الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تم رفض اصدار قرار الابتعاث والسبب اختلاف التخصص ..

تم رفض اصدار قرار الابتعاث والسبب اختلاف التخصص ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4455 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابي ارفع راس والديني
    لله يستر. انا تخصصي بكالوريوس انجليزي وطلبت ماستر حاسب وقبلو هذا الشيء على اني طالع ادرس حاسب. اخاف يردون طلبي ويقولن غير للتسويق . ماعندي مشكلة اغير للتسويق بس اذا رحت امريكا مستحيل ادرس تخصص التسويق انا ابغى اكمل في نفس مجالي الي هو الانجليزي والحمدلله الموسى صرح بلسانه انه لايمنع لطلاب الانجليزي يكملون في نفس مسارهم . ويلله ياكريم وفقنا
    لا تخاف انت تخصصك للماستر مضمون بإذن الله لانه راح يكون امتداد لتخصص البكالوريوس وبقوة .. اهم شيء لازم يصدر قرار ابتعاثك حتى ولو كان على تخصص التسويق وبعدين انت تقدر تغير التخصص .. تطمني الغالي
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TarQ.su
    لا تخاف انت تخصصك للماستر مضمون بإذن الله لانه راح يكون امتداد لتخصص البكالوريوس وبقوة .. اهم شيء لازم يصدر قرار ابتعاثك حتى ولو كان على تخصص التسويق وبعدين انت تقدر تغير التخصص .. تطمني الغالي
    الله يريح قلبك ريحتني >>>خوافه
    7 "
  3. الأخوان الكرام,
    بالنسبـه لبعض التخصصـات الـبرنامج من البـدايه واضع لهـم مسـار معيـن في التخـصص الغير امتداد للتخص السابق, مثـلاً اللغه العربيه, الأنجليزي،،،يضعـون لهم في قـرار الابتعاث تخصصات معينه من تخصصات البرنامج كالتسـويق.
    تغيير التخـصص يكون في بلد الابتعاث, ويفضل عند طلب تغيير التخصص أن تكون هناك اسباب مقنعه مع احضار قبول في التخصص المراد تغييره ورفعه عن طريق البـوابه بطلب تغيير التخصص, ستجتمع لجنه في الملحقيه لدراسة الطلب وسيقررون بالموافقه من عدمه.
    بالنسبه للطـلاب اللي راح يدرسون تخصصات غير امتداد تخصصاتهم السابقه, بعض الجامعات تطلب مواد تكميليه كمتطلب قبل مرحلة الماستر لدراستها ومن ثم دخول الماستر, يجب على الطالب التأكد من عدد الساعات المطلوبه في المواد التكميليه, لانه الطالب ستطول مدة دراسته الى ثلاث سنوات تقريباً مع المواد التكميليه قابله للزيادهـ أو النقصـان مما يعرضه لمشكله مع الملحقيه.
    لذلك علـى الطالب مراسلة الكثير من الجامعات للحصـول على اقل ساعاات للمواد التكميليه اذا كانت متطلب في اكثر الجامعات. وينبغي على الطالب معرفة ماله وماعليه في مثل هذه الأمر عن طريق سؤال المشرف والطلاب الدارسين هنـاك.
    في أمان الله

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة prestige10
    الأخوان الكرام,
    بالنسبـه لبعض التخصصـات الـبرنامج من البـدايه واضع لهـم مسـار معيـن في التخـصص الغير امتداد للتخص السابق, مثـلاً اللغه العربيه, الأنجليزي،،،يضعـون لهم في قـرار الابتعاث تخصصات معينه من تخصصات البرنامج كالتسـويق.
    تغيير التخـصص يكون في بلد الابتعاث, ويفضل عند طلب تغيير التخصص أن تكون هناك اسباب مقنعه مع احضار قبول في التخصص المراد تغييره ورفعه عن طريق البـوابه بطلب تغيير التخصص, ستجتمع لجنه في الملحقيه لدراسة الطلب وسيقررون بالموافقه من عدمه.
    بالنسبه للطـلاب اللي راح يدرسون تخصصات غير امتداد تخصصاتهم السابقه, بعض الجامعات تطلب مواد تكميليه كمتطلب قبل مرحلة الماستر لدراستها ومن ثم دخول الماستر, يجب على الطالب التأكد من عدد الساعات المطلوبه في المواد التكميليه, لانه الطالب ستطول مدة دراسته الى ثلاث سنوات تقريباً مع المواد التكميليه قابله للزيادهـ أو النقصـان مما يعرضه لمشكله مع الملحقيه.
    لذلك علـى الطالب مراسلة الكثير من الجامعات للحصـول على اقل ساعاات للمواد التكميليه اذا كانت متطلب في اكثر الجامعات. وينبغي على الطالب معرفة ماله وماعليه في مثل هذه الأمر عن طريق سؤال المشرف والطلاب الدارسين هنـاك.
    في أمان الله

كل الشكر والتقدير لك اخي العزيز

بالتوفيق ..
    7 "
  5. انا صارت معي المشكله
    رفضو يعطوني قرار ابتعااااااااااث الا بعد تغيير التخصص لتسوووووووويق
    ماعرف كيف قبلوني بالبعثه على تخصصي الاول كانهم يتذكرون الامور تذكر
    ولما جيت لاخر مرحله لانهاء الاجرائات قالت لي لا ماقدر اصدر القرررررررار الا بعد تحويلك لتسووووووويق
    قلت لها ياشيخه تسويق تسويق ولايهمكم لان اذا جيت هناك اغير على التخصص اللي ابيه ههههههه
    7 "
  6. حتى لو صدروا لك قرارك على علوم حاسب..لما ترجع بعدين ما راح يعادلون لك شهادتك..

وبما إنك لغة عربية وماسترك علوم حاسب مستحيل يعادلون لك شهادتك..

لأن من أهم شروطهم في المعادلة..أن تكون المرحلة السابقة للمرحلة الحالية نفس التخصص أو تخصص قريب منه..

بس هل لغة عربية نفس علوم حاسب أو قريبه منه ؟؟

وعسى الله ييسر أمورنا أجمعين..

..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد الرشيدي
    حتى لو صدروا لك قرارك على علوم حاسب..لما ترجع بعدين ما راح يعادلون لك شهادتك..

وبما إنك لغة عربية وماسترك علوم حاسب مستحيل يعادلون لك شهادتك..

لأن من أهم شروطهم في المعادلة..أن تكون المرحلة السابقة للمرحلة الحالية نفس التخصص أو تخصص قريب منه..

بس هل لغة عربية نفس علوم حاسب أو قريبه منه ؟؟

وعسى الله ييسر أمورنا أجمعين..

..
    اخوي لو كان ببدايه التقديم على الابتعااااث كنت مرفقه لهم دبلوم حاااسب آآلي وليه وافقو عليه من البدايه ...!
    ليش ماقالو غيري الاختيار من ناحيه التخصص ليش الحين يتذكرون هذا الشي كان قالو ماينفعك دبلوم الحاااسب
    ومع اني مرفقه لهم حتى شهاده الانجليزي وبالاخير ماطلبوووووووو اي شي
    وين تروح خبره الشخص اذا هو مبدع بهذا المجااااال
    هم طايحين تكسير مجاااااديف خلق الله
    ويمكن الامور خيره لنا جميعاااا والله يكتب الله بوه الخير يااارب
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماتهاب
    اخوي لو كان ببدايه التقديم على الابتعااااث كنت مرفقه لهم دبلوم حاااسب آآلي وليه وافقو عليه من البدايه ...!
    ليش ماقالو غيري الاختيار من ناحيه التخصص ليش الحين يتذكرون هذا الشي كان قالو ماينفعك دبلوم الحاااسب
    ومع اني مرفقه لهم حتى شهاده الانجليزي وبالاخير ماطلبوووووووو اي شي
    وين تروح خبره الشخص اذا هو مبدع بهذا المجااااال
    هم طايحين تكسير مجاااااديف خلق الله
    ويمكن الامور خيره لنا جميعاااا والله يكتب الله بوه الخير يااارب
    الأخت الكريمه
    احضري قبول حاسب في بلد الابتعاث, ومن ثم اطلبي تغيير تخصص من على البوابه مرفق بالقبول, وحاولي اقناعهم إذا تم الرفض بأن الجامعه عادلت لك بعض المـواد لانه تم دراستها سابقاً في دبلوم الحاسب حتى لايكون لديهم عذر في المواد التكميليه وانها راح تاخذ مده اكثر من المده المسموح بدراستها من الملحقيه.
    نقطـه ثانيه, عند التقديم على الجامعات في تخصص الحاسب ارفقي لهم ماتم دراسته في الحاسب من قبل حتى تتم معادلته.
    7 "
2 من 6 صفحة 2 من 6 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.