الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل يجب على المرأة تغطية وجهها في بلاد الكفر ؟

هل يجب على المرأة تغطية وجهها في بلاد الكفر ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4449 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عزيز
    ماعليش يا أختي لاتكلمين في شي وأنتي ماتدرين عنه من قالك أن أبو بكر وعمر لا يؤخذ بأحكامهم وهم من الخلفاء الراشدين الذين أمر الرسول عليه الصلاة والسلام بأتباعهم في قوله (( عليكم بأتباع سنتي وسنة الخلفاء الراشدين من بعدي )) أرجوا منك عدم الخوض فيما ليس لكي به علم
    اتمنى بس انك كملت قراءة الجمله انا قلت ابو بكر وعمر رضي الله عنها مايؤخذ كلامهم [[بعد قال الله وقال الرسول ]] صلى الله عليه وسلم وماقلت لايؤخذ كلامهم بالكليه وهذا مثال ماقال ابن عباس رضي الله عنه _
    ﻭﻗﺪ ﻭﺭﺩ ﺑﻠﻔﻈﻴﻦ ( ﺃﺭﺍﻛﻢ ﺳﺘﻬﻠﻜﻮﻥ ﺍﻗﻮﻝ ﻗﺎﻝ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻭﺗﻘﻮﻟﻮﻥ ﻗﺎﻝ ﺃﺑﻮ ﺑﻜﺮ ﻭﻋﻤﺮ)
    والله ياخذ روحي إذا كنت بتكلم بالذات في امور الدين من دون علم~
    7 "
  2. نفسي اعرف ايش تستفيد من اثارة مثل هالمواضيع

وماتمل ماشاءالله

مادري هل تتوقع انه لما يجتمعو لجنة الافتاء بالملتقى حيطلعو بفتوى ولا ايش مادري

الحكم واضح وانتو تتفلسفو والمشرفين يتفرجو !!!

موضوع زي هذا يتقفل ولا ينحذف ابرك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عزيز
    ماعليش يا أختي لاتكلمين في شي وأنتي ماتدرين عنه من قالك أن أبو بكر وعمر لا يؤخذ بأحكامهم وهم من الخلفاء الراشدين الذين أمر الرسول عليه الصلاة والسلام بأتباعهم في قوله (( عليكم بأتباع سنتي وسنة الخلفاء الراشدين من بعدي )) أرجوا منك عدم الخوض فيما ليس لكي به علم

هي قصدها عندما يختلف رأيهم مع القرآن والسنة لا يؤخذ .. ومستحيل أصلا إنهم يخالفوه..لكن هي تتكلم فرضيا..

أما لو انتبهو أخواتي اللي يناقشون موضوع الحجاب لهذا السؤال اللي انت طرحته:

ولاكن أيهما أكثر أجراً هل من صبرت على الحرج والمضايقات أو من لم تصبر

والله لوجدوا أننا نحثهم على الحجاب لا لشىء ولكن لأجل مصلحتهم..

ع العموم شكرا لردك الجميل..

وعسى الله ييسر أمورنا أجمعين..

..
    7 "

4. نفسي اعرف ايش تستفيد من اثارة مثل هالمواضيع

أولا: حياك الله أخوي..

وثانيا: أقول لك انا ما أستفيد شي كما قلت في احد ردودي السابقة..وهدفي إني أفيد وأنصح أخواتي المبتعثات..

وخذ في بالك إني ما أثير مواضيع..لأن مصطلح "إثارة" يطلق على المواضيع التي تهدف إلى جذب الناس والدعاية والإعلام لهم..

وهذا الموضوع لم يفتح للأغراض السابقة..

بل فتح لأجل التذكير والنصيحة لا أقل ولا أكثر..

وماتمل ماشاءالله

أولا أشكرك على ذكر الله..

وثانيا دام الله يرضى عني ما راح أمل..

مادري هل تتوقع انه لما يجتمعو لجنة الافتاء بالملتقى حيطلعو بفتوى ولا ايش مادري

ليش يجوا الملتقى..العلم يـُـؤتى .. ولا يأتي العلم لأحد أبداً مهما كان..

أما اللي يهمه أمر دينه وأمر شرعية تصرفاته أو شرعية لبسه راح يبحث عن الفتوى وراح يبحث عمن يفيده..

الحكم واضح وانتو تتفلسفو والمشرفين يتفرجو !!!

أولا: أرجوا منك أخي الكريم أن تأتيني بالحكم اللي تقول عنه إنه واضح مثبتا بقول شيخ معروف وله مركزه الشرعي..
    ثانيا: احنا ما نتفلسف ..احنا نتناقش ونتحاور..وفيه فرق كبير بين الاثنين..
    ثالثا: خل المشرفين..يتفرجوا أنت وش خسران ؟..

موضوع زي هذا يتقفل ولا ينحذف ابرك

أقدر إنزعاجك من هالموضوع..
    عادي تنزعج زي ما تبي..لكن ما يحق لك تقرر أفعال على ناس لا تديرهم..
    وتفرض رأيك على المسؤولين..
    وإذا الموضوع مو عاجبك، تراه عاجب غيرك..

وعسى الله ييسر أمورنا أجمعين..

..

7 "
  5. الأخـوان الأعـزاء,
    قـررت إغـلاق المـوضوع, منعـاً للدخـول في نقـاش حـول قضيـة شـرعيـه مـردهـا الى أصحـاب العلـم الشـرعي. وعلـى المسـلم والمسلمـه الأجتهـاد في رضـا الله عزوجـل وطـاعته والبعـد عن معاصيـه.
    ولا شـك بأننـا جميعـاً نبحـث عن الحـق لا الانتصـار لهـوى النفـس, وعن من يبصـرنا في أمـور ديننـا من أصحـاب العلم الشـرعي ومن نثق في علمهـم ومخـافتهم من الله وإخـلاص أعمالهم لله سبحـانه.
    وهنـاك الكثيـر من الشبهـات تطـرح سـواءً هنـا أو في بلـد الابتعـاث, والانسـان ينبغـي له سـؤال أهل العلـم في ذلك "فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ"
    (سورة الانبياء-الايه7).
    وأنا أتصفـح بعـض المـواقع وجـدت هـذا المـوقع والذي يتحـدث عن أحكام الابتعاث والمبتعثين,

موقع الإسلام سؤال وجواب - أحكام الابتعاث
    موقع الإسلام سؤال وجواب
    وفق الله الجميـع لما فيـه خيـر وصـلاح في دينه ودنياهـ وآخرته
    في أمان الله

7 "
5 من 5 صفحة 5 من 5 ... 45
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.