الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بخصوص الفيزا ابي المساعده تكفون يا رجال وبنات

بخصوص الفيزا ابي المساعده تكفون يا رجال وبنات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4462 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حسين عبدربه العوفي
    حسين عبدربه العوفي

مبتعث مستجد Freshman Member

حسين عبدربه العوفي الولايات المتحدة الأمريكية

حسين عبدربه العوفي , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسة حاسب , بجامعة كلية الباحة للعلوم الاهليه
    • كلية الباحة للعلوم الاهليه
    • هندسة حاسب
    • ذكر
    • الباحه, الليث
    • السعودية
    • Nov 2011
    المزيدl

February 5th, 2012, 02:36 AM

السلام عليكم صباح الخيرر..

اولا انا جاني عندي استفسارات الي عنده معلومه يفيدني
    عندي مقابله في السفاره الي برياض ماهي المستندات الي احضربها وهل اخذ التاشيره في نفس اليوم ولا تاخرر
    واساله كثيره برااسي مدري من وين ابدا وربي
    زي وشي الاسئله..
    تكفوون ردوو علي
  2. وعليكم السلام ..

اول شي الاوراق اللي تاخذها .. الجواز والاي توني والابلكيشن والوثيقه والسجل الاكاديمي وايصال سامبا والضمان المالي.. بالاضافه اذا عندك اوراق ثانيه مثل تعريف العمل او شهادات اضافيه على حسب معلوماتك بالابلكيشن ..

المقابله جداا حلووه وبسيطه جداا مومستاهله توتر .. يسالو وين رايح وليش ومين المتكفل بدراستك وباي معهد او جامعه بتدرس .. وبعدها بتحدد لك موعد تقريبي تاخذ فيه التاشيره ..

يمكن يومين او ثلاثه ماتطول .. بعدها تروح تسدد رسوم الفيديكس 65 ريال اذا كنت داخل الرياض وتحدد اقرب فرع لك وبس ..

انا عملت المقابله الاربعاء وصدرت تاشيرتي اليوم الحمدلله ..

اتمنى اني افدتك .. وعسى ربي يوفقك ويوفقنا ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين عبدربه العوفي
    السلام عليكم صباح الخيرر..

اولا انا جاني عندي استفسارات الي عنده معلومه يفيدني
    عندي مقابله في السفاره الي برياض ماهي المستندات الي احضربها وهل اخذ التاشيره في نفس اليوم ولا تاخرر
    واساله كثيره برااسي مدري من وين ابدا وربي
    زي وشي الاسئله..
    تكفوون ردوو علي

على المتقدمين لطلب التأشيرة الذين تتراوح أعمارهم بين 14- 79 سنة الحضور شخصيا الى السفارة في يوم الموعد المحدد. الرجاء الحضور على الأقل 15 دقيقة قبل موعد المقابة.

المستندات والاوراق المطلوب من المتقدم لطلب التأشيرة احضارها في يوم المقابلة: المستندات المطلوب إحضارها لكل أنواع التأشيرات: -جواز السفر: يجب إحضار جواز السفر الحالي.صورة عن جواز السفر ( البيانات الشخصية )جوازات السفر القديمة.- صفحة تأكيد طلب التاشيرةDS-160 مع رمز bar code التأكيد الموجد على الصفحة
    -
    وصل المدفوعات لرسوم التأشيرة من سامبا.
    - إحضار إيصال رسوم دفع طلب التأشيرة: يجب تسديد الرسوم قبل المجيئ للمقابلة علماً بأن المبلغ غير قابل للإسترجاع.يجب على كل شخص متقدم للحصول على التأشيرة سداد رسوم طلب التأشيرة في أي فرع من فروع بنك سامبا في المملكةالعربية السعودية http://www.samba.com/ENGLISH/Common/HTML/AtmsBranches_01_01_en.asp

إذ لديك حساب بنكي في سامبا يمكنك الدفع عبر الانترنت على الرابط التالي:
    https://www.samba.com/common/sconnect/SCMallServlet.svl?Prod_Id=VIS00001&Code=002&LANG=& scmallpurchase=

رسوم التأشيرة حسب نوع التأشيرة:
    B، F،و J وفئات أخرى غير مشار إليها أدناه: 532 ريال سعوديH,L,O,P,Q,R,: 570 ريال سعوديK: 1330 ريال سعوديE: 1482 ريال سعودي
    نرجو زيارة الموقع التالي لمزيد من المعلومات عن أنواع التأشيرة

- الصورة: صورة بمقاس 5 سم في 5 سم على خلفية بيضاء التقطت خلال الستة اشهر الأخيرة.
    يجب إحضار صورة للمقابلة من رغم تحميل الصورة بنجاح إلى طلب التأشيرة
    DS-160 في النترنت.

لرؤية امثلة عن الصور المقبولة من قبل السفارة, الرجاء النقر هنا

* بدون غطاء رأس للرجال.
    * ان يظهر الوجه كامل بالنسبة للنساء( الجبهة – الحنك – الخدين ) *** الكثير من الاستوديوهات يلجأون إلى الحاسوب لتجميل الصور بإضافة الرتوش عليها. نحن لا نقبل مثل هذه الصور. الرجاء إعطاء التعليمات إلى الأستوديو باعطاءك صورة طبيعية بدون رتوش أو تجميل الكتروني. -إثبات روابط قوية في المملكة العربية السعودية:خطاب رسمي من صاحب العمل الحالي( المؤسسة او الشركة ) يتضمن مركزك الحالي/ وطبيعة عملك ومدة عملك، وكذلك راتبك الشهري.كشف حساب بنكي لمدة ثلاثة اشهر اخيرة.

- إحضار كل المستندات المطلوبة للمقابلة
    يمكنكم معرفة المستندات المطلوبة عبر موقع السفاؤة الأمريكية في الرياض في اللغة العربية:
    http://arabic.riyadh.usembassy.gov/visas.html

تأشيرات الطلبة
    بالإضافة إلى المطلوب أعلاه، على المتقدمين الذين يرغبون دخول الولايات المتحدة الأمريكية كطلبة أو مرافقيهم يجب أن يحضروا الآتي:- استمارة آي-20 من المدرسة:يكتب على الاصل الاسم والتوقيع والتاريخ ويرفق مع الطلب.نسخة من الا آي- 20 ( جميع الصفحات ) للطالب والمرافقين. http://www.fmjfee.com : الرسوم تدفع الكترونيا, تحتاجون الى رقم السيفس للحصول على هذا الايصال.SEVIS-

- وصل رسوم السيفس
    - شهادة الدرجات الرسمية: يجب على المتقدم الأساسي تقديم شهادات الدرجات الرسمية منذ الثانوية العامة متضمنة دروس اللغة الانكليزية حتى آخر مرحلة دراسية.لو كنت طالبا تتابع دراستك في الولايات المتحدة الاميركية عليك احضار جميع الدرجات( بما فيها اللغة الانكليزية) منذ بدء دراستك وحتى تقدمك لطلب التأشيرة.الدرجات الجامعية ( حتى ولو لم تتخرج ) لو كنت درست في اي جامعة داخل او خارج المملكة العربية السعودية. - الاثبات المالي لتغطية كل المصاريف.لو كنت مبتعثا من حكومتك عليك احضار خطاب الابتعاث او رقم الجدول الذي يوجد فيه اسمك من وزارة التعليم العالي.اذا كانت جهة اخرى تتكفل بمصاريف التعليم يجب احضار خطاب رسمي ينص على ذلك.لو كان على حساب العائلة او الحساب الشخصي , يجب احضار كشف حساب يثبت القدرة المالية على تغطية مصاريف التعليم.
    ماهو المتوقع أن يحدث في السفارة
    إن الدخول إلى مكان السفارة ومنطقة القسم القنصلي محدد تماما للمتقدمين لطلب التأشيرة فقط.. لا يسمح للافراد الذين ليس لديهم موعد أو أي سبب آ خر لتواجدهم داخل السفارة.لا يجب حضور الاطفال دون سن ال 14 للمقابلة.انه من غير الممكن إحضار المواد التالية إلى السفارة. الرجاء تركها في البيت أو السيارة:- الجوالات النقالة على اختلاف أنواعها.PDA، أو iPod- الأجهزة الالكترونية مثل مفتاح السيارة،- كل المشروبات، متضمنة قناني مياه الشرب ( الرجاء الاطلاع للرضع).- شامبو، كريم اليدين، معجون الأسنان، جل الشعر، العطور أو أي مستحضرات تجميل أخرى.- حقائب سفر أو حقائب يد كبيرة.المواد المسموح بها تحت ظروف خاصة:- غذاء الحليب البديل للأطفال، الطعام، الحليب أو العصير، وكذلك المناديل الصحية للرضع.- الوصفات الطبية والأدوية للمتقدم والضرورية للزيارة.موقع السفاؤة الأمريكية في الرياض في اللغة العربية:
    ط§ظ„طھط£ط´ظٹط±ط§طھ | ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط© ط§ظ„ط¹ط±ط¨ظٹط© ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© ط³ظپط§ط±ط© ط§ظ„ظˆظ„ط§ظٹط§طھ ط§ظ„ظ…طھط*ط¯ط© ط§ظ„ط§ظ…ط±ظٹظƒظٹط©
    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

واذا كان معاك الاي توني الاصلي وموعد دراستك قريب ما راح تطول السالفة ان شاءالله,, وبالتوفيق
    7 "
  4. جوازك+جوازات المرافقين ان وجد
    الاي-20 الاصلي وصوره منه ولا تنسى توقع الاي-20 وتكتب التاريخ
    بطاقة حضور الملتقى او طباعة الضمان عشان يتأكدوا انك طالب مبتعث
    كشف الدرجات+وثيقة التخرج وصور منها ان كنت دراسات عليا
    او شهادة الثانوية وصوره منها ان كنت طالب بكالوريوس
    صور شخصيه 5×5
    ايصال السيفس
    ايصال دفع رسوم التأشيره من بنك سامبا
    نموذج الدي اس-160
    طباعة صفحة الموعد
    واذا كنت مرافق لازم يكون عندك افاده من العمل او الجامعه انك موظف او طالب عندهم
    شهاده بنكيه +كشف حساب
    اخوي لو كنت مجدد الجواز قريب يفضل انك تجيب الجواز القديم معك
    ماتطلع التأشيره في نفس اليوم
    لكن انا مثلا موعدي كان الثلاثاء واستلمتها الاربعاء الحمد لله
    يعني ممكن بعد يوم هذا اقل شي
    طبعا الاسئله روتينيه
    لو كنت طالب راح يسألوك
    ليش رايح امريكا؟؟
    وين حتدرس؟؟
    في اي جامعه؟؟
    ايش التخصص؟؟
    قد سافرت مكان خلال الخمس سنين اللي راحت؟؟
    مين حيسافر معك؟؟
    هل فيه احد هناك تعرفه؟؟
    لو كنت مرافق حيسألوك
    انت ليش رايح؟؟
    كم المده اللي راح تقضيها في امريكا؟؟
    ليش حترجع السعوديه؟؟
    عندك اثبات انك موظف او طالب؟؟
    هذي الاسئلة اللي سألوني اياها انا واخوي
    وفي نهاية مقابلتي رجعولي كل الاوراق مااخذوا الا الجوازات
    لكن لازم تكون عندك كل المستندات اللي ذكرتها عشان تتفادى انهم يطلبون مستند وانت ناسيه في البيت
    وتضطر انك تطلع من المقابلة بدون فائده و تروح مكتب فيدكس وترسله وممكن تتأخر فيزتك
    7 "
  5. 1- جواز السفر واذا عندك بعد الجوازات القديمة
    2- صورة من i20 وودي الاصل احتياط
    3- ايصال سامبا حق دفع رسوم الفيزا (انسخ منه صور علشان لو وصلت الى امريكا تعوضك الملحقية لان السفارة تاخذ الاصل )
    4- ايصال دقع رسوم السيفيس (ونفس الشي انسخ منه كم صورة )
    5- صورة شخصية 5*5
    6- ds 160
    7- ورقة تأكيد الموعد
    8- الضمان المالي الي عطتك اياه الوزارة اما اذا كنت على حسابك جيب شهادة بنكية وكشف حساب لمدة 3 اشهر
    9- بطاقة الملتقى او اي شي يثبت اذا كنت مبتعث
    10 - كشف الدرجات سواء شهادة الثانوي او البكالوريوس
    11- اذا كنت من قبل تشتغل في مكان جيب شي يثبت انك كنت تشتغل
    وان شاء الله مانسيت شي انت شوف الرسالة الي يرسلوها السفارة ويش المتطلبات

اممممم الاسئلة :
    ليش رايح امريكا ؟؟
    وليش اخترت امريكا؟؟؟
    اي ولاية ؟؟؟
    واي جامعة ؟؟
    ليش اخترت هذي الجامعة ؟؟؟
    ويش التخصص ؟؟؟
    عندك شي يثبت انك مبتعث ؟؟؟<<< تعطيهم بطاقة الملتقى
    من المتكفل برسوم الدراسة ؟؟؟؟ << الضمان المالي تعطيه اياه
    سنة كم خلصت الثانوي ؟؟ ومن خلصت ويش كنت تسوي مثلا و قلت درست في معهد او جامعة يقول الك عندك كشف درجات لو شي
    وين الاماكن الي سافرتها خلال الخمس سنوات ؟؟؟؟ هل سافرت من قبل الى سوريا او ايران اوووووو ولو قلت اي بيقول متى ووليش سافرت
    هل لديك اقارب في امريكا ؟؟؟

اممم بس هذا الي اتذكرة من الي قريته من قبل ما اسوي المقابلة

ماتخوف المقابلة ولا شي على قولة شخص كتبه في احد المواضيع انك كانك رايح موبايلي اطلع شريحة
    هذولاء الاسئلة مو كلها يسألوها بس كم سؤال يعني اني سألني ليش رايحة امريكا واي ولاية وويس التخصص ؟؟؟

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين عبدربه العوفي
    ربي يسعدكم بسس للمعلوميه انا اعطيت مكتب وهوه حجزلي الموعد يعني مو لازم ادفع رسوم الفيزا لان المكتب دفعهاا صح؟

وشوو ايصال من سامبا
    فيه مبلغ تدفعه كرسوم لحجز الموعد 45 ريال
    وفيه مبلغ يُدفع كرسوم للتأشيره وقدره 532 ريال في بنك سامبا
    المكتب وش دفع لك بالضبط؟؟
    انت مارحت لبنك سامبا وطلبت منه ورقة ايداع مبلغ لحساب السفارة الامريكيه وتكتب فيه اسمك ورقم جوازك؟؟؟
    اخوي هالايصال مهم
    بأهمية ايصال السيفس
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين عبدربه العوفي
    والله المكتب الي سددها كلها وسوالي مووعد ولوو ما تسددت ما كان اعطاني الموعد ولا مو صح؟
    طيب لازم المكتب يعطيك ايصال اللي يكون من بنك سامبا
    لان بيسألوك عنه السفاره
    كلم المكتب واسألهم
    هل دفعتوا لي رسوم التأشيره ؟ولو قالوا ايه
    اطلبهم الايصال
    لان وقت حجز موعد ماتحتاج تدفع رسوم التأشيره
    تقدر تحجز وبعدين تدفع الرسوم حقت التأشيره والسيفس
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.