الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة قد تكوون حبل امل

مساعدة قد تكوون حبل امل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4439 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حلم طالب 2014
    حلم طالب 2014

مبتعث جديد New Member

حلم طالب 2014 المملكة المتحدة

حلم طالب 2014 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى في المستقبل , بجامعة لا يوجد
    • لا يوجد
    • في المستقبل
    • ذكر
    • لا يوجد, لايوجد
    • السعودية
    • Dec 2010
    المزيدl

February 2nd, 2012, 01:25 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني احتاج مساعدتكم , انا طالب في الثانويه في ثاني ثانوي تحديداً وزي ماتشوفون النك " حلم طالب 2014 " يعني حلمي صراحه ابتعث برا لكن فيه عدة نقاط ماني فاهمه يمكن بدري علي بس احب اعرف عن الاشياء هاذي , تزيدني علم و معرفة ودرايه كامله بدخل بالاسئلة مابي اطوول
    س1/ الحين اذا طلعت النتائج كيف اعرف انا قبلت او لا ..؟
    س2/ اللي قرأته من الشروط ان معدل القدرات العامه يكون 80 او اكثر طططيب جبت اقل هل يقبلوني يعني فيه اممل , مع ان معدلي 65 فيه اممل ..؟
    س3/ خلني افرض اني قبلت " انشالله " وش اول شيء لازم اعمله ..؟
    س4/ كيف احصل على قبوول من الجامعات ..؟
    س5/ هل يشترط ان يكون في حسابك البنكي مبلغ كبير قبل ماتسافر وتروح تدرس ..؟

2. حجاوبك باللي اعرفة
    من النهاية الجواب الأكيد للسؤال الأخير مو لازم ،الوزارة تتكفل بهذا الشي
    بالنسبة للباقي لو تجتهد يكون افضل ،بصراحة الشروط كل سنة تصعب ،اسآل الله من فضلة واستغفر كثير ،شروط السنة هذه غير السنه اللي فاتت
    بقية الأسئلة خليها لوقتها الله يوفقك
    7 "
  3. س1/ الحين اذا طلعت النتائج كيف اعرف انا قبلت او لا ..؟

تقصد نتائج الترشيح ؟ طبعا راح يرسلون لك على ايميلك تم ترشيحك في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي
    وراح يرسلون لك بالاجراءات اللي تسويها بعد كذا

س2/ اللي قرأته من الشروط ان معدل القدرات العامه يكون 80 او اكثر طططيب جبت اقل هل يقبلوني يعني فيه اممل , مع ان معدلي 65 فيه اممل ..؟

أنا ماافتيك في هالشي لاني ماستر

س3/ خلني افرض اني قبلت " ان شالله " وش اول شيء لازم اعمله ..؟

سؤالك هذا بحر مااعرف كيف أجاوبك بس عندك هنا فالمنتدى الله يعطيهم العافيه ماقصروا
    http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thread313569.html
    هالموضوع شامل للخطوات إن شالله تستفيد منه

والله هذي المرحله (7) طالبونا إحنا اللي نجيب القبول
    بالنسبه للمعهد في مكاتب توفر لك القبول
    أما الجامعة فلا علم لي هل هي نفس النظام او لا
    وبما أنك طالب ثانوي فلازم توفر الاثنين بعكس الماستر والدكتوراه تطالبهم الوزاره توفير قبول معهد فقط
    وخلال السنة الأولى لدراسة اللغة يبدأون بالبحث عن قبول الجامعة

ليس من ضمن شروط الابتعاث

دعواتك
    بالتوفيق
    7 "
  4. الله يوفق ويكتبلك الابتعاث في2014

انتا لاتوشوش نفسك
    قبول المعهد او قبول الجامعه دي ماتشيل همها الا بعد الترشيح وكمان هيا مو هم كلها سهاله
    تدخل موقعهم وتسجل او في مكاتب تابعة للوزارة مجانية تطلبهم يجبولك القبول << يعني مره لاتفكر في دا الشيء دحين

اهم حاجة تركز ع دراستك وتحاول تجيب معدل حلو في القدرات و التحصيلي
    وكمان في حاجة في احتمال انو من السنة الجاية حيكون من الشروط التوفل
    لو لغتك مشي حالك حاول من دحين تدخل معهد في المساء والصباح مدرستك << يعني لازم تشد ع نفسك

وبالتوفيق يارب
    7 "
  5. بدايةً أحيي فيك التخطيط السليم المبكر وترا ابداً لا تقول بدري ،، انا لو ترجع بي الايام والله لا ابدأ استعد للبعثه من ثاني ثانوي

س1/ الحين اذا طلعت النتائج كيف اعرف انا قبلت او لا ..؟
    رح توصلك رسالة على الايميل انه تم ترشيحك
    لو جبت اقل من المطلوب ولو بقليل لن تقبل ، للأسف التصحيح الي يعني الجهاز لما يشوف الدرجة اقل من المسجل فيه يرفض الياً
    اعطيك مثال حصل هذه المرحلة ، احدى الصديقات جميع الشروط تتوفر فيها من ضمنها نسبة المدرسة والتحصيلي ولكن القدرات 79 لذلك ما اترشحت!
    اللي ابغى اقوله لك لازم تكون مستوفي الشروط كلللها ، لو جبت كل الشروط انت مقبول خلاص ، يعني مافي مستوفي الشروط وما انقبل
    بالنسبة للقدرات انت ماشاء الله عندك وقت جداً طويل ، بالاستعانة بالله والعزيمة والاستعداد السليم حتجيب النتيجة بكل سهولة
    نصيحتي لك في القدرات والتحصيلي الاستعداد والتدرب ، انت قدامك سنة وترم
    اختبارات القدرات يقيس مهاراتك الذهنية وكل المسائل سهله وبسيطة (لانها كلها حق متوسط ) لكن المعضلة في الوقت
    ؤكيف ممكن تتخلص من هذه المعضلة ؟! الحل انك تتدرب على الافكار اللي تجي في اسئلة الاختبار ، كل يوم خذ لك 3 مسائل وحلها والله ما تاخذ من وقتك 5 دقايق والله!
    وبكذا ما تخلص سنة الا وانتا مررت عليك جمييع الافكار الممكنة ان تأتيك في الاختبار
    الأمر شوي يختلف مع التحصيلي لان التحصيلي عبارة عن تحصيل لمعلوماتك تبع المدرسة، يعني في شيئ محدد رح يجيك اللي اقصدة معلومات محددة رح تجي بخلاف القدرات اللي يكون ما يبغاله حفظ معلومات وكدا مجرد التدرب على الافكار ، نصيحتي في التحصيلي خليك مركز وصاحي كل حصة ،، والله العظيم لو تركز لما يجيك سؤال في الاختبار حتفتكر اشياء كثير من الدرس
    دحين نجي للمراجع اللي ممكن ترجع لها في الاستعداد للاختبارين
    القدرات : كتاب رام1 + والكتاب المصدر من قياس نفسهم
    التحصيلي : كتاب تحصيل 2 + مذكرة رائز
    وعندي لك منتدى اتمنى تفتحه حتى ولو كل اسبوع مره ،، صدقني مفيد لابعد حد ، فيه قسم مخصص للقدرات : وحتلاقي فيه مسائل ونماذج للسنين الماضية وبكذا رح تتدرب على اغلب الافكار
    وفيه قسم مخصص للتحصيلي : اتعععب اقلك مفيد! ، يضعو لك اسئلة واجوبة السنوات الماضية والله العظيم عدد كبير منها يتكرر فلا تتردد في ارتياده والله رح تتحسف بعدين لو ما اطلعت عليها
    منتديات يزيد التعليمية

في النهاية عشان اعطيك دفعة حماس ، انا سويت هذا كله في شهرين! واخذت درجة اعلى من اللي طالبته البعثه بكثيييير ولله الحمد
    فتخيل معايا لو سويت انتا في سنة واكثر كيف حتون النتيجة! همم نقطة اخلص النية وتوكل على الحي الذي لا يموت
    س3/ خلني افرض اني قبلت " انشالله " وش اول شيء لازم اعمله ..؟
    اول شي تعمله تحصل على قبول معهد او جامعة
    عن طريق المراسلة عبر الايميل والانترنت، الان اغلب الجامعات فيها عملية التقديم اون لاين ، تدخل وتعبي بياناتك وتشوف الاختبارات المطلوبة و و و
    ولو مافي شي واضح تراسلهم على الايميل وفي غضون يومين يأتيك الرد

لا ابداً ، انت على حسابة الدولة وهي الجهة المسؤوله عن صرف مستحقاتك بس في شي بسيط بتحتاج مبلغ يمشيك اول اسبوعين او شهر الين ما تنزل المكافأه الاولى لك

بالتوفيق يارب

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.