الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مواجهة الظغوطات الاجتماعية بخصوص ابتعاثنا ؟ "هيضو على خواطرنا ياناااس

مواجهة الظغوطات الاجتماعية بخصوص ابتعاثنا ؟ "هيضو على خواطرنا ياناااس

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4438 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. إحنا الان دورنا يا أخواتي البنات وأخواني في الله الشباب ان نكون سفراء لديننا ووطنا. انا مابدي اتفلسف لكن كلامنا حقيقة وواقع. خلينا يد وحدة نوقف مع بعض ضد أي فكرة او إتجاه سيء ممكن يتوجه لنا ولديننا ووطننا. خلوا أخلاقنا وديننا الحنيف تثبت للمجتمعات الغربية بإننا ناس ذوي أخلاق ومبادئ ولسنا إمعة. دعوا شعارنا التعاون والمساعدة . للأمانة با اخواني واخواتي خلينا نوضح للغرب إنه ديننا دين تسامح ويسر حتى لو قوبلنا بعدم الإهتمام منهم. خلونا نثبت ان دين الإسلام دين الحق دين الواقع. نختلط بيهم نواسيهم في افراحهم واحزانهم لنثبت لهم ان الإسلام ليس دين التفرقة والعنصرية بل نعلمهم ان رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام اوصانا بالتعامل الحسن مع اهل الكتاب. لاندري ربما نحن الان مبتعثين وهدفنا الدراسة ربما يسلم على ايدينا خلق كثيرون! وبكذا نكون حققنا غاية سامية لنا ولديننا ووطنا الغالي. ودمتم .
    7 "
  2. اللهم يسر لكل مبتعثـ/ـه..

وارزقهم حسن التصرف..

ومخافتك في السر والعلن..

اللهم فلا تكلهم لأحد سواك طرفة عين ولا أقل من ذلك..

واجمعني بهم كما جمعتنا هـهنا..في الفردوس الأعلى من الجنة..

إنك ولي ذلك والقادر عليه..

وعسى الله ييسر أمورنا أجمعين..

..
    7 "
  3. تصدقون .. كثير من الردود وقعت في نفس الشَرَك ..؟!
    هم تكلموا فينا ومانعوا وهاجموا .. إحنا ردينا عليهم وهاجمناهم وقلنا عقول متحجرة وأفكار مصدية ..!
    ليش ما ننظر للوضع بنظرة واقعية وأكثر اتزان ..؟
    يعني نكون صادقين مع أنفسنا شويه وبدون مكابرة ومراوغة .. خلوها فضفضة صريحة ..
    أنا ما لي اسبوع في أمريكا تمام لمن ركبت الطيارة كان اللي معايا أغلبهم بنات ( سعوديات ) كلهم متحجبات باختلاف بينهم .. ركبنا الطيارة شوي ولا السعودية زيها زي الأجنبية .. ياهوه فين العبايه وفين الطرحة والشغل اللي كان .. إحنا نعبد الله ولا خلق الله اللي في السعودية ..؟؟
    الله مطلع علينا في كل مكان .. اللهم إلا وحدة الله يثبتها .. بنقابها حتى ..
    والشباب واحد كلمني في المطار والله ماعرفت إنه سعودي إلا بجوازه .. لبسه وهيئته أبدا ما توحي إنه سعودي أو عربي ..
    مع العلم إني شفت ناس كثير لها هويتها .. ومعتزه بذاتها .. أنا شاب وحولي شباب كثير يحب التقليد وصبوة الشباب بس من داخله نظيف .. بس كيف ندلل على هذا ..؟
    الناس يبقى مالهم إلا الظاهر .. فإذا شافوا أشياء زي كذا راح تكون فيه معارضة .. وبشدة كمان ..
    طيب والحل ..؟
    الحل إنا نرجع أفضل مما كنا عليه .. لا للإنسلاخ ونزع الهوية والتقليد الضار .. نعم للعلم والفضائل واقتباس الخير ..
    والنبي صلى الله عليه وسلم يقول : ( الحكمة ضالة المؤمن أنا وجدها فهو أولى الناس بها ) ..
    وهنا عندهم كثير أشياء حلوه ناخذها ليش لا إذا ما تعارض ديننا وهويتنا .. وكمان عندهم أشياء جدا قذرة أصلا ما نطالع فيها ( للعموم ) ..
    هنا راح تتغير الفكرة .. وتتضح الصورة ..
    أما مجتمع يشوف نتائج جدا سيئة .. وصور جدا مخزية .. إيش ننتظر منه يصفق لنا ..!
    طبعا لا ..!
    الأمر راجع لنا إما نكون قدها .. أولا نكون ..!
    7 "
4 من 4 صفحة 4 من 4 ... 34
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.