الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل استطيع السفر بدون محرم

هل استطيع السفر بدون محرم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4445 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اختي أفضل لو يروح معاكي في البدايه بس على ماتفتحو ملف في الملحقيه و بعدين يرجع ..
    وهناك محا يأكلك احد !! محسسيني انه المحرم يمشي معاكي زي ظلك و يحميكي
    ياما بنات مع محارهم ومهم دارين عنهم تلاقي البنت تخلص امورها بنفسها و شايله مسؤوليه نفسها و محرمها..
    بالتوفيق
    7 "

2. أخـــتي آلكل رد عليكـ .. وأتمنى تشوفي ردي ..

أنآ أختلف إختلآف كلي مع أللي يقولكـ .. روحي ومعكـ محرمكـ يضبط أموركـ وبعدين يرجع !!
    لعدة أمور :

أولآ من نآحيه دينيه : آلسفر بدون محرم .. غير جآئز ومحرم شرعآ.

ثآنيآ من آلنآحيه آلإجتمآعيه وآلمعيشيه: صدقيني بدون محرم آلحيآهـ صعبه دآخليآ وأقصد "آلسعوديه" فمآ بآلكـ بدولــــه مثل أمريكآ .؟
    آلمحرم يسآعدكـ في جميــــع أموركـ بعد آلله عز وجل, آلمحرم وجودهـ بشكــل أسآسي معكـ يريحكـ من أمور كثير.

ثآلثآ كصدمــه حضآريه : إنتي بتروحي على بلــد أكثر إنفتآحيه وأكثر حريه, صدقيني هآلنقطه ترتبط بكلآمي أللي فوق وجود آلمحرم معكـ شي أسآسي,
    ترى في نآس مآتخآف الله إن شآفتكـ رآيحه جآيه لحآلكـ, سوآءآ عرب أو غيرهم !!
    يعني أول الأيآم بآلذآت أو يمكن حتى لمدى 3 - 6 شهور تحتآجي محرمكـ لجل يهون عليكـ آلشـــوق للأهل, ترى أحيآن تمر عليكـ أيآم تسألي نفسكـ !!
    أنآ وش أللي جآبني هنآ؟ ليه ورط نفسي وجيت ؟
    صدق ترى عن نفسي مريت بهآلحآله لأني كنت موظف ومرتآح ورحت لبعثه.

آلحـــل :
    إنكـ تجيبي قبول وتأجليـــه, يعني إنكـ مثلآ تجيبي قبول يبدأ في شهــر سبتمبر وتروحي لوزآرة آلتعليم آلعآلي وتخلصي كل أموركـ وخلي آلوضع طبيعي
    لأن في مدة زمنيه معينه لجميع آلمبتعثين وأعتقد بس مو متأكد إن شهر 10 هو نهآية آلمهلمه للي مآرآح لدولة إبتعآثه, إنتي قبل هآلفترهـ روحي لهم وضبطي وضعكـ يعني قبل تنتهي هآلفترهـ لكل مبتعث.
    طيب جبنآ آلقبول وكل شي وأنآ أموري للآن مآسآرت بآلشكل آلصحيح ؟!

لآ تخآفي أمرهآ بسيط .. جيبي قبول جديد لبعـــد 6 شهور أو أقل .. ومآطلي بآلروحـــه وبكذآ تكسبي آلوقت ومنهآ محرمكـ يدبر أمورهـ ويكون له بآلوظيفه أقل شي سنه
    ويمكن يقدر يآخذ إجآزهـ إستثنآئيه أو يمكن يجيكـ رزقكـ وتتزوجي وتروحي مع زوجكـ .

إنتي بس كل بعــد فترهـ جهزي لكـ قبول .. وحقكـ وبعثتكـ محفوظه بآلوزآرهـ وترى أتكلم عن خبرهـ لأني مبتعث سآبق, وهآلطريقه تكلم عنهآ آلموسى بنفسه معي أنآ شخصيآ.

بس تروحي بدوون محرم, مآظنتي فكرهـ صحيحه لأني شفت آلوضع وكل شي.

مجرد رأي, وأبديته.

وبآلتوفيق.
    7 "
  3. اقول نصيحة ( بعض الرجال وهم رجال في امريكا يبكون من شدة الخوف ومن شدة ما يرون من التعب النفسي لختلاف جميع الاشياء ) فيرجعون و يطنشون البعيثة من اساسها و اعرف قسم بالله واحد
    يقول من دخلت امريكا و انا مريض لأن رجعت
    وانتي حرمة و اسمك مسجل انثى
    فهل ستعيشين هناك من دون محرم
    إذا اشترطوا وجود محرم من شان تنزل الموارد المالية كيف الطريقة ( قرب سعودي ) طيب هذا السعودي مسجل اسمة في الملحقية
    على فكرة تفكيرك في السعودية يختلف تماما من تفكيرك في دولة غربية غريبت الأطوار
    فإنا لله و إن إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله ( الله سبحانه ما ينهى عن شيئ إلا للمصلحة ) اتمنى معرفة ذلك لعل الله يرسل لكي زوجا صالحا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن مكه
    - اختي الكريمه انتي انسانه مسافره ومضطره بدون محرم ( لطلب علم ) ولازال البعض من يتكلم بمنظور ( العادات والتقاليد وليس الدين ) فلو اي شخص مسلم يتحلا بالخلاق الاسلاميه او بعض منها لايصف اخوانه المسلمين ب(دعاه على درب الضلال ) وللاسف هذا من أسباب تخلفنا ورجوعنا الى الوراء -ولازال البعض يستنقص من وجود المرأه واحقيتها في طلب العلم وخدمة دينها اولا ثم بلدها الذي اعطاها ولم يبخل عليهاا -

فنصيحه اختي من اخ الى اخته انتي الاان في قافله وتسيرين فاتركي من ينبح يمينا وشمالا في الصحراء واستمري -وانتي يا اختي اخذتي بالاسباب لكن محرمك لايستطييع - فهل من المنطق ان تتخلي عن حلمك ؟ طبعا لا والف لاا - أسعي اختي لوجود محرمك لكن ان لم يستطع فاتمنى ان لاتتخلي عن حلمك - ولكن دعي محرمك يرتب لكي كل شيء من هناا -

وأسال الله لنا ولكي التوفيق في الدارين
    الغريب في كل شئ كتبيته هو انك قلتي في نهاية الامر (وأسال الله لنا ولكي التوفيق في الدارين)
    اين التوفيق في معصية الله

ساترك الرد عليك لك كي تنظري مستوى تفكيرك

وقلتي انتي مضطره اين الاضطرار في ذلك

دعاة على درب الضلال نعم انتي داعيه على باب جهنم فانتي تنصحينها تروح لاقذر المجتمعات في العالم وبدون محرم..اين الغريب في ذلك

الكلاب تنبح هذا الي كنت بوصله شفتي تفكيرك .........
    7 "
  5. ما عليك من اللي يفتوك و مسوين فيها أحرص منك على دينك .. انتي كبيرة و راشدة و تقدري تقرري عن نفسك و تعتمدي على نفسك .. و ما لأحد حق يسوي نفسه وصي عليك و يفتي لك
    انتي سألتي و استفسرتي و للأعضاء الحق يجاوبوا عليك بقدر السؤال .. أما الدخول في الأحكام فهذا مو مكانه و لا هذي طريقته .
    المحرم لازم يطلع معك عشان تكملي ملفك في الملحقية .. يعني كتسجيل حضور و يرجع .. و عشان يستمر الصرف لراتب المحرم لازم يجيك كل 6 شهور
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

أخـــتي آلكل رد عليكـ .. وأتمنى تشوفي ردي ..

أنآ أختلف إختلآف كلي مع أللي يقولكـ .. روحي ومعكـ محرمكـ يضبط أموركـ وبعدين يرجع !!
    لعدة أمور :

أولآ من نآحيه دينيه : آلسفر بدون محرم .. غير جآئز ومحرم شرعآ.

ثآنيآ من آلنآحيه آلإجتمآعيه وآلمعيشيه: صدقيني بدون محرم آلحيآهـ صعبه دآخليآ وأقصد "آلسعوديه" فمآ بآلكـ بدولــــه مثل أمريكآ .؟
    آلمحرم يسآعدكـ في جميــــع أموركـ بعد آلله عز وجل, آلمحرم وجودهـ بشكــل أسآسي معكـ يريحكـ من أمور كثير.

ثآلثآ كصدمــه حضآريه : إنتي بتروحي على بلــد أكثر إنفتآحيه وأكثر حريه, صدقيني هآلنقطه ترتبط بكلآمي أللي فوق وجود آلمحرم معكـ شي أسآسي,
    ترى في نآس مآتخآف الله إن شآفتكـ رآيحه جآيه لحآلكـ, سوآءآ عرب أو غيرهم !!
    يعني أول الأيآم بآلذآت أو يمكن حتى لمدى 3 - 6 شهور تحتآجي محرمكـ لجل يهون عليكـ آلشـــوق للأهل, ترى أحيآن تمر عليكـ أيآم تسألي نفسكـ !!
    أنآ وش أللي جآبني هنآ؟ ليه ورط نفسي وجيت ؟
    صدق ترى عن نفسي مريت بهآلحآله لأني كنت موظف ومرتآح ورحت لبعثه.

آلحـــل :
    إنكـ تجيبي قبول وتأجليـــه, يعني إنكـ مثلآ تجيبي قبول يبدأ في شهــر سبتمبر وتروحي لوزآرة آلتعليم آلعآلي وتخلصي كل أموركـ وخلي آلوضع طبيعي
    لأن في مدة زمنيه معينه لجميع آلمبتعثين وأعتقد بس مو متأكد إن شهر 10 هو نهآية آلمهلمه للي مآرآح لدولة إبتعآثه, إنتي قبل هآلفترهـ روحي لهم وضبطي وضعكـ يعني قبل تنتهي هآلفترهـ لكل مبتعث.
    طيب جبنآ آلقبول وكل شي وأنآ أموري للآن مآسآرت بآلشكل آلصحيح ؟!

لآ تخآفي أمرهآ بسيط .. جيبي قبول جديد لبعـــد 6 شهور أو أقل .. ومآطلي بآلروحـــه وبكذآ تكسبي آلوقت ومنهآ محرمكـ يدبر أمورهـ ويكون له بآلوظيفه أقل شي سنه
    ويمكن يقدر يآخذ إجآزهـ إستثنآئيه أو يمكن يجيكـ رزقكـ وتتزوجي وتروحي مع زوجكـ .

إنتي بس كل بعــد فترهـ جهزي لكـ قبول .. وحقكـ وبعثتكـ محفوظه بآلوزآرهـ وترى أتكلم عن خبرهـ لأني مبتعث سآبق, وهآلطريقه تكلم عنهآ آلموسى بنفسه معي أنآ شخصيآ.

بس تروحي بدوون محرم, مآظنتي فكرهـ صحيحه لأني شفت آلوضع وكل شي.

مجرد رأي, وأبديته.

وبآلتوفيق.

الله يفك ازمه كل البنات الي عندهم مشكله مع المحرم

بس من ردك دا انا كنت ناويه اجيب قبول في اغسطس هو اخر موعد

في السنه دي القبولات الي بعد كدا حتكون ع السنه الجديده

بس انت متاكد انو اقدر اماطل واجيب قبول جديد للسنه الجيه مثلا 2013 ؟؟
    7 "
3 من 8 صفحة 3 من 8 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.