الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طالبات وطلاب اوهايو ..كولومبوس ..مع بعض كل شي بيكون اسهل

تجمع طالبات وطلاب اوهايو ..كولومبوس ..مع بعض كل شي بيكون اسهل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4437 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    صباح / مساء الخير

اول شي
    اعتــــــــــذر

عن غيابي بالمنتدى واللي سببه انشغالي بالسكن ومستلزماته وفتح ملف بالملحقيه .....
    و عن تأخيري في المشاركه بتقرير عن رحلتي ل كولومبوس
    انا كتبت التقرير ع شكل مراحل عشان يكون اسهل في القراءة وحاولت احصر في اهم الاشياء الا صادفتني

المرحلة الاولى :

اجراءات الابتعاث (الترشيح المبدئي ,ارواق الابتعاث , الملتقى , قبول المعهد (I-20) , السيفيس والفيزا ,اصدار قرار الابتعاث وامر الاركاب )

بما ان الاغلبيه خلص من المرحله الاولى واغلب المواضيع بالمنتدى تتكلم عن اجراءات الابتعاث بالتفصيل فما راح اتكلم عنها الحين
    بس انشالله ربي يوفقني واحاول انزل موضوع خاااص بها
    واي احد عنده اي سؤال بخصوص هالمرحله انا حاضره .

المرحلة الثانيه :

حجز التذاكر و التجهيز للسفر

بعد ما خلصت اجراءت الابتعاث ووصلني الاي توني I-20 وطلعت الفيزا واصدرت قرار الابتعاث والاركاب حجزت التذاكر
    1- التذاكر
    اتصلت ع مكتب الطيار وسالت وقلت له ابي احجز دايركت ع الخطوط القطريه او السعوديه تاريخ 15 مارس
    قال لي مافي
    والخطوط القطريه الغينا تعاقدنا معهم
    طبعا انا كنت ابي احجز بالذات في التاريخ هذا لسبب خاص
    قلت طيب وش الخطوط الموجوده بنفس التاريخ ؟
    قال الهولندايه والالمانيه والاتحاد وكمان في شركه بس نسيتها صراحه لكن كلهم مارح يكونوا دايركت
    قلت مو مشكله وحجزت ع المانيه لانها الافضل وخط سيرها اقصر
    كانت من الدمام -فرنكفورت -شيكاغوا-كولولمبوس
    الانتظار بفرنكفورت ساعه وشياغوا ساعه و40 دقيقه
    سالت الموظف عن الوزن المسموح وكان الاجابه
    شنطه وحده وزنها 23 وتشحن طبعا عفش والثانيه تكون ع الطياره وزنها 8
    طبعا بعدها اخذت بيانات الحجز وارسلت لمكتب الطيار الرئيسي وقلت لهم يرسلوا لي التذاكر الالكتروني
    وفعلاً ثاني يوم وصلتني ع الايميل وطبعتها
    ملاحظة
    بالنسسبه لعدد الشنط او الوزن المسموح تلقونه عندكم بالتذاكر فما يحتاج تغلبون اتفسكم وتسألون لان راح تلقون اجابات مختلفه
    كمان الا يقول لكم ان الشنط لها قياسات معينه هذا كلام مو صحيح بس اهم شي الوزن والشنطه الا بتكون معك عالطياره ما تكون كبيره عشان تقدر تخزنها

2- تجهيز الشنطه

طبعا اول عيب بالنسبه لي في الخطوط الالمانيه انها ما تسمح الابشنطه وحده وهذي مو بس عيب الا مشكله كبيره جدا بالنسبة لي خاصه واني جهزت شنطتين غير الشنطه الصغيره قبل حجز التذاكر

بالنسبة لتجهيز الشنط يختلف من شخص لشخص لكن في اشيا مهمه واساسية

* الملابس جميع انواعها ما فيها اختلاف ونصيحه لا تكثرون لان الملابس بامريكا رخيصه ولاتنسوا ملابسكم الا راح تشترونها تكون حسب الفصل ( صيف او شتا )

* المستلزمات الصحيه بجميع انواعها الا انتوا متعودين تشترونها شهريا بالاضافه الى ادويه السفر مهمه جدا لا تنسونها
    يمكن البعض يسال وش هي ادرويه السفر ؟ تقدرون تقولون للصيدلي نبي ادويه للسفر وهو راح يعطيكم وعاده ما تكون(مضاد حيوي -ادويه المعض - الحراره-الاسهال -المسكنات ...)

* العطور شي راجع لكل شخص طبعا ومافيها مشكله ..انا اخذت معي 4 عطور بشنطه العفش وعطر بشنطه يدي

*الاكل
    البهارات المطحونه والصحيحه -الاجبان والقشطه والحليب -القهوه والتمر اهم شي لانهم غالين مره
    بالنسبه للأكل البقالات العربيه فيها تقريبا كل شي لكن غالي نوعا ما
    فـ الا عنده فلوس وما يبي يغلب نفسه بالشحن وزياده الوزن يشتري من امريكا
    والا فلوسه ع قده مثل ما يقولون يشتري الاشياء الايبيها ويخلي اهله يشحنوهم له بعد وصوله ع العنوان الا راح يستقر فيه
    يمكن البعض يقول الشحن كمان بيكلف ..صحيح بس مو مثل لما تشتري كميات من البقالات العربيه بامريكا اضافه الى انه كل مره راح تروح تشتري المشوار بيكلفك كثيررررر
    لان المواصلات ناااار

*مستلزمات المطبخ
    انا اشوف ان كل شي متوفر هناك الا سفره الاكل ما شتفها بصراحه للحين ^_^
    وبالنسبه للأسعار كويسه اذا بنتعامل بالدولار ^_^ بس ااذ راح تحسبها بالسعودي بتلقاها غاليه
    الايحب ا ياخذ مستلزمات المطبخ معاه يقدر يشحنها كمان بعد وصوله ع العنوان الا بيستقر فيه

*الالكترونيات
    -الاغلبيه عندهم جولات ذكيه بس لاتنسوا تحملون فيها البرامج المهمه (مواقيت الصلاه- القبله-الفنادق- المستشفيات-مترجم-الطقس- ....)
    -الكمبيوتر كل واحد براحته طبعا الا بيشتريه من البلد والا بيشتريه لما يوصل ع اساس انه ارخص بامريكا
    بس لازم تلاحظوا شي :
    ان اللي انجليزيته مش اوكيه بيحتاج ياخذه من البلد عشان يقدر يخليه معرب بالاضافه الا الكيبورد وحروفها بتكون عربي انجليزي وبامريكا الكيبورد انقلش بس
    واذا طلبت كيبورد عربي انجليزي ممكن تطول ع ما توصلك
    و
    اهم حاجه البرامج كلا لازم اصليه عشان ااذ صار في تفتيش تكونوا بالسليم ^_^

_ القاموس طبعا الالكتروني والعادي (كتاب) ويكون شااامل يعني مش لتخصص معين لان الاغلبيه رايحين يدرسون لغه ولسه ما تخصصوا
    انا اشتريت قاموس من جرير ب 1000 وحلو كثير لانه فيه تخصصات كثير واغلب القواميس موجوده فيه والقاموس باللمس

-المحولات (110) لاتنسوها اشتروا منها كميه

هذي اهم الالكترونيات والباقي يختلف طبعا من لشخص لأخر
    بالنسبه للطابعه والسكنر تصوير يجون 3 بواحد وبسعر 49 دولار الا مخطط يشترها من هناك لاينسى يسوي تحميل للأوراق الخاصه ببوابه الملحقيه
    ويكون عنده جهاز ايفون عشان يصور باقي الاوراق المطلوبة او لما يوصل لان احتمال كبير الفندق ما يتوفر فيه سكنر

* مستلزمات مكتبية
    ورقه A4 والاقلام , نوته و.........الخ تقدرون تاخذونه او تشترونه لما تستقرون وطبعا بيقى سعره اقل بالسعوديه ^_^

بالنسبه لي مستلزمات الطبخ ما خذتها معي ولا الطابعه

ملاحظة:
    وانتوا تجهزون الشنط لاتنسون السوائل مثل الشامبوا او زيت الجسم او اي اكل سائل تخلونه بأكياس خاصه بالسوائل
    وكذلك البهارات خاصه اذا كانت بنفس شنطه الملابس عشان لاتتترك بالملابس ريحه

*الملفات
    لام يكون عندكم ملف فيه :
    -شهادتكم الاصل عربيه ومترجمه والسجل الاكاديمي
    -شهاده الميلاد ,التطعيم
    -التوصيات عربي وانجليزي
    -اوراقكم الخاصه بالبنوك الا تتعاملوا معها ممكن تحتاجوها
    وكل الاوراق الا تخطر ع بالكم وممكن تحتاجوها معكم خلوها بالملف واهم شي تكون مترجمه

والحين خلاص الشنط الا راح تحشن عفش جاهزة
    والشنطه الا بتكون معي عالطياره فيها الوارق المهمه و كلها بملفين :
    الاول مهم جدا فيه (الجوازات -التذاكر- الاي توني) وطبعا لازم يكون معكم عنوان السكن او الفندق الا راح تسكنوا فيه اول ما توصلون
    الثاني فيه نسخ من كل الاوراق الا تخطر ع بالكم تحسبا للظروف
    وملابس خفيفه و( فرشاه اسنان ومعجنون وصابونه ومناديل عاديه ومعقمه )
    وشويه فطااير و شوكولاته وشبسات للمشوار ^_^ لانه مره طويل
    وكتاب او مجله تتسلون فيها

ملاحظة:
    الشنط الا بتكون معكم ع الطائرة ما يكون فيها سوائل

الحين جا يوم السفر وبعد توديع الاهل والاصحاب ): وصلنا المطار

المرحلة الثالثه:
    المطار

- مطار الدمام
    اول شي رحنا نشحن الشنط ونشوف الوزن
    وطبعا انا عارفه ان في وزن زياده وشنطه زياده ^_^
    وفعلا الوزن الزياده خلينه بشنطه صغيره اشتريناها من المطار
    والشنطنه الزياده دفعنا عليها مبلغ >> ما اتذكر كم ^_^
    وشحنا الشنط وكملنا باقي الاجراءات العاديه وبكل سهوله
    رحلتنا كانت الساعه 2 الفجر ما انتظرنا كثير نص ساعه تقريبا واقلعت الطائرة
    ملاحظة :
    بالنسبه للبنات الا تحب تغير ملابسها قبل تطلع من السعوديه تقدر بعد ما تخلص كل الاجراءات ووتروح صاله الاتنظار في دورات مياه
    او راح تلقى اول ما توصل بالمطار الاجنبي وقبل اي شي دورات مياه
    -مطار فرنكفورت
    بالطائرة من الدمام لفرنكفورت كان كل شي اوكيه المضيفات حبوبات
    بعد 6 ساعات وبعد من الملل والطفش وصلنا مطار فرنكفورت
    وكانت الاجراءات عاديه مره والنفتيش مره سهل ومافي اي حاجه ولا احد فتش جهازي ولا شنطة يدي غير جهاز التفتيش
    استلمتنا وحده عراقيه وطلبت منا الاي توني والجوازات وسالتنا عن سبب الزياره لامريكا ووش راح ادرس وش تخصصي
    وبعدين قالت لي كيف حالي ^_^
    وسالتنا من رتب الشنط ؟ قلنا لها احنا
    سالت احد ساعدنا قلنا لها لا
    في الالكترونيات قلنا ايوه لاب توب بشنطه العفش قالت غيره قلنا ابد قاموس الالكروني
    قالت في احد ساعدمن باي شي قلنا لا
    قالت خلاص تفضلوا اوراقكم ورحله سعيده
    ^_^
    وانتظرنا ساعه تقريبا او اقل واقلعت الطائرة

التعقــيد يبـــدء من هنا

-مطار شيكاغوا
    بالطائرة من فرنكفورت لشيكاغو كان الوضع مو مره وزحمه حسيت اني بسوق حراج وازعاج غير طبيعي واغلب للي بالطائرة مراهقين
    طول الرحله الطائرة كانها ع وضع هزاز و في مطبات جويه كثير ):
    وبعد 9 ساعات ولما جا وقت الهبوط ما هبطت الطائرة وقالوا ان في زحمه بالمطار وراح نبقى ربع ساعه بالجو وبعدين نهبط وكل هذا والمطبات الجويه لسه
    وبنهايه الوقت عطونا I-94 عشان نسجل بياناتنا فيه
    اخيرا هطبت الطائرة بعد اكثر من ربع ساعه
    وصلنا المطار وهنا كان التعقيد
    اجراءات عاديه بصمنا وسالونا كم سؤال وعدينا عالتفتيش
    وكان عادي جدا الشنط بالاجهزة ومشينا
    ورحنا ناخذ الشنط الا مشحونه عشان رحلتنا ل كلولمبوس الا اساس احنا تاخرنا عليها
    ووصلنا بعد عذاب لشحن الشنط لكولمبوس
    قالوا لنا رحلتنا فاتتنا
    قلنا لهم ان منهم التاخير ما اهتموا طبعا وقالوا في رحله ثانيه بعد 4 ساعات قلنا مو مشكله ..
    طبعاالموظفين ما يدرون عن شي كل واحد يقول حاجه
    حجزت لنا الموظفه ع الرحله الا بعد 4 ساعات ووكانت الساعه 4 وكل شوي تروح وتجي تسال خوايتها عن شغله
    وبالنهايه قالت حجزكم مش موكد وراح احجز لكم ع رحله الساعه 7 لو ما تاكد حجزكم ع رحله الساعه 4 ع طول تروحون الرحله الاالساعه 7 وقلنا طيب
    وسالناها ع العفش قالت مو مشكله وخلته عليه اوراق انه لو ما طلع ع رحله 4 يطلع ع رحله 7
    وانتظرنا لين 2 ونص ملل غير طبيعي وتعب وارهاااق
    قلنا يلا نروح نشوف البوابه ورحنا
    كان في تفتيش والناس لاخر المطار من الزحمه
    والتفتيش طووووويل حتى الجزمه وانتوا بكرامه شلتها والجورب كمان الجاكيت شلته
    وكانت المشكله
    شنطتي ماعدت من التفتشي وفتحوها وشالوا الاغراض كلها وما لقوا شي
    وعاد اقولكم الموظفين مايدرون عن شي
    كل وحده تقول للثانيه شي
    هذي تقول عديها وهذي تقول لا
    وانا واخوي واقفين نناظرهم وبالهايه عدوها
    والغريب ان علبه المويه ماخلونها نعدي بها لازم نرميها بالزباله (الله يكرمكم)وعطري بالشنطه عادي عدوه مدري شلون ؟
    بسرعه رحنا للبوابه عشان الوقت
    ووصلنا عند الموظفة الا تقول مو هذي البوابه ):
    شلون ومكتوب بالتذاكره نفس البوابه
    قالت تغيرت البوابه ..ومدري شلون يعني المفروض حنا لحالنا نعرف انها تغيرت
    وكل هذا من الغبيه اللي حجزت التذاكر ما قالت لنا ان المفروض نشيك ع الرحله كل شوي لانها ممكن تغير
    طبعا البوابه هذي كانت اخر المطار
    وشيكنا ع الرحله وشفنا البوابه الجديده و كانت طبعا بدايه المطار
    ووصلنا لها وقالت الموظفة الا عند البوابه ان الرحله رجعت ع البوابه القديمه
    وبدءت اللعبه
    رايحين جاين لين تكسرت رجلي وبالنهايه فاتتنا الرحله
    وقلنا ما لنا الا رحله الساعه 7ورحنا وجلسنا وبالصدفه اشيك ع الشنط الا ملفي الا فيه كل ارواقي مو موجود ويجنن جنوني
    انا متاكده ما شلته من الشنطه ابد
    قلت لاخوي اكيد الا بالتفتيش شالوه وما رجعوه مكانه
    ونرجع عند الموظفتين الا فتشوا الشنطه وتهاووشا يعدوها او لا
    وسالتهم عن الملف ..الاغبياء قالوا لي اي موجود وبكل ثقه بعد >> منقهره منهم مره
    وخذيته ورجعت للبوابه انتظر الرحله
    وكل شوي نشيك ع رقم الرحله والبوابه لا تتغير هيا كمان
    الحمدالله جا وقت الرحله خلصنا الاوراق وطلعنا الطياره وطبعا كانت صغيره وكلها رجال اعمال ^_^
    والمضيف ماله خلق مره مره ومعصب ..حتى الواحد ما يقدر يطلب منه شي ^_^
    المهم ساعه تقريبا الا وصلنا كولمومبوس
    -مطار كولومبوس
    نزلنا من الطياره ومشينا ماحد سالنا عن شي ولا احد طلب منا شي كأنا داخلين بيتنا ^_^
    ورحنا عند العفش خذينا الشنط
    بعدها لقينا الاخ أكرم (احد اعضاء النادي السعودي بكولومبوس) منتظرنا وعرفنا ع طول
    خذانا ورحنا فندق مره قريب من المطار لان ما حجز لنا فندق بسبب ان كل الفنادق مره زحمه عشان عطلة الربيع
    طبعا ايجار لفندق 140 دولار بالليله

المرحلة الرابعه :
    السكن

* الوصول للفندق
    وصلنا الفندق بالليل الساعه 10 م بتوقيت امريكا الفندق اسمه كانتري ان Country Inn
    وهذا الرابط
    http://www.hotelsone.com/cayce-hotels-us/country-inn-suites-by-carlson-columbia-airport.html?as=g&aid=10410849398&dsti=226300&dstt =8&label=ggehoeu-bh226300&akw=country inn suites columbia airport&asrc=Search&ast=&gclid=CLuD6JXSg68CFcsAQAo dXRfR3A

الفندق مرريح وحلو وتعاملهم كويس مع الضيوف وقريب منه مطاعم بس عيبه قريب من المطار

جلسنا بالفندق 3 ليالي
    اول يوم صحينا افطرنا بالفندق وبعدها طلعنا نطلع شرايح ونفتح حساب و نشوف السكن

طبعا الاخ اكرم ما قصر راح معنا اول شي

- طلعنا شريحه Simple Mobile (للأمانه ماعرف مميزاتها بس اشوفها كويسه معي للحين )

بعدها

- شفنا السكن الا حجزا لنا الاخ اكرم و بنفس المجمع الا هو فيه وعجبنا السكن وقالت لنا الموظفه اذا انتظرنا لين يوم الاثنين السعر راح يتغير بالنسبه للتأمين
    وفعلاً انتظرنا للأثنين ووقعنا العقد

- فتح حساب بالبنك

رحنا ع بنك chase مع الاخ اكرم
    وهناك كان في موظف عربي من اصل لبناني يعرفه الاخ اكرم والموظف اسمه سام وما قصر معنا وشرح لنا كل شي وعرفنا بالخدمات وحذرنا من اشيا كثره
    وبعدها رجعنا الفندق و خلال جلستنا حاولنا نفتح ملف بالملحقيه

*الاستقرار

طلعنا من الفندق يوم الاثنين ورحنا ع المجمع الا اسمه تاون سنتر ووقعنا العقد ومدته سنه وسعره 800 دولار من غير الخدمات
    غرفتين وصاله ودروة مياه ومطبخ ..المكان مرتب ونظيف وهااادي والمنطقة حلوه كثير
    ويا دوب نزلنا الشنط وطلعنا ع طول نشوف الاثاث و طبعا كل هذا مع الاخ أكرم
    خذانا ع محل اسمه furnitures land اذا مو غلطانه المحل زحمه شوي بس في اثاث كويس واسعاره معقوله والموظفين عرب وعطونا تخفيض ع الاشياء الا اشترينها
    اختارنا الاثاث واشترينه وطلبنا يوصلونه ع البيت ع طول قالوا لنا راح يوصل ع مابين الساعه 2 الى 6 م
    طلعنا من محل الاثاث رحنا الول مارت walmart وهذا طبعا تلقون كل شي يخطر ع بالكم فيه ( اكل -اثاث- ملابس- ورد - الكترونيات-مستلزمات طبيه ........الخ ) واسعاره كويسه
    وهذا الرابط لـ الا يحب يشوفه
    Walmart.com: Save money. Live better.

طبعا تقضينا الاشيا الاساسيه والمهمه بمديئا ورجعنا البيت وثاني يوم رحنا ع البقالات العربيه وتقضينا اللحوم وباقي االاغراض
    وكمان رحنا مره ثانيه ول مارت نكمل باقي الاغراض الا ماخلصت >> طبعا الاغراض ماراح تخلص ^_^
    طبعا من ثاني يوم من بعد ما استقرينا طلبنا الاشتراك بالنت وجانا اليوم الا بعده وخلال ربع ساعه النت شغال وميه ميه وكان الاشتراك بـ 46 دولار بالشهر

المرحله الخامسه :
    فتح ملف بالملحقية

وطبعا هذا الشي لازم يكون اول ما نوصل بلد الابتعاث بس هو يختلف من شخص لاخر حسب ظروفه
    فتح الملف بالملحقه كان ومازل مشكله بالنسبه لي
    اولاً لاني رفعت الاوراق وكملت البيانات الناقصه وجاني مسج ان في ملفات ناقصه ورجعت حملتها رغم اني متاكده من اني حملتها من قبل
    هالحركه صرت لي مرتين وكل مره كنت ارجع اسجل بياناتي من جديد واحمل الملفات رغم اني مسجلتها وحافظتها من قبل
    واخيرا جاني الرد ان تم فتح الملف
    ولقيت ثاني يوم بملفي ان في طلب ضمان مالي طلبته لي مشرفتي وانتظرت قبول الضمان المالي لكن رفضوه عشان لازم اعدل بيانات معهدي وحاولت اعدلها لكن مافي فايده
    وبعد مراسلات للمشرفه والدعم الفني طلع اني ما اقدر اعدل الا لما استكمل باقي الطلبات الا من ضمنها طلب اضافه مرافق وطبعا هذا طلب مرفوض عشان الاجازة
    ولقيت من ضمن الطلبات طلب فروقات وهذا الطلب مشرفتي هي سوته عشان يصرفوني لي مكأفاه الفتره الا وصلت فيها
    وفعلاً صرفوها لي بس ما نزلت في حسابي ..مادري هل لان الضمان لسه مو مقبول او في مشكله بالبنك ؟
    وبعدها سويت طلب ضمان تعويض عن رسوم الفيزا والسيفيس
    هذا كله انتظر الرد عليه يوم الاثنين لان السبت والاحد ويك اند
    طبعا سبب تاخيري في كتابة التقرير هو ملف الملحقيه كان ودي اني اخلص كل شي فيه وانزل تقرير كاامل
    بس شكل السالفه مطوله

المرحلة السادسه :
    الدراسة بالمعهد
    دراستي انشالله يوم 2/ابريل
    وامتحان تحديد المستوى قبلها بيوم حسب ماهو معروف بالمعهد لكن هذا يوافق ويك اند
    عشان كذا ارسلت للمعهد اسالهم متى اجي اسوي امتحان تحديد المستوى وانتظر ردهم

تعليقات

* بالنسبه للأجواء بشكل عام في المدنيه فهي متقلبه كثير واهل المنطقة يسمون الجو كريزي ويذر crazy Weather
    * الاسعار متوسطه ومعقوله بالنسبه لباقي الولايات
    *اهل المنطقة حبوبين واغلبهم من السود
    * المواصلات غاليه كثيررررررررر

....................................

اعتـــــــــــــــــــذر
    عن طول التقرير
    وعن اي اخطاء املائية او اي نقص في التقرير او تفاصيل مالها داعي
    وكمان عن خلو التقرير من اي صور ان اول ما وصلت مطار لدمام جهازي جاته سكته قلبيه فما قدرت اصور ^_^

اي احد عنده اي سؤال في اي شي انا حاضرة
    واذا كان سؤال مستعجل ارسلوه ع الخاص
    ^_^

7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sweet-ghada
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    صباح / مساء الخير

اول شي
    اعتــــــــــذر

عن غيابي بالمنتدى واللي سببه انشغالي بالسكن ومستلزماته وفتح ملف بالملحقيه .....
    و عن تأخيري في المشاركه بتقرير عن رحلتي ل كولومبوس
    انا كتبت التقرير ع شكل مراحل عشان يكون اسهل في القراءة وحاولت احصر في اهم الاشياء الا صادفتني

المرحلة الاولى :

اجراءات الابتعاث (الترشيح المبدئي ,ارواق الابتعاث , الملتقى , قبول المعهد (I-20) , السيفيس والفيزا ,اصدار قرار الابتعاث وامر الاركاب )

بما ان الاغلبيه خلص من المرحله الاولى واغلب المواضيع بالمنتدى تتكلم عن اجراءات الابتعاث بالتفصيل فما راح اتكلم عنها الحين
    بس انشالله ربي يوفقني واحاول انزل موضوع خاااص بها
    واي احد عنده اي سؤال بخصوص هالمرحله انا حاضره .

اي احد عنده اي سؤال في اي شي انا حاضرة
    واذا كان سؤال مستعجل ارسلوه ع الخاص
    ^_

الحمد لله على السلامة وبصراحة رحلة مكوكية ومغامرات رهيبة...
    الله يعينكم عذاااااااااااااااااااب مو رحلة
    وكله كوم والملف الي ضاع مصيبه
    يعطيك العافية على التقرير الرائع

7 "
  3. الحمدلله على سلامة الأمور اللي عدة على خيــــر يا غاده .. هذي مغامره مو رحله ..

لكن بالأخير ماشاء الله أمورك كلها مشت ... مشكلتكم أن رحلتكم كانت في اجازتهم الـ 3 أسابيع .. وكل شي صاير زحمه ولخبطه ...

معلوماتك جداً مفيده والأغراض حطيتها بالمفضله عندي ^_^ ....

كل الشكر على تقريرك الرائع والمفيد وكثر الله خيرك أنتِ وأخوك ...

وعقبالنا ان شاء الله .. بس بدون مغامرات ^^
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبيبة زوجي
    ابشركم حجزت تذاكري ومسافره ان شاء الله في 10 - 6 هجري يصادف 2 - 5 ميلادي

دراستي تبدا في 28 - 5 مين معاي ؟
    أنا دراستي تبدأ بـ 9 - 5 ميلادي .. رحلتي احتمال بـ 1 أو 2 من شهر 5 ميلادي ان شاء الله .. معهد كابيتال
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alwaleed2012
    هل يوجد فندق او متيل جنب جامعة كابتال اسكن فيه اول شهر. ارجو الافادهً

أخوي تفضل الموقع هذا .. ‫ظپظ†ط§ط¯ظ‚ ظƒظˆظ„ظˆظ…ط¨ظˆط³ - 126 ظپظ†ط¯ظ‚ط§ظ‹ ظپظٹ ظ…ط¯ظٹظ†ط© ظƒظˆظ„ظˆظ…ط¨ظˆط³ , ط§ظ„ظˆظ„ط§ظٹط§طھ ط§ظ„ظ…طھط*ط¯ط© ط§ظ„ط£ظ…ط±ظٹظƒظٹط© - Booked.net‬ ..

وإذا تبي تعرف المسافه بين الفندق ومعهد كابيتال ادخل على خرايط قوقل واضغط على الاتجاهات .. ثم ضع في فراغ A عنوان معهد كابيتال ( إذا ماعندك علمني اعطيك ) وأدخل في فراغ B عنوان الفندق اللي تبي تستاجره وتحصل العنوان موجود بالموقع..

ثم يعطيك المسافه ( مشياً أو بالقطار أو بالسياره )

بالتوفيق
    7 "
  6. انا ابغا ادرس ماسترر محاسبه واحترت وابي احد يشور لي
    جامعه اوهايو ستيت حلوه .. وعندي خيارات ثانيه منها مدينه كليفلاند وولايه نورث كارولينا جامعه ديوك ...ولايه انديانا جامعه بوردو .. ولايه ميشيغان جامعه ولايه ميشيغان
    واللي عنده معلومات لايبخل وجزاكم الله خيرررر
    7 "
57 من 94 صفحة 57 من 94 ... 75256575862 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.