الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة مساعدتكم بليييز رفضوا إصدار قرار الإبتعاث

مساعدة مساعدتكم بليييز رفضوا إصدار قرار الإبتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4442 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية وجيه منشي
    وجيه منشي

مبتعث جديد New Member

وجيه منشي الولايات المتحدة الأمريكية

وجيه منشي , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Industrial Engineering , بجامعة LCI Institute
    • LCI Institute
    • Industrial Engineering
    • ذكر
    • Houston, Texas
    • السعودية
    • Sep 2011
    المزيدl

February 24th, 2012, 10:15 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حأختصر موضوعي وياريت الي عنده حل أكيد يفيدني ولكم كل الشكر

أنا في ملتقى المبتعثين في جدة سجلت في جامعة
    Texas southern university
    في تكساس-هيوستن عشان أحصل على الضمان المالي, ووحصلني الحمدلله
    بس بعد مراسلة معهد اللغة التابع للجامعة قالولي ما نقدر نسجلك إلا على شهر جون 2012 (شهر 6 ) وأنا راسلتهم في شهر ديسمبر 2011, ونظرا لأنهم قالو في الملتقى أنهم يبغوا الطلاب في خلال 4 شهور ينتهوا من التسجيل وإجراءات السفر ف شفت المدة طويلة الين شهر 6, فأرسلت إيميلين للوزارة أطلب منهم المشورة وطلب تغيير المعهد بس محد رد ولا شئ
    فقدمت من عندي على معهد RICE UNIVERSITY في تكساس-هيوستن برضو لسمعتوا القوية والحمدلله انقبلت على شهر ابريل وصلني الآي توني وطلعت الفيزا من السفارة الأمريكية
    وعلى طول أرسلت كل متطلبات إصدار قرار الإبتعاث إلى ايميل الأخت عبير الطريري بس ردتلي بعد 24 ساعة وقالتلي:
    " لايمكن اصدار القرار لك لانك مسجل على Texas southern university

فسؤالي لو طلعت للوزارة في الرياض وشرحتلهم الكلام دا هل حيقبلوا ويتعاونوا ويصدرولي القرار؟ أو هل فيه حل تاني؟
    أفيدوني جزاكم الله خير
  2. الموضوع سهل ان شاء الله
    هل المعهد متكدس الي قدمت عليه اخوي ؟
    اذا كان الجواب لا ..
    اطبع ايميل المعهد الاول الى قالك بجون
    وقبولك الجديد والفيزا (وقالو لكم اخر تاريخ متى الوزاره)
    واطلع على الوزاررررررررررررررررررررره يعطونك القرار ان شالله على طول
    الموضوع سهل مررررررررررره مره
    بس اشرحلهم وركز على الفيزااااااااااااا طلعت وخلاص تحسب انك مغير من الباب للطاقه وان غيرت ترى عادي مافيه اي اشكاليه اي سبب تقولهم وبس
    وادعلي بالالحاق
    7 "
  3. انا اذكر ان ماجد الحربي قال بشهر سبعه اخر مهلة للي يبون يصدرون القرار..

انا معك انا كنت بالملتقى وقالوا خلال اربع شهور نتمنى يكون الطلبة خلصوا اجراءات قبولهم..

لكن في احد الاخوة راسل الوزارة وسالهم عن اخر مدة لاصدار القرار ردوا عليه وقالوا له بشهر سبعه..

بعدين اهم شي ان فيزتك طلعت وما عليك..

انا نفس حالتك ضماني اخذته على معهد في جورجيا.. وراسلت المعهد وقال حنا قفلنا..

وقمت راسلت معهد ثاني وقبلني..

بس لاحظ ان الضمان تبعي مكتوب فيه لمن يهمه الأمر..يعني ما كتبوا فيه اسم المعهد اللي في جورجيا..

انت بس توكل على الله وسلم امرك له..

وان شاء الله تتيسر أمورك..

واذا تقدر تجي الرياض تعال..لان شغلة الاميلات تطول جدا في مثل هالشغلات..

اتمنى اني افدتك..

وعسى الله ييسر أمورنا أجمعين..

..
    7 "
  4. مشكور أخويا وليد على المرور
    بس المشكلة إني أرسلتلهم الوزارة إيميل ورفضوا يصدروا القرار, وأخاف روحتي على الرياض بدون فايدة
    عموما أنا أستنى ردود من بقية الأعضاء وإذا مالقيت حل مافي غير إني أطلع الرياض وأتفاهم معاهم
    مشكور مرة أخرى والله ييسرلك أمورك يارب
    7 "
  5. إلى متى
    المعهد الثاني الي قدمت عليه وانقبلت منو كان لونه أحمر في قائمة المعاهد لأنه كان تقريبا 90% من المعاهد الأكاديمية باللون الأحمر,
    إن شاء الله أطلع للوزارة ويتفهموا
    مشكور على مرورك
    بالتوفيق لك
    7 "
  6. انا صار معي نفس الشي قدمت على معهد تبع جامعة هم حاطينها طلع المعهد ما يقبل الا طلابه نفس الجامعة المقبولين فيها...
    المهم راسلت الملحقية تجيب لي قبول و فعلاً جابت لي قبول ...
    بعدها خلصت اموري و طلعت الفيزا و كل شي تمام
    يوم رحت اطلع قرار الابتعاث رفضوا لنفس السبب حقك غير كذا ان المعهد اللي سجلوني فيه فقط لطلاب الزمالة و رفضت تستلم مني الأوراق حسبي الله عليها قالت مين قالك تتفلسفين و تغيرين من نفسك قلت لها اول شي راسلتكم ما رديتو غير كذا القبول جبته من الملحقية لان الغلط غلطكم من الأول انكم حاطين معهد ما يستقبل غير طلاب جامعته قالت غيري المعهد قلت لها انا خلاص طلعت الفيزا و مكتوب عليها اسم المعهد قال والله ما اقدر افيدك قلت لها كلمي مدير البعثات قالت والله هذا اللي عندي
    المهم كلمت وحدة ثانية و قلت لها تحولني على المدير و كلمت نائب مدير البعثات و قال ارسلو اوراقها...و يوم شاف الأوراق قال هذي عادي يتم طباعة القرار لها
    فان شاء الله تتسهل امورك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وجيه منشي
    مشكور أخويا وليد على المرور
    بس المشكلة إني أرسلتلهم الوزارة إيميل ورفضوا يصدروا القرار, وأخاف روحتي على الرياض بدون فايدة
    عموما أنا أستنى ردود من بقية الأعضاء وإذا مالقيت حل مافي غير إني أطلع الرياض وأتفاهم معاهم
    مشكور مرة أخرى والله ييسرلك أمورك يارب
    انا تقريبا نفس المشكله جبت قبول على معهد ثاني لان المعهد المسجل باسمي لدى الوزاره لايقبل مستوى مبتدى وجبت قبولي بالتعاون مع الملحقيه وراح اكمل اجراءات الفيزا انشاء الله
    خلال اسبوعين لكن طمنا وش راح يصير معاك هل سيصدرون لك القرار والا لا ؟
    7 "
  8. أهم شيء المعهد معترررف فييييه .. اذا إيه شدددد حيلك وروح للريااااااض وانشب لهم واشرح وضعك وانك ممكن تتأخر عن المدة المسموووح فيها ووو ..

* طبعا هم بيحاجوك وبيقولي لييييه ما غيرت معهدك من خلال مراجعة الوزارة او الاتصال او .. لذا انت جهززز رد مناسب بدل ما يتمسكو برايهم ..

أنا نفس حااااالتك بس أنا ما كتبوا لي أي شيء في الضمان قاااالو انت ما سجلت في أي معهد .. وحاجيييتهم كيف تعطوني الضمان ؟؟ وانا طالب الضمان على هالمعهد ؟؟ فأعطوني القرار مبااااااااشرة وبدون مقابلة د ماجد الحربي ..
    انت اهم شيء لا تيأس وشد حييييييييييييييلك

وربي بيوفقك ويسهل أمرك

وعلى فكرة عبير كان ردها لي مثل ردك استفزازي وقهرررررررتني ورديت عليها ولا جاني رد منها للحين وعلطوووووول رحت للوزارة وطلعو لي القرار
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.