الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير استطـلاع لطـلاب المرحلـه السـابعه عن مـدى الرضا على آداء وكالة الوزارهـ لشؤون البعثات

تقرير استطـلاع لطـلاب المرحلـه السـابعه عن مـدى الرضا على آداء وكالة الوزارهـ لشؤون البعثات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4472 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هـل أنت راضـي علـى أداء وكالـة الوزارهـ لشؤون البعثـات مع طـلاب المرحلـه السابعـه ؟

المصوتون
141. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • راضـي تمـام الـرضـا

19 13.48%
  • راضـي

55 39.01%
  • غيـر راضـي

39 27.66%
  • غيـر راضـي تمـاماً

28 19.86%
  1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمو الغامدي
    كالعادهـ دائماً متألق, موضوع أعجبني,,
    السلبيات اللي مرت علي:
    1- طريقه توزيع الضمانات والعشوائيه الكبيره ابتدوآ بالإيملات اللي للأسف يهملون قرأتها بسرعه وهذا الشئ سبب بتكدس المعاهد قبل أن يقرأ الموظف ايميلي بالرغم ان مرسله والمعهد ماعليه اي لون لا أحمر ولا أصفر,ورجعوآ بتوزيع قصاصات اوراق بالملتقى وحوسه وكركبه لاتوصف ايام الملتقى والان رجعوآ يتصلون علينا بأرقامهم الخاصه شئ حلو بس مو الكل اتصلوآ عليه!!
    والحين رجعنا للإيملات اللي مافادتنا بشئ وشكل بالاخير بنروح نخلص كل اشغالنا من الرياض

2- الموظفين والموظفات غير مُلمين بجميع المعلومات وبكذا في تناقض في ردودهم على السؤال نفسه يعني أسأل عن سؤال الاقي أكثر من رد مختلفه عن بعضها<<اش دوري هنا أخذ بكلام مين ولو طلع كلام أحد غلط مين اللي رح يتورط غيري؟؟؟!!!
    3- قائمه المعاهد لاتشمل جميع المعاهد بأمريكا, وللأسف في معاهد كويسه مو موجوده بالقائمه وفي معاهد سيئه الوزاره الى الان متمسكه فيها وكأن راحة الطلاب والهدف المرجو من المعاهد ما يهمهم
    واللي يقهر أكثر انهم ما يرظون بمعاهد خارج القائمه حتى لو كان المعهد جدا ممتاز وأكاديمي وتابع لجامعه موصى ومعترف بها من قبل الوزارهـ

ماذكرته هذا ما واجهني من مشاكل لحد الان وأتوقع ماخفي كان أعظم,,,,
    كلمة حق للموظفات عند مقابلتهم شخصيا ايام الملتقى كانوآ لبقات ومحترمات معانا وهذا الشئ انذكر من قبل بنات راحوآ لمقر الوزاره بالرياض انا طبعا الا الان ماقررت أروح الرياض بس شكل هذا الحاصل

كل الشكر برستيج وتم التصويت,,
    الأخت الكريمه,
    سـرد رائـع لبعـض السلبيـات والعـوائق التـي واجهتكم،،،معظم ما تم كتابته هي بالفعل محـل تذمـر وتشكـي الكثيـر من المرشحين, نأمـل تفـاديهـا في المراحل القـادمه.
    شكراً علـى اثـراء الموضوع بتعليقكـم الكريم.
    في أمان الله
    7 "
  2. افضل تنظيم قامت به الوزاره هوا استئجار افخم الفنادق والترتيب والتنسيق لاقامه الملتقيات والضاهر انه مو عشان سواد عيونا لراحه الاساتذه والدكاتره
    تعبو انفسهم وكل الي قالوه كان بامكانهم توزيع الكتب لقراتها وصل الله وبارك
    للاسف البرنامج كبير وبيميزانيه ضخمه ولكن التنضيم والتواصل مع الطلبه فاااشل جدا يدعو للخجل
    حتى انا كثير من الطلبه يعيش حاله نفسيه سيئه ويفكر بترك البعثه السبب تعقيداتهم لاشياء من المفترض ان تكون سهله جدا لا تاخذ سويعات وبنسبه لدوله تدعي التطور
    لا اريد ان اخيفكم ولكن كل مبتعث خارج الدوله ايضا يشكو من الملحقيات ولانها تبع الدوله ايضا لابد ان تسير في نفس النضام
    نشكرهم كثيرا على هذا البرنامج ولولاه لم نكن نستطيع ان نحقق احلامنا ولكن لابد ان ياخذو الامر بجديه اكثررر وكان الله في عون كل مبتعث
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلع شرقاوي
    كل ماذكروه الاخوان والاخوات صحيح .. تخبط وعشوائيه
    مافيه مواكبه لعالم التكنولوجيا لمتى بنتم بدائيين تعبنا كل شي موفر لنا ولله الحمد لكن مانستخدم هالتكنولوجيا لو نستخدمها كان ارتحنا وهما ارتاحوا من الزحمه ودوشة الراس .. الله المستعان
    الأخت الكريمه,
    إضـافه رائـعه،،،شكراً لتعليقـك.
    في أمان الله
    7 "
  4. انا راضيه .. بالرغم من ان الوزاره نكبتني نكبه الله يسامحهم.. ضيعت جواز مرافقي بالملتقى وقعدت كم يوم اروح واجي عليهم اقول لهم متاكده انه طاح عندكم بالملتقى قالو لي الموظفات مستحيل يكون هنا اي شي مفقود يجينا على طول .. بالاخيييييييير ويعد المرمطه والبهذله وبعد ماطلعنا جواز موقت صالح لسفره واحده فقط دق علينا موظف من الوزاره في الرياض وقال ترى جوازكم معانا لقيناه بالملتقى في جده<< بدري صح النوم بعد شهر داقين طيب والارقام اللي حطيتها عندهم والايميل اللي عندهم كتبت لهم معلوماتي وقلت اذا لقيتوه دقو ومحد عبرني ... هذا اللي حقدت عليهم فيه صراحه

بس تعامل الموظفات كان جدآ لبق ايام الملتقى وصدورهم وسيعه استحملو اسئلتنا وحاولو يفيدونا بقد مايقدرون ..
    7 "
  5. عن نفسي راضية تمام الرضى

صح فيه سلبيات مثل ماقالوا اللي قبل

لكن يكفي النفسيه الحلوه هذا أولا

ثانيًا: لاتنسون هذولا بشر اللي يشتغلون مو ملائكة يعني الخطأ وااارد جدًا منهم أو من غيرهم

محد مزكى من الخطأ والنسيان

والرسول صلى الله عليه وسلم قال : (( إنما أنا بشر مثلكم أنسى كما تنسون فإن نسيت فذكروني ))

وماسمي الإنسان إنسان إلا من كثرة الخطأ والنسيان

بصراحة أقول ماقصروا والمفروض لهم كلمة شكر كبييييييرة يكفي اذا رحتولهم قابلوك بإبتسامه

هذا يكفيني بالرغم من الضغوط والأعداد الهائلة

يقابلونك بإبتسامه ومانبي شي أكثر من كذا

الدانه
    7 "
  6. ما اقدر اقول انى غير راضية
    لا راضية رغم السلبيات

لان فى اشياء هالمرحلة كانت جيده جدا مثل اختيار المعهد و التقديم علية بنفسك
    رغم انى تمنيت فى فتره انهم هم اللى يجبو القبول لكن بعد ما خلصت اجراءات المعهد
    الحمد الله على هالطريقة

لكن طريقة التنظيم غير عادلة جدا و كان فيها اجراءات متناقضة كثيره
    اعتقد ان القرار كان متاخر فما رتبو له زين خخ << نحسن النية
    و كان مفاجئ لنا كأول مرحلة يصير لهم هالشئ

و الشئ الواضح لاغلب الطلاب هو عدم معرفة الموظفين لكثير من الاجراءات
    كل شخص يرد بشكل مختلف من جد انا عانيت من هالشئ جدا
    و غير طبعا عدم الاهتمام او قلت الموظفين يعنى يجلس الاستفسار لمده اكثر من اسبوع و يردون
    فى استهتار كبير من هالناحية
    و حتى لو كان السؤال بسيط الاغلب يعتمد على ردهم فى هالمرحلة
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة life is
    50 % راضيه
    و 50% مو راضيه
    التعامل جدا محترم ولبق بالرغم من انه في موظفه كان تعاملها سيئ الله يهديها انا ما الومها يمكن من زحمة البنات اللي عليها ايام الملتقى ,...
    لكن في الاتصال عالوزارة بيساعدو كتير وادا ماعرفت جواب لسؤال بتحول لوحده تانيه الين ما تلقي جواب شافي
    ..... حركة الضمانات هيا اللي سوت اللخبطه دي كلها عجبني كلام المااس لما قال يكون مربوط بسيستم الوزارة هادا المفروووض وان شالله يطبقوها السنه الجايه
    .. موفقين جميعا ومشكور برستيج على هادا الموضوع ...
    الأخت الكريمه,
    مشكلـة الضمـانات والـرد العشـوائي من قبـل المـوظفين علـى استفسـارات الطلبـه يعـاني منهـا الكثيـر كمـا أشـرتي في تعليقـك.
    شكراً لردك
    7 "
  8. كل شي اوكى ماعدا عدم توضيح اليه الحصول على الضمان المالي حيث انهم قالو لنا تاخذونه عن طريق ارسال رساله على الايميل بالمعهد الي تريدون الدراسه فيه
    وبالاخير طلع هالايميل هذا شي وهمي ومافي احد جاه رد على المعهد الي يبغاه اثاري الدعوه رح الوزاره وقول لهم ابغى المعهد هذا وتحصل لك مكان فيه اما الي ارسلو ايميلات راحت عليهم لانهم ماكانو يدرون انا سالفه الايميل بس كذا وبالتالي سكان المنطقه الشرقيه والغربيه تقريبا راحت عليهم المعهاهد الكويسه لان ضيعنا وقت وحنا جالسين ننتظر الوزاره ترد علينا بخصوص المعهد الي اخترناه وحنا ماندري ان الدعوه رح لهم هناك وخذ الي تبي يوم جاء وقت الملتقى وطلبنا بالمعهد المختار قالو لنا وبكل برود ان المعاهد متكدسه وهذا اكثر شي سبب لنا ارباك وقلق نفسي لان كل وشخص يشوف نفسه في معهد يحلم بالدراسه فيه بس بسبب تعنت الوزاره وعدم الوضوح في تطبيق بعض قراراتها حرمنا الكثير من الامنيات يقولون لنا ايميل بعدين نتفاجاء ان لازم تروح للوزاره ولا اذ انتظرت الملتقى راحت عليك يعني الدعوه فيها تضليل وكذب وتدليس ------------- اتمنى من طلاب المرحله الثامنه انهم لاينتظرون الضمان من الوزاره اذ كان في بالهم معاهد معينه يجيبون القبول عليه ويروحون الوزاره يطلبون الضمان المالي وبالتالي يحطون الوزاره الغبيه امام الامر الواقع لانها بصراحه متخبطه في قراراتها اذ تقولون شي خلكم قده ولا تقولونه حركات حب الخشوم ماعادت تنفع الكثير طلبو معاهد عن طريق الاميل من اجل الحصول على الضمان والوزاره مادرت عنهم وبالاخير تكدست كل المعاهد الي كانو يرغبون بالدراسه فيها الي جاب له واسطه وخش الي يبغاه والي ماقدر يفتح فمه والي اظطر انه يغير الدوله لانه خيارات اختيار المعهد في ولايه من الصعب العيش فيها غير الضقط النفسي والي الوزاره ماتحط له اي اعتبار خاصه المبتعثات لما تقول لهم محرمي في ولايه كذا في معهد كذا يقولون لها شوفي لك غيره المعهد متكدس طيب اذ محرمها موجود في نفس المعهد وش تسوي ؟؟؟ بالله عليكم عطونا حل الحل انه يقسم نفسه نصفين نصف يروح معها والنصف الثاني يظل في معهد يعني هذا شي يعقل بصراحه في اشياء غبيه الوزاره تقرها وماتساعد فيها هذا اكثر شيئين الوزاره يبغى لها تراجع نفسها فيهم وانشاء الله مانشوف هاذي الاشياء في المرحله الثامنه ياليتني انا الي انظم امور الابتعاث كان ذا كله ماصار وفي شي ثالث صح مدري ذا من اختصاص الوزاره ولا لا بس انا بكتبه مكافاءه الطفل في بلد الابتعاث تراها ربع مبلغ الحضانه الي ياخذونهاعلى الطفل يعني اذ حبسنا اطفالنا في بيوت لاتقولون هذا يخالف نظام الدوله المبتعث اليها بالله عليكم وش نسوي تطلبون منا اشياء وماتساعدون فيها زيدو مكافاءه الطفل ترى ولا شي قدام ميزانيه الدوله شاكرين لكم حسن تعاونكم معنا هههههههههههههههه ترى مقهوره منهم
    7 "
5 من 7 صفحة 5 من 7 ... 456 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.