الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تم رفض اصدار قرار الابتعاث والسبب اختلاف التخصص ..

تم رفض اصدار قرار الابتعاث والسبب اختلاف التخصص ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4427 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية TarQ.su
    TarQ.su

مبتعث مجتهد Senior Member

TarQ.su الولايات المتحدة الأمريكية

TarQ.su , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Computer Science , بجامعة university
    • university
    • Computer Science
    • ذكر
    • ohio, ohio
    • السعودية
    • Sep 2011
    المزيدl

February 15th, 2012, 02:03 AM

السلام عليكم اخواني واخواتي ..

انا ارسلت ايميل لطلب اصدار قرار الابتعاث من يوم السبت الماضي ولم يتم الرد على ايميلي الا يوم الثلاثاء ..

ولكن ..

كان الرد الذي لم اكن اتوقعه ولم يكن في الحسبان ..

وهو ..
    لايمكن اصدار القرار لك الا على تخصص تسويق فقط
    ارجوا تبليغي في حال رغبتك بالتغير وحتى يتم اصدار القرار لك

وشكرا
    المسؤله عن متابعة اصدار القرار الابتعاث
    عبير الطريري

طبعا انا ما صدقت هذه الكلام وراسلتهم للتأكد هل هذا صحيح او لا وخصوصا انه لدي قبول من المعهد التابع للجامعه المراد اكمال تخصصي فيها .. ولماذا لم يخبروني بهذا الشيءوقبل البحث عن جامعه لديها تخصصي الذي ارغب بدراسته و قبل اصدار التأشيرة وقبل عمل كل الاجراءت الكثيرة و الممله للابتعاث لاني صراحه عرفت الان هذه الوزارة وتخبطها وعدم مصداقيتها .. لكن اخبروني انه لايمكن اصدار قرار الابتعاث الا على هذا التخصص وهو تخصص التسويق ..

سؤالي .. هل يوجد شخص حصل معه مثل ما حصل لي ..

2. ايه اخوي
    فيه وحده كتبت موضوع قبل كم يوم تقول انها كانت حاطه تقنيه نانو وهي تخصصها علم حيوان في البكالوريس ورفضوا يصدرون لها قرار الابتعاث الا على (علوم صحيه-الاحياء) على ما اعتقد..
    الله يسهل لك ويوفقك
    7 "
  3. اخوي انا نفس حالتك عندي اختلاف فالتخصص
    واشترطو علي اجيب قبول جامعي مشروط عشان يقبلوني

وفي اسوا الاحوال بيقولون لك جب قبول جامعي
    وحاول تاخذ قبول مشروط من نفس الجامعه اللي تدرس بمعهدها

وقلهم اذا جبت قبول جامعي تعطوني قرار الابتعاث !
    7 "
  4. شيء طبيعي جداً
    أين كنت في محاضرة معادلة الشهادات في الملتقى ؟

تم ذكر هذه النقطه أكثر من مره ( بأن أمتداد التخصصات النظريه تسويق فقط لاغير )
    تخصصي السابق لغه عربيه و أخترت قانون وفي الملتقى تبين أنه لن يتم إصدار قرار الإبتعاث إلا على التسويق (و إن تم إصدار القرار ولو بالخطأ ودرست وتخرجت وعدت بالشهاده
    ستضطر المرور على لجنة معادلة الشهادات ثم ستكون الصدمه أكبر ويكون الخطب جلل وستجد نفسك فقدت أعصابك فلا يكون أمامك إلا خياران إما أن تضرب من بأمامك وتذهب في دار أبو زعبل ويروح مستقبلك وطي وإما أن تلملم جراح أحلامك وطموحاتك وتنظم إلى مجموعة حافز وإخوانه لأنك حينها لن تقبل بك مؤسسه أو شركه حتى تتم معادلة الشهاده أي لابد أن تكون معتمده

ثم أني

ذهبت إلى حلقة النقاش مع الدكتور ماجد الحربي وبعد أقل من دقيقتين كتب في ورقه لديه يحول الطالب ................ من تخصص قانون إلى تسويق ويحول من كندا إلى أمريكا ثم إلتفت وراه وقال ياااااسليمان خلص وضع الرجال

تتعب الآن ولا تتعب بعدين

وتم الكلام وربنا المحمود رب العلا والمكارم والجود
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aysa
    شيء طبيعي جداً
    أين كنت في محاضرة معادلة الشهادات في الملتقى ؟

تم ذكر هذه النقطه أكثر من مره ( بأن أمتداد التخصصات النظريه تسويق فقط لاغير )
    تخصصي السابق لغه عربيه و أخترت قانون وفي الملتقى تبين أنه لن يتم إصدار قرار الإبتعاث إلا على التسويق (و إن تم إصدار القرار ولو بالخطأ ودرست وتخرجت وعدت بالشهاده
    ستضطر المرور على لجنة معادلة الشهادات ثم ستكون الصدمه أكبر ويكون الخطب جلل وستجد نفسك فقدت أعصابك فلا يكون أمامك إلا خياران إما أن تضرب من بأمامك وتذهب في دار أبو زعبل ويروح مستقبلك وطي وإما أن تلملم جراح أحلامك وطموحاتك وتنظم إلى مجموعة حافز وإخوانه لأنك حينها لن تقبل بك مؤسسه أو شركه حتى تتم معادلة الشهاده أي لابد أن تكون معتمده

ثم أني

ذهبت إلى حلقة النقاش مع الدكتور ماجد الحربي وبعد أقل من دقيقتين كتب في ورقه لديه يحول الطالب ................ من تخصص قانون إلى تسويق ويحول من كندا إلى أمريكا ثم إلتفت وراه وقال ياااااسليمان خلص وضع الرجال

تتعب الآن ولا تتعب بعدين

وتم الكلام وربنا المحمود رب العلا والمكارم والجود
    كلامك هو ما ينطبق علىيا بحذافيره وتفاصيله .. انا تخصصصي السابق لغة عربية وانا على علم ومعرفة باختلاف التخصص عن تخصص الابتعاث كليا .. لكن انا خلال سنة اللغة بإذن الله احاول البحث عن اقرب التخصصات لتخصص البكالوريوس قدر المستطاع .. حتى لو اخذ مواد تكميلية ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منو الطموحه
    'والله اجبرونا على التسويق كلنا وانا ماابيه وش اسوي الله يعين
    طيب يقدر الواحد يغير تخصصه اذا راح هناك افكر في تخصص علم الغه التطبيقي لانه امتداد تخصصي الي هو لغه عربيه
    ما عندي علم اكيد ..لكن

من خلال تجارب المبتعثين السابقين نعم تستطيعين تغيير التخصص لكن لابد من التركيز على نقطه مهمة جدا جدا جدا وهي امتداد التخصص ولو بأخذ مواد تكميلية حتى لا ننضم الى قافلة اخواننا في ( حـافـز ) على كلام اخونا في الرد السابق ..
    7 "
  7. لله يستر. انا تخصصي بكالوريوس انجليزي وطلبت ماستر حاسب وقبلو هذا الشيء على اني طالع ادرس حاسب. اخاف يردون طلبي ويقولن غير للتسويق . ماعندي مشكلة اغير للتسويق بس اذا رحت امريكا مستحيل ادرس تخصص التسويق انا ابغى اكمل في نفس مجالي الي هو الانجليزي والحمدلله الموسى صرح بلسانه انه لايمنع لطلاب الانجليزي يكملون في نفس مسارهم . ويلله ياكريم وفقنا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.