الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤال محير !!! ارجوا التفاعل .. لماذا تطلب وزارة التعليم العالي من طلبة البكلوريوس قبو

سؤال محير !!! ارجوا التفاعل .. لماذا تطلب وزارة التعليم العالي من طلبة البكلوريوس قبو

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4471 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية منصووووور
    منصووووور

مبتعث جديد New Member

منصووووور الولايات المتحدة الأمريكية

منصووووور , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى مرافق , بجامعة بدون
    • بدون
    • مرافق
    • ذكر
    • بدون, بدون
    • السعودية
    • Dec 2011
    المزيدl

January 27th, 2012, 07:27 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

سؤال محير !!! ارجوا التفاعل .. لماذا تطلب وزارة التعليم العالي من طلبة البكلوريوس قبولين
    قبول معهد لغة ( ولاحظوا مدة دراسة اللغة ) + قبول جامعة بعد اللغة ... ويامن يعيش
    انا وغيري الكثير مزنوقين من هذا الطلب الاخير كل امورنا كملت والحمد لله قبول لغة وتاشيرة وجميع مايلزم
    ماعدا قبول الجامعة طلبنا ودفعنا قيمة الابلكيشن 70 دولار اعتقد ونبغي نروح الرياض لمقام الوزارة ناخذ
    قرار الابتعاث وامر الاركاب بس ننتظر قبول الجامعة بعد دراسة اللغة ولازلنا ننتظر الطلب المعجزة
    السؤال ليش طلبوه الان وقدامنا سنة ونصف ندرس لغة ؟؟؟
    ليه مانجيبه بعد الوصول بمدة ونعطية الملحقية ؟؟ ارجوا التفاعل مع موضوعي وكلا يدلي بدلوه مع الشكر
  2. لأن كعادة الدوائر الحكومية في السعودية من مميزاتها عدم الكفاءة و سوء التخطيط و الترجل بالقرارات ,, الحين زي ما قلت اغلب الطلاب يبيلهم سنة و نصف يدرسون لغة موب من المنطقي انك تطلب قبول جامعة و الجامعات نفسها قد لا تفتح باب التسجيل لسنة القادمة إلا بعد شهر 4 يعني خلص وقت اصدار قرار الإبتعاث !! مدري متى بيعقلون و يفكرون بمخهم موب بشي ثاني !
    7 "
  3. بكل سراحه انا مع الوزااااااااااااااااااااااارة في هذا القرار..ورح اقولكم ليش..؟احنا نفكر انهم يحاولون يعجزونا..؟لكن بالعكس../الحين طلبة الباكلوريوس خرجين ثانوية عامة اي مستقبل غير محدد ..بمعنى انك لو جيت تتوظف وظيفة مرموقه بهذه الشهادة في السعودية مستحييييييييييييييل..وهما لمن شرطو قبول جامعه عشان يضمنون مستقبلكم..اي بعد دراستكم للغة يبغون يضمنون انكم بتدرسون البكلوريوس.. وتكملون دراستكم وتاخذو الشهادة الجامعية..اللتي تأهلكم مع لغتكم للتوظف بالسعودية../وهذا الشرط لم يوجد لطلبة الدراسات العلية لانه من الطبيعي معاهم الباكلوريوس..وبالاضافه للغتهم بيتوظفون بنسبة اكبر تقريبا.. في بعض الاماكن..ولاسمح الله اذا ربنا قدر وانهم ما كملو ماستر بيرجعون كاسبين لغه ..اما انتووو بتكون لغة بدون شهادة عالية..وبيكون مستقبلكم غير واضح وغير مضمون../وانا عن نفسي اشوف ان الماستر المفروض من الان يبدأون يختارون جامعات ويراسلوهم ويضمنو على الاقل 5 قبولات مشروطه..والله يوفق الجميع..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ko0ko0
    بكل سراحه انا مع الوزااااااااااااااااااااااارة في هذا القرار..ورح اقولكم ليش..؟احنا نفكر انهم يحاولون يعجزونا..؟لكن بالعكس../الحين طلبة الباكلوريوس خرجين ثانوية عامة اي مستقبل غير محدد ..بمعنى انك لو جيت تتوظف وظيفة مرموقه بهذه الشهادة في السعودية مستحييييييييييييييل..وهما لمن شرطو قبول جامعه عشان يضمنون مستقبلكم..اي بعد دراستكم للغة يبغون يضمنون انكم بتدرسون البكلوريوس.. وتكملون دراستكم وتاخذو الشهادة الجامعية..اللتي تأهلكم مع لغتكم للتوظف بالسعودية../وهذا الشرط لم يوجد لطلبة الدراسات العلية لانه من الطبيعي معاهم الباكلوريوس..وبالاضافه للغتهم بيتوظفون بنسبة اكبر تقريبا.. في بعض الاماكن..ولاسمح الله اذا ربنا قدر وانهم ما كملو ماستر بيرجعون كاسبين لغه ..اما انتووو بتكون لغة بدون شهادة عالية..وبيكون مستقبلكم غير واضح وغير مضمون../وانا عن نفسي اشوف ان الماستر المفروض من الان يبدأون يختارون جامعات ويراسلوهم ويضمنو على الاقل 5 قبولات مشروطه..والله يوفق الجميع..

عذراً اختي بس يقدر الواحد يجيب قبول جامعة و يدرس لغة بعدين يقرر انه موب مكمل.. موب معنى قبول الجامعة ضمان للوزارة ان الطالب بيدرس غصبن عنه .. و اذا ودهم بضمان ان الطالب جاد بدراسته يوقعون طلاب البكالوريس تعهد انهم يكملون جامعة إلا لأسباب طارئة و اذا ما كمل يرجع لهم جزء من المبلغ مثلاً مع اني ما ارجح يرجع شي لأنها بتروح في بطونهم و ما رح ترجع للشعب و الوزارة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nawaf alsehli
    انا الان كل اموري جاهزة باقي القبول
    المعهد اجلي دراستي مرة قالوا لي الثانية بنلغي القبول
    و بعد ما وصلتني الرسالة
    طلعت الجامعة حقت المعهد ما تعطي قبول مشروط

لحست مخ الله يعينك
    7 "
  6. لولو , لا فض فوكِ .. والله كل اللي بقلبي قلتيه وكل الاحتقانات من الوزارة المحووسه سدحتيها لنا < ركزو ع الاحتقانات عشان تدرون ان الباكالوريسيون موب هينين خخخخخخ ,
    تأكدت اني مو لوحدي اللي قاعد يعاني مع العقول اللي قاعدة تدير الوزارة او -تضيرها- بمعنى اصح
    انا وربي ودي اقابل احد في هالوزارة , ابقول له ارجوووووكم لاتحاولون تفكرون ترون اجتهاداتكم في القارارات قاعد تجلب مصااااايب < عاد مدري اجتهاد ذا ولا مجرد تعقيد وعساهم يهونون ويفكونا من المصاريف
    لا يا يالحبيب نااااااااااشبين ناشبين مع اني متأكد انه ما غير بيدبل كبدي اكثر الا وبجيب لي قولون عصبي
    لكن مدام وصلت لهالحد , كذا صارت المسألة شخصيه -انا والوزارة- واشوف يا انا يا هم < تكرن .... وما نقول الا يامعييييين الصابرين
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lulu.s.
    عذراً اختي بس يقدر الواحد يجيب قبول جامعة و يدرس لغة بعدين يقرر انه موب مكمل.. موب معنى قبول الجامعة ضمان للوزارة ان الطالب بيدرس غصبن عنه .. و اذا ودهم بضمان ان الطالب جاد بدراسته يوقعون طلاب البكالوريس تعهد انهم يكملون جامعة إلا لأسباب طارئة و اذا ما كمل يرجع لهم جزء من المبلغ مثلاً مع اني ما ارجح يرجع شي لأنها بتروح في بطونهم و ما رح ترجع للشعب و الوزارة
    اختى العزيزة المشكلة ماهي في ضمانهم انهم بيكملون ولا لا..
    الاغلب والارجح ان الواحد ما تعب وسافر وتغرب وخسر عشان يلعب ويرجع..لا عقل ولا منطق يقول كذا..
    بس الجامعات الامريكية مو سهل القبول فيها ..
    ومثل ما قلتي ممكن يجيب قبول جامعه ويدرس اللغة ويرجع ..ولكن هنا في فرق ان الطالب ما يقدر يحط اللوم على الوزراة او الملحقية .. لان معاه قبول ودارس للغه ايش اللي منعه ما يكمل..؟
    في الملتقى قال الموسى قصه لشاب ما كمل دراسته ورجع قال لاهلة ان الوزارة ظلمتني و و و الخ..
    في يوم لقي والد الشاب الموسى في المسجد سلم عليه ودعى عليه وقاله انتو ظلمتو ولدي..
    استغرب الموسى وقاله ايش اسمه واخذ رقمه.. واستفسر عن الموضوع .. ورجع كلم والد الشاب وقاله سبب عدم تكملة دراسة ولده هيا الاهمال ورسوبه المتكرر وعدم حرصه..
    /

غير ذالك حتى احنا طلاب الماستر لو باقي على انهاء فترة اللغه 6 اشهر وما اختبرنا توفل تجريبي وما احضرنا قبول مشروط من الجامعات احتمااااال كبير جدا الغاء البعثة..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.