قالوا انهم لم يسمعوا بهذا النظام
    ربما الرساله التي ارسلتيها خطا واكثر المعاهد معترفه بهذا النظام ولكن ربما صيغة الكتابة خطا
    صيغة الخطاب لازم تكون بنظام (SACM) لان هذا رمز الضمان المعترف
    :
    القبول من المعهد ماياخذ شي اذا تم المراسله من قبلك وتوفير كل المتطلبات لانك في كلا الحالتين راح تدفعي رسوم القبول
    سوا انتظرتي القبول من الوزارة او ارسلتي بنفسك وماياخذ وقت الا عبر البريد اليدوي لتسليم الاوراق
    وبامكانك طلب القبول عبر البريد الالكتروني = الاي توني والطباعه عليك
    :
    المطلوب منك حاليا اختيار المعهد لمراسلته وطلب حجز كرسي كراسي لك وكتابة خطاب للمعهد وصيغة الخطاب كثيره
    اذا حابه تستفيدي علشان مايقولا لك اول مره نسمع فيه
    اصبري ولا تستعجلي على كل شي اذا حابه تدرسي بالوقت الحالي امامك عدة شهور لترتيب امورك بكل سهوله
    فقط اقري التعليمات في موقع الوزارة ومعرفة كافة القوانين

:
    بنسبه لمرافقك وهو زوجك حاب يدرس لازم تكون فيزته F1
    ووضعه راح يكون مثل الدارس على حسابه بشكل مؤقت مبدئيا علشان يحصل قبول من نفس معهدك + استخراج فيزا F1
    :
    كما قالوا لك الاخوان حاولي تجدي احد يساعدكم بالمبلغ علشان تطلعي فقط شهاده بنكيه مؤقته علشان تحصلي على الاثنين
    ودفع الرسوم عليك للتسجيل بالمعهد انتي وزوجك + استخراج الفيزا
    والمبلغ مبدئيا خليه لشهرين دراسي مبدئيا مثلا الدراسه للمستوى او اثنين يكلفكك 8 الف دولار
    اذا المعهد طالب بدفع مبلغ واكثر قولي لهم هذا الامر مبدئيا وسوف نغير الضمان المالي لزوجي عند الوصول
    فقط اطلبي القبول المبدئي والحجز
    :
    بعد وصولك بلد الابتعاث افتحي من ملفك ملف مرافق دارس وارفقي كل المتطلبات وراح يوصلك ضمان مالي باسم زوجك
    واطلبي من المعهد تغيير معلومات الضمان السابق
    وكذا راح الوزارة تتكفل بدفع رسوم دراسته اول سنه لغه واذا جاب قبول جامعه يقدر ينضم للبعثه
    ويكون مبتعث مثلك
    :
    الدفع حاليا فقط رسوم المعهد + رسوم الفيزا غيره مراح تدفعي اي شي او الحساب ينسحب منه شي
    كل هذه العمليه للمرافق تعتبر وهميه للحصول على القبول + فيزا F1
    :
    بنسبه للي قالوا يروح بفيزا سياحيه او فيزا F2 كونه زوج ويقدر فيما بعد يغيرها الى فيزا F1 من امريكا
    سوف يجد صعوبه كبيره وانتظار فتره عدة شهور ورسوم تغيير الفيزا من امريكا غاليه دبله واكثر من البلد
    :
    الخساره وحده عزيزتي والافضل يجلب له قبول بفيزا F1 حتى لو احوالك الماديه متوسطه تقدري تدبري كل شي
    فقط كما قلت لك رتبي امورك وكلام بعض الاخوه والاخوات في نصحك استخدميه بشكل الصحيح
    :
    الله يوفقك ويسهل عليك خيتو
    اخي الكريم مشكورة على النصايح والحلول وجزااااااك الله كل خير و في ميزان حسناتك . اخي مرافقي هو ابن اختي وليس زوجي هذا شيء الشيء الثاني كيف اكتب خطاب بنظام SACM? ياليت توضحها و مشكورة اخوي
    7 "
  4. ههههه بصراحة انا اشوفك شوي اعصابك شايطة يمكن من قهر الانتظار

بس معروف المعاهد بالاساس تتاخر واللي يردون عليه ماشاء الله حظهم قوي
    ولاحظي يردون بالبداية عشان الفلوس بسرعة واذا قلتي انك من الوزارة نطري يردون

ولاتنسين في اوقات ايضا يفتحون فيها التسجيل يعني مش طول الوقت شغالين

يعني ردوا انا علي بالبداية بس الحين بها الوقت بدا السمستر الاول عندهم واكيد مشغولين بالطلبات الالتحاق

وحتى بالمكاتب ناس يقعدون خمس شهور

اعتقد فاهمة خطا بسبب يطلع لك كم واحد يقول عنده قبول وترى الباقي اكثررر ينتظرون

واللي طلع له شهادة بنكيه يمكن قعد 3 اسابيع لاي توني يعني

اللي تكلموا الاخوان قصدهم انه مايحتاج تلغين بعثة بهالسبب الواحد مثل ماقلتي فرصة ولامرة فكرت الغي البعثة الحمد لله

ولو تعرفين التاخيرات اللي حصلتها بكل شي سويته انا بالاخير احصله وبداية الترشيح الاولي في 9 شوال جاتني رسالة القبول ككككك وانا ناسيه اني قدمت عالبعثة
    7 "
  5. اختي الكريمه ماشاء الله الاخوان مقصروووو بل رد عليكي بس انا حاب انوه عن حاجه انشاء الله تفيدك في مكاتب تتكفل بي كل شي حتا الشهاده البنكيه وهاده الي صار معايا في مكتب رحتووووو وساعدني مره كثير
    طبعأ المكتب مو مجاني انتي لازم تدوريلك علي مكتب ممتاز والله راح ترتاحي كثير اتمنا اني افتك
    7 "
  6. قبول المعهد ماياخذ اكثر من عشر اياام
    انصحك اذا كان المشكله من المعهد فغيريه من عند الوزاره واختاري معهد ثااني
    والله ياختي كلنا مرينا بهالشي والضغوطاات والاموره كلهاا متعسرره وضدنا .. بس الحمدلله متفاائله انه بتتيسر
    وبالعكس هذا الشي من صالحنا لانه يقويناا على الضغوطات الي بنواجهها بعديين
    انا جبت قبول من معهد ووصل بس الوزاره رفضت تعتمده لي لانه متكدس ومايأست والحين بحاول اختار معهد ثااني والله وانا مثلك معتمده على نفسي ومأحد يساعدني بس الحمدلله مأيأست
    7 "
4 من 5 صفحة 4 من 5 ... 345
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.