الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قبل بداية الدراسة في معهدي بأسبوعين أتاني اتصال بقبولي معيد .. أشيروا علي أرجوكم

قبل بداية الدراسة في معهدي بأسبوعين أتاني اتصال بقبولي معيد .. أشيروا علي أرجوكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4435 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اخوي انا تقريبآ نفس حيرتك لكن بإختلاف الاسباب

الي ابغاه منك لو تكرمت تحاول تقنعني بشئ محيرني كثير , بما انك عارف الفروقات وملم الاجرائات كآملآ

انا اخوي راح اقدم على المرحلة الثامنه ومعدلي بالباكالريوس عالي ولله الحمد , ومعي لغة .. وان شاء الله بالراحه أنقبل بالبرنامج

وبرضوا عندي امل كبير بالله ثم بواسطه , اني اكون معيد بأحد الجامعات

مع العلم ان راتب المعيد اعتبره قليل , وعلى حسب ماسمعت انه مايتعدى 8500 ريال مع البدلات طبعآ
    وفيه وظايف كثير متوفره بتخصصي برواتب مابين 11 الى 13 الف ريال .. وببعض الحالات ممكن توصل حدود 15 الف

السوال , ليش المعيد له اولوية عند المتخرجين مهما كانت الوظائف المطروحه , مع العلم ان الزمن تغير وصار يمكن للشخص ان يحصل على الإبتعاث بأكثر من طريقة

يعني قصدي ان الميزة النسبية الي تمييز وظيفة المعيد , انه يضمن اكمال تعليمه بالماستر خارج المملكة على حساب الجامعه , لكن مع برنامج خادم الحرمين احس ان الوضع اختلف والمقاييس تغيرت

ياليت اخوي تقول لي وجهة نظرك بالتفصيل
    والف شكر

ووفقك الله ويسر امرك
    7 "
  2. نعم اخي في غضون اسبوعين تصل أوراقك الى ادارة الابتعاث في الجامعه مع المتابعه طبعا وبما أن لديك الفيزا فلن يتطلب اصدار ضمان مالي للفيزا بل سيتم البدء بإصدار قرار الابتعاث هذا في حال تم اعتماد القبول الذي معك
    تمنياتي بالتوفيق
    7 "
  3. الابتعاث امر طيب ولكن ليس غايه لهذا ارى ان تحدد الاولويات وتعيينك معيد هذا ارى انه الاهم حيث هوا بداية الطرق الصحيح وليس الابتعاث الى مجهول حيث انك لم تبتعث من قبل جه معينه يعنى ابتعاث مجهول
    لهذا ارى ان تستخير وتوجه للجامعه وتكمل اوراق اعتمادك معيد بالجامعه لكن قبل هذا استفسر هل استكمال اوراق تعيينك معيد الجامعه سوف ياخذا وقت كبير ام هو اسابيع

ودعواتى لك بالتوفيق
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله

اعتذر عن غيابي خلال هالأيام والسبب لا يخفى

على كل حال لكل من اهتم وش صار معي خلالها فأقول مستعينا بالله

توجهت لوحدة الإبتعاث في جامعة الملك سعود وافادوني بأن ابتعاثي راح يكون سريع في حال أتانا أمر من عميدك (يعني الحل بيد العميد)
    أما بخصوص ابتعاثي عن طريق الربنامج ثم تحويلي في بلد الإبتعاث إلى إبتعاث الجامعة.. فما أفادوني فيه وإن كان بدى منهم كره هالخطوة..

بعدها توجهت للي ماسك ملفي في عمادة شئون الموظفين واعضاء هيئة التدريس قالي لو اتصلنا عليك وانت في بلد الإبتعاث كان طلبنا منك زيادة على اللي نطلبه صورة من قرار الإبتعاث قلت له قرار الابتعاث موجود معي ألحين .. لكنه رفض استلامه واعتباري مبتعث ع البرنامج لأني ما غادرت البلاد وقت اتصالهم بي !

اتجهت إلى مكتب عميدنا ومع الاسف كان مش موجود بسبب افتتاح معرض الكتاب وكذلك في اليوم الثاني فحولني سكرتيره على وكيل الكلية وبعد ما أعطيته سالفتي من طقطق لسلام عليكم قال لي بالحرف الواحد: "لو كنت محلك رحت عن طريق البرنامج في الوقت المحدد وتواصلت مع الجامعة من هناك ، لأنك رسميا منت منسوب في الجامعة ولا موظف حتى نفرض عليك تروح ولا ما تروح"
    بس الصراحة خفت إني أدخل في مشاكل فطلبت منه توقيع ورقة كتبتها مسبقا تفيد بعلمهم بمغادرتي بعد اتمام الكشف الطبي وتسليمي لكل اوراقي المطلوبة لهم .. لكنه رفض التوقيع بسبب كوني (غير موظف) رسميا ولا باشرت فما لهم علاقة !

وزي منتم شايفين الكلية تسمح ويمكن تشجع بعد بينما العمادة تحذر .. وانا ضايع بينهم

الكشف الطبي بديت فيه قبل أمس وراح أنهيه واسلم كل اوراقي في 14 مارس القادم بينما موعد سفري المفروض في 17 مارس

واللي سمعته إن لما تسلم كل أوراقك للعمادة مع الكشف الطبي ينتهي دورك هنا ويكون كل شيء يحتاج توقيعك سويته .. وراح ترسل العمادة ملفك للكلية ويوقع عليه مجلس القسم ثم العميد وبعدها يكون قرار التعيين .. وهنا السؤال/ لما يكون قرار التعيين وانت في بلد الإبتعاث عن طريق برنامج خادم الحرمين هل يستدعي ذلك عودتك للرياض؟؟ .. ولا يصدر قرار تعيينك معيد وأنت هناك ؟؟
    لأني سالت المعيدين إذا كان قرار تعيينهم يتطلب توقيع منهم.. قالوا لا لان الإستمارة اللي راح أسلمها مع الكشف الطبي فيها كل توقيعاتي المطلوبة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعودي مغترب11
    والله اني كأني انا كاتب الموضوع .. نفس حالتي بالضبط بالضبط .. بس اللي يفرق عنك انا اني انتظر اتصالهم لإن الكلية رشحتني خلاص بس باقي اتصالهم
    بشرني رحت اليوم للجامعة وقابلت العميد ؟؟

ياليت لو تحط لي رقم جوالك بالخاص
    أهلا أخوي بس أنا توني ما سافرت وهنا المشكلة إن تاريخ سفري في وقت حرج..

وبخصوص تقديمك للإعادة .. هل ملفك رفعته الكلية للعمادة ولا لا زال عندهم.. ؟؟

أما بخصوص وش صار معي فذكرته في ردي السابق .. وموفق إن شاء الله
    عقبال ما نفرح فيك وتتعين عما قريب ... تحياتي لك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دحوم2010
    السوال , ليش المعيد له اولوية عند المتخرجين مهما كانت الوظائف المطروحه , مع العلم ان الزمن تغير وصار يمكن للشخص ان يحصل على الإبتعاث بأكثر من طريقة

يعني قصدي ان الميزة النسبية الي تمييز وظيفة المعيد , انه يضمن اكمال تعليمه بالماستر خارج المملكة على حساب الجامعه , لكن مع برنامج خادم الحرمين احس ان الوضع اختلف والمقاييس تغيرت

ياليت اخوي تقول لي وجهة نظرك بالتفصيل
    والف شكر

ووفقك الله ويسر امرك
    هلا دحوم

شكرا على دعواتك ولك مثلها

ومع ان سؤالك شطح شوي عن الموضوع بس تامر أمر راح أقولك رايي والعلم عند الله

أتوقع إن المسألة ترجع لعدة عوامل منها التخصص مثلا.. فيه تخصصات مطلوبة جدا بينما الإعادة فيها ما تشجع كثير.. وفيه تخصصات ما يكون مستوى الطلب عليها كثير وبالتالي الإعادة تكون مرغوبة وقتها

إضافة للعامل النفسي بخصوص ((( الأمان الوظيفي ))) يعني تدرس الماجستير والدكتوراة وأنت ضامن وظيفة تنتظرك لما ترجع وفوق مكافأة الإبتعاث نصف راتبك الأساسي طوال فترة دراستك في الخارج

أيضا نقطة الميول الأكاديمية وحب بيئة العمل الجامعي والرغبة في التأثير على الغير ومشاركتهم الأفكار والأطروحات وهذي تختلف من شخص لآخر

تحياتي لك وموفق إن شاء الله
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيلسان الورد
    نعم اخي في غضون اسبوعين تصل أوراقك الى ادارة الابتعاث في الجامعه مع المتابعه طبعا وبما أن لديك الفيزا فلن يتطلب اصدار ضمان مالي للفيزا بل سيتم البدء بإصدار قرار الابتعاث هذا في حال تم اعتماد القبول الذي معك
    تمنياتي بالتوفيق
    حتى الآن لا يوجد معي سوى قبول معهد وهو معتمد من وزارة التعليم العالي فهل يحتاج إلى اعتماد أيضا
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AZOZ92
    الابتعاث امر طيب ولكن ليس غايه لهذا ارى ان تحدد الاولويات وتعيينك معيد هذا ارى انه الاهم حيث هوا بداية الطرق الصحيح وليس الابتعاث الى مجهول حيث انك لم تبتعث من قبل جه معينه يعنى ابتعاث مجهول
    لهذا ارى ان تستخير وتوجه للجامعه وتكمل اوراق اعتمادك معيد بالجامعه لكن قبل هذا استفسر هل استكمال اوراق تعيينك معيد الجامعه سوف ياخذا وقت كبير ام هو اسابيع

ودعواتى لك بالتوفيق
    طبعا الابتعاث بحد ذاته ليس غاية ووضحت في أول كلامي أن الإعادة لن استغني عنها .. أما اوراق اعتمادي معيد فسأنتهي من تسليمها كلها يوم 14 مارس بينما موعد سفري 17 مارس ..
    بعدها سترسل العمادة أوراقي للكلية لتمر على مجلس القسم ثم العميد ثم يصدر قرار التعيين.. ودوري وقتها سيكون دور المتفرج .. ولذلك لا زلت أرجح فكرة الذهاب بما أنني سانتهي من كل ما يتطلب حضوري قبل موعد سفري المحدد

والله أعلم
    7 "
3 من 4 صفحة 3 من 4 ... 234
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.