الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مبتعث من المرحلة السادسة ويقدم لكم النصيحة .

مبتعث من المرحلة السادسة ويقدم لكم النصيحة .

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4481 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الاخssaa-1 :

المعهد هو ELS ولاية فلوريدا مدينة تامبا وطبعا يوجد في الولااية خمس معاهد ELS وجمعيها مكدسة والله اعلم انها موقفة لتدكدس .
    بالنسبة لمعاهد ElS الاخرى ودي احلف وابصم بالعشرة انها نفس الوضع لسببين: اولا استراتيجية المعهد واحدة , ثانيا المرحلة الخامسة والسادسة الوزارة قدمت لهم جميعاً القبولات من هذة المعهد , وللامانة جميع من اعرفهم في ELS والله يشتكون اكثر من المعهد اللي كنت فيه واليك الامثلة : عادة تكون هذة المعاهد صغيرة في حجم مبنى الدراسة وعدد الطلاب فوق المئة طالب ولا يوجد الا اربعه او خمسة فصول فيضطرو الى تدريسهم في ممرات المعهد ومدخل المعهد وبعض المعهاهد اؤكد عليها انه تم تدريس بعض الساعات في الكافتيريا وبعض الشهور في الكنائس المجاورة ولم اسمع في حياتي ان طالب سعودي او اجنبي قدم من معهد جامعة محول جميع التحويلات تاتي من ELS . ولك الخيار في ذلك ,
    اما من ناحية التحويل الى معهد اخر راح اشرحلك وش سويت انا , اخترت الولاية ومن ثم المدينة والجامعة وتاكدت انها معتمدة من الوزارة عن طريق موقع الوزراة الجامعات الموصى بها , ومن ثم اتصلت على المشرف الدراسي وسالته سوال واحد فقط : انا اريد التحويل الى هذة الجامعة في المدينة والولاية هذة , هل هي مفتوحة ومعهده معترف لديكم وهل تنصحني بها ؟ قال نعم ولك الحق في التحويل .
    طبعا راسلت المعهد اكملت نموذج الطلب ودفعت الرسوم 100 $ للطالب بعد اسبوع استلمت القبول ومرفق معهة ورقة تحويل من معهد الى معهد , ارسلت طلب تغير معهد وتحويل للملحقية تم رفع طلبي وتم الموافقة عليه وتم تغير المشرف الدراسي لان لو تغير من ولاية الى ولاية اخرى لابد يتغير المشرف الدراسي , ومن ثم قدمت القبول وورقة التحويل للمعهد اللى كنت ادرس فيه ELS وافقو على التحويل وارسلوة للمعهد الجديد اسبوعين اخرى استلمت i 20 الجديد , ارسلت i 20 الجديد للمشرف الجديد وافق علية ارسلي الضمان المالي الجديد ومن ثم رحلت الى الولاية الجديدة وقدمت لهم الضمان المالي وبدات الدراسة .

الاخت سعودية اصيلة:

المكافات يتم صرفها كل يوم 20 هجري , ولكن المبتعثين الجدد اول ما يصل الى مدينة الدراسة ويحصلون على عنوان سكن لهم ويفتح حساب بنكي وعادة تكون هذة الامور في ستة او سبعة ايام يتم ارسال شيك ملغي الى الملحقية او المشرف الدراسي , يرسل الية مبلغ من يوم دخل امريكا الى يوم ارسال الشيك وعادة يكون بحدود 600 $
    ونصيحتي لك لا تحملي اكثر 4000$ كاش بشرط يكون لديك فيزة او ماستر كارد ايضا بها حوالي 2000$ اذ استطعتي , 90% من الطلاب السعوودين يفتحو حسابتهم في Bank og America

تحياتي
    7 "
  2. الله يعطيك العافيه على هالنصيه
    وفي الحقيقه نعم جات متأخره كثير
    موعد رحلتي لأنديانا بولس الاثنين الجاي ٢٣ يناير ٢٠١٢
    وبالنسبه للفرع اللي بانديانا الشباب ماذموه كثير مثل الفرع اللي كنت انت فيه
    عابووه من ناحيه تكدس السعوديين فقط وغير كذا محد تكلم
    صبر جميل والله المستعان
    بالتوفيق
    7 "
  3. الاخت dew11
    رفعنا شكاوى كثيرة وقد حضر الدكتور محمد العيسى زيارة خاصة ومفاجاة للمعهد وتم ايقاف المعهد الى هذة اللحظة من هول ماراى , واجتمع معانا وقال اللي يقدر يجيب اي قبول معهد في اي ولاية بشرط ان تكون معتمدة راح اوافق على نقلة واللملحقية تتكفل بنقلة , وبالفعل تم عمل ماطلب منا ,
    وعلى فكرة الدكتور محمد العيسى في احد الملتقيات وكان امامي وقالها بالحرف الواحد معاهد ELS لا انصح بها شخصياً . ولكن كثرة عدد هذة المعاهد والسعوديين اللي فيها لا يستطيع اقفالها في وقت واحد لان هذة الاتفاقيات من الوزارة وليست من الملحقية فلايستطيع عمل شي .
    7 "
  4. وانا هم مبتعثه ثانيه من المرحله السادسه اتمنى الايام ترجع وابدى من معهد اكاديمي من النهايه وزبدة الكلام المعاهد التجاريه وربي ضياع للبعثه ولفترة اللغه انا كنت في افضل معهد تجاري في مدينتي وندمانه الجامعه صح طلعت عيووني لاكن على فااايده
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.