الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح حالة طلاب البكاليوريس!

شرح حالة طلاب البكاليوريس!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2206 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الط20ير
    الط20ير

مبتعث مستجد Freshman Member

الط20ير الولايات المتحدة الأمريكية

الط20ير , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Pharmacy , بجامعة Soon~
    • Soon~
    • Pharmacy
    • ذكر
    • San Diego, California
    • السعودية
    • Jul 2011
    المزيدl

January 10th, 2012, 04:24 PM

بعد قرار الوزارة المطبق هذه السنة (جلب القبول بأنفسنا) الذي لم ينتجب عنه غير أرباح للوزارة من توفير تكاليف مكاتب جلب القبول, والهم والتعثر وهدر المال بنسبة للطلاب وخصوصا طلاب البكاليوريس الذي يطلب منهم قبول جامعي مشروط مع قبول لغة..

همسة: أتمنى بل لا أريد أحد من طلاب الدراسات العليا يتفلسف ويقول الأمور سهلة, ولا ليش ما تجلبون قبول جامعي ماكو مشكلة .. ألخ من هالكلام >>> (النار ما تحرق غير واطيها)

** حالات المطلوبة/شروط للحصل على قبول جامعي

1-
    لابد يكون عندك درجة كويسة في التوفل أو الآيلتس. أو 2- قبول مشروط وتدرس عندهم اللغة في معهد تابع للجامعة نفسها

نجي للحالة/الشرط الأول (
    1- لابد يكون عندك درجة كويسة في التوفل أو الآيلتس)
    معقولة خريجي الثانوية العامة يقدرون يحصلون على تقريبا 5 أو 5 وشوي بالآيلتس وبالتوفل مدري كم!, وهم بعدهم ما درسوا سنة اللغة, يعني معقولة التعليم عندنا وصل لهالدرجة من التمييز حيث أن خريجي الثانوية يقدرون يجيبون 5 و6 بالآيلتس!!
    >>> ممكن البعض يقول أنا خريج ثانوية وجبت هالدرجة, بكل بساطة أقوله لاتتفلسف إذا أنت تقدر فالأغلب ما يقدر إن لم يكن 99.99 من خريجي الثانوية ما يقدرون.

نجي للحالة/الشرط الثاني (
    2- قبول مشروط والجامعة لاتعطي قبول مشروط إلا إذا تدرس عندهم اللغة في معهد تابع للجامعة نفسها)
    طيب شنو بالنسبة لـ بعض الطلاب أخذ ضمان على معهد غير تابع لجامعة,
    بعض الطلاب أخذ ضمان معهد تابع لجامعة بس الجامعة ما عندها التخصص المبتعث له الطالب أساسا,
    بعض الطلاب أخذ ضمان معهد لجامعة والجامعة تدرس التخصص المبتعث له ولكن الجامعة غير معترف فيها أو متكدسة!!.
    عارف بيجي واحد يقول طيب أخذ ضمان ثاني على معهد تابع لجامعة وتدرس التخصص المبتعث له وغير موقوف وغير متكدس..
    (سؤال بريئ هل بقى معاهد تابعة لجامعات غير مكدسة وتدرس تخصصي ومعترف بها؟)

أخيرا: سؤال عالق مو لاقي له إجابة,ليش فقط طلاب البكاليوريس المطالبين بجلب القبول المشروط,
    أقنعوني رجاءا !!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ

إقترح بعض الحلول:

-تكفل الوزارة بجلب القبول للطلاب (خصوصا طلاب البكالوريس) كما كان في السنين السابقة.
    -إصدار قرار الإبتعاث للطلاب بقبول اللغة, وتعهد الطالب بجلب قبول إثناء دراسته للغة.
    -إتاحة التسجيل في المعاهد ذات اللون الأحمر (المكدسة) التابعة للجامعات والتي تدرس التخصصات الطبية.

2. ازود على كلامك انه بعض الجامعات في موقع الوزارة حاطين فيها تخصصات ( موصى بها ) لكن لما تخش موقع الجامعة تكتشف انه التخصص ذا مقفل او انه مو موجود اساسا !! ... + انه راسلت جامعتين بطلب قبول مشروط بتاريخ سمستر جانيوري 2013 تخصص طبي .. كان ردهم ما فتحنا القبول على تاريخك المطلوب + التخصص المطلوب لا نوفر له قبول مشروط اذا حاب تسجل ارسلنا شهادة التوفل خخخخخخ
    7 "
  3. جابولنا الهم الله لا يبارك فيهم من وزاره .. ذلونا على ذي البعثه .. انا دراستي بعد شهرين وبروحلهم بعد اسبوعين وبنشب لهم واذا قالوا لا ..بحاول ادبّر قبول من اي جامعه وبعدين في بلد الابتعاث الله يعين نغير الجامعه
    7 "
  4. لاااازم يصير فيه حل لهذه المشكلة الي مالها داعي
    لاززززم ع الاقل طلاب البكالريوس يتفقون ويروحون الرياض ويملكون د.الموسى. او الحربي ويشرح لهم وضعنا
    والله ماهي حاله ماتسوى علينا هالبعثة
    !!!
    وطيب فيه طلاب سافرو بقبول لغة فقط ليش ماطبقو عليهم النظام بعد!
    7 "
  5. حبييييييتها (طلاب الدراسات العليا) لا يتفلسفووا

والله واحلف انو سمعت انو البكالوريوس يطلعوا بقبول لغة .. من الملتقى

واظن الوزارة غاسلة دمااغ المامجستيير والدكتوراه عشان يقلبوا علينا ويقولو ترا قالوا في الملتقى انو لازم قبول مشرووط

يا اخي شووف اي جامعة معففففنة في اخر امريكا ولا كندا

وحالتها صعبة .. بس تكوون معتمدة من الوزارة وتدرس اي شي طبي

راسلهم قلهم ابا قبول مشروووط ..

الجامعات المسكيينة الضعيفة .. في منها ما تبا تووفل .. صدقني موجودة بس يبالها فصفصة

وانت اوصل هناك وانت بتدرس لغة في المعهد حقك .. اختبر التوفل ابدر شي ممكن

وارسل للجامعات

وعسى ربي يرزقك نااس حلال تمشييلك امورك
    7 "
  6. الأخ العزيز,
    مثـل هـذه المطالبـات وفي هـذا الوقـت لن تجـدي الفـائده المـرجوه من ورائهـا،،،فهنـاك الكثيـر من الطـلأاب البكالوريـوس في المراحـل السابقـه كـان هـذا الشـرط مـوجـود والآن هـم في بلـد الإبتعـاث.
    لا أتـوقع الـوزاره في هـذا الوقـت تتنـازل عن هـذا الشـرط إلا بمعجـزهـ
    نصيحتـي لا تضيـع وقتـك في مثـل هـذه المطالبـات وابـدأ بجلـب قبـول والذهـاب به الى الوزاره مع باقـي المتطلبـات واستخـراج قرار الإبتعـاث.
    في أمان الله
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة prestige10
    الأخ العزيز,
    مثـل هـذه المطالبـات وفي هـذا الوقـت لن تجـدي الفـائده المـرجوه من ورائهـا،،،فهنـاك الكثيـر من الطـلأاب البكالوريـوس في المراحـل السابقـه كـان هـذا الشـرط مـوجـود والآن هـم في بلـد الإبتعـاث.
    لا أتـوقع الـوزاره في هـذا الوقـت تتنـازل عن هـذا الشـرط إلا بمعجـزهـ
    نصيحتـي لا تضيـع وقتـك في مثـل هـذه المطالبـات وابـدأ بجلـب قبـول والذهـاب به الى الوزاره مع باقـي المتطلبـات واستخـراج قرار الإبتعـاث.
    في أمان الله

أخي أنا لم أكتب هذا الموضوع على أمل نزول المعجزة, ولكن تخبط من الوزارة ووضحته على أمل التغيير في المراحل القادمة وتبيين نتائج قرار أن على الطلاب جلب قبولاتهم بأنفسهم من دون ترتيبات سابقة لم يجلب معه إلاتوفير الوزارة لتكاليف المكاتب (بغض النظر عن عمولة تسريب أسماءنا وبياناتنا الشخصية على المكاتب), وهدر أموال الطلاب وتعب نفسياتهم ووقتهم.
    فما ذنبي أنا عندما أجلب قبول عن طريق مكتب ما يقارب ألفين ريال,فأضطر لهدر ألفين مرة أخرى هذا إذا أخذناها من الجانب المادي وللجانب النفسي المعاناة الأكبر وللوقت أيضا!!
    أنا لم أنضم للبعثة لأن لدي المال الكثير الذي لا أعرف أين أبعثره بل على العكس تماما..

عموما مشكووور لمرورك أخي, والله يعينا ويعين الجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.