الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار أطربوني تغريداً

استفسار أطربوني تغريداً

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4483 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية amjad mohammed
    amjad mohammed

مبتعث جديد New Member

amjad mohammed ألمانيا

amjad mohammed , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى ألمانيا , تخصصى لا يوجد :) , بجامعة القصيم
    • القصيم
    • لا يوجد :)
    • أنثى
    • بريدة, لا يوجد
    • السعودية
    • Jan 2012
    المزيدl

January 18th, 2012, 02:48 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أيها الأعضاء الكرام .

لدي عدة استفسارات اود طرحها هنا اذا سُمِحَ لي , ولكني أنوه أن لا يجيب الإ من لديه خبره أو تجربة سابق او يكون مختص في هذا الأمر
    لانني وغيري ممن يقراء هذا الموضوع سنبني على هذه المعلومات .

اولا : انا الأن طالبه في السنة التحضيرية في جامعة القصيم و أود التقديم على بعثة لدراسة الطب النووي في ألمانيا في المرحلة الثامنة
    السؤال هنا هل سيتم أحتساب السنة التحضيرية التي درستها هنا ؟ و ماهو المعدل المحدد للقبول في التخصصات الطبية ؟

ثانياً : بالنسبة للمحرم لدي والدي وهو موظف ومرتبط بعائلتي هنا و لا يستطيع المكوث معي هناك و لدي أخ مبتعث في نيوزيلاندا لدراسة الطيران
    هل أستطيع ان انسق مع جامعة أخي لدراسة الطب عنده أو أن أذهب لألمانيا بدون محرم و ومعي مرافق أخ لي عمره 13 سنه ؟

الثالث : سابقاً قرأت المقال يتحدث عن محدودية المقاعد الطبية في المرحلة السادسة و أنهم سيضطرون لدراسة أربع سنوات في الكلية علمية
    ثم يقدمون على كلية الطب ويدرسون ثلاث سنوات في حال توفرت لديهم شروط الجامعة لدخول كلية الطب ,
    السؤال هنا : هل هذا القرار ساري مفعوله الى الأن ؟؟

الموضوع هنا :
    http://www.al-madina.com/node/273291

كل الشكر و الأحترام

2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amjad mohammed
    بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أيها الأعضاء الكرام .

لدي عدة استفسارات اود طرحها هنا اذا سُمِحَ لي , ولكني أنوه أن لا يجيب الإ من لديه خبره أو تجربة سابق او يكون مختص في هذا الأمر
    لانني وغيري ممن يقراء هذا الموضوع سنبني على هذه المعلومات .

اولا : انا الأن طالبه في السنة التحضيرية في جامعة القصيم و أود التقديم على بعثة لدراسة الطب النووي في ألمانيا في المرحلة الثامنة
    السؤال هنا هل سيتم أحتساب السنة التحضيرية التي درستها هنا ؟ و ماهو المعدل المحدد للقبول في التخصصات الطبية ؟
    احتساب السنه يرجع للجامعه اللي راح تدرسي فيها ... 1. ألا تقل نسبة الثانوية العامة للمتقدم عن 90% في قسم ( العلوم الطبيعية أو ما يعادلها ).
    2. أداء اختبار القدرات العامة، والحصول على درجة لا تقل عن 80% .
    3. أداء الاختبار التحصيلي، والحصول على درجة لا تقل عن 80%
    بناء على شروط المرحله السابعه وطبعا الثامنه راح يكون فيها تغييرات

ثانياً : بالنسبة للمحرم لدي والدي وهو موظف ومرتبط بعائلتي هنا و لا يستطيع المكوث معي هناك و لدي أخ مبتعث في نيوزيلاندا لدراسة الطيران
    هل أستطيع ان انسق مع جامعة أخي لدراسة الطب عنده أو أن أذهب لألمانيا بدون محرم و ومعي مرافق أخ لي عمره 13 سنه ؟

الافضل تراسلي جامعه اخوك في نيوزيلاندا او تدرسي باالمانيا بدون محرم وهذا خيار ماانصحك فيه لان مرافقك لابد ان يجلس معك في بلد الابتعاث ويكون عمره اقل شي 18

الثالث : سابقاً قرأت المقال يتحدث عن محدودية المقاعد الطبية في المرحلة السادسة و أنهم سيضطرون لدراسة أربع سنوات في الكلية علمية
    ثم يقدمون على كلية الطب ويدرسون ثلاث سنوات في حال توفرت لديهم شروط الجامعة لدخول كلية الطب ,
    السؤال هنا : هل هذا القرار ساري مفعوله الى الأن ؟؟

اختي النظام اللي تكلمتي عليه هذا نظام الدراسه في امريكا لكن باقي الدوله الاوروبيه مختلف بخصوص محدوديه المقاعدفعلا في كثير قدمو على الطب ثم انقبلو بعلوم طبيه
    ماادري عن هاذي المشكله وقت المرحله الثامنه تستمر ام لا
    الموضوع هنا :
    الحربي: محدودية المقاعد وراء إجراء مفاضلة لاختيار المبتعثين لدراسة الطب | صحيفة المدينة

كل الشكر و الأحترام

اختي اذا عندك لغه ممتازه جربي اختبري الايلتس هنا ومع السنه التحضيريه وراسلي جامعات نيوزيلندا اذا عندك قبول ممكن تنضمي للبعثه قبل تفتح المرحله الثامنه
    او ممكن تفيدك بالتقديم على المرحله الثامنه حسب المذكور بالمقال
    ربي يوفقك ويسهل لك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غلاهم
    اختي اذا عندك لغه ممتازه جربي اختبري الايلتس هنا ومع السنه التحضيريه وراسلي جامعات نيوزيلندا اذا عندك قبول ممكن تنضمي للبعثه قبل تفتح المرحله الثامنه
    او ممكن تفيدك بالتقديم على المرحله الثامنه حسب المذكور بالمقال
    ربي يوفقك ويسهل لك
    طيب الحين اخوي الصغير ما يدخل معي ابد !
    و بالنسبة لشهادة التحضيرية أنا معدلي مرتفع يعني بتساعد بترشيحي
    صح ؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.