الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مبتعث من المرحلة السادسة ويقدم لكم النصيحة .

مبتعث من المرحلة السادسة ويقدم لكم النصيحة .

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4482 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ولد ناس
    ولد ناس

مبتعث مستجد Freshman Member

ولد ناس الولايات المتحدة الأمريكية

ولد ناس , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى لغة , بجامعة UNR
    • UNR
    • لغة
    • ذكر
    • Reno, Nevada
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

January 17th, 2012, 05:54 AM

اسعد الله اوقات الجميع
    وبارك الله لكم في الابتعاث , واتمنى لكم تيسير الامور ويحقق مبتغاكم .
    خير الكلام مادل وقل ياجماعة الخير ,
    في معهد معروف وللاسف الوزارة والملحقية تتعامل معه وبقوة هو ELS
    من لدية قبول في هذة المعهد علية بسرعة التغيير
    قد تكون النصيحة متاخرة ولكن من استطاع التغير قبل ان يطير فاوالله اني لكم من الناصحيين .
    ووالله قد ذقنا انا وزوجتي المر والاهانة والذل من الادارة السيئة وتضيع الوقت في هذة المعهد السيء , وللاسف يوجد كثير وليس البعض , كثير من السعوديين اللذين للاسف شوهوا السمعة بالاساليب القذرة والامبالا .

اتمنى اتمنى كل طالب ينظر لهذة النقطة , ومن فاته الفوت فليضع في الحسبان لابد من تغير المعهد عند الوصول , بحيث يبداء الدراسة في هذة المعهد ويبدا ايضا من اول يوم بالبحث عن قبول في جامعة حكومية ويتبع لها معهد للجامعة , وان لا يرتبط بعقد ايجار سكن كي لا يتورط عن النقل قبل انتها فترة العقد .

وفقكم الله وسدد خطاكم .,,,
  2. مشكووووووووووووووور اخوي
    وهذا ان دل دل على حرصك على اخوانك واخواتك في المرحلة السابعة
    اسأل الله ان يجعل ذلك في موازين حسناتك
    بس سؤال ؟
    يعني انت ما وضحت ليه المعهد هدا مو كويس
    هل بالنسبه للدراسه ولا الصعوبه ولا المعامله
    ياليت توضح اكثر وش صار لكم بالضبط
    عشان يكون عندنا فكره بس
    7 "
  3. مشكور وماقصرت

هذا الي نتمناه من الاخوان والاخوات الي سبقونا

النصيحة النابعة من غيـرهـ وخوف على مصلحتنا والموثقة بتجربتهم الي عاشوها

اكرر شكري لك ...

وللمعلومية انا امس قريت في احد المواضيع رد للاخ المستشار (غني عن التعريف) وقال فيه ان الملحقية اوقفت الاعتراف بهذا المعهد ...
    7 "
  4. ايه والله الاخ صادق انا من المرحله السادسه بعد المعهد حلو اللي جاي بالصيف بس بس شهر ولا شهرين بس كدراسه انك تدخل جامعه لا شوفولكم في معهد جامعه يكون تدريس اكاديمي ويكفي انك تعيش جو الجامعه اصلا حتى الطلاب السعوديين اللي هناك انا لاحظت انواع الاستهتار الاغلب جاي يلعب بس غير لما حولت لمعهد الجامعه , بس في نقطه المعهد حلو كا تأسيس فقط اللي زيرو بالانجليزي يجلس اول كم شهر ويحول على طول
    7 "
  5. الاخ تشافي
    المعهد ظالم لا يعطي الطالب حقة من اول يوم وهو تحديد المستوى بحيث يحاولو بقدر الامكان يضعونه اقل من مستواه في بعض الاحيان اقل بثلاث مستويات لانهم للاسف تعودر على الطلاب السعوديين عدم الامبالاه وان الملحقية سوف تدفع لهم من غير حساب او تدقيق هذة اولا
    ثانيا يكون واضح فرق التعامل بين الطلاب الاجانب والسعوديين وانا ايضا لا الومهم على هذة التعامل لانهم لاحضو على السعوديين صرف المال والغياب وعدم الاجتهاد جعلت لديهم فكرة ان السعوديين .......َ!!!!!!! .
    ثالثا اعضاء التدريس اساسا ليس مدرسين او متخصصين في التعليم , بل للاسف اغلبهم متقاعدين وكبار بالسن واتوا للتدريس فقط لتضيع الوقت , وبما ان المعهد تجاري يفضلو هذة العمالة لقلة اجورهم , وللاسف درست في هذة المعهد 5 شهور كانو مجموعة مدرسين لديهم امراض فكرية وبدنية مثل للاسف أعزكم الله مدرس من الجنس الثالث ومدرسة متزوجة من امراة ومدرس ياتي كل صباح سكران ومدرس يجلب معة عصير ملي بالكحول ومدرسة كبيرة في السن لا تستطيع السماع لكبر سنة بل كنا نحن من نلقنها الكلمات ونصحح لها اختبارتنا لكثرة اخطأها , صحيح الامر مضحك ولكن والله والله والله هذة الذي حاصل في اكثر معاهد ELS

وفقكم الله وسدد خطاكم
    7 "
  6. اخوي ولد ناس اولا جزاك الله خير على النصيحة..

لكن يجب عليك ان تذكر معهد ELS اللي تتكلم عنه في اي مدينة وفي اي ولاية حتى نستطيع تجنبه او التخطيط للتحويل لمعهد اخر..

فليس من المعقول التعميم على جميع معاهد ELS بانها سيئة جدا جدا بناءاً على كلامك

واخيرا بناءا على خبرتك اتمنى توضح لي طريقة التحويل ؟؟ علما بان لغتي سيئة هل اكمل شهر واطلب التحويل ام ماذا ؟

انتظر ردك...
    7 "
  7. صراحه أنا لي تقريبآ 3 سنوات .. بالمنتدى .

ومن خلال هالمدة لاحظت إن 90% أو أكثر من الطلاب اللي درسوا بمعاهد ELS > يسبونها . في المقابل .. ماقد قريت إنهم سبوا المعاهد التابعة للجامعة .

الحمد لله إني اخترت معهد تابع لجامعة <

لكن بإمكان اللي تورطوا بهالمعاهد , بإمكانهم تغييرها والإنتقال لمعاهد أخرى . قبل لايتورطون بعقود الإجارات ... إلخ .

لكن الشرهه على الوزارة .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.