الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير استطـلاع لطـلاب المرحلـه السـابعه عن مـدى الرضا على آداء وكالة الوزارهـ لشؤون البعثات

تقرير استطـلاع لطـلاب المرحلـه السـابعه عن مـدى الرضا على آداء وكالة الوزارهـ لشؤون البعثات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4445 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هـل أنت راضـي علـى أداء وكالـة الوزارهـ لشؤون البعثـات مع طـلاب المرحلـه السابعـه ؟

المصوتون
141. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • راضـي تمـام الـرضـا

19 13.48%
  • راضـي

55 39.01%
  • غيـر راضـي

39 27.66%
  • غيـر راضـي تمـاماً

28 19.86%
  1. هالوزاره جننتنا بالبدايه مااحلاها بعد كذا خلص

شهر كامل عشان يطلعون لي خطاب للسفاره

ايميلات مايردون اتصالات مايردون كل شئ بالرياض

الواحد اشلون يتواصل معاهم اذا مايقدر يروح للرياض
    ولا هم يردون على المكالمات والايميلات ؟؟؟!!!!!!!!
    ولا الموظفين ترسل احد يمرمطونه حتى يسون الشئ له الا من رحم ربي
    الله يعين بس

اذا تذكرت شئ برجع اقوله هههههههههههه
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RORO2011
    على الرغم من أنها المرحلة السابعة وقد سبقتها 6 مراحل مابين كل مرحلة والأخرى مايقارب سنة كاملة لكن يبدو أن هناك علاقة طردية بين تقدم المراحل وفداحة الأخطاء الإدارية والقرارات العشوائية، لا أحد ينكرالتطور في بعض خطوات وإجراءات الإبتعاث مثل خطوات إصدار قرار الإبتعاث وتذاكر السفر والضمان المالي لكن للأسف قابلها الأشنع والأفظع والأفدح،خاصةً (الضمان المالي للمعاهد) لا أدري هذه الخطوة المباركة كانت بناءً على أي سياسية وأي دراسة!!،(ذُكر أنه رغبة من الوزارة في إتاحة الفرصة للمرشحٌن باختيارالمعاهد المناسبة لهم من حيث المكان ،وكذلك رغبة في إتاحة الفرصة لهم بممارسة التعرف على الجامعات والمعاهد لإكساب الطلبة خبرة التواصل المباشر مع المؤسسات التعليمية فقد رأت الوزارة في هذا العام إتاحة الفرصة وإعطاء الضمان المالي للطالب لإختيار المعاهد)،كلام جميل وخطوة مباركة بل إنها بشارة لمبتعثين المرحلة السابعة،لكن سرعان ما صدمنا عندما علمنا بآلية وسياسة الإختيار،ماهي السياسة؟(سياسة من سبق لبق)! بالله أين الفرصة وأين الإختيار؟ ما حصل معنا ماهو إلاّ إجبار و إجحاف بحق الطالب لماذا؟ ربما لأني لم أكن سباقة في إرسال بريد إلكتروني،أو لم يكن ملتقى المبتعثين المقرر لي في مدينة الرياض،أو ربما أنني ارتكبت ذنب (عدم القدرة للذهاب لمقر الوزارة)،أو ربما علي تغيير معهدي بعد ما تكدست أغلب المعاهد لأني أخطأت باختيار معهد ليس له وجود على أرض الواقع،أو أني ارتكبت جرم عظيم حيث صدر لي ضمان مالي لمعهد في ولاية محظورة كان يجدر بي التأكد من الجهة المسؤولة (كهيئة دوري المحترفين مثلاً) أنها غير مكدسة قبل أن يصدر لي الضمان من وزارة التعليم العالي!الله المستعان على هكذا وزارة..
    ماذا لو تمت دراسة هذه الخطوة؟،مثلاً:أن يتم التعامل مع خطوة إصدار الضمان المالي كما خطوة التقديم على البرنامج،بمعنى أن يكون هناك تبويب في الخدمات الإلكترونية لمتابعة حالة الطلب لدى كل مرشح يسمح له من خلاله بوضع 10 رغبات للمعاهد التي يرغبها و تكون الخدمة متاحة بتاريخ معين وتغلق كذلك بتاريخ معين، بعدها تتاح لمجموعة أخرى ،بناءً على عدة إعتبارات للمفاضلة يضعها مستشارو وزارة التعليم العالي مثل الدرجة العلمية و التخصصات المحددة في البرنامج (أليس من أهداف البرنامج ابتعاث
    الكفاءات السعودية؟) أين حق وتقدير تلك الكفاءات في أقل القليل (إختيار معهد لغة مناسب)،حتى وإن كان الجهد الأكبر في تعلم اللغة يقع على عاتق الطالب ومعهد اللغة ماهو إلاّ أداة تساعد على تطوير وصقل مهاراته فمن حقا لطالب أن يختار تلك الآداة.
    أيضاً من حق الطالب عندما يواجه مشكلة و يستفسر من موظفي الوزارة أن يجد الإجابة الشافية لا المزيد من الخبط والحيرة،نحن لا نسأل عن أمور تحتاج إلى محنكين وجهابذة من العلماء إنما هي مجرد إستفسارات بسيطة تتطلب موظف أو موظفة على دراية تامة بكل أمور الإبتعاث وكل التطورات التي حصلت والتي تحصل في تلك المرحلة لا أكثر..
    ونسأل الله العلي العظيم أن يصلحنا ويصلح أحوالهم ويسدد خطاهم لما فيه الخير والصلاح..
    افضل رد الى الآن على هذا الموضوع واتمنى يوصل للجميع ..

اشكرك اخي العزيز ردك كان ملم بجميع النواحي السلبية بالوزارة ..
    7 "
  3. بسم الله الرحمن الرحيم..

أولا أشكرك أخي برستيج على هالموضوع..

وكما قال أحد الإخوة لو كان بنهاية المرحلة كان أفضل..بس ما عليه..

ودي أعلق على رد أحد الأعضاء واللي هو :

والحيرة،نحن لا نسأل عن أمور تحتاج إلى محنكين وجهابذة من العلماء إنما هي مجرد إستفسارات بسيطة تتطلب موظف أو موظفة على دراية تامة بكل أمور الإبتعاث وكل التطورات التي حصلت والتي تحصل في تلك المرحلة لا أكثر..

أتوقع إن هذي النقطة بالذات..ممكن تكون من أكبر العوائق اللي خلت الكثير مو راضي على أداء الوزارة..

ماذا على الوزارة لو سوت كورس أسبوع أسبوعين..لموظفيها..تعلمهم فيها ايش شغلهم بالضبط..

وايش المراحل اللي راح تواجههم خلال اجراءات المرحلة..وكيفية التعامل مع الطلاب ومشاكلهم وحالاتهم النفسية..

خصوصا انهم داخلين مرحلة ماهم معتادين عليها..

ومن الأمور أيضا التي أظن أنها ستساعد الوزارة في تقديم خدمة أفضل جعل كل موظف له شغلة معينة..

يعني ما يصير الأخ "س" اليوم في الضمان..وبكرة تلقاه في قرارات الابتعاث..وبكرة تلقاه مدري وين..لا خلاص يلتزم الموظف بوظيفته..

أنا جيت مقر الوزارة بالرياض ووجدت اللي على الكاونتر تبع قرارات الابتعاث..شخص واحد..بينما المنتظرين كثير..يعني بالله كيف تبون تسرعون الشغل وانت حاطين لي موظف واحد على اكثر من شباكين ؟؟

بالمقابل جنبهم..تلقى ركن مكتب الطيار..فيه أكثر من اربع موظفين..ويمشون العالم بسرعه..يعني الفرق في الإدارة واضح وضوح الشمس..

عشان كذا الناس تقول اذا اخذت امر الاركاب خلاص ما راح تقعد كثير الا وانت مخلص امورك " يعني ضامنين ان شغلهم عند الطيار ما راح يتاخر " ..

السؤال..ليش ما نضمن ان شغلنا يمشي بسرعه لما نتعامل مع الوزارة ؟؟

بالنسبة لنقطة ان طلب الضمان يكون إلكتروني..هذي فكرة حلوة وجميلة وأتمنى يطبقونها..

بس يا ليت يحطون قائمة بالمعاهد جميعا زي ماهم حاطين قائمة للجامعات..

بتقولي القائمة موجودة..اقول صح موجودة بس مو كامله..

يعني ينزلون عدد من المعاهد بعدين اذا تكدست نزلو قائمة أخرى..

هذا غير التحديث واللون الاصفر والاحمر..

يعني لما الطالب يختار معهد يضمن انه مو متكدس..مو يجي يخش على قائمة ما حدثوها واختار المعهد وكل شي بعدين يتفاجأ انه تكدس معهده..

الشي اللي مريحني من جهة الوزارة ,, انك تشوف انهم مجتهدين ويبون يطورون آليات مساعدة الطلبة..

نسال الله ان يوفقهم ويجزاهم عنا خير الجزاء على ما يقدمون لنا..

لكن لما احنا ننتقدهم ليس كرها لهم ولكن رغبة منا ان يقدمووا خدمة افضل لإخواننا في المراحل المقبلة..

اما من ناحية الملتقى فكان تعاملهم جدا رائع وحضاري ومنظم..

اللي لاحظ الدكتور ماجد الحربي وغيره في الملتقى لما كانو يجاوبون على اسئلة الطلاب..راح يلاحظ ان اللي يجي يساله ما يرجع له من غير شر..

اسالووا هالسؤال .. ليش ما يرجع له ؟؟

انا اقول لكم..الدكتور ماجد يعرف أمور الابتعاث من اوله لآخره..عشان كذا الطالب يلقى ضالته لما يكلم الدكتور ماجد..

هذا الشي يؤكد ان الموظفين بحاجة إلى إعداد وتهيئة لكي يكون عندهم الخبرة الكافية لخدمة الطلاب المبتعثين..

في الختام أود أن أقول..

ترا وزارة التعليم العالي.. وربي يبون يطورون ويبون يخدمون الطلاب..

أنتم فقط اصبروا واعرفوا راسكم من رجليكم..واعرفوا ان الوزارة ما وفرت هالموظفين إلا لخدمتكم..

أسال الله العلي العظيم أن يجزي كل من يساعدنا خير الجزاء..ويوفقه في أمور دينه ودنياه..

أتمنى أني أدلوت بدلوي بما يفيد..

وعسى الله ييسر أمورنا أجمعين..

..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sokarh
    أكبر السلبيات هو عدم التنظيم لرد على جميع الطلاب بنفس الوقت لانهم كذا تسببو في تأخير الكثير وبعض الطلاب ردو عليهم بسرعه ... ويمكن يكون السبب هو القرار الجديد انه كل طالب له الحق يختار المعهد بأي مكان يرغب فيه وماكانو مجهزين لهذا الشي بشكل الصحيح ..
    أنا أخترت راضـيه علـى أداء وكالـة الوزاره مع انه مريت ببعض الصعوبات منها التأخير بالضمان وعدم الرد على الايملات الي ارسلها بس اكيد كان السبب في كثرة الرسائل الي توصلهم من الطلاب ومايلحقون على شي ويمكن من الاسباب قلة الموظفين الي مسموح لهم يردون على استفسارات الطلاب ,,
    الأخت الكريمـه,
    ما تم فهمـه من ردك أنه كان هنـاك تأخير في الـرد علـى الايميـلات،،،وعـدد المـوظفين في تغطيـة استفسـارات الطـلاب قليـل.
    شكراً لتعليقـك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shuayl
    * لو يسون فيديو تعريفي عن طريقة الاجراءات من البداية الى النهاية
    * يويوجد لنا اليه لاصدار الضمان المالي

لكن في تعاملهم فهم رائعين معي ما ادري عن الناس الثانية

تحياتي
    الأخ الكريم,
    إضـافه رائـعه. يبـدو لي طريقـة آليـة الضمـان المالـي واختيـار المعهـد مشكـله تشتـرك مع الجميـع
    شكراً لمرورك
    7 "
  6. كيف خطاب للسفاره ليش لازم خطاب انا الحين انتظر وصول الايتوني وبعده بقدم ع الفيزا بس هل لازم خطاب من السفاره وايش لازم احتاج ويعطيكم العافيه ولسا مابعد جربت تعاملهم الا عن طريق الايميلات صحيح بيتاخرون بس بالاخير يردون واتوقع من زحمة الناس
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي37
    هالوزاره جننتنا بالبدايه مااحلاها بعد كذا خلص

شهر كامل عشان يطلعون لي خطاب للسفاره

ايميلات مايردون اتصالات مايردون كل شئ بالرياض

الواحد اشلون يتواصل معاهم اذا مايقدر يروح للرياض
    ولا هم يردون على المكالمات والايميلات ؟؟؟!!!!!!!!
    ولا الموظفين ترسل احد يمرمطونه حتى يسون الشئ له الا من رحم ربي
    الله يعين بس

اذا تذكرت شئ برجع اقوله هههههههههههه
    كيف خطاب للسفاره مافهمت لازم خطاب كمان
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @طعنتني بسهم حبك@
    لازم هم اللي يجيبون القبولات
    لانا بصراحة تعقدنا مرة
    بالعكـس يأخي الكريـم,
    لو تم الأعتمـاد علـى الوكاله في جلـب القبـولات سيتـم التعـامل مع المكـاتب في ذلك وسيكـون القبـول غيـر مرضـي للأغلبيـه كما حـدث في المـراحل السابقـه.
    لانـه لا يسمـح لك بالأختيـار وأنت ملـزم بقبـول الـوزارهـ, إضـافة الى استغـلال المكـاتب لأرقـام وايميـلات المبتعثيـن للدعـايه وأغـراض أخـرى تتعلـق بالمـادهـ.
    إذ كيف يسلـم الطـالب منهـم إذا لم يسلـم منهـم في هـذهـ المرحلـه مع أن الـوزارهـ سمحـت للطـلاب بإحضـار القبـول بأنفسهـم ومع ذلك بيـانات المبتعثيـن لـدى مكـاتب القبـولات منتشـرهـ, فمـن المسـؤول عن ذلك ؟!
    ومن المستفيـد ؟!
    حقيقـه أنا اعتبـرها نعمـه عندما سمحـت الوزاره للطـلاب بإحضـار القبـول بأنفسهـم.
    شكراً لمرورك الكريم..
    7 "
3 من 7 صفحة 3 من 7 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.