الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل يجب على المرأة تغطية وجهها في بلاد الكفر ؟

هل يجب على المرأة تغطية وجهها في بلاد الكفر ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2130 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الاخ وليد الرشيدي
    جزاك الله عنا الف خير واكثر من امثالك ومن نصحك لاخواتك واخوتك
    أفدتني كثيرا بما ذكرت في طرحك الجميل والذي ارى انه سيغير من نظرتي لبعض الامور التي تخصني كفتاة مسلمه
    جعله الله في ميزان حسناتك وثبتك على الطريق المستقيم
    7 "
  2. االبنات بالملتقى لمن سالو الشيخ صالح

عن حكم كشف الوجهه ببلاد الابتعاث

ماقال لنا بالملتقى انه محرم ولا تكفر البنت

بل قال هناك اختلاف بالعلماء الى يومنا هذا بالحكم

فقط

وقال يجوز كشف الوجهه بالنسبة للمراءة

وتقريبا كلنا سمعناه اللي حضرو بملتقى جدة

انت ماتقدر تحكم ع بنت كيف اخلاقها سواء كانت محجبة او كاشفه لوجهاا

الله سبحانه وتعالى هو بيحاسبها ويعرف داخل كل انسان ايش نيته الصادقة

فمن انتم حتى تحاسبون ؟

ومن نحن حتى نحاسب من لهم رب يحاسبهم ويحاسبكم ؟

وكفاية كفاية انه ربي عالم بالنيااات لكل فتاة مبتعثة

ايش هيا نيتها سواء كانت محجبة او بدون حجبة
    7 "
  3. جابلك بن عثيمين وتقولين صالح المغامسي?
    جابلك قال الله وتقولين الشيخ صالح?
    إذا ابو بكر وعمر رضي الله عنهما مايؤخذ بأحكامهم بعد قال الله وقال الرسول فكيف بمن دونهم?
    وبعدين انا كنت حاضره الملتقى اللي بجده قال [لوفيه ضرر عليها ] لابأس وبشرط يكون من دون زينه ولعلمك اذا امريكا وهي امريكا مافيها ضرر فمابلك بكندا والدول الاقل تعصب ثانيا تبين تقنعنيني إن كل اللي بيكشوفون وجوههم مابيحطون زينه ? [حسب شرط الشيخ]
    7 "
  4. انا عني اغطي وجهي بس مغصوبه بهالشي من زوجي
    وانا ابغا اتحجب فقط
    طبعا بالبلاد الاجنبيه لانهم يغضون البصر ولاحد يطالع فيني اصلا !!
    وانا مو مرتاحه بالغطا
    وقلت لزوجي لكنه معترض والسبب ..؟؟ عشان اصحابه مايشوفوني
    وكلاااااامه كله متناقض
    مره يقول عشان ترضين ربك ..؟؟
    ومره يقول عشان اصحابي السعووديين ..؟؟
    ومره يقول وانتي معايه لاتكشفين وجهك بس اذا لحالك اكشفي عادي ..؟؟

مره صار نقاش بيني وبينه حاااااد والسبب تغطية الوجه مررراات كنت اطلع بحجاب وماكان معارض بالدول الثانيه غير المدينه الي انا فيها ((عشان اصحابه ))
    ولمن رجعنا قال خلاص غطي وجهك ..؟؟؟؟؟؟
    قلت بس انا مابغا اغطي وجهي وبالعكس احس الناس ماتنضرلي لمن اتحجب بس لمن اغطي وجهي الناس كلهم عيونهم عليه ..
    قال غطي ومالك شغل في الناااس وصرت البس الثمه
    بعدها بفتره قال ..: حاولي بقد ماتقدرين تنزلين الغطاء على حواجبك مابغاها تباااان
    قلت .. مو ناقص الا اغطي عيوني
    قال ايوه صح نزلي الغطاء شويه على عينك
    وبدا يتفلسسف عن حكم غطاء الوجه ويقول خافي ربك ومن هالكلام بس الي اشوفه انه متناااااااااقض مرررره
    مررره طلعنا وقالي بسررعه جيبي الغطاء واتغطي
    قلت اوكي
    ولمن دخلنا محل ..حسيته مستحي وقالي بصوت منخفض ..((اسمعي خلاص نزلي الغطاءء))

للاسسسسسف من يوم واحنا صغاااااررر علموناا ان الحجاااااب عااده وشي لاززززم تلبسه الوحده طبعا مو عشان ربك لالالا عشان اصحابه والناس الي يعرفونك يشوفونك
    7 "
  5. طيب انا بروح كندا بأذن الله وبنشوف رغم اني متأكده وش اللي بشوفه ~
    لأن الملتقى بصراحه صدمني وشفت عبي وهيئات ماتشرف تكون امتداد لنهج امهات المؤمنين نسأل لنا ولهم الهدايه.
    ثانيا انا ماقلت انك تقارنين بين الشيوخ بس إذا تكلم الاعلم نأخذ بكلامه ممن هو اقل علمآ~
    7 "
  6. كلامي موجه إلى الأخوات ( لا تأخذكم العزة بالأثم )
    أما بالنسبة للحجاب فهذا الأمر بينكم وبين ربكم
    وبعضكم يعتقد أن النصيحة موجهه لها شخصياً وعندها تثور وترد وكأن النصيحة موجهه لها هي فقط ولكن النصيحة موجهه لجميع الفتيات والدين النصيحة فمن رأى منكم وأعتقد أن هذه الفتوه يجب أتباعها فل يتبعها وأجرها على الله ومن رأى منكن برأي آخر فهذا بينها وبين ربها

وهناك قاعده شرعية تقول ( الضرورة تبيح المحرمات )

وأنا من وجهت نظري أن الفتاه في البداية تخلص النية وتغطي وجهها وإذ رأت أن الأمور طبيعية فل تستمر وإذ رأت أنها تتعرض لمضايقات فهي بين أمرين أما أن تصبر وتستمر وتحتسب الأجر أو أنها تتخلى عن الغطاء وتكتفي بالحجاب وليس عليها أثم ولاكن أيهما أكثر أجراً هل من صبرت على الحرج والمضايقات أو من لم تصبر وفي الأخير أن أصبت فمن الله وأن أخطأت فمن الشيطان هذا والله يوفق الجميع لمافيه الخير والسداد وشكراً
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة `saRa
    انا عني اغطي وجهي بس مغصوبه بهالشي من زوجي
    وانا ابغا اتحجب فقط
    طبعا بالبلاد الاجنبيه لانهم يغضون البصر ولاحد يطالع فيني اصلا !!
    وانا مو مرتاحه بالغطا
    وقلت لزوجي لكنه معترض والسبب ..؟؟ عشان اصحابه مايشوفوني
    وكلاااااامه كله متناقض
    مره يقول عشان ترضين ربك ..؟؟
    ومره يقول عشان اصحابي السعووديين ..؟؟
    ومره يقول وانتي معايه لاتكشفين وجهك بس اذا لحالك اكشفي عادي ..؟؟

مره صار نقاش بيني وبينه حاااااد والسبب تغطية الوجه مررراات كنت اطلع بحجاب وماكان معارض بالدول الثانيه غير المدينه الي انا فيها ((عشان اصحابه ))
    ولمن رجعنا قال خلاص غطي وجهك ..؟؟؟؟؟؟
    قلت بس انا مابغا اغطي وجهي وبالعكس احس الناس ماتنضرلي لمن اتحجب بس لمن اغطي وجهي الناس كلهم عيونهم عليه ..
    قال غطي ومالك شغل في الناااس وصرت البس الثمه
    بعدها بفتره قال ..: حاولي بقد ماتقدرين تنزلين الغطاء على حواجبك مابغاها تباااان
    قلت .. مو ناقص الا اغطي عيوني
    قال ايوه صح نزلي الغطاء شويه على عينك
    وبدا يتفلسسف عن حكم غطاء الوجه ويقول خافي ربك ومن هالكلام بس الي اشوفه انه متناااااااااقض مرررره
    مررره طلعنا وقالي بسررعه جيبي الغطاء واتغطي
    قلت اوكي
    ولمن دخلنا محل ..حسيته مستحي وقالي بصوت منخفض ..((اسمعي خلاص نزلي الغطاءء))

للاسسسسسف من يوم واحنا صغاااااررر علموناا ان الحجاااااب عااده وشي لاززززم تلبسه الوحده طبعا مو عشان ربك لالالا عشان اصحابه والناس الي يعرفونك يشوفونك
    الي لاحظة أن زوجك حسب كلامك يأمرك بتغطية الوجه عشان أصحابه مهو خوف من الله وأنتي تغطين االوجه عشان زوجك أمر وليس أتباعا للسنة أذا كلاكما في خندق واحد ولاكن لو أخلصتوا النية لله جميعكم لن تجدوا مشقة في ذلك
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Strange Eve
    جابلك بن عثيمين وتقولين صالح المغامسي?
    جابلك قال الله وتقولين الشيخ صالح?
    إذا ابو بكر وعمر رضي الله عنهما مايؤخذ بأحكامهم بعد قال الله وقال الرسول فكيف بمن دونهم?
    وبعدين انا كنت حاضره الملتقى اللي بجده قال [لوفيه ضرر عليها ] لابأس وبشرط يكون من دون زينه ولعلمك اذا امريكا وهي امريكا مافيها ضرر فمابلك بكندا والدول الاقل تعصب ثانيا تبين تقنعنيني إن كل اللي بيكشوفون وجوههم مابيحطون زينه ? [حسب شرط الشيخ]
    ماعليش يا أختي لاتكلمين في شي وأنتي ماتدرين عنه من قالك أن أبو بكر وعمر لا يؤخذ بأحكامهم وهم من الخلفاء الراشدين الذين أمر الرسول عليه الصلاة والسلام بأتباعهم في قوله (( عليكم بأتباع سنتي وسنة الخلفاء الراشدين من بعدي )) أرجوا منك عدم الخوض فيما ليس لكي به علم
    7 "

9. اولا انا فى ردى ما قلت انى مع كشف الوجة و لا قلت عن حكمة اى شئ الا انه شئ مختلف علية
    انا بتكلم عن موضوع اهتمام بعض الاخوان بهالموضوع بذات عن غيره و احنا نعرفه اشد المعرفه

حياك الله اختي ..

حلو وجميل انك عارفه الكلام اللي بنقوله..

بس ايش اللي يضمن ان اللي يكشفون حجابهم بالخارج يعرفون ما تعرفين ولا لا ؟؟

طيب اذا يعرفونه..ليش يكشفون..؟؟

طيب اذا يعرفونه ليش يطبقونه فقط بالسعودية ؟؟

تأكدي أختي الكريمة لو كانوا يطبقونه برا زي ما يطبقونه هنا تلقين محد ذكرهم ولا احد نصحهم..

و الله هذا النقاش ما راح يفيدكم بشئ الا ممكن يضركم و راح تحاسبون على كل كلمة تقولوها عن غيركم

الله يهديك يا اختي..

كيف ما راح يفيدنا هالكلام وانتي تشوفي بعض الردود خلت الناس تفكر وتراجع نفسها وتترك بعض التصرفات الخاطئة..

ومثل ما قلتي اننا سنحاسب على كل كلمة نقولها..

لكن لا انا ولا انتي ولا غيرنا يقدر يقول كلام عن احد ثاني..

ولا يمكن ان اي واحد يمثل أحد غير نفسه..

احنا ما نقول كلام عن غيرنا مثل ما تقولي..

احنا نقول كلام لغيرنا فقط..وفيه فرق كبير بين الاثنين..

و يبطل احكام على بنات الناس
    ما ناقص الا تكتبون الفاظ بذيئة عنها و عن اهلها
    لا انتي ولا انا ولا اي احد يقدر يحكم على "بنات الناس"...
    يعني الواحد لما ينصح ولا يذكر يصير يحكم على بنات الناس..؟؟

شي غريب ان بعض الناس تعتبر النصح والتذكير هو سب وشتم أو إطلاق ألفاظ بذيئة..

يعني لو فيه وحده ما تتحجب..وأجي أقول يا أختي جزاك الله خير تحجبي واكسبي مرضات ربك..

هل كلامي لها نفس يعتبر إني أسبها أو أشتمها..

معلش بس هذا كلام غير عقلاني أبدا..

وأبيك تعرفين اختي وأبي اللي يفكر نفس تفكيرك يعرف كمان..

اننا لما ننصحه او نذكره مو معناته اننا ضده او ضد تربيته او معتقداته او ضد حرية تفكيره وتصرفاته بالعكسس...

احنا بالأول والأخير ما راح نستفيد شي لأنفسنا..ولا راح نخسر شي..

الطرف الوحيد المستفيد هو الطرف المنصوح..

احترم كل انسانة تلبس الشئ اللى مقتنعة فية مو بس انها تعلمته و تربت علية

جميل ان الواحد يلبس اللي يعجبه ويفضله..

وجميل ان الواحد ما يناظر الآخرين ويقلدهم في لبسهم بدون سبب..

وجميل ان الواحد يلتزم بلبسه ولا يغيره ..

ولكن ليس من السليم أبدا إن الواحد يغير من لبسه خوفا من قول الناس عنه متحجر او متخلف او رجعي..

الواحد يجب عليه ان يخلي مقياسه رضى الله سبحانه وتعالى عنه..

مو رضى الناس أو رأيهم في لبسه..

او ممكن مجبره علية من اهلها الذكور غالبا

أنا أؤيدك في نقطة ان البنت ما تخلي أحد يجبرها إنها تلبس لبس معين..

لكن أتمنى من الوحده لما يقولون لها أهلها البسي لبس معين..تفكر أولا من عدة نواحي..

أولا الدينية..وهل الدين يسمح بالهشي..

ثانيا عشان مين تلبس اللبس هذا..هل عشان ترضي ربها او ترضي خلقه..

وأهم شي ان البنت تنتبه لنفسها وتراقب ربها في لبسها وتتبع الأدلة اللي وردت في القرآن والسنة..

ولا تخلي لأي مخلوق مهما كان جنسه إنه يجبرها على شي معين يخالف دين الله وسنة نبيه - صلى الله عليه وسلم - ..

الحجاب عبادة لابد ان تكون النية صادقه فى لبسه و يكون الهدف منه العفة و الاحتشام و الاهم اقتناعها به

كلام سليم..

لكن يجب أن يكون الهدف الأساسي من الحجاب هو مرضات الله سبحانه وتعالى..ومن ثم الأهداف اللي ذكرتي..

بالنسبة لـ "والاهم اقتناعها به"..هو صحيح ان الوحده لازم تكون مقتنعه باللي تلبس..وإذا ما اقتنعت راح تكون مخمه..

لكن من الغلط إنها تعتبر ما تقتنع فيه أولى وأجدر وأحق باتباعه من ماهو واجب عليها طبقا لأوامر الله سبحانه وتعالى..

في الختام..

أشكرك أختي على مداخلتك..

وأشكرك على إعطائنا جانبا مهما يجب علينا أن نفكر به لمعرفة طريقة التعامل مع اخواتنا البنات..

وأعتذر على الإطالة..

وعسى الله ييسر أمورنا أجمعين..

..

7 "
4 من 5 صفحة 4 من 5 ... 345
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.