الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مواجهة الظغوطات الاجتماعية بخصوص ابتعاثنا ؟ "هيضو على خواطرنا ياناااس

مواجهة الظغوطات الاجتماعية بخصوص ابتعاثنا ؟ "هيضو على خواطرنا ياناااس

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4432 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اكبر غلط ترتكبها انك تقول لناس انا مبتعث السبب لانه الناس ما يبغون الخير للاخرين بس لو جتهم فرصه والله ما راح يفوتونها ابدا
    كلام النااااس لا يهمكم ابدااا كل واحد يحقق احلامه ويمشي اموره في صمت اعرف ناس كثير كنت اضن انه من المستحيلات يسافرون بلاد الكفر على قولهم وكانو اول من سافر لدراسه والعلم
    هذا مجتمع التناقضات لا تثق في كلامهم كل يوم لهم رأي كل يوم لهم حكم باسم الدين والمجتمع والعادات اهم شي عيش حياتك حررررر بحريه من افكارهم المحدوده فهذا مجتمع مرفوع القلم عنه من زمااااااااااااااان
    7 "
  2. صراحه كلنا نعاني منها
    احيان اقول مابي اخسر ناس عشان بعثه وووو
    واحيان اقول هذولا فالمستقبل ماراح ينفعوني
    سدد وقارب

واللي بيزعل غير الوالدين يطق راسه ف أكبر جدار لان زعله ورضاه لاتكسب به اجر او اثم

وبس
    7 "
  3. لو أحكيكم موضوع قصتي مع البعثة يمكن تضحكوا يمكن تحزنوا لكن اعتقد إنه مو بس لحالي مريت بهذ المواقف إللي راح احكيها لكم ولكن اتمنى إني ما أطول هههههههههههه. المهم انا في البداية ما كان في بالي إبتعاث أصلا لكن الله يسعد وحدة من صديقاتي دلتني عليه وهي الآن مبتعثة هناك في أمريكا من المرحلة السادسة. المهم في البداية كان في واحد من اخواني شجعني على الفكرة وعلى أساس يروح معايا ويبغى هو كمان يمكل دراسته لكن الله يهديه لما قدمت للبعثة برمضان كن شاااااااااااااااااااااااااااااكك إنه ممكن أنقبل رغم إني ولله الحمد مستوفية حميع شروط البعثة . بعد كذا وصل لدرجة عدم الثقة راح اخذ قرض و تزوج حضرته و طبعا صعبة لما يتزوج يروح معايا ويترك زوجته ويمكن يجيب عيال و انا اتوهق في الغربة وطبعا الملحقية ما راح تصرف إلا عليه بس و الدنيا غلاء ي غلاء. بعد كذا كلمت أختي وزوجها إنه يرافقني واحد من أولادها الكبار وبالفعل الحمد لله وافقت أختي الله يسعدها ويخليها ليا هي وزوجها. بعد كذا بدأت الحررررررررررررررررررب مع أخواني في البيت لما عرفوا إني انقبلت بدال ما يفرحوا لي قاموا يحاربوني بشتى الطرق إنه يمنعوني من السفر عشان دووووووووبهم توعوا إنه خايفين عليا!!!!!!!!!!! طيب ليش ما خفتوا عليا من أول قبل ما أقدم؟!!!!! المهم الحركة هذه مالها غير تفسير واحد واعتقد إنه الكل فاهمني. و للأن بتضارب معاهم و الحمد لله بعمل أموري كللللللللللها بنفسي والله هو إللي بيسر لي وبالفعل بعد معاناة الله يسر لي و سخر لي أختي وزوجها يدافعوا عني ويقنعوا أخواني الله يهديهم وأنا الآن بعد الحركات هذه كلها حصلت على قبول و الآن بقدم على الفيزا وعقبال ولد أختي و عقبال قرار الإبتعاث وأمر الإركاب يارب اللهم امين. على العموم اهلي اساسا مو مثل أغلب الأهالي إللي يشجعوا البنت إنها تكمل دراستها أساسا فما بالك اكمل دراستي بأمريكا!!!!!!!!!! الله العالم كيف الحمد لله الله وفقني و أخذت البكالوريوس بتوفيق الله تعالى . طبعا خطبوني ناس كثير والشيء إللي يفقع المرارة إنه حتى العرسان يتشرطوا ومايبغوني اكمل دراستي برا!!!!!!!!!! رجال اخر زمن اول مرة اشوف شخص يتقدم لخطبة وكمان يتشرط من أولها! للأسف أهلي نظرتهم ضيييييييييييييييقة جدا أهم شيء عندهم البنت مالها غير بيتها وزوجها وعيالها طبعا هذا شيء مهم أكيد وضروري لكن لها حق إنها تثبت جدارتها وتبني مستقبلها لإنه حتى الزواج مش مضمونة نتايجة زي البطيخة يا صابت يا خاااااااابت!!!! أعتذر على الإطالة لكن أشكر صاحب الموضوع إللي خلى مساحة للفضفضة و يعطيكم العافية
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rosetta
    اكبر غلط ترتكبها انك تقول لناس انا مبتعث السبب لانه الناس ما يبغون الخير للاخرين بس لو جتهم فرصه والله ما راح يفوتونها ابدا
    كلام النااااس لا يهمكم ابدااا كل واحد يحقق احلامه ويمشي اموره في صمت اعرف ناس كثير كنت اضن انه من المستحيلات يسافرون بلاد الكفر على قولهم وكانو اول من سافر لدراسه والعلم
    هذا مجتمع التناقضات لا تثق في كلامهم كل يوم لهم رأي كل يوم لهم حكم باسم الدين والمجتمع والعادات اهم شي عيش حياتك حررررر بحريه من افكارهم المحدوده فهذا مجتمع مرفوع القلم عنه من زمااااااااااااااان
    كلامك عين الصواب و أنا بعاني من نظرات الناس إللي حواليني لإني مبتعثو والسبب الوالدة الله يخليها ليا نشرت الخبر عند العالم و انا لسة حتى ما طلعت من السعودية ولا حصلت على الفيزا يمكن من فرحتها الله يخليها ليا لكن هي أصلا ما كانت مشجعة على الفكرة لكن الدعااااااااااااااااااااء يابنات الدعاااااااااااء في جوف الليل له عجائب ونتائج فوق الخيال سبحان مقلب القلوب . اللهم ثبت قلوبنا على دينك اللهم امين. وفعلا أختي ملامك سليم مية بالمية وبإختصار إللي يسمع كلام الناس يوقع بالفاس .... أهم شيء الهدف الساااااااااااااااااااااااامي للي مبتعثين عشان و الله تعالى بيوفقناا طالما النية ثم النية ثم النية صااااافية والحمد لله
    7 "
  5. الموضوع ع الجرح

معاناة البنات تفوق معاناتكم..

بس لو بسمع كلام الناس كنت وقفت عند اليوم اللي قدمت فيه ع البعثة وما كملت طريقي..

مين راح ينفعني من هالناس بعدين..

ولو حصلت هالفرصة لبناتهم في المستقبل ماراح يفوتونها..

أحسن شي الواحد يسوي نفسه ما سمع شي.. ويتحمل لين يسافر وربي يسهلها..
    7 "
  6. بسم الله الرحمن الرحيم
    من يحبني سيدعو للي ومن يكرهني سيتكلم سواء ذهبت بعثة أم لا
    ولكن رؤيتي انا أن الله سبحانه وتعالى سيحاسبني على افعالي وليس على كلام الناس
    وهذا هو المهم بالنسبة لي فانا ذاهبة للدراسة وساتلتزم بحاجبي واخي مرافق ومن يريد أن يتكلم فليتكلم
    أما بالنسبة لموضوع الخطبة لأن مجتمعي متشدد وربما اعود بعد ثلاث سنوات ولا يتققدم لخطبتي أحد فهذه نصيب من عند الله سبحانه وتعالى
    يجب علينا التوكل على الله ومخافتة وعدم اللألتفات لكلام الناس
    فللأسف غالبية مجتمعنا يأخذ من الدين مايوافق رغباتة ويلتزم بالعادات أكثر
    حتى اغلب كلامهم عيب
    مايقولون حرام وفي الحديث الفلاني

فالنهاية اعيد كلامي واكرره كثيراً
    سيحاسبني الله على أعمالي وليس على كلام الناس
    7 "
  7. مع نفسهم
    من كان مع الله وجعله امام ناظره واصبح قلبه عامر بمخافة الله سرا وعلانا
    ( ومن يتق الله يجعل له مخرجا )
    (ومن يتوكل على الله فهو حسبه)
    صدق الله العظيم
    لا يهمه ما يقووووووووووووووووووول الناس ولا اسعى ان يغيروا افكارهم عني

اللي ما يطووول العنب ....

( اعجب شي انه بعد سنوات من عودتك من بعثتك وانت محمل او محملة بالشهادات العليا ويصبح لك مكان في مجتمعك تلاقيهم يتهافتون عليك وكل واحد يبي يلصق حاله فيك انه يعرفك او يتمصلح للاسف سبحان الله )
    7 "
  8. ^^
    آلسسلآم عليكم , \
    آنا كلامي ما يختلف عنكم كثيير << خصوصا الصبآيآ الحلوآت ..
    هم اللي يعانون اكثثرر
    و انا عن وضعي كل خوال يدرسون برآ و بالتحديد امريكآ ..
    و فوق هذا الشيء معارضين << تناقض كبيرر
    ع اساس انك بنت و خايفين عليك .. بس وقت ماتجيهم الفرصه مستحيل يفوتونهآ ..
    و اكيد الاغلب مر بمشاكل و بنفس المحاآور ..
    بس الحمدآلله الواحد يصبر و يدعي ربي تتسهل امووره ..
    و بالتوفيق للكل و عسسى ربي يفرحنآ بتخرجنآ ^_^
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bright Future 86
    مع نفسهم
    من كان مع الله وجعله امام ناظره واصبح قلبه عامر بمخافة الله سرا وعلانا
    ( ومن يتق الله يجعل له مخرجا )
    (ومن يتوكل على الله فهو حسبه)
    صدق الله العظيم
    لا يهمه ما يقووووووووووووووووووول الناس ولا اسعى ان يغيروا افكارهم عني

اللي ما يطووول العنب ....

( اعجب شي انه بعد سنوات من عودتك من بعثتك وانت محمل او محملة بالشهادات العليا ويصبح لك مكان في مجتمعك تلاقيهم يتهافتون عليك وكل واحد يبي يلصق حاله فيك انه يعرفك او يتمصلح للاسف سبحان الله )
    من جد مع نفسسسسسسسسسسسسسسسسهم يدقوا راسهم بالحيط أقولها وبكل صارحة من غير زعل بعض الناس ما تمنوا لك الخير و الحسد واااااااااااارد واااااااااااارد وكل ذا نعمة محسود . تذكرون كلمة الدكتور الموسى في الملتقى وإيش قال؟ قال إنتوا محسوديييييييييييييين يعني حصنوا نفسكم وأعملوا أي شيء من سكاااااااااات و بالتوفيق للجميع اللهم امين
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.