الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مبتـ ع ـثة في أرضـ السفارة الأمريكية

مبتـ ع ـثة في أرضـ السفارة الأمريكية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4477 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية رمشة إحساس
    رمشة إحساس

متعاون سابق

رمشة إحساس الولايات المتحدة الأمريكية

رمشة إحساس , أنثى. متعاون سابق. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى علوم طبية , بجامعة George mason university
    • George mason university
    • علوم طبية
    • أنثى
    • Fairfax, Virginia
    • السعودية
    • Sep 2011
    المزيدl

January 22nd, 2012, 06:59 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت أكتب لكم عن تجربتي في المقابلة الشخصية في السفارة الأمريكية لتستفيدون منها .. وخاصة (
    المبتعثات ) لأني كنت ادور عن المبتعثات وش سووا يوم راحوا السفارة ووضع المرافق وغيره لكن مالقيت مواضيع كثيرة ..

قبل الذهاب للسفارة :

تصوير : صورة شخصية نفس مواصفات اللي حاطينها بموقع السفارة . (
    أنا ووالدي ) << تقريبا 4 صور شخصية مقاس 5×5 وCD موجود فيه الصورة عشان يسهل علينا رفعه في الابلكيشن ..
    تعبئة الأبلكيشن : طبعا أنا ماعبيته بنفسي المكتب عباه بإشراف والدي.
    حجز الموعد : في نفس الوقت مع تعبئة الابلكيشن ..
    ( مو شرط تلتزمين بالمواعيد اللي حاطوها )
    ر
    سوم السيفس : للمبتعثة فقط (ضروري تجيبين الايصال , عبارة عن ورقة A4 مكتوب عليها كلام بالانجليزي )
    ر
    سوم السفارة : للمبتعثة وللمرافق .. تسددينها في بنك سامبا ( عبارة عن ورقة صفراء مكتوب عليها اسمك والمبلغ اللي دفعته )
    ا
    لأوراق المطلوبة :

للمبتعثة :

• صفحة التأكيد من نموج DS-160
    • صورة الـI-20
    • إيصال الـSEVIS
    • إيصال سامبا
    • صورة شخصية
    • فلوس لتسديد رسوم الـFedEx ( المبتعثة والمرافق فاتورة واحدة )
    • جوازالسفر
    للمرافق : ( طبعا والدي محرم وليس مرافق, التأشيرة التي سيحصل عليها هي B1,B2 وطلبات السفارة للمحرم تختلف عن المرافق )
    • صفحة التأكيد من نموج DS-160
    • إيصال سامبا
    • صورة شخصية
    • جوازالسفر
    • تعريف من جهة العمل
    • كشف حساب
    يوم موعد المقابلة الشخصية :

• كان موعدي يوم الأحد الساعة 9:30 , الحضور قبل الموعد بنصف ساعة .
    • وصلنا لموقع السفارة في حي السفارات الساعة 9:00 (عند بوابة حي السفارات مجموعة عساكر يرشدونكم لموقع السفارة الامريكية)
    • عند بوابة السفارة الامريكية يشوفون الايصالات البنكية (سامبا) والجوازات , ويأخذون منكم كل ماهو الكتروني (فلاشات , جوالات ... الخ ) ويضعونه في صندوق الأمانات .
    • تدخل للتفتيش (مثل المطارات عبارة عن اجهزة تفتيش الحقائب والمحافظ وغيرها )
    • تدخل السفارة المريكية تلاقي موظف عند الاستقبال يأخذ منك ورقة تأكيد نموج DS-160 ويعطيك رقم ( أنا ووالدي رقم واحد ).
    • تدخل صالة الانتظار تنتظر يجي رقمك ( رقمي كان 99 ويوم دخلنا الأرقام كانت واصلة عند 82 تقريبا ربع ساعة ونادوا علينا , التعامل سلس وسهل )
    • نادت علينا الموظفة سألتنا عن اوراقنا المطلوبة تشوفها وترتبها وتحطها في ملف , تطلب منك تكشفين عشان تتأكد من صورتك (الحمد لله حظي حلو طحت في موظفة ),تطلب ايميل ورقم جوال , وبعدين تبصمين باصابعك بألة البصم الالكترونية ( أنا ووالدي طبعاً ), وتقولك انتظري في الصالة الثانية (عشان المقابلة ) .
    • تروحين صالة الانتظار الثانية تنتظرين اللين ماجي رقمك (نفس الرقم الأول ).
    • تنادي عليك الموظفة تسألك عدة أسئلة( أنا سألتني من يدفع تكاليف دراستك ؟ وش تخصصك ؟سافرتي من قبل ؟ , سألت والدي هل سافرت من قبل ؟ كم تبغى تقعد هناك ؟ طبعا لأنه والدي تأشيرة B1,B2 فلازم يغادر كل ستة اشهر عشان كذا تسأله )
    • المهم تشوف أوراقك وتتأكد منها ترجعلك كل شيء بس تخلي الجوازات عندها وتقولك روح للفيديكس ( في صالة ثانية موجود فيها مكتب الفيديكس)
    • تروح للفيديكس تعبي الاستمارة وتعطيهم ورقة تأكيد نموج DS-160 يسألونك أقرب فرع لك وتدفع لهم رسومهم ويقولك المدة التقريبية للوصول الفيزا .
    • الحمد لله كذا خلصت اجراءات السفارة (تقريبا تأخذ منك ساعة كاملة بالضبط )
    هذا اللي صار بالمجمل,أتمنى أكون ماغلطت بشيء ..

أتمنى إني أفدتكم ..

2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Twiti
    مشكوره يالغلا على تقريرك المفصصل للي صاار معك و ان شاء الله تطلع فيزتك بدري ,
    - قالو لك متى بتطلع فيزتك ؟

و مووفقه يا عسسل
    آمين وإياك يارب ..
    قال لبابا A few days بس فيه ناس قالوا لهم أسبوع أسبوعين < ماهم دقيقين مرة يعني يقولوا اسبوع وبكرا تجيكي ..
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة R33m
    الله يكتب الخير للجميع
    بالتوفيق ياارب
    آمين وإياك يارب ..
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nada 44
    يعطيكي العافيه وموفقه يارب..

عندي استفسار كيف ادخل ع صفحة المواعيد.؟؟؟؟ من اول وانا احاول و واقفه عند الباسورد بليز ايش اعمل بالباس كل ماكتبت شيء يقولي غلط..
    آمين وإياك يارب ..
    I'm sorry حبيبتي .. أنا ماعبيت الابلكيشن بنفسي
    بس أتذكر إنه المكتب قالي كلمة السر حقك هي تاريخ ميلادك يعني مثل 1992
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لين شيخة الزين
    يعطيك العافية...............
    آمين وإياك يارب ..
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابرار ف
    ان شاء الله تطلع لك بدري
    بس سؤال كم قال لها ابوك مدة الاقامة؟ والمبلغ في كشف حساب الوالد كان قوي ولا؟
    وشكرا
    آمين وإياك يارب ..
    قال لها 6 اشهر .. والمبلغ كان فوق 700 ألف لكن مو شرط يكون كبير يكفي 75 ألف إلى 100 ألف
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.